كأس إيطاليا

Image

اليوفي يعبر لنصف نهائي كأس إيطاليا

أكمل يوفنتوس عقد المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، عقب فوزه الكاسح 4-صفر على ضيفه فروسينوني، في دور الثمانية للمسابقة. وعلى ملعب (أليانز ستاديوم)، افتتح البولندي أركاديوز ميليك التسجيل لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة 11 من ركلة جزاء. وواصل ميليك تألقه في المباراة، عقب تسجيله الهدفين الثاني والثالث ليوفنتوس في الدقيقتين 38 و48 على الترتيب"هاتريك"، فيما تكفل التركي كينان يلدز بإحراز الهدف الرابع للفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) في الدقيقة 61 وبات هذا هو الانتصار الثاني الذي يحققه يوفنتوس على فروسينوني في مختلف المسابقات هذا الموسم، بعدما سبق أن فاز عليه 2-1 في ديسمبر الماضي ببطولة الدوري الإيطالي. وضرب يوفنتوس موعدا في الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا أمام لاتسيو، فيما يلعب فيورنتينا مع أتالانتا في لقاء المربع الذهبي الآخر بالمسابقة.

Image

بيولي يهاجم التحكيم بعد وداع كأس إيطاليا

شن ستيفانو بيولي، مدرب ميلان، هجوما شرساً على التحكيم بعدما ودع الروسونيري بطولة كأس إيطاليا، من الدور ربع النهائي، بعدما خسر أمام نظيره أتالانتا، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، على ملعب "سان سيرو".

Image

ميلان يودع كأس إيطاليا على يد أتالانتا

ودع فريق ميلان بطولة كأس إيطاليا، من الدور ربع النهائي، بعدما خسر أمام نظيره أتالانتا، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأربعاء على ملعب "سان سيرو".

Image

لاتسيو يطيح بروما من كأس إيطاليا

نجح فريق لاتسيو في حسم ديربي العاصمة الإيطالية ليحقق الفوز على غريمه روما بهدف دون مقابل، وينجح في التأهل للدور نصف النهائي في إطار منافسات ربع نهائي بطولة كأس إيطاليا. ونجح الفريق السماوي في حسم الموقعة ضد روما اليوم، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا. أحرز ماتياس زاكايني هدف المباراة الوحيد للنسور في الدقيقة الـ51 من عمر اللقاء من علامة الجزاء، فيما تلقى اللاعب الإسباني بيدرو رودريجيز لاعب لاتسيو البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ90+6. في المقابل تعرض مهاجم روما سردار أزمون للطرد في الدقيقة الـ90+10 لتتعادل الكفة بـ10 لاعبين في الفريقين. وبتلك النتيجة تأهل فريق لاتسيو للمربع الذهبي، بينما ودع روما منافسات الكأس من الدور ربع النهائي.

Image

أخرج بولونيا.. فيورنتينا إلى مربع الكأس

تأهل فريق فيورنتينا إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه بولونيا بركلات الترجيح (5-4) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "أرتيميو فرانكي" بمدينة فلورنسا في أولى مباريات الدور ربع النهائي. وانتهى الوقتان الاصلى والاضافي بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء التي انتهت لصالح فيورنتينا. وضرب فيورنتينا موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة ميلان وأتلانتا التي ستقام الأربعاء على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو. وفي الطرف الثاني من الدور نصف النهائي، يلتقي لاتسيو وروما على ملعب "الأولمبيكو" الأربعاء، ويوفنتوس مع فروسينوني الخميس، على أن يلعب الفائزان في مباراة نصف النهائي الثانية.

Image

ساري: لا يُعجبي نظام كأس إيطاليا!

شكك المدرب الإيطالي المخضرم ماوريسيو ساري في النظام المعمول به في بطولة كأس إيطاليا قبل المواجهة المرتقبة له أمام جوزيه مورينيو، مدرب روما، في الدور ربع النهائي. مدرب لاتسيو تحدث عن ضغط ديربي روما المنتظر، يوم الأربعاء المقبل، في ربع نهائي كأس إيطاليا على ملعب الأولمبيكو، وقال ساري في تصريحات لمنصة DAZN "لقد كانت المباراة الماضية أمام أودينيزي صعبة، لم تكن مثالية بالنسبة لنا، لكنني مسرور بالطريقة التي تفاعل بها اللاعبون مع اللحظات السلبية مثل هدف التعادل بإظهارهم للروح القتالية في الوقت المناسب، مما لم يسمح لأودينيزي بأي فرص حقيقية تقريباً". وواصل "ما زلنا نبحث عن هويتنا الحقيقية، إذا كنا نفس الفريق الذي رأيناه في الشهر الماضي، فهذا أمر جيد جداً، لكننا ما زلنا بحاجة إلى فهم ما إذا كان هذا هو البعد الخاص بنا أم لا فريقنا يؤدي بشكل أفضل دفاعياً ولم أتوقع أن يستعيد الكرة كثيراً، عندما يتعلق الأمر باللعب من الخلف، لدينا هامش واضح للتحسن، أنا سعيد بأولئك الذين شاركوا على مقاعد البدلاء، لقد استبدلنا جوستاف إيساكسن بضربة، بينما حصل دايتشي كامادا على إنذار". وأشار مدرب تشيلسي الأسبق "سيخضع إيموبيلي ولويس ألبرتو لاختبارات طبية، وعلى أقصى تقدير سيعودان إلى التدريبات الجماعية يوم الثلاثاء، تعرض إيزاكسن وماتيا زكاغني لكدمات، لذلك سنرى المزيد بشأنهما". وعن المباراة القادمة ضد روما قال ساري في نهاية حديثه: "أنا بشكل عام لا أحب نظام كأس إيطاليا، الجميع يعرف ذلك، نحن لسنا مهتمين حتى بالتقدم إلى الدور التالي، لكننا مهتمون بالديربي لأنه يعني الكثير لشعبنا".

Image

بحفلة أهداف.. اليوفي إلى ربع نهائي الكأس

سحق يوفنتوس، ضيفه فريق ساليرنيتانا، بنتيجة 6-1، ليتأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس إيطاليا الموسم الحالي 2023-2024، في المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "أليانز"، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة. أنهى يوفنتوس الشوط الأول من اللقاء، متفوقًا بهدفين مقابل هدف، افتتح فريق ساليرنيتانا التهديف بعد مرور دقيقة واحدة على بداية المباراة، عن طريق اللاعب تشوكوبويكيم ايكويميسي. ونجح يوفنتوس في تسجيل هدفين عن طريق فابيو ميريتي وأندريا كامبياسو، في الدقيقتين 11 و35 من زمن المباراة. وسجل يوفنتوس 4 أهداف في الشوط الثاني، عن طريق دانيلي روجاني، ديلان برون بالخطأ في مرماه، كينان يلدز وتيموثي وياه، في الدقائق 54، 75، 88 والدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للمباراة. ويواجه يوفنتوس في دور ربع النهائي نظيره فريق فروسينوني، يوم 11 يناير الجاري.

Image

يصطدم بلاتسيو.. روما إلى ربع نهائي الكأس

نجح فريق روما في قلب الطاولة على ضيفه كريمونيزي، والفوز عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، على ملعب الأولمبيكو، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس إيطاليا. تقدم كريمونيزي بالهدف الأول عن طريق فرانك تسادجوت في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بتأخر كتيبة جوزيه مورينيو. وفي الشوط الثاني، فرض روما سيطرته على مجريات المباراة وسجل ثنائية بواسطة روميلو لوكاكو في الدقيقة 77، وأضاف باولو ديبالا الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 85. وبهذا الفوز تأهل روما إلى الدور ربع النهائي لمواجهة لاتسيو في ديربي العاصمة بكأس إيطاليا.

Image

الإنتر يلحق بنابولي خارج كأس إيطاليا

أطاح فريق بولونيا بنظيره إنتر ميلان خارج بطولة كأس إيطاليا، بالفوز عليه بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "جيوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات دور الستة عشر للبطولة.جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كارلوس أوجستو في الدقيقة 92 لصالح إنتر ميلان، بينما جاءت أهداف بولونيا عن طريق سام بوكيما، ودان ندوي في الدقيقتين 112، و116. ولجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي من المباراة ليحقق بولونيا واحدة من مفاجـآت بطولة كأس إيطاليا. وودع إنتر ميلان بطولة كأس إيطاليا التي يحمل لقبها بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف في الشوط الإضافي الثالث وتلقي هدفين متتاليين. يذكر أن فريق إنتر ميلان نجح في التتويج بلقب كأس إيطاليا للموسم الماضى إثر تغلبه في المباراة النهائية على حساب نظيره فيورنتينا بنتيجة 2-1 على ملعب "الأولمبيكو". إنتر ميلان كان قد عزز صدارة جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 41 نقطة. ولحق الإنتر متصدر الكالتشيو هذا الموسم، بنظيره نابولي الفائز بلقب الاسكوديتو الموسم الماضي والذي ودع البطولة مساء الثلاثاء.

قائمة الهدافين

لاعب الفريق الأهداف

الفرق المشاركة

يوفنتوس لاتسيو
فيورنتينا أتالانتا
ميلان نابولي
فروزينونى إنترناسيونالي
بولونيا روما
كري ونيزي ساليرنيتانا
سا مبدوريا جنوى
ريجانا ليتشي
بارما أودينيزي
كالياري ساسوولو
سبيزيا تورينو
إ مبولي تشيتاديلَّا
باري هيلاس فيرونا
أسكولي Cosenza
موندزا برياندزا كاتاندزارو
فوجيا فيرالبيسالو
فيتشينزا تشيزينا
فيرتوس إينتيلا