الإمارات

Image

المغربي الحسوني أول صفقات عجمان الصيفية

أعلن عجمان في التعاقد مع المغربي أيمن الحسوني لاعب فريق معيذر القطري، كأول صفقات الموسم الجديد بعقد يمتد موسمين في صفقة انتقال حر، ويرى مسؤولو عجمان، أن الحسوني يمثل إضافة فنية للفريق نظرا لخبرات اللاعب المغربي ومهاراته العالية، واجتاز اللاعب المغربي الفحص الطبي وتم توقيع العقود اليوم ليصبح الحسوني لاعبا بصفوف البرتقالي.

Image

اتحاد كلباء يعسكر في سلوفينيا

أعلن نادي اتحاد كلباء الإماراتي عن إقامة معسكر تدريبي للفريق الأول لكرة القدم في جمهورية سلوفينيا، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 30 يوليو المقبل. يأتي هذا القرار في إطار استعدادات الفريق للموسم الكروي المقبل، حيث يخطط النادي لخوض خمس مباريات ودية خلال فترة المعسكر. ويهدف المعسكر إلى تعزيز اللياقة البدنية للاعبين، وصقل المهارات الفنية، وتحسين التفاهم والتنسيق بين اللاعبين. كما سيوفر هذا المعسكر فرصة للمدرب لتقييم أداء اللاعبين واختبار التكتيكات الجديدة قبل بدء الموسم الرسمي. وتعتبر المباريات الودية الخمس جزءًا أساسيًا من البرنامج التدريبي، حيث ستتيح للفريق مواجهة فرق مختلفة، مما سيساعد اللاعبين على اكتساب المزيد من الخبرة وتحسين جاهزيتهم للمباريات الرسمية. من المتوقع أن تسهم هذه المباريات في بناء روح الفريق وتعزيز الانسجام بين اللاعبين، خاصة الجدد منهم. يأمل النادي أن يسهم هذا المعسكر في تحقيق نتائج إيجابية في الموسم المقبل، وأن يكون بداية قوية لتحقيق الطموحات والتطلعات التي يسعى إليها النادي وجماهيره.

Image

ختام دورة يوفنتوس في دبي

اختتمت فعاليات دورة يوفنتوس التدريبية لتأهيل مدربي المراحل العمرية لكرة القدم، التي نظمت بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي ونادي يوفنتوس الإيطالي، في إطار خطة مجلس دبي الرياضي الاستراتيجية لتطوير القطاع الرياضي. تهدف هذه الاستراتيجية إلى جذب القطاع الخاص كشريك أساسي وتنظيم فعاليات وبرامج تسهم في تطوير الكوادر الفنية والتدريبية العاملة في قطاع كرة القدم، واستقطاب وتطوير المواهب الرياضية. قام بتقديم الدورة خبراء من الكوادر التدريبية لنادي يوفنتوس الذين حضروا من إيطاليا خصيصاً لهذه المناسبة. تعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها التي ينظمها نادي يوفنتوس خارج أوروبا. استمرت الدورة على مدار ثلاثة أيام في نادي النصر الرياضي بدبي، وشارك فيها أكثر من 30 مدرباً من مدربي المراحل العمرية في الأندية والأكاديميات الحكومية والخاصة. ركزت الدورة على جوانب متعددة، بما في ذلك الجوانب الفنية والعقلية والنفسية والشخصية. وقدمت أكاديمية يوفنتوس خلال الدورة منهجيتها في التدريب عبر خمس نقاط رئيسية: أسلوب اللعب، والقدرة الفنية، والقدرة التكتيكية، والعامل العقلي، والتحكم بالحالة الانفعالية والاجتماعية. كما قدم المحاضرون توجيهات وإرشادات للمدربين لإدارة العملية التدريبية بكفاءة وفعالية. في ختام الدورة، حصل جميع المشاركين على شهادة صادرة عن نادي يوفنتوس لكرة القدم، تأكيداً لمشاركتهم واستفادتهم من هذا البرنامج التدريبي المميز.

Image

تاليسكا إلى العين الإماراتي

"نادي العين الإماراتي يدخل في مفاوضات مكثفة مع نادي النصر السعودي لضم النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، في خطوة تهدف إلى تعزيز صفوف الفريق الإماراتي بلاعب ذو خبرة وإمكانيات فنية عالية. يأتي ذلك في إطار استعدادات الأندية لفترة الانتقالات الصيفية، حيث يسعى العين لتدعيم صفوفه بلاعبين مميزين يمكنهم تحقيق النجاحات والتألق في المواسم القادمة. من المتوقع أن تكون الصفقة بمبلغ مرتفع نظراً للقيمة الكبيرة التي يتمتع بها أندرسون تاليسكا في الساحة الكروية، ولكن العين مستعد للدفع من أجل ضم هذا اللاعب الذي يمتلك مهارات فنية رائعة وقدرة على صناعة الفارق في المباريات الكبيرة."

Image

العين يودع دوري أدنوك بالخسارة أمام البطائح!

حقق فريق البطائح فوزًا مهمًا على مضيفه العين بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب استاد خليفة بن زايد، في المباراة المؤجلة من الجولة 25 من دوري أدنوك للمحترفين. سجل هدفي البطائح الكاميروني اناتول ابانغ في الدقيقة 32، والبديل المخضرم أحمد خليل في الدقيقة 89. وقد شهدت المباراة حالة طرد للاعب العين ربلوانو ساركي في الدقيقة 71، بعد 6 دقائق فقط من دخوله بديلاً في الشوط الثاني. بهذا الفوز، قفز البطائح إلى المركز السابع في الترتيب، رافعًا رصيده إلى 37 نقطة. في المقابل، تجمد رصيد العين عند 45 نقطة، مما أبقاه في المركز الثالث.

Image

العين ينتفض ويهزم الإمارات

حقق فريق العين فوزًا هامًا بنتيجة 3-2 على فريق الإمارات في مباراة مؤجلة من دوري المحترفين لكرة القدم. تأخر العين بهدفين، لكنه استطاع التعافي وتحقيق الفوز في اللحظات الأخيرة. بهذا الفوز، رفع العين رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث في جدول الترتيب. وقد سجل ماتيوس بالاسيوس هدف الفوز للعين بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.  أما فريق الإمارات، الذي يعود لدوري الدرجة الثانية، فقد قدم أداء جيدًا وتقدم في البداية بهدفين، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه. وبهذه الهزيمة، تأكد هبوط الإمارات إلى دوري الدرجة الثانية. من جهته، شاهد النجم أندريس إنيستا هذه الخسارة من المدرجات، في حين حسم الوصل اللقب بتفوقه في المنافسة على شباب الأهلي.

Image

ارتفاع القيمة التسويقية لـ 9 أندية إماراتية

ارتفعت القيم السوقية لأندية دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم بنهاية موسم 2023-2024، والذي شهد تتويج فريق الوصل بلقب الدوري. وحقق الوصل الثنائية هذا الموسم بفوزه بكأس رئيس الدولة ودوري أدنوك للمحترفين، ليحصد بذلك لقبه الثامن في تاريخه والأول في عهد الاحتراف. وعلى الرغم من انتهاء جولات المسابقة، إلا أن هناك مباراتين مؤجلتين لفريق العين أمام فريقي الإمارات والبطائح، بسبب مشاركته في بطولة دوري أبطال آسيا التي توج بلقبها هذا الموسم للمرة الثانية في تاريخه. ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والأندية، شهدت القيم السوقية لـ9 أندية من أصل 14 نادياً في دوري المحترفين ارتفاعًا بنهاية الموسم. تصدر نادي البطائح، صاحب المركز التاسع في ترتيب الدوري وله مباراة مؤجلة مع العين، قائمة الأندية الأكثر زيادة في قيمتها السوقية بنسبة 25.8% لتصل إلى 16.91 مليون يورو بعد أن كانت 13.44 مليون يورو الشهر الماضي. جاء فريق عجمان في المركز الثاني بزيادة قدرها 15.6% لتصل قيمته السوقية إلى 15.91 مليون يورو بعد أن كانت 13.76 مليون يورو. واحتل نادي العين، بطل دوري أبطال آسيا وصاحب المركز الثالث في الدوري، المركز الثالث بزيادة قدرها 14.9% لتصل قيمته السوقية إلى 39.53 مليون يورو، وهي أعلى قيمة سوقية بين جميع الأندية في الدوري، بعدما كانت 34.40 مليون يورو. وفي المركز الرابع، جاء نادي الوحدة، خامس الترتيب العام، بزيادة قدرها 14.6% لتصل قيمته السوقية إلى 31.17 مليون يورو بدلاً من 27.20 مليون يورو. بينما جاء نادي اتحاد كلباء، صاحب المركز الـ11 في الدوري، في المركز الخامس بزيادة قدرها 9.7% لتصل قيمته إلى 21.25 مليون يورو بدلاً من 19.37 مليون يورو. جاء نادي النصر في المركز السادس بزيادة قدرها 5.9% لتصل قيمته السوقية إلى 26.75 مليون يورو بدلاً من 25.09 مليون يورو. وحل نادي الوصل، بطل الثنائية، في المركز السابع بزيادة قدرها 4.7% لتصل قيمته السوقية إلى 34.32 مليون يورو بدلاً من 32.77 مليون يورو. وفي المركز الثامن، جاء نادي شباب الأهلي بزيادة قدرها 1.1% لتصل قيمته السوقية إلى 25.78 مليون يورو بدلاً من 25.51 مليون يورو. بينما جاء نادي الشارقة في المركز التاسع بزيادة قدرها 0.2% لتصل قيمته السوقية إلى 36.20 مليون يورو بعد أن كانت 36.14 مليون يورو الشهر الماضي.

Image

رئيس الإمارات يستقبل فريق الوصل

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتكريم فريق نادي الوصل لكرة القدم، لتتويجه بلقبي كأس رئيس الدولة وبطولة دوري أدنوك للمحترفين. وقدّم سموه التهاني الخالصة لفريق الوصل على هذا الإنجاز المهم، مُشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والطاقم الفني والإداري طيلة الموسم. وأكد سموه على أهمية دور الرياضة في تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، مشيرًا إلى التزام الدولة بتطوير القطاع الرياضي وتشجيع المواهب الشابة. من جانبهم، عبّر أعضاء الفريق عن فخرهم وسعادتهم بالتتويج بهذين اللقبين الرئيسين، مُشيدين بالدعم الذي يحظون به من قبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومن القيادة الرشيدة للإمارات. وحضر الحفل عدد كبير من كبار المسؤولين والشخصيات البارزة في الدولة، حيث شهدت الأجواء فرحة وتفاؤلًا بمزيد من النجاحات في المستقبل. هذا التتويج يُعد إضافة قيمة لتاريخ نادي الوصل ويعكس التزامه بالتميز والإبداع في مجال كرة القدم، ويؤكد على ريادته في المنافسات الرياضية على الصعيدين المحلي والدولي.

Image

الجزيرة ودعه.. مبخوت بين العين ودوري روشن!

ودّع نادي الجزيرة الإماراتي لاعبه علي مبخوت، الهداف التاريخي للكرة الإماراتية، بعد مسيرة استمرت 20 عاماً حافلة بالعطاء والإنجازات. أعلن النادي في بيان مقتضب أن المباراة أمام العين في الجولة 26 من بطولة الدوري كانت الأخيرة لمبخوت مع النادي، مع تقديم الشكر له على سنوات عطائه. تتردد أنباء عن اقترابه من الانضمام إلى نادي العين أو انتقاله للعب في الدوري السعودي. علي مبخوت، البالغ من العمر 33 عاماً، بدأ مسيرته مع نادي الجزيرة عبر فرق المراحل السنية في موسم 2004-2005، وانضم إلى الفريق الأول في موسم 2008-2009، مسجلاً هدفه الأول في مرمى الظفرة عندما كان عمره 18 عاماً. خلال مسيرته، لم يرتدِ شعار نادٍ آخر، وقدم مستويات متميزة حجز بها مكاناً أساسياً في تشكيلة الفريق. حقق مبخوت العديد من الإنجازات مع نادي الجزيرة، منها الفوز بكأس رئيس الدولة ثلاث مرات (2011، 2012، 2016)، ودوري المحترفين ثلاث مرات (2011، 2017، 2021)، وكأس رابطة المحترفين (2010)، وكأس السوبر (2022). على المستوى الشخصي، نال لقب هداف الدوري مرتين في موسم 2016-2017 برصيد 33 هدفاً، وفي موسم 2020-2021 برصيد 25 هدفاً. يُعتبر مبخوت الهداف التاريخي للكرة الإماراتية برصيد 218 هدفاً. كما فاز بلقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب مواطن في أربعة مواسم، كان آخرها الموسم الماضي، وشارك في 19 مباراة بالنسخة الحالية من دوري أدنوك للمحترفين، مسجلاً 10 أهداف. رغم ذلك، كان هذا أقل معدل أهداف له خلال النسخ العشر السابقة من البطولة، مما أثر سلباً على نتائج الفريق في الدوري.