قطر

Image

الاتحاد القطري يشارك في كونجرس الآسيوي

شارك سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في في كونجرس الاتحاد الآسيوي الـ32، الذي عقد بتقنية الاتصال المرئي «عن بُعد»، والذي عُقد ظهر الأربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة رؤساء الاتحادات الأعضاء، ومسؤولي الاتحاد الآسيوي. وحضر اجتماع الجمعية العمومية -افتراضياً- الذي أقيم في العاصمة البحرينية المنامة أيضاً كلُ من هاني طالب بلان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم. ففي البداية جدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإشادة في التزام الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء بدعم العودة الواثقة والمستدامة لكرة القدم الآسيوية في أعقاب جائحة كوفيد- 19. وخلال اجتماع الجمعية العمومية، اطلع الحاضرون على قرار الصين بالانسحاب من استضافة نهائيات كأس آسيا 2023، ونظراً للطبيعة الطارئة للموقف فقد تقرر تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف بديل (بعد عملية تقديم ملفات للترشيح عبر إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بخصوص عملية اختيار مضيف كأس آسيا 2023 في الوقت المناسب.

Image

عروض ثقافية للجاليات في قطر تزامنا مع جولة كأس العالم

استضافت اللجنة العليا للمشاريع والإرث باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية للجاليات المقيمة في قطر، تزامنا مع بدء العد التنازلي لآخر 200 يوم على انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر وجولة الكأس الأصلية للبطولة المرتقبة نهاية العام الجاري. وشهدت العديد من الوجهات السياحية في الدوحة، من بينها حديقة أسباير، ولوسيل مارينا، وسوق واقف، ومشيرب في قلب الدوحة، عروضا ثقافية قدمتها 38 من الجاليات المقيمة في قطر، وذلك بحضور

Image

انتهاء العلاقة بين «الخريطيات» وبانيت وبوي والرحولي

يتقدم نادي الخريطيات القطري- درجة ثانية- بالشكر والتقدير إلى مدربه الروماني سبريان بانيت والذي قام بتدريب الفريق في الموسم المنصرم الذي بذل فيه كل الجهود. وتتمنى إدارة النادي للمدرب الروماني التوفيق في الفترة المقبلة، كما قدمت الشكر للاعبين وسيم بوي وعماد الرحولي على جهودهم مع الفريق وتتمنى لهم التوفيق في وجهتهما المقبلة

Image

لوبيز وأكرم وهمام «سوبر ستار» في «قطر»

أعلن مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم عن الأسماء الفائزة بجوائز الأفضل للموسم 2021-2022، حيث فاز الإسباني ماركيز لوبيز مدرب نادي الوكرة، على جائزة أفضل مدرب، والذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات بلغت 71.11%، وذلك بعد منافسة مع القطري يونس علي مدرب العربي، والبرتغالي لويس كاسترو مدرب الدحيل. وكما فاز أكرم عفيف نجم السد بجائزة أفضل لاعب في الموسم، والذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات بلغت 68%، متفوقًا على الكيني مايكل أولونجا المحترف في صفوف الدحيل، والأنجولي جاسينتو دالا لاعب الوكرة. وبالنسبة لجائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة فقط توج بها همام الأمين لاعب نادي الغرافة، والذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات بلغت 59.1%، بعد منافسة مع هاشم علي لاعب الريان وصلاح زكريا حارس الدحيل الشاب.

Image

نجوم سان جيرمان: شكرًا «قطر»

أعرب نجوم باريس سان جيرمان الفرنسي عن سعادتهم الكبيرة بالجولة التي قاموا بها إلى العاصمة القطرية الدوحة على مدار الأيام الماضية، حيث تنقلوا لزيارة العديد من الأماكن خلال الزيارة، والتقوا مع المشجعين ومحبي نادي العاصمة الفرنسية. وحرص العديد نجوم سان جيرمان على نشر صور خاصة بزيارة الدوحة وارفقوها بعبارات الشكر والثناء. فقد كتب حارس المرمى المخضرم، الكوستاريكي كيلور نافاس على حسابه في تويتر «شكراً قطر»، وأرفق العبارة بصورة له خلال جولة الدوحة. وكذلك قام النجم المغربي أشرف حكيمي بنشر العديد من الصور الخاصة التي التقطها خلال الرحلة، وجمعته تلك الصور بالعديد من نجوم الفريق مثل راموس ومبابي وغيرهما، بالإضافة إلى صورة خاصة مع النجم الإنجليزي الكبير ديفيد بيكهام الذي التقى ببعثة فريق باريس سان جيرمان خلال زيارة الملاعب المونديالية.

Image

براهيمي: سعيد بتجربتي مع «الرهيب»

أعرب الجزائري ياسين إبراهيمي صانع ألعاب نادي الريان القطري عن سعادته بالتأهل إلى الدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022. وقال اللاعب الجزائري في تصريحات لموقع سعودي 360، إن الريان القطري كسب التحدي وتأهل من مجموعة صعبة ضمت الهلال السعودي حامل اللقب والشارقة الإماراتي والاستقلال الطاجيكي. وأضاف: البطولة الآسيوية كانت صعبة وشهدت منافسة قوية، لعبنا في مجموعة الهلال حامل اللقب والذي يعتبر أفضل فريق في آسيا حاليا وهو يضم مجموعة من الأسماء المميزة، حيث لفت نظري قائد الفريق سلمان الفرج إلى جانب سالم الدوسري وماريجا وايجالو.  وتابع: سعيد بتجربتي مع نادي الريان القطري الذي ألعب له للموسم الثالث بعد الانتقال من بورتو البرتغالي، والريان يعتبر مثل عائلتي وخلال البطولة الآسيوية نجحنا في جمع 13 نقطة ولأول مرة يتأهل الفريق القطري من مرحلة المجموعات، حيث إننا نتطلع للأفضل في المرحلة المقبلة من المنافسة. وأشار إبراهيمي إلى تطور الدوريات الخليجية في السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن هذا سيكون في مصلحة الكرة بالمنطقة خاصة مع تواجد أسماء كبيرة على صعيد المحترفين.

Image

الريان ينفي التفاوض مع «موسيماني»!

نفى نادي الريان القطري، الأخبار التي تشير إلى وجود مفاوضات للتعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي المصري خلال الفترة المقبلة من أجل قيادة الفريق في الموسم الجديد 2022-2023. وأكد حمد العنزي المتحدث الإعلامي لنادي الريان، أن الأخبار التي تم تداولها عبر وسائل الإعلام المصرية لا تمت للواقع بصلة، ونفى وجود أي مفاوضات حالية مع مدرب النادي الأهلي. وكانت وسائل إعلام مصرية، قد أكدت أن موسيماني، بات قريبًا من تدريب فريق الريان، وذلك بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد المدير الفني مع الفريق المصري. ويستعد الأهلي المصري لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي، والمقرر لها على ملعب محمد الخامس في المغرب.

Image

تجديد الشراكة بين العربي و«سنونو»

قامت إدارةُ النّادي العربي القطري بتجديد اتفاقيةَ رعاية مع شركة «سنونو» لتكون الراعي الرئيسي لفريق الكرة الأول بالنادي، وتعد شركة «سنونو» المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل الأسرع نموًا في دولة قطر. وقام بتوقيع الاتفاقية سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي القطري، وحمد مبارك الهاجري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سنونو». وتهدف هذه الاتفاقيةُ إلى تحقيق الأهداف المشتركة وتقديم الدعم المطلوب بما يُلبي التطلعات ويحقق طموحات الطرفَين. وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي القطري: يسعدنا أن يكون «سنونو» راعيًا رسميًا لفريق الكرة بالنادي العربي، ونتمنى التوفيق الدائم.

Image

السيلية يفاوض السوري «المواس»

دخل نادي السيلية القطري في مفاوضات جادة مع السوري محمود المواس لاعب فريق الشرطة العراقي من أجل الانضمام إلى صفوف الفريق القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وكان اللاعب السوري قريبًا من الانتقال إلى صفوف السيلية خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ولكن لم تكلل المفاوضات بنجاح