المغرب

Image

الجيش الملكي يقسو على اتحاد طنجة برباعية

استعاد الجيش الملكي نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 4-صفر على ضيفه اتحاد طنجة، الأربعاء، في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز مولودية وجدة على مضيفه المغرب التطواني 2-1. وانفرد الجيش الملكي، الذي خسر من الرجاء البيضاوي في المرحلة الماضية، بقمة جدول ترتيب المسابقة (مؤقتا)، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الوداد البيضاوي، الذي ربما يعود لمزاحمته في الصدارة حال فوزه على ضيفه المغرب الفاسي في وقت لاحق اليوم بالمرحلة ذاتها.  في المقابل، توقف رصيد اتحاد طنجة عند نقطتين، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، بفارق 11 نقطة كاملة خلف مراكز الأمان. وتقدم الجيش الملكي مبكرا في الدقيقة العاشر بواسطة مصطفى سهد، قبل أن يضيف زميله لامين دياكيتي الهدف الثاني في الدقيقة .21  وعاد سهد لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث للجيش الملكي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 56، فيما تكفل زكرياء فاتي بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 80.

Image

الوداد يستغل هدية الرجاء!

أحسن الوداد التعامل مع هدية غريمه الرجاء، الذي هزم المتصدر الجيش الملكي، ليتساوى معه في القمة بالفوز 1-صفر على مضيفه شباب السوالم بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم. سجل أيمن الحسوني هدف حامل اللقب من متابعة لتسديدة إسماعيل مترجي التي ارتدت من الحارس في الدقيقة 52.  وتساوى الوداد مع الجيش الملكي برصيد 28 نقطة من 14 مباراة، لكن الجيش يتقدم بفارق الأهداف. وتوقف رصيد شباب السوالم، الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع محسن ربيبي في الدقائق الأخيرة، عند 20 نقطة بالمركز الثامن.

Image

الفتح الرباطي يرفض الصدارة المغربية!

حرم المغرب التطواني منافسه الفتح الرباطي من تصدر دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعدما فاز عليه 2-1 في الرباط أمس الأحد. وسجل المهاجم محمد كمال هدفين ليقود فريقه المتعثر لتحقيق انتصاره الأول في خمس مباريات ويصبح في المركز 11 برصيد 16 نقطة. وبقي الفتح في المركز الثالث برصيد 26 نقطة وبفارق نقطتين عن الجيش الملكي المتصدر الذي خسر 1-صفر أول أمس السبت أمام الرجاء صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة أيضا وعقب مرور 14 جولة. ويأتي الوداد في المركز الرابع برصيد 25 نقطة من 13 مباراة. وتقدم المغرب التطواني، الذي يعاني من أزمة مالية، بهدف في الدقيقة 17 بعد تمريرة من معاد كرمون نحو المهاجم كمال الذي سدد في مرمى الحارس المتقدم المهدي بن عبيد. وبحث الفتح، الذي غاب مدربه جمال السلامي بسبب الإيقاف، عن العودة في النتيجة لكن التطواني أضاف الهدف الثاني من هجمة مرتدة في الدقيقة 72 بواسطة كمال وبعد تعاون من البديل أنور أوسرحان. وضغط الفتح بكل قوة لكنه اكتفى فقط بتقليص الفارق بواسطة القائد المهدي الباسل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وأصبح رصيد المغرب التطواني 16 نقطة وتقدم إلى المركز 12. وفي مباراة أخرى، فاز شباب المحمدية 1-صفر على مضيفه اتحاد طنجة متذيل الترتيب. وأصبح رصيد شباب المحمدية 18 نقطة ويحتل المركز 11، بينما بقي اتحاد طنجة في ذيل الترتيب بعد خسارته السادسة على التوالي، وتجمد رصيده عند نقطتين فقط في 14 مباراة. وسجل عبد العزيز النخلي هدف المباراة الوحيد بضربة رأس بعد مرور نصف ساعة من البداية. وأنهى اتحاد طنجة المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض لاعبه فوزي عبد المطلب للطرد قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

Image

هزم الجيش الملكي.. الرجاء وصيف دوري المغرب

اقتنص الرجاء وصافة جدول ترتيب الدوري المغربي لكرة القدم بفضل فوزه على ضيفه الجيش الملكي المتصدر 1-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة. ويدين الرجاء بالفضل في هذا الفوز لزكرياء الهبطي الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 50. وأنهى الجيش الملكي المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد العربي الناجي في الدقيقة 54 وحاتم الصوابي في الدقيقة الأخيرة. الفوز رفع رصيد الرجاء إلى 26 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام الفتح الرياضي صاحب المركز الثالث، ومتأخرا بنقطتين عن الجيش الملكي المتصدر. وسجل الرجاء فوزه الرابع على التوالي والسابع له هذا الموسم مقابل خمسة تعادلات وهزيمتين في الوقت الذي تلقى فيه الجيش الملكي هزيمته الثانية مقابل ثمانية انتصارات وأربعة تعادلات.

Image

أولمبيك خريبكة يتعادل مع المغرب التطواني

قلب أولمبيك خريبكة تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 مع مضيفه المغرب التطواني، الخميس، ضمن منافسات المرحلة 13 من الدوري المغربي لكرة القدم. وتقدم المغرب التطواني عن طريق محمد كمال في الدقيقة 11، قبل أن يضيف زميله حذيفة المحساني الهدف الثاني في الدقيقة 78. وفي الدقيقة 86 سجل عبد الله عميمي هدف تقليص الفارق لأولمبيك خريبكة، قبل أن يدرك زميله زهير الهاشمي التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني. ورفع المغرب التطواني رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما رفع أولمبيك خريبكة رصيده إلى ست نقاط في المركز الخامس عشر (قبل الأخير).

Image

أولمبيك أسفي يعطل الوداد البيضاوي!

فرض أولمبيك أسفي التعادل دون أهداف على ضيفه الوداد حامل اللقب اليوم الخميس في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم. وتراجع الوداد إلى المركز الثالث برصيد 25 نقطة من 12 مباراة متأخرا بثلاث نقاط عن المتصدر الجيش الملكي الذي لعب 13 مباراة بينما صعد أولمبيك أسفي إلى المركز الثامن برصيد 20 نقطة من 13 مباراة بعد التعادل الخامس هذا الموسم. حاول الوداد أن يباغت مضيفه المدعوم بالآلاف من مناصريه بعد مرور دقيقتين بعد ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها جلال الداودي مباشرة وأبعدها الحارس المهدي وايا. وطالب أولمبيك أسفي بركلة جزاء بعد مرور عشر دقائق لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب. وأهدر قائد أولمبيك أسفي محمد مورابيط أبرز فرصة للتسجيل في الدقيقة 25 من انفراد تام لكن تسديدته أبعدها الحارس أحمد رضا التاكناوتي. وانتظر الوداد حتى الدقيقة 56 ليشكل تهديدا نادرا لكن الحارس تدخل في الوقت المناسب. وضغط أولمبيك أسفي الذي يدربه المصري طارق مصطفى العائد بعد تعافيه من المرض لتتاح له ثاني أبرز فرصة لهز الشباك مع اكتمال ساعة من اللعب بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى وارتقاء وليد غيلوف الذي سدد برأسه لكن العارضة أنقذت الموقف. وتوقف اللقاء قرب نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع للشك في ركلة جزاء مثيرة بعد احتجاج لاعبي الوداد ومحاولة منع الحكم من التوجه لمراجعة اللقطة قبل أن يأمر بمواصلة اللعب لينتهي اللقاء بالتعادل.

Image

الجيش الملكي يفوز على المغرب الفاسي

فاز فريق الجيش الملكي على ضيفه المغرب الفاسي 2-1 الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة 13 من الدوري المغربي لكرة القدم. وتقدم الجيش الملكي عن طريق ديني بورجيس في الدقيقة 25 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف رضا سليم الهدف الثاني بنفس الطريقة في الدقيقة 62. وفي الدقيقة 71 سجل كريم الهاشمي الهدف الوحيد للمغرب الفاسي. ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 25 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف عن ملاحقه الفتح الرباطي، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند 20 نقطة في المركز السادس.

Image

هزم نهضة بركان.. الرجاء ينضم لكبار الدوري المغربي

تقدم الرجاء للمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المغربي لكرة القدم بفوزه على مضيفه نهضة بركان 2-صفر بالمرحلة الثانية عشرة. وحسم الرجاء الفوز في الدقائق الأخيرة، حيث تقدم محمد زريدة بهدف في الدقيقة 83 ثم أضاف  محمود بنتايك الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.  الفوز رفع رصيد الرجاء إلى 20 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد نهضة بركان عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.

Image

الوداد البيضاوي يفوز على حسنية أغادير

فاز الوداد البيضاوي على ضيفه حسنية أغادير، ضمن منافسات المرحلة 12 من الدوري المغربي لكرة القدم. وسجل عماد خنوس في الدقيقة السابعة الهدف الوحيد لفريق الوداد. ورفع الوداد رصيده إلى 24 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد حسنية أغادير عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.