السودان

Image

«كاس» تجمد انتقالات المريخ «الصيفية»!

أصدرت محكمة التحكيم الرياضية «كاس»، قراراً بحرمان فريق المريخ السوداني من التعاقدات خلال فترة الانتقالات المقبلة، وذلك بناء على شكوى من غريمه التقليدي فريق الهلال السوداني. وتعود الأزمة إلى توقيع الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس عقودا مع فريق الهلال السوداني، قبل أن يعود الثلاثي ويوقع بعد ذلك عقودا جديدة مع فريق المريخ. وتقدم الهلال السوداني بشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية، عبر محامي النادي، البرتغالي، بيدرو ماسيرينها، مطالباً بتوقيع عقوبات على فريق المريخ واللاعبين الثلاثة لخرقهم اللوائح الخاصة بالانتقالات.

Image

أزمة بين «الهلال» والمنتخب السوداني!

رفض نادي الهلال السوداني انضمام لاعبيه المختارين للمنتخب السوداني لكرة القدم، وطلب النادي من المسؤولين باتحاد الكرة، إتاحة الفرصة أمام الفريق للاستفادة من لاعبيه في الجولات المقبلة من مسابقة الدوري. ومن ناحية أخرى، قدم نادي الهلال طلباً إلى لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، ببرمجة مباراته أمام الأهلي الخرطوم «المعادة»

Image

التعادل السلبي يحسم لقاء المريخ وحي الوادي نيالا بالدوري السوداني

خيم التعادل السلبي على نتيجة المباراة التي جمعت بين المريخ مع فريق حي الوادي نيالا، مساء اليوم الثلاثاء على استاد حليم/شداد بالخرطوم، في مباراة مؤجلة من الجولة 13 بالدوري السوداني الممتاز.

Image

نصر النابي : المريخ يعيش ظروف غير طبيعية

نصر النابي : المريخ يعيش ظروف غير طبيعية أعرب نصر الدين النابي، المدير الفني للمريخ، عن سعادته بتحقيق الفوز على هلال الساحل، في الجولة 12 للدوري السوداني الممتاز، أمس الإثنين. وكشف النابي واقعا مريرا عن الواقع الذي يعيشه مع المريخ. وقال النابي عقب نهاية المباراة : مباراتنا أمام هلال الساحل كانت صعبة جدا. الساحل محترم جدا، وقد أمسكنا بزمام الأمور في الشوط الأول". وتابع: "أظهرنا تحسنا قليلا في تمرير الكرة على الأرض، لكن مشكلتنا ظهرت في الجانب البدني الذي لم يساعدنا على اللعب بوتيرة منتظمة على مدار مباراة كاملة". وأضاف النابي أن الشوط الثاني ظهر فيه هلال الساحل بشكل أفضل بسبب تراجع الحالة البدنية للاعبي المريخ، مضيفا أن ظهور الإجهاد على لاعبيه. وقال النابي إن برنامجه لمباراة سيمبا سيشمل 4 تدريبات فقط لأن "الوقت أصبح محدودا جدا". وكشف النابي عن واقع مرير يعيشه فريقه قبل مباراة سيمبا، فقال:"أفقد خط وسطى المدافع بالكامل، لأن لاعب المحور الأساسي ضياء الدين محجوب، سيغيب عن اللقاء بسبب نيله الإنذار الثالث، وتواجهني مشاكل كبيرة جدا في ظل غيابات لاعبين آخرين بسبب المرض". وأضاف النابي: "لا بد أن يتوحد الجميع بالمريخ خلف فريق الكرة، للحفاظ على الإسم الكبير للنادي قاريا. يجب حشد كل شئ ممكن، لأن الظروف التي يعيشها الفريق وفقدان اللاعبين، تعتبر ظروف غير طبيعية بالمرة".

Image

الهلال السوداني يستقبل 4 أهداف من سيمبا التنزازي

نجح نادي سيمبا التنزاني بالتغلب على الهلال السوداني، بنتيجة (4/1)، أمس الأربعاء، على ستاد مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، في افتتاح بطولة "سوبر كب سيمبا"، التي يشارك فيها أيضا مازيمبي الكونغولي.

مسابقات محلية

  • الدوري السوداني الممتاز