ألمانيا

Image

هوملز يسخر من شائعات فريقه المستقبلي

سخر ماتس هوملز بشأن التكهنات الخاصة بمستقبله بعد عدم تجديد تعاقده مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم. ونشر هوملز، صورة له في صالة رياضة الألعاب البدنية (جيم) على انستجرام، وعلق عليها: "من الصعب إيجاد قميص لرياضة لا يؤدي لشائعات سخيفة". وكان اللاعب الفائز بكأس العالم 2014 يرتدي قميصا من اللون الأزرق ووفقا لشبكة "سبورت1" كان قميص المنتخب اليوناني في يورو 2012. وتغلب المنتخب الألماني على نظيره اليوناني في دور الثمانية في تلك النسخة من البطولة، حيث كان هوملز جزءا من هذا المنتخب الألمانى. وذكر دورتموند يوم الجمعة الماضي إنه لن يجدد تعاقده مع هوملز 35 عاما. ومنذ ذلك الوقت ارتبط اسمه باللعب لروما وميلان ومايوركا والانتقال للدوري السعودي.

Image

البايرن يُعلن برنامج تحضيرات الموسم الجديد

يبدأ فريق بايرن ميونيخ استعداداته للموسم الجديد تحت قيادة مدربه الجديد فينسنت كومباني يوم 15 يوليو المقبل، اليوم التالي من نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024". وذكر البايرن أن اللاعبين سيخضعون للفحوص قبل أن يبدأوا التدريبات في الملعب بداية من يوم 17 يوليو. وسيتواجد بايرن ميونيخ في آسيا في الفترة من 31 يوليو إلى 5 أغسطس، والذي يتضمن خوض مباراة ودية في سول أمام توتنهام، الذي كان يلعب له هاري كين هداف بايرن ميونيخ.  وسيلتقي الفريقان مرة أخرى في لندن بعدها بأسبوع في لندن. وستكون أول مباراة رسمية يقود فيها كومباني بايرن هي مباراة الدور الأول بكأس ألمانيا أمام فريق أولم، الناشط بالدرجة الثانية، يوم 16 أغسطس المقبل. ويبدأ الدوري الجديد بعدها بأسبوع. ولن يكون لدى كومباني، الذي تولى تدريب الفريق خلفا لتوماس توخيل، جميع اللاعبين جاهزين منذ البداية، لأن اللاعبين المشاركين في بطولتي أمم أوروبا وكوبا أمريكا سيحصلون على المزيد من الوقت للراحة. وسيكون هناك أيضا لاعبون يغادرون وآخرون سينضمون. وحتى الآن تعاقد بايرن مع هيروكي إيتو مدافع شتوتجارت الألماني. ويريد بايرن أن يعود مرة أخرى لقمة الدوري الألماني بعدما اكتفى بالمركز الثالث، خلف باير ليفركوزن وشتوتجارت في الموسم المنصرم، بعد الفوز بـ11 لقبا متتاليا ولم يتوج بايرن بأي لقب للمرة الأولى منذ عام 2012.

Image

لايبزيج يمدد عقد روزه حتى 2026

أعلن نادي لايبزيج الألماني لكرة القدم، تمديد تعاقده مع ماركو روزه، المدير الفني للفريق، لمدة عام وحتى 2026. وتولى روزه، المولود في لايبزيج، تدريب الفريق في سبتمبر 2022، وتوج مع الفريق بلقب كأس ألمانيا في أول مواسمه مع الفريق، كما قادهم للمركز الرابع بالدوري في الموسم المنصرم. وحصد روزه أعلى معدل للنقاط بين كل مدربي لايبزيج السابقين، منذ صعوده لدوري الدرجة الأولى في 2016، حيث حصد 01ر2 نقطة من 53 انتصارا في 86 مباراة قاد بها الفريق في كافة المسابقات. وقال روزه في بيان للنادي: "سعيد لأننا سنستمر سويا. أنا مولود هنا وأشعر أنني في منزلي في المدينة والمنطقة". وأضاف: "منذ وصولي لتدريب لايبزيج، تمكنا أن ندافع عن لقب كأس ألمانيا، وتوجنا بلقب كأس السوبر خلف الكواليس، النادي يعمل بكل قوة للتأكد من أن يكون لدينا أفضل فريق ممكن". وأردف: "نعلم بأن بإمكاننا تحقيق المزيد، وأننا نريد المزيد. نحن طموحون وسنظل كذلك، لذلك، نحافظ على تركيزنا فيما ينتظرنا". وقال جوان بلينجي، المدير العام: "احتفلنا بالعديد من النجاحات سويا خلال العامين الماضيين لعب ماركو دورا حاسما في هذا، ونود أن نستمر في تحقيق طموحاتنا معه في المستقبل". وارتبط اسم روزه، لوقت قصير، مؤخرا بتدريب ميلان الإيطالي. والآن يرغب المدير الفني في الحصول على توضيح بشأن الفريق في الموسم المقبل، حيث يريد تفادي هزة كبيرة مثلما حدث في الموسم الماضي عندم رحل العديد من اللاعبين الأساسين بم في ذلك كريستوف نكونكو. وقال روفين شرودر، المدير الرياضي "أن تكون لدينا القدرة لمنح أنفسنا الوضوح فيما يتعلق بالمدير الفني في هذا التوقيت بالفعل، يساعدنا في الأمور المهمة الأخرى المتعلقة باللاعبين".

Image

ماتيوس يقدم نصحية للبافاري

حث لوثار ماتيوس، مسؤولي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم على القيام بمحاولة للتعاقد مع فلوريان فيرتز، وتجديد عقد جمال موسيالا ليكون لديه "نجمين للمستقبل" سويا في النادي والمنتخب. وقال قائد المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ السابق في مقال في صحيفة "شبورت بيلد" الألمانية إن الدوري الألماني (بوندزليجا) والمنتخب الوطني سيستفيدان من هذا. وذكر ماتيوس: "يجب على البايرن، أكثر الأندية شعبية والذي يمتلك قدرة مالية كبيرة، أن يبذ كل ما في وسعه لتمديد عقد موسيالا، وهو مطلب معروف لدى جماهير النادي". وأضاف: "للقيام بذلك، يجب أن تتعاقد مع فيرتز من ليفركوزن بعقد طويل الأمد. إذا لم يكن هذا ممكنا بشكل فوري، سأبذل كل ما في وسعي، إذا كنت أعمل في منصب إداري ببايرن، للتوصل لاتفاق الآن يتم في 2025".ويعد فيرتز وموسيالا، اللذان يبلغان 21 عاما، أهم المواهب في كرة القدم الألمانية، وسجل الثنائي هدفا في المباراة التي فاز بها المنتخب الألماني 5-1 على نظيره الاسكتلندي في افتتاحية منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

Image

نوري شاهين مدربًا لبوروسيا دورتموند

عين بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الجمعة، نوري شاهين، مديراً فنياً جديداً للفريق خلفا للمدير الفني السابق إدين ترزيتش، والذي رحل عن قيادة الفريق أمس الخميس. وقال بيان النادي الألماني: "سيكون نوري شاهين (35 عامًا) هو المدرب الجديد لفريق بوروسيا دورتموند، هذا هو نتيجة المناقشات التي أجراها المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند، لارس ريكن، والمدير الرياضي سيباستيان كيل مع شاهين يوم الجمعة". وأضاف: "وقع نوري شاهين عقدًا صالحًا حتى 30 يونيو 2027 وسيخلف إدين تيرزيتش (41 عامًا)، الذي غادر سابقًا بوروسيا دورتموند بناءً على طلبه". وتحدث نوري شاهين للموقع الرسمي للنادي، قائلا: "إنه لشرف عظيم لي أن أكون مدربًا لبوروسيا دورتموند، أود أن أشكر جميع المسؤولين في النادي على الثقة التي وضعوني فيها". وتابع: "أتطلع حقًا إلى مهمتي مع الفريق، منذ اليوم الأول، سنفعل كل شيء بالكثير من الطاقة والشغف الكبير لتحقيق أقصى قدر ممكن من النجاح". ولقد ساعد نوري شاهين في قيادة فريقنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. إنه يعرف من خلال تجربته الخاصة كلاعب وكمدرب مساعد كيف يعمل دورتموند، وقبل كل شيء كيف يعمل النجاح. ولعب نوري شاهين 274 مباراة تنافسية (26 هدفًا) مع بوروسيا دورتموند في مسيرته الاحترافية، واحتفل ببطولة ألمانيا مع دورتموند في عام 2011 وفاز بكأس ألمانيا مع فريقه في عام 2017، وعمل من 2021 إلى 2023 كان مديرًا لفريق نادي الدرجة الأولى التركي أنطاليا سبور في يناير 2024، عاد شاهين إلى ستروبيلالي كمدرب مساعد". وسيعلن بوروسيا دورتموند عن التشكيل الإضافي للجهاز الفني حول نوري شاهين في الوقت المناسب".

Image

هوملز يلحق بترزيتش خارج أسور دورتموند

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني، بشكل رسمي اليوم الجمعة، رحيل لاعبه ماتس هوملز عن صفوف الفريق. وكان دورتموند أصدر بيانًا رسميًا أمس الخميس أفاد خلاله أن المدرب إدين ترزيتش سيغادر منصبه. وقال هوملز: "أعزائي المشجعين، وقتي بالأسود والأصفر يقترب الآن من نهايته بعد أكثر من 13 عامًا". وأضاف: "لقد كان شرفًا كبيرًا وسرورًا بالنسبة لي أن ألعب في الدوري الألماني لفترة طويلة وأن أكون جزءًا من الرحلة من المركز 13 في يناير 2008 إلى ما وصل إليه بوروسيا دورتموند اليوم". وواصل هوملز: "هذا النادي بمشجعيه هو شيء خاص جدًا، وبالنسبة لي، أكثر من ذلك بكثير، أود أيضًا أن أشكر جميع موظفي دورتموند الذين يقومون بعمل رائع لهذا النادي وبالطبع العظماء الذين لا يحصى عددهم، المدربين وزملائي الرائعين الذين تمكنت من تجربتهم هنا". وأتم: "أتمنى أن تجتمعوا جميعًا مرة أخرى للاحتفال في أقرب وقت ممكن، وحتى ذلك الحين، سأشجع من بعيد، وآمل أن أشجع من وقت لآخر في الملعب، سوف أفتقدكم".وانتقد قلب الدفاع المخضرم تكتيكات المدرب ضد الفرق المهمة في إحدى المقابلات. وقال "لا يمكن لدورتموند أن يلعب بهذه الطريقة ضد أي شخص، شعرت بالإهانة لشرفي لوجودي في الملعب بهذا القميص". وتسببت هذه التصريحات في فقدان ترزيتش أعصابه وتحولت المواجهة مع هوملز إلى أعمال عنف. وكان دورتموند يفكر في فرض عقوبة على كليهما قبل أن يقدم المدرب استقالته.

Image

مشاجرة مع هوملز سبب رحيل ترزيتش المفاجىء!

تفاجئ الكثيرين بإعلان بوروسيا دورتموند الاستغناء عن مدربع إدين ترزيتش بشكل مفاجئ، حيث ذكر النادي الألماني: "لقد طلب منا إدين ترزيتش إنهاء عقده على الفور وقد قبلنا ذلك". وكان المدرب قد قرر وضع النهاية مع وصيف دوري أبطال أوروبا، لكنه فعل ذلك بشكل مفاجئ لدرجة أنه كان من الصعب فهم الأسباب من الخارج . سبب الرحيل كشفت عنه صحيفة "بيلد" والتي أكدت أن ترزيتش كان سيتشاجر مع المدافع المخضرم مات هوملز لأسباب رياضية، وأن الأمر كان سينتهي بعنف. وتسببت المشكلات الفنية في مواجهة حادة للغاية أدت إلى تسريع الأمور وانتهت برسالة وداع المدرب.  وقبل أيام قليلة من نهائي ويمبلي ضد ريال مدريد، انتقد قلب الدفاع المخضرم تكتيكات المدرب ضد الفرق المهمة في إحدى المقابلات. وقال "لا يمكن لدورتموند أن يلعب بهذه الطريقة ضد أي شخص، شعرت بالإهانة لشرفي لوجودي في الملعب بهذا القميص". وتسببت هذه التصريحات في فقدان ترزيتش أعصابه وتحولت المواجهة مع هوملز إلى أعمال عنف. وكان دورتموند يفكر في فرض عقوبة على كليهما قبل أن يقدم المدرب استقالته.

Image

ليفركوزن يضم لاعب جيرونا حتى 2029

أعلن نادي باير ليفركوزن، بطل الدوري الألماني، تعاقده مع اللاعب أليكس جارسيا، قادما من نادي جيرونا الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل تدعيم فريق المدرب تشابي ألونسو في الموسم المقبل. وقال بيان النادي الألماني: "يقوم بطل كرة القدم الألماني والفائز بكأس ألمانيا باير ليفركوزن بتعزيز أنفسهم للموسم المقبل مع أفضل المحترفين الإسباني أليكس جارسيا". وأضاف: "ينتقل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا من مفاجأة الدوري الإسباني، جيرونا، لموسم 2024-2025 المقبل. وقاد لاعب خط الوسط الدفاعي جارسيا فريقه بشكل مفاجئ إلى المركز الثالث في الدوري الإسباني في 37 مباراة كقائد للموسم الماضي وبالتالي إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، ووقع جارسيا عقدًا مع ليفركوزن يستمر حتى 30 يونيو 2029". وتحدث جارسيا للموقع الرسمي للنادي، قائلا: "لقد أعجبت بفريق باير ليفركوزن، كما ربما أعجبت بمشجعي كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا، بسبب أدائهم الاستثنائي في الموسم الماضي". وأضاف: "لقد شعرت بسعادة غامرة لأن ناديًا مثل هذا سيفعل الكثير للتعاقد معي. الآن أريد حقًا تحقيق التوقعات الموضوعة علي وتقديم مساهمتي حتى يستمر هذا الفريق والنادي في تحقيق النجاح".

Image

البايرن يعلن عن أولى صفقاته الصيفية

نجح نادي بايرن ميونيخ الألماني في التعاقد مع المدافع الياباني هيروكي إيتو من نادي شتوتجارت خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وقد وقع اللاعب الياباني الدولي عقداً مع بايرن ميونيخ يمتد حتى 30 يونيو 2028. وفقاً للتقارير الصحفية الألمانية، فإن صفقة التعاقد مع هيروكي إيتو كلفت النادي البافاري مبلغ 30 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع شتوتجارت. وأعرب ماكس إيبرل، المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، عن سعادته بالتعاقد مع إيتو قائلاً: "نحن سعداء جدًا بتعاقدنا مع هيروكي إيتو لصالح بايرن ميونيخ. نريد لاعبين جائعين يجلبون طاقة جديدة، وهيروكي لديه كل ما نريده. إنه لاعب يقبل التحديات ويتغلب عليها ويشق طريقه باستمرار". من جانبه، علق هيروكي إيتو على انضمامه إلى بايرن ميونيخ قائلاً: "إنه لشرف عظيم لي أن أتمكن من اللعب لأحد أكبر الأندية في العالم. اسم نادي بايرن ميونيخ له صدى جيد في اليابان. لقد بذلت دائمًا كل ما في وسعي في نادي شتوتجارت وأنا ممتن للنادي. أنا الآن أتطلع إلى التحدي في ميونيخ وأريد أن أقوم بدوري لضمان فوز نادي بايرن ميونيخ بالعديد من الألقاب. لقد حان الوقت لاتخاذ خطوة جديدة، وبايرن ميونيخ هو النادي المثالي لذلك".

مسابقات محلية

  • U19 Bundesliga
  • Frauen Bundesliga
  • DFB Junioren Pokal
  • الدوري الألماني الدرجة الأولى
  • كأس المانيا
  • كأس السوبر الألمانية
  • الدرجة الثانية
  • دوري المناطق الألمانية
  • دوري الهواة الألماني
  • الدوري الألماني الدرجة الثالثة