الإمارات

Image

اتحاد كلباء يستغني عن فرهاد مجيدي

قررت شركة اتحاد كلباء الإماراتي لكرة القدم الاستغناء عن خدمات المدرب الإيراني فرهاد مجيدي بعد الهزيمة الاخيرة من البطائح 1-2 في الجولة الـ15 من الدوري الإماراتي (دوري أدنوك للمحترفين). وذكر النادي على موقع التواصل الاجتماعي "اكس" (تويتر سابقا) أن إنهاء التعاقد جاء بالتراضي بين الطرفين. وذكر النادي أنه تم تكليف غازي الشمري مدرب الرديف ليقوم بمهام تدريب الفريق الأول في الفترة المقبلة. وكانت الهزيمة الأخيرة للبطائح على ملعبه قد جعلت رصيده يتوقف عند النقطة 13 محتلا المركز الحادي عشر في ترتيب فرق الدوري.

Image

فوز شباب الأهلي وعجمان في دوري أدنوك

سجل البرازيلي يوري سيزار هدفين وصنع هدفا في الدقائق الأخيرة ليقود شباب الأهلي للفوز 3-صفر على خورفكان ضمن منافسات دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم اليوم الجمعة. ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث. ولعب خورفكان، الذي تجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز التاسع، بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الرابعة بعد طرد عادل سبيل إثر تدخل على أحمد جميل لاعب شباب الأهلي. افتتح سيزار التسجيل لشباب الأهلي في الدقيقة 74 بعد أربع دقائق من دخوله كبديل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. وعاد سيزار ليضاعف النتيجة بعدها بثلاث دقائق حين تلقى تمريرة عرضية من حارب سهيل حولها في الشباك من مدى قريب. وأكمل مؤنس دبور ثلاثية شباب الأهلي في الدقيقة 83 بعدما تلقى تمريرة عرضية من سيزار سددها في الشباك من داخل منطقة الجزاء. وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت فاز عجمان 2-صفر على الإمارات. ورفع عجمان رصيده إلى 14 نقطة في المركز 11، بينما بقى الإمارات في ذيل الترتيب بخمس نقاط. افتتح هيكل الشيخاوي التسجيل في الدقيقة 11 بعدما راوغ الدفاع وأطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. وضمن جيانلوكا مونيز النقاط الثلاث لعجمان بالهدف الثاني في الدقيقة 88 مستغلا كرة ارتدت من حارس الإمارات ليضعها في الشباك من مدى قريب. 

Image

البطائح يقلب تأخره بعبور اتحاد كلباء

تغلب البطائح على مضيفه اتحاد كلباء 2-1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الإماراتي لكرة القدم. وتقدم اتحاد كلباء في الدقيقة 38 عن طريق مهدي جايدي، قبل أن يدرك البطائح التعادل بهدف سجله أناتولي أبانج في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.  وفي الدقيقة 63 سجل أناتولي أبانج الهدف الثاني له وللبطائح. ورفع البطائح رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

Image

العين يقسو على حتا بخماسية!

واصل العين مطاردته للصدارة رافعا رصيده إلى (31 نقطة)، بعد فوزه الكبير الذي حققه مساء اليوم على ضيفه حتا 5-3 على ملعب استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة 15 من دوري أدنوك للمحترفين، وبخسارته تراجع حتا إلى المركز الأخير برصيد ( 5 نقاط) بفارق الأهداف عن الإمارات، وسجل أهداف العين كل من اتزيلي في الدقيقة 21، وسلطان الشامسي هدفين في الدقيقتين 44، و45+2، وكاكو في الدقيقة 47، ويجيى نادر في الدقيقة 63، بينما سجل لحتا جابريال دي سوزا في الدقيقة 49، والبديل تشيسوم تشارلس هفدين في الدقيقة 87، و90.

Image

العين يظفر بنقاط بني ياس!

استعاد العين المركز الثاني في ترتيب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بفضل هدف متأخر سجله البديل جوسنا لوليندو قاد فريقه 1-صفر أمام مضيفه بني ياس اليوم الأحد. ودخل لوليندو إلى المباراة بعد 17 دقيقة فقط من انطلاقها بعد تعرض نجم العين لابا كودجو لإصابة عضلية أجبرته على الخروج مبكرا. وكانت اللقطة الأبرز في الشوط الأول إهدار سفيان رحيمي جناح العين لركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن سدد المغربي بقوة في القائم لترتد الكرة إلى أحد لاعبي العين الذي لعب رأسية ارتطمت في القائم الثاني وأبعدها الدفاع. وحاول العين الضغط على بني ياس في الشوط الثاني، لكن فهد الظنحاني حارس بني ياس تصدى للعديد من المحاولات الخطيرة للضيوف. وجاءت الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لتمنح العين النقاط الثلاث حين استغل لوليندو ارتباكا دفاعيا داخل المنطقة ليسدد الكرة التي وجدها أمامه بقوة من مسافة قريبة في الشباك. وتقدم العين بهذا الفوز الثمين إلى المركز الثاني في الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 28 نقطة مبتعدا بفارق ثماني نقاط عن الوصل المتصدر، فيما توقف رصيد بني ياس عند 16 نقطة بالمركز العاشر.

Image

شباب الأهلي يهزم عجمان بثلاثية

فاز شباب الأهلي على ضيفه عجمان 3-صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني، بفارق تسع نقاط خلف الوصل المتصدر، فيما تجمد رصيد عجمان عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر. وتقدم إيجور خيسوس لشباب الأهلي في الدقيقة السابعة، فيما أضاف جويلرمي بالا الهدف الثاني في الدقيقة 58. وفي الدقيقة 75 سجل رينان الهدف الثالث لفريق شباب الأهلي. وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، فاز الوحدة على مضيفه البطائح 2-1. وتقدم البطائح في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق بيتروس بومال، وأدرك الوحدة التعادل بهدف سجله أحمد نور الله في الدقيقة 51، ثم سجل زميله خوجيمات أركينوف الهدف الثاني في الدقيقة 78. ورفع الوحدة رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد البطائح عند 16 نقطة في المركز العاشر.

Image

تحديد مؤجلات «دوري أدنوك»

حددت رابطة المحترفين، مواعيد مباريات إياب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، والمباريات المؤجلة من الجولة 13 من دوري أدنوك للمحترفين. وتقام مباراتا الإياب لنصف نهائي كأس المحترفين 7 مارس المقبل، ويلتقي فيهما العين مع اتحاد كلباء في استاد هزاع بن زايد، والوحدة مع الوصل باستاد آل نهيان، بينما تقام المباريات المؤجلة من الدوري 8 مارس، إذ يلتقي حتا مع شباب الأهلي باستاد حمدان بن راشد آل مكتوم، والإمارات مع البطائح، ويلعب عجمان مع بني ياس باستاد راشد بن سعيد.

Image

الشارقة يعبر اتحاد كلباء

سجل كايو لوكاس هدفا قاد به الشارقة للفوز على اتحاد كلباء، ليتقدم فريقه مؤقتا للمركز الثاني في الجولة الـ14 من دوري أدنوك للمحترفين. وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 بعدما أرسل موسى ماريجا تمريرة عرضية أرضية في اتجاه كايو الذي قابلها بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة سكنت الشباك. وظن اتحاد كلباء أنه حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 39 بعد عرقلة سلطان عادل من قبل خالد الظنحاني مدافع الشارقة، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو واحتسب خطأ خارج منطقة الجزاء وطرد الظنحاني ببطاقة مباشرة. ولم يشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص، واعتمد الشارقة على الدفاع والهجمات المرتدة من أجل الحفاظ على تقدمه، وكان له ما أراد بالخروج بالنقاط الثلاث. وتوقف رصيد اتحاد كلباء عند 13 نقطة في المركز 11.

Image

النصر ينتزع نقاط الجزيرة

حقق النصر فوزا مثيرا 3-2 على ملعب الجزيرة في لقاء قمة الجولة الـ14 من دوري أدنوك للمحترفين ليتقدم للمركز السابع. وسجل عبدالله توري الهدف الأول للنصر بعد دقيقتين فقط من البداية، بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء اصطدمت في أحد المدافعين وغيرت اتجاهها نحو المرمى. وهذا الهدف الذي جاء بعد دقيقة و46 ثانية ثاني أسرع هدف في تاريخ النصر بدوري المحترفين، خلف هدف محمود خميس في مرمى الفجيرة في 2015 بعد دقيقة و17 ثانية. لكن الجزيرة تمكن من تسجيل هدفين عن طريق علي مبخوت وزايد الزعابي في الدقيقتين 35 و57 ليتقدم أصحاب الأرض. وتمكن عادل تاعرابت من إعادة المباراة للتعادل في الدقيقة 72 بعد تمريرة عرضية متقنة قابلها اللاعب المغربي بضربة رأس في الشباك. واستعاد النصر التقدم في الدقيقة 84 عن طريق موسى ندياي الذي استقبل تمريرة عرضية داخل المنطقة بضربة رأس مذهلة سكنت مرمى علي خصيف. وأهدر مبخوت ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع تصدى لها الحارس أحمد شامبيه ببراعة ليمنح فريقه النقاط الثلاث. وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع مبتعدا بنقطتين عن الجزيرة سادس الترتيب الذي خاض 13 مباراة.