الدوري الاسباني الدرجة الأولى

Image

بعد فشل انتقال إلى يونيون.. إيسكو: لا أشعر بالإحباط!

لا يشعر إيسكو، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني السابق، بالإحباط بعد فشل انتقاله لصفوف يونيون برلين، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم حاليا. وتواجد إيسكو في العاصمة الألمانية برلين من أجل إتمام إجراءات التعاقد مع يونيون، ولكن الصفقة باءت بالفشل. وصرح إيسكو لمحطة (101 أشبيلية) التليفزيونية "هذه الأمور تحدث في عالم كرة القدم". ورغم ذلك، تصدرت عملية الانتقال الفاشلة عناوين الصحف، حيث أدرك الجانبان فقط بعد الفحص الطبي أنهما لا يمكنهما التوصل إلى اتفاق بعد كل شيء. ولم يتم كشف النقاب عن سبب فشل الصفقة، ولكن وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، كان هناك سوء تفاهم حول صافي وإجمالي قيمة الرواتب. وقال أوليفر رونرت، مدير إدارة يونيون برلين، طالبت وكالة (جيستيفوت) البرتغالية، المفوضة لتمثيل إيسكو، بإجراء تغييرات ببنود التعاقد في اللحظة الأخيرة، وهو ما تسبب في فشل الصفقة. وأوضح رونرت لشبكة (سكاي سبورتس) "حتى لو كان اللاعب هنا بالفعل، فلن نوافق على القيام بأي شيء لا يناسبنا". وفقًا لصحيفة (إلموندو) الإسبانية، فإن وكلاء اللاعب قالوا إنه في غضون ذلك، عرضت إدارة يونيون برلين عقدًا حتى نهاية الموسم الحالي فقط، خلافا لما تم الاتفاق عليه مسبقا بانتهاء العقد في الموسم المقبل. وكانت هناك أيضًا اختلافات حول قيمة الراتب والعمولة الخاصة بشركة جيستيفوت. ولعب إيسكو مع ريال مدريد بين عامي 2013 و2022، حيث توج مع العملاق الإسباني بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، والدوري المحلي 3 مرات، كما حصل على 4 ألقاب في كأس العالم للأندية. وانتقل إيسكو لصفوف أشبيلية بعد نهاية مسيرته مع الريال، لكنه بقي بلا ناد منذ ديسمبر الماضي.

Image

أنشيلوتي: أدرب الريال ولست المدرب الشخصي للاعبين!

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن "دوره ليس منح اللاعبين دقائق ليلعبوها" وإنما دوره هو قيادة الفريق "لتحقيق الفوز". كما انتقد أنشيلوتي الروزنامة "التي لا يمكن تصديقها"؛ حيث سيخوض فريقه 7 مباريات في غضون 24 يوما خلال شباط/فبراير الحالي، مشيرا إلى أنه أمر "يتجاوز الحد" ولا يضع اللاعبين في الاعتبار. ويستهل ريال مدريد هذه المباريات بمواجهة بلنسية غدا الخميس في مباراة مؤجلة بينهما بالدوري الإسباني. وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي لفريقه الأربعاء قبل مباراة الغد: "أعرف دوري جيدا جدا. ليس دوري هو منح اللاعبين بعض الدقائق ليلعبوها. دوري هو أن أقود ريال مدريد للفوز بالمباريات. أحيانا، يخوض بعض اللاعبين دقائق أقل، وهذا يزعجني على المستوى الشخصي. أتمنى أن أمنح الجميع فرصة المشاركة لأنهم جميعا من المجتهدين والمحترفين، ولكنني لست المدرب الشخصي لأودريوزولا وهازارد وماريانو ورودريجو. إنني مدرب ريال مدريد". وأشار أنشيلوتي إلى المباراة الجيدة التي قدمها الفريق أمام ريال سوسييداد يوم الأحد الماضي رغم التعادل السلبي، وقال: "كانت مباراة متكاملة. الفريق تحسن من جميع الوجوه. الشهر الحالي في غاية الأهمية، والفريق سيتطور في الأداء". وأضاف: "يمكنك دائما أن تقدم أداء أفضل برشلونة قدم مستويات أفضل حتى الآن لا أعلم ما إذا كان فارق النقاط الخمسة كبير أم قليل، ولكنني أعلم أن لدينا الثقة لنكافح حتى النهاية. تحسن مستوانا هذا شيء واضح". وبرغم انتقاده الروزنامة المزدحمة بالمباريات لفريقه خاصة في فبراير الحالي، أكد أنشيلوتي، أن فريقه لن يتخلى عن المنافسة في أي بطولة حيث سيكافح من أجل الفوز باللقب في جميع المسابقات التي يخوضها (الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية). وعن مباراة الغد؛ وهي المباراة المؤجلة بين الفريقين من المرحلة السابعة عشرة بالدوري، قال أنشيلوتي: "عندما يتغير المدرب، تتغير ديناميكية الفريق ويصبح للاعبين مزيد من المسؤوليات. لاعبو فالنسيا سيخوضون مباراة الغد بشكل أكبر تحفزا" في إشارة إلى رحيل الإيطالي جينارو جاتوزو من تدريب بلنسية حيث ستكون مباراة الغد أول مباراة للفريق بعد فسخ التعاقد مع جاتوزو.

Image

أنشيلوتي: ريال مدريد سيقاتل على جميع المسابقات.. وتنتظرنا مواجهات صعبة

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ضيفه فريق فالنسيا، المقرر لها مساء غدٍ الخميس، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني.  وقال أنشيلوتي:" لعبنا مباراة جيدة ضد ريال سوسيداد حيث كررنا ما فعلناه في الشوط الثاني ضد أتلتيكو مدريد وفياريال، كانت مباراة كاملة منذ الدقيقة الأولى، نحن نتحسن في جميع الجوانب حيث يمكننا اللعب بمزيد من الحدة، وفبراير شهر مهم للغاية وسنتحسّن".  وعن تأخر فريقه بخمس نقاط عن برشلونة المتصدر، قال أنشيلوتي:" يمكننا تقديم مستوى أفضل، لقد كان أداء برشلونة أفضل هذا العام، ما أعرفه هو أنه في هذه اللحظة لدينا الثقة للقتال حتى النهاية، الفريق تحسن في الفترة الأخيرة، لقد وصلنا إلى مستوى جيد للغاية، وسوف نقاتل على جميع المسابقات". 

Image

ليفاندوفسكي يتصدر قائمة برشلونة لموقعة بيتيس في الليجا

كشف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن القائمة التي سيخوض بها مواجهة مضيفه فريق ريال بيتيس، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب " بينتو فيامارين"، والمؤجلة من منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني. وشهدت القائمة عودة النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي، بعد أن غاب عن المباريات الثلاثة الأخيرة، بسبب الإيقاف، بعد طرده خلال مواجهة أوساسونا، كما يعود فيران توريس بعد غيابه خلال أخر مباراتين بسبب

Image

تشافي: نبحث عن لاعب جديد قبل غلق سوق الانتقالات

فتح تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الباب على مصراعيه أمام احتمال وصول صفقة جديدة للفريق الكتالوني، في آخر أيام الانتقالات الشتوية. في الأشهر الثلاثة الماضية، خسر البلاوجرانا جيرارد بيكيه للإعتزال، وممفيس ديباي أمام أتلتيكو مدريد وهيكتور بيليرين أمام سبورتنج لشبونة، الأمر الذي جعل فريق برشلونة يعاني من بعض المراكز. في حديثه للصحافة قبل مباراة برشلونة في الدوري مع ريال بيتيس، أكد تشافي هيرنانديز أن البلاوجرانا سيبحث عن لاعب آخر. وقال تشافي: "نحن ننتظر اللعب النظيف، لقد طلب منا هيكتور بيليرين الرحيل لأنه يريد أن يلعب أكثر، نشكره، لم يظهر موقفًا سيئًا، مع رحيل هيكتور إلى ممفيس وفقدان بيكيه، نعتقد أن التعزيز سيفيدنا، نحن منفتحون على إضافة". أضاف: "أعتقد أن الفريق كامل على الرغم من الخسارة الثلاث، عادة الشيء المنطقي هو عدم الحاجة إلى أي شخص، مع رحيل هيكتور، ربما نعم، ما زلت أرى أن الفريق كامل وتنافسي للغاية، ما زلت سعيدًا بذلك". وواصل: "أياً كان من يأتي، فإنهم يقووننا حقًا، أننا لا نركض فقط ونحصل على شخص في عجلة من أمرنا، إذا لم يكن بديلاً جيدًا، فمن الأفضل عدم الحصول عليه، نظرًا لأننا لسنا بحاجة إلى أي شيء على الإطلاق ، فنحن هادئون. نحن بخير".

Image

ريال مدريد يكشف عن حجم إصابة ميندى ومدة غيابه المتوقعة

كشف نادي ريال مدريد الإسباني، عن حجم الإصابة التي تعرض لها الظهير الإيسر فيرلاند ميندى، خلال مواجهة أتلتيكو مدريد في الديربي، مساء الخميس الماضي، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022- 2023. وأصدر ريال مدريد بيانا طبيا، قال فيه:" أجرى فيرلاند ميندي الفحص الطبي في النادي وتم تشخيص إصابته في العضلة الغشائية في ساقه

Image

تحديد موعد كلاسيكو كأس إسبانيا بشكل رسمي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، موعد مباراتي ذهاب وإياب الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا. وكانت القرعة قد أسفرت عن مواجهة قوية بين ريال مدريد وبرشلونة، فيما تجمع المباراة الأخرى بين أتلتيك بلباو وأوساسونا. وتقام مباراة الذهاب بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم ٢ مارس القادم.

Image

برشلونة يستهدف ضم أمرابط قبل نهاية الميركاتو الشتوي

كشفت تقارير صحفية عن سعى نادى برشلونة، للتعاقد مع النجم المغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط نادى فيورنتينا الإيطالي، وذلك قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية مساء اليوم الثلاثاء. وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن برشلونة سيحاول ضم أمرابط خلال الساعات القليلة المقبلة من فيورنتينا، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، مع عدم وجود بند الشراء في عقد الإعارة

Image

برشلونة يعيد أجويرو إلى الملاعب!

عاد لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق سيرجيو “كون” أجويرو للعب بعد أكثر من عام من اعتزاله بسبب مرض في القلب، وذلك بقميص نادي برشلونة الإكوادوري للمشاركة في “الليلة الصفراء” لفريق مدينة جواياكيل. وشارك أجويرو لمدة 18 دقيقة في مباراة “الليلة الصفراء” الودية، التي جمعت بين فريقي برشلونة جواياكيل، وموشوك رونا الإكوادوريين، وأتاحت لنادي جواياكيل تقديم نفسه أمام جمهوره قبيل الموسم الجديد، وكذلك وداع الأرجنتيني ماتياس “بوني” أويولا، الذي لعب بصفوفه لمدة 13 عاماً. وبدت مشاركة أجويرو قبل أيام محل شكوك بسبب إصابة عضلية طفيفة لحقت به أخيراً أثناء مشاركته في بطولة “دوري الملوك”، التي ينظمها جيرارد بيكيه، وتخلى “كون” عن مكانه وفاز الفريق المضيف بهدف أحرزه الأوروجوياني أجوستين رودريجيز. ومع أن أجويرو لعب قليلاً، إلا أنه أسر قلوب جماهير برشلونة، بسبب أسلوبه المميز والمبهج في مواجهة كل لحظة يعيشها بطريقته، حتى إن إدارة النادي الإكوادوري منحته الفرصة للتسجيل كعضو فخري فيه. وعشية المباراة، استمتع اللاعب السابق بفرق إندبنديينتي الأرجنتيني وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي وبرشلونة الإسباني، بعشاء خاص مع أعضاء ومشجعي النادي الإكوادوري، أكد فيه أنه يستمتع بكرة القدم الآن أكثر مما كان يفعل حينما كان يلعبها بشكل احترافي. وقد حضر حوالي 40 ألف مشجع “الليلة الصفراء”، التي قدم برشلونة خلالها أرقامه لموسم 2023، وخلاله سيلعب مرة أخرى في كأس ليبرتادوريس.

قائمة الهدافين

لاعب الفريق الأهداف
ر. لوانداوسكي برشلونة 14
جوسيلو إسبانيول 11
ياغو أسباس سيلتا فيغو 9
كريم بن زيما ريال مدريد 9
بورخا إيجليسياس ريال بيتيس 9
ف. وريكي ايوركا 8
A. Sørloth ريال سوسيداد 8
إيزيكل أفيلا أوساسونا 7
بريس مينديز ريال سوسيداد 7
ألفارو موراتا أتليتكو مدريد 7
أنطوان جريزمان أتليتكو مدريد 6
Vinícius Júnior ريال مدريد 6
فريديريكو فالفيردي ريال مدريد 6
Sergio Camello رايو فاييكانو 5
إيدنسون كافاني فالنسيا 5

الفرق المشاركة

برشلونة ريال مدريد
ريال سوسيداد أتليتكو مدريد
فياريال ريال بيتيس
رايو فاييكانو أوساسونا
أتليتيكو بلباو ايوركا
ألميريا غيرونا
إشبيلية فالنسيا
إسبانيول سيلتا فيغو
ريال فالادوليد قادس
خيتافي إلتشي

الترتيب

مرتبة المباريات الأهداف نقاط
لعب ف ت خ ل ع +/-
برشلونة 19 16 2 1 39 7 +32 50
ريال مدريد 18 13 3 2 38 16 +22 42
ريال سوسيداد 19 12 3 4 28 18 +10 39
أتليتكو مدريد 19 10 4 5 28 16 +12 34
فياريال 19 9 4 6 21 14 +7 31
ريال بيتيس 19 9 4 6 21 16 +5 31
رايو فاييكانو 19 8 5 6 25 22 +3 29
أوساسونا 19 8 4 7 18 18 0 28
أتليتيكو بلباو 19 7 5 7 25 20 +5 26
ايوركا 19 7 4 8 15 18 -3 25
ألميريا 19 6 4 9 23 29 -6 22
غيرونا 19 5 6 8 26 29 -3 21
إشبيلية 19 5 6 8 21 26 -5 21
فالنسيا 18 5 5 8 25 21 +4 20
إسبانيول 19 4 8 7 23 29 -6 20
سيلتا فيغو 19 5 5 9 18 29 -11 20
ريال فالادوليد 19 6 2 11 14 28 -14 20
قادس 19 4 7 8 14 29 -15 19
خيتافي 19 4 5 10 16 26 -10 17
إلتشي 19 0 6 13 12 39 -27 6