كأس العالم قطر 2022

Image

انطلاق المرحلة الأخيرة لبيع تذاكر «مونديال قطر»

عن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™️، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية لمنافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط. وتتاح تذاكر مباريات المونديال عبر موقع الFIFA FIFA.com/tickets، اعتباراً من 27 سبتمبر الجاري، عند الثانية عشر ظهراً بتوقيت الدوحة، وفق أسبقية الشراء، وسيتواصل بيع التذاكر حتى نهاية البطولة، حسب توفرها، إذ يتوقع تزايد الطلب على التذاكر ونفاد المتوفر منها سريعاً، لذلك ينصح الـFIFA جماهير كرة القدم بتصفّح موقعه الإلكتروني بانتظام، حيث سيطرح دفعات إضافية من التذاكر، كما تنطلق مرحلة إعادة بيع تذاكر المباريات قريباً. وستتوفر تذاكر المباراة الواحدة في فئات الأسعار الأربع، علماً بأن تذاكر الفئة الرابعة مخصصة حصرياً للمقيمين في قطر، ويستطيع المشجع شراء 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، وإجمالي 60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة، ويدعو الـFIFA ذوي الإعاقة، ومحدودي القدرة على الحركة، للتعرف على الخيارات المتاحة، والمتوفرة في القسم الخاص بتذاكر ذوي الإعاقة في موقع الـFIFA. وتشهد منافسات البطولة أربع مباريات في اليوم الواحد خلال دور المجموعات، حيث تنتظر الجمهور أكثر من مواجهة قوية في اليوم نفسه، وبإمكان المشجعين الاستفادة من هذه الفرصة الفريدة وحضور مباراتين في يوم واحد، وذلك وفقاً لقواعد توافق المباريات. وتعد بطاقات VISA هي وسيلة الدفع المفضلة لشراء تذاكر كأس العالم قطر 2022™️. ومن المقرر إصدار كافة تذاكر الجماهير رقمياً على الأجهزة المحمولة، وسيعلن FIFA في النصف الثاني من أكتوبر المقبل عن تطبيق خاص بالتذاكر لتحميله على الأجهزة الذكية، وسيتمكن المشجع من تحميل تذاكره وتفعيلها على هذا التطبيق عند الدخول إلى الاستادات. وإلى جانب تطبيق التذاكر، يجب على جميع حاملي تذاكر مباريات المونديال سواء من سكان قطر أو القادمين من خارجها، تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيّا الرقمية، التي تعد بمثابة تأشيرة دخول إلى دولة قطر، ويجب إبرازها مصحوبة بتذكرة المباراة للتمكن من دخول الاستاد. ولتقديم طلب الحصول بطاقة هيّا وحجز مكان للإقامة، يرجى زيارة: qatar2022.qa، أو تنزيل تطبيق هيّا إلى قطر 2022 Hayya to Qatar المتوفر لأجهزة أبل وأندرويد، وتتولى السلطات المعنية في دولة قطر التعامل مع جميع طلبات المشجعين للحصول على بطاقة هيّا.

Image

تطبيق مبتكر للاعبي مونديال قطر

لتكنولوجي لتسريع وتيرة النهوض بكرة القدم أكثر فأكثر، سيتمكن اللاعبون المشاركون في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™️ من الحصول على نظرة مفصلة حول أدائهم على أرضية الميدان من خلال تطبيق اللاعبين FIFA، الذي أعلن FIFA عن إطلاقه الجمعة. طوَّر FIFA هذا التطبيق بناءً على معطيات مقدَّمة من لاعبين محترفين، وبالتعاون مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (FIFPRO)، وسيتم استخدام تطبيق اللاعبين FIFA لأول مرة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️، بعدما أظهر الاستطلاع الذي أُجري في هذا الإطار اهتمام اللاعبين بالاطلاع على بيانات أدائهم، ورغبتهم في الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة. وعلى هذا الأساس، سيوفر تطبيق اللاعبين FIFA الفرصة لكل لاعب من أجل إلقاء نظرة على المعطيات المرتبطة بأدائه الفردي بُعيد كل مباراة، وستشمل تلك البيانات ما يلي: قياسات معزَّزة لبيانات كرة القدم – يتم حسابها من خلال البيانات المعزَّزة للبطولة، والتي يتولى تجميعها فريق من محللي أداء كرة القدم المؤهَّلين على أعلى مستوى، وذلك بالاعتماد على معطيات تتبُّع الأداء، حيث تشمل البيانات المحصَّل عليها عدد المرات التي طلب فيها اللاعب الكرة أو تحرك لاستلامها، وما إذا كان عمله المتمثل في توزيع الكرة قد ساهم في اختراق خطوط الفريق المنافس، مع التركيز أيضاً على نوعية الضغط الذي مارسه على الخصم عند استحواذ هذا الأخير على الكرة، علماً أن جميع القياسات يتم الحصول عليها وفقاً لتعريفات لغة كرة القدم FIFA.قياسات الأداء البدني – يتم جمعها من خلال نظام تتبع عالي الدقة يقوم على عدة كاميرات موزعة على مختلف أرجاء الملعب من أجل بلوغ أقصى درجات الدقة في تتبع اللاعبين، حيث تتيح هذه البيانات حساب المسافة المقطوعة وفق مستويات سرعة مختلفة، وعدد المرات التي ركض فيها اللاعب بسرعة تفوق 25 كيلومتراً في الساعة، فضلاً عن قياس سرعته القصوى، على أن تظهر كل هذه المعطيات على شكل خرائط حرارية تسلط الضوء على تموقع اللاعب فوق أرض الميدان.معطيات الذكاء المعزَّز في كرة القدم – وهي بيانات استحدثها فريق تحليل أداء كرة القدم وتقديم الرؤى FIFA من خلال تطوير مجموعة من الخوارزميات والنماذج التي تعمل مباشرة للمزاوجة بين بيانات الأحداث الجارية وبيانات التتبع، حيث تحمل هذه القياسات الجديدة في طياتها طرقاً مبتكرة ومفيدة لتحليل أداء اللاعبين خلال مباريات كرة القدم، بما في ذلك فترات المشاركة في اللعب وعمليات اختراق الخطوط ومواقع استلام الكرة، والضغط على حامل الكرة. وتخضع هذه البيانات لعملية المزامنة من أجل تمكين اللاعبين من مشاهدة أبرز جوانب أدائهم بالتفصيل، ومن زوايا مختلفة. وسيضع هذا التطبيق الجديد رهن إشارة كل لاعب مجموعة من الصور الملتقطة له خلال أبرز اللحظات من كل مباراة يخوضها في كأس العالم FIFA، حيث يمكنه حفظها أو نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما سيتيح التطبيق للاعبين فرصة الاطلاع مباشرة على إحصائيات المباراة المفضلة لديهم. وسيتمكن اللاعبون من العمل بالتطبيق لدى وصولهم إلى قطر لبدء المشاركة في كأس العالم FIFA™️. تم اختبار تطبيق اللاعبين FIFA بنجاح خلال كأس العرب FIFA 2021™️، حيث أتاح للاعبين من مختلف المنتخبات إمكانية الاطلاع على البيانات المتعلقة بأدائهم الفردي، وتم الكشف عنه للمنتخبات المشاركة في كأس العالم FIFA خلال ورشة عمل المنتخبات التي استضافتها الدوحة مؤخراً.

Image

طرح المرحلة الأخيرة لتذاكر مونديال قطر 27 سبتمبر

يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 سبتمبر 2022، موعدًا لانطلاق مرحلة مبيعات تذاكر اللحظة الأخيرة لمباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™️. وأوضح الفيفا عبر موقع بيع التذاكر أن انطلاق المرحلة الأخيرة سيكون في تمام الساعة 11:00 بتوقيت وسط أوروبا، 12:00 (منتصف النهار) بتوقيت الدوحة، مشيرا إلى ان المبيعات سوف تتواصل حتى نهاية مونديال قطر يوم 18 ديسمبر 2022.

Image

مغامرون ورحالة يتحدون المسافات والصعاب بالسفر إلى مونديال قطر 

يستعد آلاف المشجعين من جميع أنحاء العالم للسفر إلى دولة قطر، وذلك لحضور منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتشجيع منتخباتهم في البطولة التي تنطلق في العشرين من نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين. وستتوافد جماهير المونديال إلى الدوحة سواء عبر الرحلات الجوية، أو البحرية، أو البرية.. وهناك فئة أخرى من الجماهير تعشق المغامرات والاستكشافات، اختارت القيام بتجربة فريدة لزيارة بلد المونديال تظل راسخة في الأذهان، فمنهم من فضل القدوم مشيا على الاقدام قاطعا آلاف الكيلومترات، ومنهم من فضل السفر الى الدوحة بدراجته الهوائية، أو بشاحنته الخاصة. ولعل من أبرز هؤلاء المغامرين والرحالة، الإسباني سانتياغو سانتشيز الذي قرر أن يبدأ رحلته مشيا على الأقدام من مدريد متوجها إلى الدوحة في رحلة من المفترض أن تستمر 11 شهرا وتبلغ مسافتها 6800 كلم.. على أمل أن يصل مع بداية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. ويحمل سانتشيز حقيبته خلفه وفيها موقد غاز وأقراص لتنقية المياه وخيمة، وخلال رحلته يقوم بزراعة الأشجار وجمع القمامة في مختلف الدول التي يمر بها. وقال سانتشيز في تصريح له: ”بدأت رحلتي سيرا على الاقدام من مدريد وأود الوصول الى قطر.. أنا الآن في العراق في مدينة زاخو بإقليم كردستان العراق حتى أصل الى هنا كان علي أن أعبر فرنسا وموناكو وإيطاليا ثم ركبت قاربا إلى ألبانيا ثم اليونان وتركيا وسأعبر الحدود الايرانية وبعدها الى الدوحة، وآمل أن أحضر افتتاح كأس العالم”. وفيما يتعلق بهذه التجربة الفريدة، اضاف: ”لقد كان قرارا صعبا للغاية لأنني كنت أعيش حياة مريحة لدي وظيفتي واصدقائي وعائلتي و

Image

أرقام قياسية تنتظر التحطيم على يد ميسي في مونديال قطر

يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، فرصة ذهبية لتحطيم العديد من الأرقام القياسية مع منتخب بلاده في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر في نوفمبر وديسمبر المقبلين. وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن ميسي سيصبح أصغر لاعب يشارك في خمس بطولات كأس العالم، ليعادل الرقم المسجل باسم أنطونيو كارباخال (المكسيك) ، لوثار ماتيوس (ألمانيا) ، رافا ماركيز (المكسيك) وجيانلويجي بوفون (إيطاليا) ، الذي لعب أيضًا خمس بطولات ، لكنه أكبر من ميسي الذي سيصل إلى هذا الرقم في سن 35 عامًا.  أضافت الصحيفة أنه يمكن للبرتغالي كريستيانو رونالدو (37 عامًا) والمكسيكيين ميمو أوتشوا (37) وأندريس جواردادو (36) أن يلعبوا كأس العالم للمرة الخامسة في قطر ، لكنهم جميعًا أكبر سناً من الأرجنتيني. 

Image

أسطورة الكرة المكسيكية: نسخة مونديال قطر غير مسبوقة

أعرب لويس هيرنانديز أسطورة الكرة المكسيكية، وسفير كأس العالم FIFA قطر 2022™️، عن حماسه لقرب انطلاق منافسات المونديال في 20 نوفمبر المقبل، مؤكداً جاهزية قطر للترحيب بالعالم، وامتلاكها كافة المقومات لاستضافة نسخة مبهرة من البطولة، التي تقام للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط. وقال هيرنانديز إن قطر تؤكد يوماً تلو الآخر جاهزيتها الكاملة للحدث

Image

10 وديات تجهز المنتخبات الأفريقية لمونديال قطر

تخوض المنتخبات الأفريقية الخمسة المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عشرة مباريات ودية بعدد من المدن الأوروبية والآسيوية في إطار استعدادها للمونديال الذي يقام من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين. وستبدأ المباريات الخميس بلقاء المنتخب التونسي أمام جزر القمر في اورليان بفرنسا، كما سيلعب المنتخب التونسي ودية ثانية الثلاثاء المقبل بمواجهة نظيره البرازيلي في باريس . وكان جلال القادري مدرب المنتخب أعلن عن قائمة المنتخب للمباراتين الوديتين.. وضمت القائمة 29 لاعبا من بينهم شيم الجبالي محترف أولمبيك ليون الفرنسي وسيف الله اللطيف لاعب بازل السويسري، وذلك لأول مرة مع المنتخب التونسي. وكشف القادري، في مؤتمر صحفي سابق أن المعايير التي يتم بمقتضاها دعوة اللاعبين هي الجاهزية والأداء .. موضحا أنّ أهمية الاختبارين الوديين أمام البرازيل وجزر القمر تكمن في كونهما سيكشفان عن تطور مستوى المنتخب بعد فوزه بدورة اليابان الدولية في يوليو الماضي.

Image

ليفاندوفسكي يظهر بعلم أوكرانيا في مونديال قطر!

2022. واجتمع مهاجم برشلونة في الملعب الوطني في وارسو مع اللاعب الأوكراني السابق أندري شيفتشينكو، الذي سلمه شاره القيادة باللونين الأصفر والأزرق لارتدائها في المونديال. وقال ليفاندوفسكي: “سأحمل ألوان أوكرانيا في المونديال كلاعب وإنسان، أدعم السلام وأعتقد أن هذه الرموز مهمة”.

Image

فتح جناح كأس العالم 2022 في كوريا الجنوبية

افتتحت سفارة دولة قطر في سول جناح ”كأس العالم FIFA قطر 2022"، تحت رعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث ووزارة الخارجية الكورية والجمعية العربية الكورية ورابطة كوريا للتجارة الدولية، ضمن النسخة الـ 15 لمهرجان الثقافة العربية، والذي تستمر فعاليته حتى يوم 21 سبتمبر في العاصمة سول. وحضر حفل الافتتاح نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الشعبية

قائمة الهدافين

لاعب الفريق الأهداف

الفرق المشاركة

هولندا الإكوادور
السنغال قطر
إنجلترا الولايات المتحدة الأمريكية
إيران ويلز
بولندا الأرجنتين
المكسيك السعودية
فرنسا الدنمارك
تونس أستراليا
ألمانيا إسبانيا
كوستاريكا اليابان
كرواتيا بلجيكا
كندا المغرب
سويسرا صربيا
البرازيل الكاميرون
البرتغال أوروغواي
غانا جمهورية كوريا

الترتيب

مرتبة المباريات الأهداف نقاط
لعب ف ت خ ل ع +/-
Group A
هولندا 0 0 0 0 0 0 0 0
الإكوادور 0 0 0 0 0 0 0 0
السنغال 0 0 0 0 0 0 0 0
قطر 0 0 0 0 0 0 0 0
Group B
إنجلترا 0 0 0 0 0 0 0 0
الولايات المتحدة الأمريكية 0 0 0 0 0 0 0 0
إيران 0 0 0 0 0 0 0 0
ويلز 0 0 0 0 0 0 0 0
Group C
بولندا 0 0 0 0 0 0 0 0
الأرجنتين 0 0 0 0 0 0 0 0
المكسيك 0 0 0 0 0 0 0 0
السعودية 0 0 0 0 0 0 0 0
Group D
فرنسا 0 0 0 0 0 0 0 0
الدنمارك 0 0 0 0 0 0 0 0
تونس 0 0 0 0 0 0 0 0
أستراليا 0 0 0 0 0 0 0 0
Group E
ألمانيا 0 0 0 0 0 0 0 0
إسبانيا 0 0 0 0 0 0 0 0
كوستاريكا 0 0 0 0 0 0 0 0
اليابان 0 0 0 0 0 0 0 0
Group F
كرواتيا 0 0 0 0 0 0 0 0
بلجيكا 0 0 0 0 0 0 0 0
كندا 0 0 0 0 0 0 0 0
المغرب 0 0 0 0 0 0 0 0
Group G
سويسرا 0 0 0 0 0 0 0 0
صربيا 0 0 0 0 0 0 0 0
البرازيل 0 0 0 0 0 0 0 0
الكاميرون 0 0 0 0 0 0 0 0
Group H
البرتغال 0 0 0 0 0 0 0 0
أوروغواي 0 0 0 0 0 0 0 0
غانا 0 0 0 0 0 0 0 0
جمهورية كوريا 0 0 0 0 0 0 0 0