ألمانيا

Image

نوير يغيب عن تدريب معسكر ألمانيا

غابَ مانويل نوير قائدُ وحارس مرمى المُنتخب الألماني لكرة القدم عن أوَّل مران للمُنتخب في فرانكفورت قبل مُباراتَيه المُقررتَين أمام المجر وإنجلترا في دوري أمم أوروبا.  وغاب نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، عن مران المُنتخب بسبب مشكلة في أصابعه لكن المدير الفني هانزي فليك يتوقع عودته اليوم. كذلك غاب المُدافعان ماتياس جينتر وتيلو كيرير والجناح لوكاس نميشا عن مران المُنتخب.  وظل الثلاثي في فندق إقامة المُنتخب ضمن آلية السيطرة على حالة الإجهاد بعد مشاركتهم في منافسات الأندية الأحد الماضي. ويستضيف المُنتخب الألماني نظيره المجري في لايبزيج يوم الجمعة المُقبل ثم يحل ضيفًا على المُنتخب الإنجليزي في استاد ويمبلي يوم 26 سبتمبر.

Image

ليفاندوفسكي: طريق الفوز بالكرة الذهبية مع برشلونة أقصر من البايرن

يرى النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادى برشلونة الإسباني، أن طريق الفوز بالكرة الذهبية رفقة الفريق الكتالونى أقصر، مقارنة بناديه السابق بايرن ميونخ الألماني.  وأنضم ليفاندوفسكي لصفوف برشلونة، في الميركاتو الصيفي الأخير، قادما من بايرن ميونخ، في صفقة وصلت قيمتها إلى 50 مليون يورو. وقال ليفا على هامش معسكر المنتخب بولندا،:"أعتقد أن الطريق إلى الكرة الذهبية أقصر مع برشلونة مقارنة ببايرن ميونخ، لقد فاز عدد كبير من اللاعبين مع البارسا بالجائزة".  وعن مواجهة بايرن ميونخ، قال النجم البولندى:" مباراة بايرن كان يجب أن نفوز بها أو نتعادل على الأقل، المباراة كانت درسا لنا، لقد أظهرنا أننا قادرين على خلق الفرص في المباريات الصعبة، ونجحنا في فرض أسلوبنا". 

Image

رئيس بايرن ميونخ يدعم استمرار ناجلسمان رغم تراجع النتائج

أعلن هربرت هاينر، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، دعمه الكامل لاستمرار جوليان ناجلسمان، مدربا للفريق البافارى رغم تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة. وقال هربرت هاينر في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية، أن إدارة النادي البافارى مقتنعة تماما بالمدرب ناجلسمان وجميع لاعبى الفريق بالرغم من النتائج المخيبة للآمال مؤخرا.

Image

بايرن يقترب من الإطاحة بـ ناجلسمان بسبب "بند سري".. وتوخيل البديل

يمكن أن يعود توماس توخيل إلى العمل عاجلاً بعد أيام من إقالته من تدريب تشيلسي الانجليزي، حيث يحظى المدرب الألماني بتقدير كبير من قبل بايرن ميونخ. وأصيب مشجعو تشيلسي بالصدمة في وقت سابق من هذا الشهر عندما أقيل البلوز توخيل في أعقاب خسارتهم في دوري أبطال أوروبا

Image

بايرن ميونخ يحسم مستقبل ناجيلسمان مع الفريق

علق المدير التنفيذي لنادى بايرن ميونخ الألماني، أوليفر كان، على التقارير الصحفية البتى أنتشرت في الساعات القليلة الماضية، عن إمكانية إقالة جوليان ناجيلسمان المدير الفني للفريق، بعد الخسارة المفاجئة أمام مضيفه فريق أوجسبورج، في الدوري الألماني.  وخسر بايرن ميونخ مباراته الأولى في البوندزليجا الموسم الحالي أمام أوجسبورج بنتيجة 1 – 0، وهى المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها الفريق البافارى في تحقيق الفوز بالمسابقة.  وتحدث كان لشبكة "سبورت 1" الألمانية، قائلا:" نحن مقتنعون تمامًا بجوليان، بالطبع الامر مقلق، الجميع ونحن في حالة مزاجية سيئة". 

Image

أنباء سعيدة بشأن إصابة ماركو رويس وإمكانية لحاقه بمونديال قطر

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن إمكانية لحاق ماركو رويس نجم فريق بوروسيا دورتموند، بخوض نهائيات كأس العالم 2022، التي تتضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين، بعد الإصابة التي تعرض لها.  وتعرض رويس لإصابة قوية خلال مواجهة ديربي الرور بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه، وأضطر لمغادرة ملعب المباراة بعد مرور 32 دقيقة على بدايتها، وسط شكوك كبيرة حول إمكانية لحاقه بمونديال قطر.  وقالت شبكة "سبورت 1"، إن قائد دورتموند مازال لديه فرصة للمشاركة مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2022، على الرغم من الإصابة التي تعرض لها أمس أمام شالكه، وأنه سيغيب لبضعة أسابيع فقط عن الفريق.   وقال سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، للشبكة الألمانية، اليوم الأحد:" لقد كانت صدمة لنا أيضًا، لكن يمكنني إعطاء القليل من الوضوح، أظهرت الفحوصات عدم وجود كسر، إصابة في الرباط الجانبي في الكاحل، لكن ليس من الصعب أن كأس العالم في خطر". 

Image

ساديو ماني يعانى مع بايرن ميونخ 

واصل النجم السنغالى ساديو مانى معاناته مع فريقه بايرن ميونخ الألماني، للمباراة السادسة على التوالي في جميع المسابقات، بدون أي مساهمة تهديفية على مرمى منافسيه.  وكان بايرن ميونخ قد تعاقد مع ساديو مانى النجم السنغالى، خلال الميركاتو الصيفى الأخير، من ليفربول الإنجليزي، في صفقة لمدة 3 سنوات، وتخطت حاجز الـ 30 مليون يورو.  وسجل نجم الفريق البافارى هدفا وحيدا خلال أخر 7 مباريات في جميع المسابقات، وكان الهدف في مرمى فريق فيكتوريا كولن من الدرجة الثالثة في الدور الأول من كأس ألمانيا. 

Image

لايبزيج يسقط بثلاثية مذلة أمام مونشنجلادباخ في الدوري الألماني

سقط فريق لايبزيج الألماني أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، بثلاثة أهداف دون رد، في المواجهة التي أقيمت بينهما السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الألماني بالموسم الحالي 2022-2023. سجل جوناس هوفمان هدفي التقدم لصالح مونشنجلادباخ في الدقيقتين 10 و35 من زمن المباراة على الترتيب، ثم اختتم المدافع الجزائري رامي بن سبعيني الثلاثية في الدقيقة

Image

ناجلسمان: لا شئ جيد في بايرن.. ويجب تغيير الكثير !

أبدى جوليان ناجلسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، غضبه الشديد جراء الخسارة التي تعرض لها الفريق على يد أوجسبورج بالدوري الألماني اليوم السبت. وواصل فريق بايرن ميونخ الألماني، نتائجه المخيبة للآمال بعدما سقط أمام أوجسبورج، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الألماني بالموسم الحالي 2022-2023. وفي تصريحاته الغاضبة عقب اللقاء قال ناجلسمان: " لا شيء جيد ، الكثير يجب أن يتغير، أفكر في كل شيء، عني، عن الوضع، عن كل شيء". أضاف: " الكلمات ستأتي، هذا مؤكد، ليس اليوم، لأن لاعبينا يذهبون إلى المعسكرات التدريبية لمنتخباتهم الوطنية، سأفكر في كل شيء، وأقوم بتحليله، وبعد ذلك سنرى ما سينتج عنه". بهذه النتيجة، يتراجع فريق بايرن ميونخ للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 12 نقطة، فيما جاء أوجسبورج في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.

مسابقات محلية

  • U19 Bundesliga
  • Frauen Bundesliga
  • DFB Junioren Pokal
  • الدوري الألماني الدرجة الأولى
  • كأس المانيا
  • كأس السوبر الألمانية
  • الدرجة الثانية
  • دوري المناطق الألمانية
  • دوري الهواة الألماني
  • الدوري الألماني الدرجة الثالثة