الزمالك لعبدالمجيد: هات 4 ملايين يورو وأرحل!
بدأت إدارة نادي الزمالك المصري في وضع ملامح الملف التفاوضي بشأن مستقبل مدافع الفريق حسام عبدالمجيد، حيث حددت مبلغ 4 ملايين يورو كقيمة مبدئية لفتح باب الرحيل أمام اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. ويأتي هذا التحرك بعد أن أبلغ عبدالمجيد مسؤولي النادي برغبته الجادة في خوض تجربة احتراف خارجية، في ظل تلقيه عدة عروض شفهية من أندية أوروبية وعربية، ما دفع إدارة القلعة البيضاء إلى وضع تصور مالي مناسب يراعي قيمة اللاعب الفنية وسنه الصغير. وتسعى إدارة الزمالك إلى تحقيق أقصى استفادة مادية من الصفقة المحتملة، مع التأكيد في الوقت ذاته على عدم التفريط في خدمات المدافع الدولي إلا في حال الوصول إلى عرض رسمي يوازي القيمة المحددة أو يتخطاها. وكان عبدالمجيد قد تألق بشكل لافت خلال الموسمين الماضيين، ما جعله أحد أبرز الركائز الدفاعية في الفريق، كما استدعاه الجهاز الفني للمنتخب المصري في أكثر من مناسبة، ما يعزز من قيمته التسويقية في السوق الخارجية. يُذكر أن الزمالك يواجه تحديًا كبيرًا في الحفاظ على قوامه الأساسي خلال المرحلة المقبلة، في ظل تطلعات جماهيره للعودة إلى منصات التتويج محليًا وقاريًا، الأمر الذي يجعل مسألة رحيل عبدالمجيد مرهونة بمدى توفر البديل المناسب والتوقيت الملائم.
زياش إلى الكالتشيو بالمجان!
يواصل نادي بولونيا الإيطالي سعيه لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث اقترب من التوصل إلى اتفاق مع المهاجم البوسني إدين دجيكو، لاعب فناربخشة التركي، في حين يدرس النادي إدراج النجم المغربي حكيم زياش لاعب الدحيل القطري السابق ضمن خياراته الهجومية للموسم المقبل. وتشير مصادر مطلعة إلى أن الاتصالات بين إدارة بولونيا ودجيكو مستمرة منذ أكثر من أسبوع، وسط تفاؤل داخل أروقة النادي بإمكانية حسم الصفقة قريبًا، في ظل رغبة اللاعب في العودة إلى الدوري الإيطالي، الذي سبق وأن تألق فيه بقميص روما. وفي المقابل، يضع بولونيا اسم زياش ضمن قائمة اللاعبين الذين يتم تقييمهم لدعم خط الوسط الهجومي، مع وجود اهتمام جاد بقدرات اللاعب الذي يلعب حاليًا في الدوري التركي. ولم يُتخذ أي قرار نهائي بشأن الصفقة، في انتظار استكمال الدراسة الفنية والمالية المرتبطة بها. يأتي ذلك في وقت يسعى فيه بولونيا إلى بناء فريق قادر على المنافسة أوروبيًا، لا سيما بعد موسمه اللافت في "السيري آ"، ما يجعل من استقطاب أسماء كبيرة مثل دجيكو وزياش خطوة طموحة في مشروع النادي الرياضي.
الاتحاد الإيراني يدين الهجوم الإسرائيلي الوحشي الأخير
أدان الاتحاد الإيراني لكرة القدم الهجوم "الوحشي" الذي شنته إسرائيل على البلاد، وقال إنه يمثل جريمة لا تغتفر ضد الإنسانية. وشنت إسرائيل ضربات واسعة النطاق على إيران، وقالت إنها استهدفت منشآت نووية ومصانع صواريخ باليستية وقادة عسكريين، وإن هذه بداية عملية مطولة لمنع طهران من صنع سلاح نووي. وقال الاتحاد الإيراني في بيان عبر موقعه على الإنترنت "يدين الاتحاد العمل الوحشي الذي قام به نظام الاحتلال والذي يعد انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وانتهاكا صارخا للقانون الدولي، وجريمة لا تغتفر ضد الإنسانية". وأضاف "إن أبطال وقدامى ومدربي كرة القدم الإيرانية، الذين سطروا ملحمة خالدة في الدفاع عن الهوية الإسلامية والإيرانية خلال ثماني سنوات من الدفاع المقدس، حاضرون أمس بنفس روح المقاومة والتضحية إلى جانب الشعب الإيراني الكريم والقيادة الحكيمة للمرشد الأعلى، وهم على أهبة الاستعداد لتقديم أي تضحية". وأفادت وسائل إعلام إيرانية وشهود بوقوع انفجارات، بما في ذلك في منشأة نطنز الرئيسية لتخصيب اليورانيوم بينما أعلنت إسرائيل حالة الطوارئ تحسبا لرد إيراني بضربات صاروخية وطائرات مسيرة.
الأخضر السعودي يواصل التجهيز لموقعة هايتي
واصل المنتخب السعودي تحضيراته في مدينة سان دييجو الأمريكية، استعدادا لخوض أولى مبارياته في بطولة الكأس الذهبية 2025 ويستهل منتخب السعودية لقاءاته في الكأس الذهبية بملاقاة منتخب هايتي، على استاد (سنابدراجون)، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية. وأقيمت الحصة التدريبية على ملاعب مركز الأداء الرياضي في سان دييجو، تحت إشراف المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، حيث بدأت بتمارين الإحماء، تلتها تمرين ك التمرير، قبل أن تجرى مباريات مصغرة، واختتمت الحصة بتمارين الإطالة. ويواصل المنتخب السعودي استعداداته، بحصة تدريبية مغلقة تقام على ملاعب مركز الأداء الرياضي. يشار إلى أن منتخب السعودية يشارك ببطاقة دعوة في بطولة الكأس الذهبية، الخاصة بمنتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) لأول مرة. ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات الولايات المتحدة وترينداد وتوباجو، بالإضافة إلى هايتي.
بيزا ينفصل عن إنزاجي رغم إنجازه التاريخي
أعلن نادي بيزا الذي سينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في الموسم المقبل انفصاله بالتراضي عن مدربه فيليبو إنزاجي، بعد أسابيع قليلة من قيادة الفريق للصعود إلى دوري الأضواء. وقاد إنزاجي، الشقيق الأكبر لسيموني الذي ترك إنتر ميلان مؤخرا لتدريب الهلال السعودي، بيزا للعودة إلى الدوري الإيطالي بعد غياب دام 34 عاما في موسمه الأول مع النادي. وبدأ مهاجم إيطاليا السابق (51 عاما) مسيرته التدريبية في ميلان الذي اعتزل اللعب بقميصه، وتولى المسؤولية في سان سيرو لموسم واحد قبل أن يصعد بفينيتسيا من الدرجة الثالثة. وقالت تقارير إعلامية إيطالية إنه من المتوقع الآن أن يصبح إنزاجي الذي قاد بينيفينتو في عام 2020 إلى الدرجة الأولى، مدربا لنادي باليرمو المنافس في دوري الدرجة الثانية.
هدف الزمالك لاعب الشهر في الجزائر
اختارت رابطة دوري المحترفين الجزائرية لكرة القدم، عادل بولبينة، نجم نادي أتليتيك بارادو، وهداف الدوري، لاعب شهر مايو الماضي. وتسلم بولبينة، درعا شرفيا خلال المباراة التي تغلب فيها فريقه على ضيفه نجم شباب مقرة بثنائية نظيفة، ضمن المرحلة الـ28 من مسابقة الدوري المحلي. وسجل بولبينة الثنائية ليرفع رصيده إلى 20 هدفا، ليوسع الفارق في صدارة الهدافين إلى 7 أهداف، مع أيمن محيوص، مهاجم نادي شباب بلوزداد، صاحب المركز الثاني، وهذا قبل جولتين من ختام الموسم. وبرز بولبينة، بشكل لافت هذا الموسم، مع فريقه بارادو، والمنتخب الجزائري للاعبين المحليين، وبات مرشحا بقوة لمغادرة الدوري الجزائري وخوض تجربة خارجية، وكان نادي الزمالك المصري ونادي الدحيل القطري دخلا في مفاوضات جادة لضم اللاعب خلال الميركاتو الصيفي.
ريبيرو: الأهلي أهم نادٍ في الشرق الأوسط
أشاد المدير الفني الجديد للنادي الأهلي المصري، الإسباني خوسيه ريبيرو، بفريقه، واصفًا إياه بأنه ليس فقط الأهم في إفريقيا، بل أيضًا في الشرق الأوسط، لما يمتلكه من جماهيرية هائلة وطموحات لا تتوقف عند حدود. وقال ريبيرو في حوار مع صحيفة آس الإسبانية: "الأهلي ليس فقط أكبر نادٍ في إفريقيا، بل الأهم في الشرق الأوسط. الضغط هنا للفوز بكل البطولات، وهذا يمنحك فرصة للمنافسة على العديد من الألقاب، وهو ما يجعل التجربة مثيرة للغاية". وعن رؤيته الفنية، قال ريبيرو: "أسعى لبناء فريق يلعب كرة قدم تعتمد على الاستحواذ والتحكم في عمق الملعب، بغض النظر عن موقعنا في كل لحظة خلال المباراة. لا أؤمن بنظام لعب ثابت، بل بفهم ما نريده من كل موقف داخل الملعب". وأوضح: "في كأس العالم للأندية، لا وقت كافٍ لتطبيق كل الأفكار، لكننا سنعمل على تحسين الفريق تدريجيًا دون تغييرات جذرية". وعن الصفقات الجديدة، قال ريبيرو: "اللاعبون الجدد يجب أن يتأقلموا بسرعة مع فلسفتنا. لاعبون مثل تريزيجيه، وأحمد رمضان، وحمدي فتحي لديهم القدرة على استيعاب المطلوب دون الحاجة لستة أشهر". وكان الأهلي قد أبرم صفقات بارزة قبل كأس العالم للأندية، أبرزها: محمود حسن تريزيجيه، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، أحمد رمضان، محمد علي بن رمضان، ومحمد أحمد سيحا حارس المرمى. وأشار ريبيرو إلى أن: "اللاعبين لا ينضمون للأهلي فقط من أجل كأس العالم للأندية، بل لأن النادي يمتلك رؤية أوروبية، وتاريخًا كتب اسمه بأحرف من ذهب في كرة القدم".
توماس فرانك: برينتفورد دائمًا في قلبي
أكد توماس فرانك، المدير الفني الجديد لفريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، أن فريق برينتفورد، سوف يكون له دائما مكان خاص في قلبي، وذلك مع بداية مسيرة المدرب مع فريق توتنهام. سيكون فرانك المدير الفني الجديد للفريق بعدما وقع على عقد مدته ثلاثة أعوام. وانتهت فترة تولي فرانك تدريب برينتفورد، الذي فاز معه بـ136 مباراة من أصل 317 تولى فيها قيادته طوال سبع سنوات، وقاد المدرب الدنماركي الفريق للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في 2021 وفي رسالة مؤثرة نشرها برينتفورد على موقعه الرسمي، قال فرانك: "حان الوقت بالنسبة لي للمضي قدما ولكن، حتى وأنا أرحل، أعلم أنني تركت قطعة من قلبي في برينتفورد، ليس فقط مع نادي كرة القدم، ولكن مع المجتمع، وبالطبع مع الجماهير المذهلة والوفية". وأضاف: "أود أن أعرب عن امتناني العميق للنادي لمنحي الفرصة لتحقيق أحلامي، ولكل من كان جزءا من هذه الرحلة وجعلها تجربة لا تنسى". وأردف:"بالنسبة لعائلتي ولي، كان السماح لنا لكي نكون جزءا من هذا المجتمع المميز شرفا كبيرا، إنها تجربة ومغامرة سأعتز بها طوال حياتي، لذلك، شكرا لكم". وأكد: "أيا كان ما حققناه، فقد حققناه سويا، ونجاحنا كان مبنيا على الوحدة، الروح، الشجاعة والطموح في كل مستوى بالنادي وبين الجماهير". وأردف: "الجميع ساهم، وكل مساهمة كانت لا تقدر بثمن أنا لا أودع مجرد ناد لكرة القدم، بل أودع أصدقاء سأحمل دعمهم لي في السراء والضراء معي دائما". وأكمل: "أود أن أوجه شكر خاص إلى ماثيو بينهام مالك نادي برينتفورد، ثقته وصداقته كانتا تعني لي الكثير، وحقيقة أنه منحني فرصة التدريب في كرة القدم الإنجليزية تعني أنني سأظل ممتنا له دائما، شكرا لك، ماثيو". وأكد: "بينما حان وقت الوداع أتمنى أن تدوم العلاقات التي بنيتها مع الجميع للأبد، بالطبع، سنلتقي مجددا في عالم كرة القدم الجميل".
وزراء ألمانيا يطالبون بإجراءات أمان أشد بالملاعب
دعا وزراء الداخلية الألمان، الجهات المسؤولة عن كرة القدم في البلاد إلى جعل الملاعب أكثر أمانا، منتقدين في ذلك الاتحاد الألماني للعبة ورابطة الدوري. وأكد وزراء الحكومة الاتحادية و16 ولاية في اجتماعهم، عدم وجود أي تقدم منذ المحادثات الأخيرة مع الاتحاد والرابطة في أكتوبر الماضي، خاصة فيما يتعلق بعقوبات المنع من دخول الملاعب. وقالت دانييلا بهرنس، وزيرة الداخلية في ولاية ساكسونيا السفلى: "كولايات اتحادية نتفق على ضرورة اتخاذ إجراءات في الملاعب، وأن الاتحاد الألماني ورابطة الدوري والمنظمين مسوؤلين عن سلامة الملاعب. وفي أكتوبر الماضي، دعا الوزراء الاتحاد الألماني والرابطة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صارمة، الأمر الذي رفضته روابط الجماهير. وقالت بهرنس إنه لا يمكن التسامح مع أقلية عنيفة من الجماهير تسيطر على المباريات وتستخدم كرة القدم كمبرر للعنف وذلك في مباريات ديربي في الدرجة الثانية بين هانوفر وآينتراخت بروانتشفايج. وأضافت: "لا يمكن أن نسمح بذلك في أي مكان آخر". وأوضحت بهرنس أن الأندية يمكنها تطبيق المزيد من التقنيات ووضع الكثير من الكاميرات في الملاعب لمنع المشجعين العنيفين من دخول الملاعب، وفي حال لزم الأمر، تقليل عدد التذاكر لمشجعي الفرق الزائرة. وأضافت: "هناك مجموعة من الإجراءات التي تحدث عنها الاتحاد الألماني لكن لم يتم تطبيقها".
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |