الدوري الألماني الدرجة الأولى

Image

تعيين كلوزه مدربًا لنادي نورمبرج

أعلن نادي نورمبرج الألماني، الثلاثاء، تعيين ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، مديرا فنيا له. وقال النادي، في بيان، إن كلوزه (46 عاما) سيتولى المسؤولية خلفا لكريستيان فييل، الذي رحل لتدريب هيرتا برلين الألماني مؤخرا. وتوج كلوزه المهاجم السابق لمنتخب ألمانيا، بكأس العالم عام 2014، وأصبح الهداف التاريخي للمونديال برصيد 17 هدفا في تلك النسخة التي أقيمت بالبرازيل، علما بأنه أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ منتخب ألمانيا، حيث أحرز له 71 هدفا في 137 مباراة لعبها ما بين عامي 2001 و2014.  واستهل كلوزه مسيرته التدريبية عام 2018 مع فريق الناشئين تحت 17 عاما لناديه السابق بايرن ميونخ الألماني، وعمل مساعدا للمدرب في الفريق الأول موسم 2020-2021 قبل أن يتولى تدريب ألتاش النمساوي في الموسم التالي. ويلعب نورمبرج الذي توج بلقب الدوري الألماني 9 مرات وبكأس ألمانيا 4 مرات، حاليا في دوري الدرجة الثانية الألماني.

Image

معركة مبكرة بين الريال وبرشلونة على صفقة ألمانية

خطف نجم الوسط الألماني لنادي باير ليفركوزن، فلوريان فيرتز، أنظار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا والتي تسعى للحصول على خدماته في الفترة المقبلة. ويعتبر اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، أبرز العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب الإسباني تشابي ألونسو، الذي توج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، ثم أكمل الثنائية بحصد بطولة كأس ألمانيا. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، أن فيرتز سيكون الهدف الكبير للأندية الكبرى في القارة العجوز خلال صيف 2025 عندما ينتهي عقده مع بطل الدوري الألماني. وأضافت الصحيفة أن المنافسة قوية بين الغريمين التقليدين برشلونة وريال مدريد على حسم صفقة نجم ليفركوزن في العام المقبل، حيث يعتبر فيرتز هو الصفقة الحلم للمدير الرياضي لنادي برشلونة إذا كان البارسا يتمتع بقوة مالية أكبر من القوة الحالية. وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة الفريق الكاتالوني لن تكون سهلة خاصة وأن التقارير تكشف أن ريال مدريد توصل لإتفاق بالفعل مع نجم الوسط الألماني للحصول على خدماته في 2025.

Image

كييزا يدخل قائمة اهتمامات بايرن ميونيخ

يسعى نادي بايرن ميونيخ الألماني، لضم نجم يوفنتوس الإيطالي، فيدريكو كييزا، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، من أجل تدعيم الجوانب الهجومية للفريق في الموسم المقبل. وذكرت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية، أن اهتمام بايرن ميونيخ بالتعاقد مع كييزا أصبح ملموساً، وبالفعل بدأ النادي البافاري في التفاوض مع وكلاء اللاعب بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن اللاعب يرحب بالانضمام إلى النادي البافاري خلال الصيف الحالي إذا وافق يوفنتوس على بيعه. وأكد التقرير أن نجم يوفي يفكر في ترك الفريق، حيث يشعر اللاعب بعدم التقدير من قبل إدارة النادي، وهو الأمر الذي جعل اللاعب لم يجدد عقده مع النادي حتى الآن، ومن المتوقع عدم توقيع عقد جديد بين الطرفين، وقد يرحل في الصيف الحالي في صفقة قد تصل إلى 40 مليون يورو، بدلاً من الرحيل المجاني في صيف 2025. ويرتبط كييزا، صاحب الـ 26 عاماً، عقداً مع يوفنتوس ينتهي في صيف عام 2025، وهو الذي أنضم لصفوف فريق السيدة العجوز، في صيف عام 2022، قادماً من نادي فيورنتينا، في صفقة كلفت خزينة العملاق الإيطالي مبلغ 45 مليون يورو.

Image

ليفركوزن يضم جيانويل بيلوسيان

 أعلن نادي باير ليفركوزن عن تعاقده مع اللاعب الشاب جيانويل بيلوسيان من نادي رين، بحسب ما ذكره المدير الرياضي سايمون رولفس. وقع بيلوسيان، البالغ من العمر 23 عامًا، على عقد يمتد حتى عام 2029، مع تحديد قيمة الصفقة بمبلغ 15 مليون يورو. وفي تصريح للصحافة، وصف رولفس بيلوسيان بأنه لاعب مهم لفريق باير ليفركوزن، مشيدًا بما يمكن أن يقدمه من قدرات وإضافة للفريق. من جانبه، أعرب بيلوسيان عن سعادته بالانضمام إلى ليفركوزن، مشيرًا إلى أن الانتقال إلى الفريق الألماني يعد تحدٍ كبيرًا، ووصف مسيرته مع فريقه الجديد تحت قيادة المدرب شابي ألونسو بأنها "خارقة". يأتي هذا التعاقد ضمن استراتيجية باير ليفركوزن في تعزيز صفوفه باللاعبين الموهوبين، ويمثل خطوة هامة نحو تحقيق النجاحات المستقبلية في المسابقات المحلية والأوروبية.

Image

تطورات جديدة في مستقبل ألفونسو ديفيز

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، عن تطورات جديدة في مستقبل الظهير الأيسر الكندي ألفونسو ديفيز، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، والذي ينتهي عقده مع الفريق البافاري في صيف العام المقبل. وذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، أنه حدثت مفاوضات بين ريال مدريد وممثلي ديفيز بالفعل في فبراير الماضي، كما توصلا إلى اتفاق شفهي على الشروط الشخصية. وأضافت الصحيفة أن الوضع تغير رأسا على عقب في الأشهر الأخيرة، بعد أن ظل ريال مدريد عدة أشهر لا يجري أي اتصالات مع ممثلي ديفيز، موضحة أنه في الوقت نفسه استمرت مفاوضات بايرن ميونيخ مع اللاعب الكندي. وأشارت الصحيفة إلى أن مفاوضات الفريق البافاري وديفيز تطورت بشكل جيد خاصة وأن المدرب البلجيكي الجديد فينسنت كومباني حريص على العمل مع اللاعب، وتحدث معه بشكل شخصي. وأوضحت الصحيفة أن ديفيز أصبح منفتحا الآن على التجديد مع بايرن ميونيخ، ومن الممكن أيضا أن ينتقل لصفوف بطل أوروبا في الصيف حال تقدم المفاوضات بين الطرفين في الأسابيع المقبلة.

Image

6 نجوم بقائمة ضحايا البايرن بالصيف

يبدو أن نادي بايرن ميونيخ الألماني، لأحداث ثورة شاملة على مستوى قائمة الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد النتائج المخيبة للآمال  التي حققها الفريق مع المدير الفني السابق توماس توخيل، خلال الموسم الماضي 2023-2024. وكان بايرن ميونيخ، قد عين البلجيكي فينسنت كومباني، مديراً فنياً جديداً للفريق خلال الصيف الحالي، خلفاً للمدير الفني السابق توماس توخيل، الذي رحل عن منصبه بعد نهاية الموسم الحالي، بعدما قضى موسم ونصف في قيادة الفريق. ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس" ألمانيا، فإن فينسنت كومباني، المدير الفني للفريق البافاري، بدأ بالفعل عمله بعد عطلة صغيرة، عقب نهاية مشواره مع فريقه السابق بيرنلي الإنجليزي، ودخل في مناقشات مع مسؤولي النادي حول خطة عمله مع الفريق، حيث ينوي لإجراء تغيير كبير في قائمة اللاعبين الحاليين، وما هي الاحتياجات التي يراها لأسلوب لعبه. وذكرت سكاي، أن بايرن ميونيخ، يفكر في بيع مجموعة من نجومه خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وهم هم كينجسلي كومان، ماتياس دي ليخت، سيرج جنابري، ليون جوريتزكا، جوشوا كيميتش ونصير مزراوي. كما أن كومان وجنابري، اللذان كان يُنظر إليهما في كثير من الأحيان على أنهما رحيل محتمل عن نادي بايرن ميونخ بعد مواسم تميزت بالإصابات، موجودان أيضًا، ربما تكون المفاجأة الأكبر في القائمة هي المدافع الهولندي دي ليخت، حيث كلف الهولندي خزينة النادي البافاري مبلغ 67 مليون يورو في عام 2022، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي. وأوضحت سكاي، أن قائمة الراحلين قد تشهد إضافة عدد أخر من اللاعبين، في ظل الحديث عن تراجع مستوى خط دفاع الفريق، متمثل في الفرنسي دايوت أوباميكانو والكوري الجنوبي كين مين جاي، حيث يعتبران أيضاً من المرشحين لمغادرة النادي خلال الصيف الحالي، على الرغم من أن الأخير منضم الصيف الماضي من نابولي الإيطالي مقابل 50 مليون يورو.

Image

لضحايا فيضانات ألمانيا.. البايرن يتبرع بمليون يورو

تبرع نادي بايرن ميونيخ، واحد من أبرز الأندية في عالم كرة القدم، بمبلغ مليون يورو لمساعدة ضحايا كارثة الفيضانات التي ضربت جنوب ألمانيا. أعلنت هذه الخطوة السخية رابطة الدوري الألماني لكرة القدم يوم الثلاثاء، وتم تأكيدها بواسطة رئيس النادي هربرت هاينر، الذي أكد على أهمية التضامن والدعم في مثل هذه الظروف الصعبة. وأوضح هربرت هاينر أن الفيضانات تسببت في أضرار جسيمة ومعاناة رهيبة للسكان، مشيرًا إلى أنه في مثل هذه الأوقات الاستثنائية، يجب أن يقف الجميع معًا لمساعدة المتضررين. وأكد هاينر أن النادي سيتخذ قرارًا بشأن الاستخدام الدقيق للأموال في القريب العاجل. من جانبه، صرح يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، بأن النادي يؤمن بالعمل الجماعي والإنسانية، ويتعهد بتقديم المساعدة للمحتاجين دون أي تردد. وأشار دريسن إلى أن النادي يتعين عليه أن يكون جزءًا من الحل في مثل هذه الكوارث الطبيعية، وأن يوفر الدعم اللازم للمتضررين بأسرع وقت ممكن. تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات في ولايتي بافاريا وبادن فورتمبيرج الألمانيتين في حدوث اضطراب طوال عطلة نهاية الأسبوع، وقد أودت بحياة أربعة أشخاص حتى الآن، بالإضافة إلى إجلاء الآلاف من منازلهم. تشير التوقعات إلى استمرار تساقط الأمطار، مما يثير المخاوف من المزيد من الفيضانات والأضرار.

Image

رومينيجه يطالب كومباني بالقتال لحصد الألقاب

حذّر كارل هاينز رومينيجه، عضو المجلس الإشرافي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، مدرب الفريق الجديد فينسنت كومباني، من أنه يتعين عليه أن يقاتل من أجل حصد الألقاب مع النادي منذ البداية. وقال الرئيس التنفيذي السابق لبايرن، بعد اجتماع للمديرين في مدينة بيليفيلد الألمانية: «أتمنى لكومباني كل النجاح لأنه إذا لم تفز بلقب مع بايرن ميونيخ لمدة عام، فسوف يكون الأمر صعباً وزائداً على الحد؛ لأننا عانينا من الخروج دون أي بطولة بالفعل هذا العام». وكان رومينيجه متحفظاً إلى حد ما عند الحديث عن المدرب البلجيكي (38 عاماً)، الذي لم يلتقِ به بعد.  وصرح رومينيجه بأن ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن للشؤون الرياضية، أبدى اقتناعه «بهذا الرجل الشاب نسبياً، الذي لا يمتلك خبرة كبيرة». وأضاف رومينيجه: «أعتقد بأن لديه الفلسفة الصحيحة سألت بيب جوارديولا، الذي كان يلعب كومباني تحت قيادته حينما كان لاعباً لفترة طويلة، وقال إنه مقتنع بأنه مدرب مثير للاهتمام». وتابع: «لا ينبغي أن ننسى أن بايرن ميونيخ يلعب كرة قدم هجومية، ويسعى دائماً لفرض سيطرته على مجريات المباريات إنه يمثل هذه الفلسفة». وقرّر البايرن الانفصال عن مديره الفني السابق توماس توخيل في فبراير الماضي، وظل فترة طويلة يبحث عن مدرب جديد يخلفه في منصبه، لا سيما بعدما قرر المرشحون المفضلون، تشابي ألونسو وجوليان ناجلسمان ورالف رانجنيك، البقاء في مناصبهم الحالية مع باير ليفركوزن الألماني، ومنتخبَي ألمانيا والنمسا على الترتيب. وفكر مسؤولو النادي في التراجع عن قرار الاستغناء عن توخيل والإبقاء عليه، غير أن الجانبين لم يتوصلا لاتفاق. وتولى كومباني تدريب فريق بيرنلي الإنجليزي أخيراً، لكنه هبط بالفريق لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب) في الموسم الماضي.

Image

بيتر تسايدلر مدربًا جديدًا لبوخوم

كشفت صحيفة «بيلد» الألمانية أن نادي بوخوم الألماني تعاقد مع بيتر تسايدلر ليكون مدربا جديدا للفريق. ومن المنتظر أن يوقع تسايدلر عقدا مدته موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث، ليقود بوخوم الذي نجح في تعويض خسارته أمام فورتونا دوسلدورف بنتيجة صفر-3 في مباراتي الذهاب والإياب ليبقى في الدوري الألماني. وسيكون تسايدلر رابع مدير فني لبوخوم منذ صعود الفريق لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في 2021. وسيتولى المسؤولية مكان المدرب المؤقت هيكو بوتشر، الذي قاد بوخوم بعد إقالة المدرب توماس ليتش في أبريل الماضي. كان لتسايدلر تجربة وحيدة في الدوري الألماني حيث عمل مدربا مساعدا في هوفنهايم بين عامي 2008 و2011، كما عمل مدربا لفريق سانت جالين السويسري منذ 2018 ويرتبط بتعاقد يمتد حتى 2027. ولكن وفقا لصحيفة «بيلد»، فإن إدارة بوخوم لن تدفع أموالا نظير فسخ تعاقد تسايدلر مع النادي السويسري.

قائمة الهدافين

لاعب الفريق الأهداف
هاري كين بايرن ميونيخ 36
سيهرو جيراسي شتوتجارت 28
L. Openda لايبزج 24
D. Undav شتوتجارت 18
M. Beier هوفنهايم 16
E. Demirović أوجسبورغ 15
اندري كرا ارتش هوفنهايم 15
V. Boniface باير ليفركوزن 14
B. Šeško لايبزج 14
D. Malen بوروسيا دورتموند 13
. دوكش فيردر بريمن 12
ن. فولكروغ بوروسيا دورتموند 12
T. Kleindienst هايدينهاي 12
Omar Marmoush آينتراخت فرانكفورت 12
J. Wind فولفسبورج 11

الفرق المشاركة

باير ليفركوزن شتوتجارت
بايرن ميونيخ لايبزج
بوروسيا دورتموند آينتراخت فرانكفورت
هوفنهايم هايدينهاي
فيردر بريمن فرايبورج
أوجسبورغ فولفسبورج
اينتس بوروسيا مونشنغلادباخ
أونيون برلين بوخو
كولن دار شتات

الترتيب

مرتبة المباريات الأهداف نقاط
لعب ف ت خ ل ع +/-
باير ليفركوزن 34 28 6 0 89 24 +65 90
شتوتجارت 34 23 4 7 78 39 +39 73
بايرن ميونيخ 34 23 3 8 94 45 +49 72
لايبزج 34 19 8 7 77 39 +38 65
بوروسيا دورتموند 34 18 9 7 68 43 +25 63
آينتراخت فرانكفورت 34 11 14 9 51 50 +1 47
هوفنهايم 34 13 7 14 66 66 0 46
هايدينهاي 34 10 12 12 50 55 -5 42
فيردر بريمن 34 11 9 14 48 54 -6 42
فرايبورج 34 11 9 14 45 58 -13 42
أوجسبورغ 34 10 9 15 50 60 -10 39
فولفسبورج 34 10 7 17 41 56 -15 37
اينتس 34 7 14 13 39 51 -12 35
بوروسيا مونشنغلادباخ 34 7 13 14 56 67 -11 34
أونيون برلين 34 9 6 19 33 58 -25 33
بوخو 34 7 12 15 42 74 -32 33
كولن 34 5 12 17 28 60 -32 27
دار شتات 34 3 8 23 30 86 -56 17