المغرب

Image

بعد أزمة 2016.. المغرب تستدعي موفي!

وجّه وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الدعوة للاعب جديد وهو فهد موفي بشكلٍ مفاجئ للانضمام إلى صفوف «أسود الأطلس»، لتعويض حمزة الموساوي، لاعب نهضة بركان، خلال المعسكر الإعدادي، الذي يحتضنه مركب محمد السادس الدولي المعمورة بمدينة سلا، تحضيرًا لمباراتي تشيلي وباراجواي الوديتين، ويستعد المنتخب المغربي لمواجهتي تشيلي وباراجواي يومي 23 و23 سبتمبر الجاري، في إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم 2022  وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان رسمي عن استدعاء فهد موفي، لاعب بورتيمونينسي البرتغالي لتعويض الموساوي الذي أصيب مع ناديه نهضة بركان في الدوري المغربي، وهو ما شَكَّل مفاجأةً للجمهور المغربي، بسبب العقوبة التي وقَّعها عليه الاتحاد المغربي في العام 2016، حين كان مع المنتخب الأولمبي «تحت 23 عامًا»، إثر ضبطه يدخن الأرجيلة «الشيشة» في معسكر إعدادي أُقيم في أحد فنادق مدينة مراكش، ووقَّع عليه الاتحاد المغربي حينها عقوبة الإبعاد عن صفوف المنتخبات المغربية بشكلٍ نهائيٍّ، لا سيما بعد التقرير «الأَسْوَد» الذي أعدَّه ناصر لارغيت، المشرف الفني العام السابق في الاتحاد المغربي، والحالي بالاتحاد السعودي، عن سوء سلوك اللاعب، إذ لم تُوجَّه الدعوة لفهد موفي منذ ذلك الحادث قبل ست سنوات.

Image

فوز الدفاع الجديدي في دوري المغرب

فاز الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه شباب المحمدية 1-صفر، الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري المغربي لكرة القدم. وسجل رضى لخميدي هدف المباراة الوحيد للدفاع الحسني الجديدي في الدقيقة 54. ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد شباب المحمدية عند الرصيد ذاته في المركز الثاني، مع تفوقه على الدفاع الحسني الجديدي في فارق الأهداف.

Image

مدرب المغرب يعلن عودة زياش قبل المونديال ويكشف سبب استبعاد حمد الله

أكد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، أن عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي الاتحاد السعودي، ليس له مكان في قائمة المنتخب الحالية، مشيراً إلى أنه توجد لديه خيارات كثيرة في خط الهجوم. وأعلن الركراكي قائمته التي ستواجه ودياً كلا من تشيلي وباراجواي نهاية الشهر الجاري في مدينتي برشلونة وإشبيلية، والتي شهدت عودة حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، واستمرار غياب عبدالرزاق حمدالله. وقال المدرب المغربي: "تحدثت مع عبدالرزاق حمدالله، الذي كان موقوفًا لمدة 4 أشهر وكنا ننتظر نهاية هذه العقوبة، لعب مباراة قبل 4 أيام مع فريقه أمام الرائد، لكن هناك خيارات كثيرة في خط الهجوم وبالنسبة لي فإن عبد الرزاق ليس له مكان في الوقت الحالي". وأضاف مدرب المغرب: "فضلت استدعاء 4 مهاجمين فقط هم أيوب الكعبي وريان مايي ويوسف النصيري ووليد شديرة، وكما قلت لعبد الرزاق هناك العديد من اللاعبين الذين يستحقون اللعب مع المنتخب والباب مفتوح امام الجميع".

Image

الرجاء يسقط أمام الوافد الجديد لدوري المغرب!

فجر الوافد الجديد اتحاد تواركة مفاجأة بالفوز 1-صفر على ضيفه الرجاء البيضاوي بالجولة الثانية لدوري المحترفين المغربي لكرة القدم الجمعة. وشاهد التونسي فوزي البنزرتي مدرب الرجاء المباراة من المدرجات تنفيذا لعقوبة سابقة عندما كان مدربا للوداد قبل أكثر من عام. وتغلب اتحاد تواركة بهدف بعد مرور ربع ساعة عبر المدافع أحمد لخلج في شباك الحارس أنس الزنيتي. وانتظر الرجاء حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليشكل أول تهديد عبر البديل محمد بن جديدة لكن الحارس أيوب الخياطي كان في المكان المناسب. وتعددت محاولات الرجاء في الشوط الثاني لكنها اصطدم بحارس يقظ حافظ على نظافة شباكه. وهذا أول انتصار لاتحاد تواركة بينما تجمد رصيد الرجاء عند نقطة واحدة من مباراتين في المركز 12. وفاز المغرب التطواني 1-صفر على ضيفه وجاره اتحاد طنجة في قمة محلية. وحقق المغرب التطواني انتصاره الأول بالموسم وارتقى إلى المركز الخامس برصيد أربع نقاط. كان اتحاد طنجة، الذي تعرض للهزيمة الثانية على التوالي، الأفضل في الشوط الأول واقترب من افتتاح التسجيل بعد سبع دقائق بتسديدة المهاجم عبداللطيف أخريف التي ارتطمت بالقائم. وأبعد الدفاع كرة أخريف قبل تجاوز خط المرمى في الدقيقة 32. وأكمل المغرب التطواني الشوط الأول بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع محمد سعود بسبب تدخل عنيف عقب الاستعانة بحكم الفيديو المساعد. وتساوت صفوف الفريقين بعد عشر دقائق من الشوط الثاني بطرد لاعب اتحاد طنجة أيوب الرحماوي بعد تدخل خطير.

Image

الوداد يتقاسم الصدارة المغربية مع الجيش

سجل الوداد البيضاوي المغربي هدفين في الشوط الأول، وأضاف هدفا بعد الاستراحة، ليفوز 3-1 على الدفاع الحسني الجديدي في مباراة مقدمة من الجولة الثانية بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم. وتقرر تقديم المباراة بسبب التزام الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا بخوض كأس السوبر الأفريقية يوم السبت في الرباط أمام غريمه المحلي نهضة بركان بطل كأس الكونفدرالية، والذي تعادل 1-1 مع الجيش الملكي. وحقق الوداد فوزه الأول هذا الموسم ورفع رصيده إلى أربع نقاط وتقاسم الصدارة مع الجيش الملكي، وبفارق نقطة واحدة عن الدفاع الجديدي سادس الترتيب. ووضع الظهير الأيسر يحيى عطية الله فريق الوداد في المقدمة بعد مرور ثماني دقائق بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من الجناح بديع أوك من الجانب الأيمن. وأضاف المهاجم السنغالي جونيور بولي سامبو الهدف الثاني بعد خمس دقائق بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من القائد يحيى جبران.

Image

الفتح الرباطي يفرمل الوداد البيضاوي!

تعادل الوداد البيضاوي، حامل لقب الدوري المغربي لكرة القدم، مع مضيفه الفتح الرباطي 1-1، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الموسم الجديد للمسابقة. وتقدم أمين لواني للفتح الرباطي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول، قبل أن يدرك أيمن الحسوني التعادل للوداد في الدقيقة 52.

Image

حسنية أغادير يفتتح دوري المغرب بالفوز على نهضة بركان

تغلب حسنية أغادير على مضيفه نهضة بركان 1-صفر، الخميس، في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد للدوري المغربي لكرة القدم. وسجل جمال الشماخ هدف المباراة الوحيد لفريق حسنية أغادير في الدقيقة 82.

Image

في الظهور الأول للركراكي.. المغرب تخوض وديتين

بعد يوم واحد من تعيين وليد الركراكي مدربا للفريق أكد الاتحاد المغربي لكرة القدم أن المنتخب الأول للبلاد سيخوض مباراتين وديتين استعدادا لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر في مواجهة فريقين من أمريكا الجنوبية في وقت لاحق من الشهر الجاري. وقال الاتحاد المغربي إن المنتخب الوطني سيواجه نظيره التشيلي في برشلونة يوم 23 سبتمبر الجاري ثم يواجه منتخب باراجواي في إشبيلية بعدها بأربعة أيام في أخر مباراتين وديتين استعدادا للنهائيات العالمية التي تنطلق في نوفمبر. وكان المغرب أعلن تعيين الركراكي مدربا جديدا للمنتخب الوطني خلفا لوحيد خليلوجيتش.

Image

تعيين الركراكي مدرباً لمنتخب المغرب.. رسميًا

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم تعيين وليد الركراكي مدرباً جديداً لقيادة "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022 المرتقب نهاية العام الحالي، خلفاً للبوسني الفرنسي وحيد خليلوزيتش. وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة فوزي لقجع في مؤتمر صحافي في سلا قرب العاصمة الرباط، إن الاتحاد "تعاقد مع وليد الركراكي لتدريب المنتخب المغربي حتى كأس العالم 2026". من جهته شكر المدرب المغربي رئيس الجامعة على "الثقة" التي وضعت فيه، ووعد الجمهور المغربي "بأن نفعل كل شيء ونقاتل لنرفع راية