كأس الملك الاسباني

Image

مايوركا إلى نهائي «كأس إسبانيا»

تأهّل ريال مايوركا إلى نهائي «كأس إسبانيا لكرة القدم»، بعد تخطّيه مضيفه ريال سوسيداد بركلات الترجيح 5-4، في إياب الدور نصف النهائي، على أثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي على ملعب مايوركا. وكان سوسيداد الطرف الأفضل في المباراة، لكنه عانى لترجمة فرصه إلى أهداف. وجاء هدف السبق لمايوركا عن طريق الأوروجوياني جيوفاني جونساليس، في الدقيقة 50، ليوجّه ضربة قاسية لمنافسه، قبل أن يعادل البديل ميكيل أويارسابال النتيجة لسوسيداد، في الدقيقة 71. لكنّ أويارسابال أضاع الركلة الأولى الترجيحية لسوسيداد، في حين نجح لاعبو مايوركا بجميع محاولاتهم، ليواصل مايوركا مفاجأته في مسابقة الكأس ويبلغ النهائي. وسبق أن فاز مايوركا بلقب الكأس مرة واحدة فقط، عام 2003. من جهته، دخل سوسيداد اللقاء باحثاً عن مواصلة سعيه لتحقيق رابع ألقابه في الكأس، بعد أن تُوج بلقب نسخة 2019-2020 التي أقيمت مباراتها النهائية في عام 2021 بسبب جائحة «كوفيد-19» آنذاك، إضافة الى 1909 و1987. لكنّ سوسيداد واصل نتائجه السيئة، في الآونة الأخيرة، حيث فشل في تحقيق الفوز بست من مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات قبل اللقاء، حيث تراجع إلى المركز السابع في ترتيب «الليجا» برصيد 40 نقطة. ولم تكن حال مايوركا أفضل إطلاقاً، إذ يحتلّ المركز السادس عشر في ترتيب الدوري، من أربعة انتصارات فقط من أصل 26 مباراة. وسيكون أتلتيكو مدريد أمام امتحان شاق في المواجهة الأخرى من الدور نصف النهائي، وذلك حين يحلّ ضيفاً على أتلتيك بيلباو، الأربعاء، في لقاء الإياب، بعدما فاز الأخير ذهاباً خارج أرضه 1-0. ويحتل بلباو المركز الخامس في «الدوري المحلي» بفارق ثلاث نقاط، خلف أتلتيكو مدريد الرابع. يُذكر أن ريال مدريد تُوّج بلقب النسخة الماضية بفوزه على أوساسونا في النهائي 2-1.

Image

أتلتيكو يخسر أمام بيلباو بنصف نهائي الكأس

تعرض فريق أتليتكو مدريد للخسارة في ملعبه وأمام جمهوره، بهدف دون رد، على يد أتلتيك بيلباو، في المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء، بذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا. نجح بيلباو في التقدم عند الدقيقة 25، بملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، بعدما سجل أليكس بيرينجور الهدف الأول، من ركلة جزاء. واستمرت النتيجة على حالها في الشوط الثاني حتى الوقت بدل الضائع الذي شهد إثارة كبيرة، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للأتليتي، وكاد الفرنسي أنطوان جريزمان أن يسددها، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره ويلغي ركلة الجزاء. وبذلك سيكون على الأتليتي قلب النتيجة في مباراة الإياب بملعب سان ماميس، نهاية الشهر الجاري، من أجل حجز مقعده في نهائي كأس الملك.

Image

قاهر الريال يواجه قاهر برشلونة بكأس إسبانيا!

أجريت اليوم الجمعة قرعة نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، عن مواجهات قوية، حيث سيلعب أتلتيكو مدريد مع نظيره أتلتيك بيلباو، وفى المباراة الأخري يواجه ريال مايوركا نظيره فريق ريال سوسيداد. وودع ريال مدريد البطولة من دور الـ16 عقب الخسارة أمام أتلتيكو مدريد 4-2، وخسر برشلونة بالنتيجة نفسها أمام أتلتيك بلباو في الدور ربع النهائي، ليودع قطبي إسبانيا البطولة هذا الموسم. ومن المثير أن هناك مواجهة تجمع بين قاهرا قطبي إسبانيا أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في الدور نصف النهائي. وسيلعب الدور نصف النهائي من البطولة بنظام الذهاب والاياب بدلا من أن تكون مباراة واحده على ملعب أحد طرفي المواجهة مثلما حدث في الأدوار السابقه. ويقام  لقاء الذهاب الخاص بهذا الدور الحاسم من الكأس في يوم 7 فبراير الجاري، بينما يقام لقاء الإياب في يوم 28 فبراير الذي سيتم حسم به من سوف يتواجد في نهائي الكأس.

Image

أتلتيكو يكمل المربع الذهبي بكأس الملك

أكمل أتلتيكو مدريد، عقد الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه المثير، على ضيفه فريق إشبيلية، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة. وسجل الهولندي ممفيس ديباي، هدف فوز أتلتيكو مدريد بالمباراة، في الدقيقة 79 من عمر المباراة. وأهدر النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، ركلة جزاء لفريق الروخي بلانكوس، في الدقيقة 26 من عمر اللقاء، حيث أطاح بها فوق المرمي بطريقة غريبة. وأكتمل المربع الذهبي للنسخة الحالية من كأس ملك إسبانيا للموسم 2023-2024، بتواجد أتلتيكو مدريد، ريال سوسيداد، أتلتيك بيلباو وريال مايوركا.

Image

تشافي: نشعر بخيبة أمل لوداع الكأس

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة بعدما ودع منافسات كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي، عقب الخسارة أمام أتلتيك بيلباو 4-2، بعد مباراة امتدت للأشواط الإضافية، جمعتهما بملعب "سان ماميس". وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة"موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، "أشعر بخيبة أمل، لأننا خسرنا لقبًا كان لدينا آمال كبيرة به. كانت المباراة في ملعب صعب جدًا، ولكن هناك خيبة أمل. استحق أتلتيك بيلباو التأهل. كما أشعر بالفخر بالشباب". وأضاف مدرب البارسا "نرتكب أخطاء تؤدي إلى استقبالنا للأهداف، مرة أخرى الخطأ الأول كان خطأ في التواصل بين كوندي ولامين، وفي الشوط الثاني، نعلم أنه يجب تجنب العرضيات، لكن هذا لم يحدث ووصلوا إلينا بخطورة". وواصل تعليقا على مستقبله مع برشلونة "جميع مدربي الفرق الكبيرة يعتمد مستقبلهم على الألقاب تنافسنا بشكل جيد ضد فريق عظيم ومدرب عظيم مثل فالفيردي لكنني أشعر بخيبة أمل لأنني لم أنافس بشكل أفضل". وأوضح تشافي "أنا هادئ لا زال لدينا بطولتين مهمة وعلينا المنافسة عليها، قلت بالفعل أن القرعة لم تكن جيدة إنهم متحمسون جدًا، الأمر صعب للغاية، يجب علينا أن نعيد ترتيب أنفسنا ونتنافس في الدوري ودوري الأبطال يمكننا أن نكون فخورين بمنافستنا حتى النهاية".

Image

برشلونة يلحق بالريال خارج كأس إسبانيا

ودع فريق برشلونة منافسات كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي، عقب الخسارة أمام أتلتيك بيلباو  4-2، بعد مباراة امتدت للأشواط الإضافية، جمعتهما بملعب "سان ماميس" ضمن مباريات ربع نهائي البطولة. افتتح أتلتيك بيلباو بهدف أهداف المباراة بهدف مبكر سجله جوركا جوروزيتا في الثواني الأولى للمباراة. وشهد الشوط الأول إصابة لأليخاندرو بالدي لاعب برشلونة والذي لم يتمكن من الاستمرار في الملعب، وغادر باكيًا وحل فيكتور هورت بديلاً له بالدقيقة 23. وتمكن روبرت ليفاندوفسكي من إدراك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 26. ثم أضاف لامين يامال هدف ثانٍ لبرشلونة بالدقيقة 32. وفي الدقيقة 49، عاد أتلتيك بيلباو وأدرك التعادل بهدف ثانٍ سجله أويهان سانست. وانتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي، لتمتد للأشواط الإضافية، وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول، سجل إينياكي ويليامز هدف أتلتيك بيلباو الثالث وقبل إطلاق صافرة النهاية، سجل إينياكي ويليامز الهدف الثاني له والرابع لفريقه، ليقوده لنصف النهائي. وبذلك يودع برشلونة البطولة من ربع النهائي ليلحق بريال مدريد الذي ودع من دور الـ16 على يد جاره أتلتيكو مدريد.

Image

سوسيداد أول المتأهلين لمربع كأس إسبانيا

خطف ريال سوسيداد، بطاقة التأهل الأولى إلى دور نصف نهائى بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه على مضيفه فريق سيلتا فيجو، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات دور ربع النهائي. تقدم سوسيداد بالهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط على إنطلاق المباراة، عن طريق مهاجم الفريق ميكيل اويارزابال. وأضاف شيرالدو بيكر، ثاني أهداف الفريق الباسكي، في الدقيقة 66 من عمر المباراة. وقلص لوكا دي لاتور، النتيجة لأصحاب الأرض، في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع للمباراة. وتستكمل مباريات دور ربع نهائى كأس ملك إسبانيا، الأربعاء، بإقامة مباراتي ريال مايوركا مع جيرونا وأتلتيك بيلباو يستضيف برشلونة، وتختتم الخميس، بلقاء يجمع أتلتيكو مدريد مع إشبيلية.

Image

تشافي: مواجهة بيلباو صعبة ولم نتمنى مقابلته

أكد تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني، على صعوبة المواجهة التي تجمع فريقه غدا ضد أتلتيك بيلباو في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، مشيرا إلى أنه لم يكن يتمنى الوقوع ضد الفريق الباسكي في قرعة الدور ربع النهائي للبطولة.  وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "غدًا مباراة صعبة سيخرج أحد الفريقين، إنها منافسة خروج مغلوب وعليك أن تكون موجودًا بكل قواك للتنافس بأفضل طريقة ممكنة، سنلعب من أجل اللقب غدًا".  أضاف: "سنلعب من أجل اللقب ضد منافس لم نكن نريده وفي ملعبه، فريق يتمتع بالروح والإيمان وقوي للغاية ومع مدرب عظيم، هم شجعان ويدفعون بقوة في ملعبهم، سيناريو معقد للغاية لكننا مستعدون. تابع: "إنها مباراة رائعة نأمل أن نتمكن من الوصول إلى نصف النهائي، نحن على بعد ثلاث مباريات من خوض النهائي".  وعن كانسيلو وكريستنسن: "هما بخير وبالتأكيد كلاهما سيحصل على الكثير من الدقائق، يشعرون بأنهم بخير، جواو لا يشعر الآن بأي إزعاج تقريباً كان أندرياس يعاني من الكثير من الإزعاج، لكنه الآن بخير".  أشار: "غدًا سيكون لدينا وقت أقل للتفكير، فهم عدوانيون للغاية، يقومون بالضغط.. إنه مدرب عظيم جدًا، نحن في النادي نقدره كثيرًا، إنه من أفضل المدربين الإسبان. ستكون معركة كروية يجب أن نعرف كيف نخرج من هذا الضغط".  وعن إمكانية إبرام تعاقدات في يناير علق: "إنه أمر صعب للغاية، من الصعب تغيير الوضع ولا أعتقد أن هناك أي شيء جديد، لذا علينا التنافس مع اللاعبين الموجودين لدينا".

Image

هجوم شرس من الريال على التحكيم!

سادت حالة من الغضب داخل نادي ريال مدريد الإسباني، تجاه حكم الديربي أمام أتلتيكو مدريد الذي خسره الملكي بنتيجة 4-2، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، مساء الخميس، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو". وذكرت صحيفة"ماركا" الإسبانية، أن القناة الرسمية لنادي ريال مدريد شنت هجوما كبيرا على التحكيم الإسباني عقب الديربي، وقالت أن هذا أسوأ شيء في كرة القدم، إنه دائمًا ما يكون ضد الريال، علينا أن نلعب ضد هذا في كل مباراة أي شيء يمكن أن يحدث في إسبانيا هذا كارثي. وأضافت الصحيفة أن هناك تشاؤم كبير داخل ريال مدريد بسبب التحكيم الإسباني والقرارات المتحيزة ضد الفريق، حيث يعتبرون أن فريقهم لا يعامل بنفس الطريقة التي يتم التعامل بها مع الأندية الأخرى. وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقة بين ريال مدريد والإتحاد الإسباني لكرة القدم مقطوعة تماماً، وقرر النادي الملكي أنه لم ولن يتوقف عن نشر تقاريره عن المواقف التحكيمية التي يواجهها النادي.

قائمة الهدافين

لاعب الفريق الأهداف

الفرق المشاركة

ايوركا ريال سوسيداد
أتليتكو مدريد أتليتيكو بلباو
سيلتا فيغو خيتافي
إشبيلية تينيريفي
فالنسيا أوساسونا
غيرونا رايو فاييكانو
Unionistas de Salamanca برشلونة
لوغو إسبانيول
إلتشي ويسكا
ديبورتيفو ألافيس ريال بيتيس
أراندينا ريال مدريد
بورغوس أ موريبييتا
كاستييون راسينغ كلوب فيرول
كارتاخينا إيبار
ملقا
Zamora فياريال
Atzeneta أروسا
يكلانو ديبورتيفو أنتيكيرا
ديبورتيفو لاكورونيا ألكوركون
تيراسا
Arenteiro فيلانوفينيزي
فايى إيغويس ليفانتي
أتليتيكو آستورغا توديلانو
Las Palmas يليا
ليناريس ديبورتيفو أوريويلا
سيستاو ريفر
سي دي فيري ينساجيرو
كاثيرينيو اناكور
لوركا ديبورتيفا تالافيرا
ألميريا Atlético de Lugones
Azuaga بينا ديبورتيفا
ريال فالادوليد نافال كارنيرو
ليغانيس
كو بوستيلا ناكسارا
ورسيا بادالونا
قادس سان روكي
ريال خايين
إلدينزي ريال أفيليس
كوفادونغا
غيخويلو سبورتنغ خيخون
Manchego Ciudad Real أوتيبو
يراندس يوروبا
باراكالدو غيرنيكا
Buñol
بويرو Aguilas
ريال أوفيدو
اربييا
لوغرونيس إيركوليس
خي ناستيكا سيغوفيانا
براديجون