الدوري الإنجليزي الممتاز

Image

مدرب برايتون يكشف مدة غياب فاتي

كشف الإيطالي روبرتو دي زيربي، المدير الفني لفريق برايتون الإنجليزي، عن مدة غياب نجمه الإسباني أنسو فاتي، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة نظيره فريق نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي، يوم 25 نوفمبر الماضي. ووصل أنسو فاتي، البالغ من العمر 21 عامًا، على سبيل الإعارة من برشلونة في الصيف، وشارك في 14 مباراة حتى الآن، وسجل 4 أهداف. وقال دي زيربي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بيرنلي، بالدوري الإنجليزي: "الخبر هو أنني أعتقد أن أنسو فاتي يحتاج إلى ثلاثة أشهر للتعافي من إصابته، إنها أخبار سيئة بالنسبة لنا لأنه كان يلعب بشكل أفضل ويفهم فكرة اللعبة بشكل أفضل، أنا حزين له وللفريق". وغاب فاتي عن آخر 3 مباريات بين الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، وكان آخر ظهور له يعود إلى 25 نوفمبر حيث شارك فاتي أساسيًا أمام نوتنجهام فورست، وخرج مصابًا بعد 21 دقيقة.

Image

راشفورد مهدد بالغياب عن مواجهة بورنموث

يواجه مانشستر يونايتد، شبح افتقاد نجمه ماركوس راشفورد، في مواجهة بورنموث، المقرر لها غدا السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غيابه عن التدريب الأخير قبل المباراة. وأكد الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد، أن راشفورد، غاب عن تدريبات الفريق الجماعية اليوم الجمعة، قبل مواجهة بورنموث، بسبب المرض. وكان راشفورد، قد شارك بديلا في مواجهة تشيلسي مساء الأربعاء الماضي، والتي حسمها اليونايتد بهدفين مقابل هدف. ولم يقدم راشفورد، المستوي المنتظر له خلال الموسم الحالي في مختلف المسابقات، حيث سجل هدفين فقط خلال 19 مباراة. ويحتل اليونايتد، المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 27 نقطة، بينما يتصدر أرسنال برصيد 36 نقطة.

Image

بيرنلي يخسر جهود كوليوشو!

تعرضت مساعي نادي بيرنلي للنجاة من شبح الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لصدمة قوية بعد إصابة جناحه الإيطالي الشاب لوكا كوليوشو في الركبة وتأكد غيابه أشهراً عدة. وتألق كوليوشو (19 عاماً) المنضم من صفوف إسبانيول، بشكل لافت مع بيرنلي وسجل هدفه الأول بقميص الفريق خلال الفوز على شيفيلد يونايتد 5-صفر. لكن كوليوشو تعرض للإصابة في الدقيقة الـ36 خلال الشوط الأول من الخسارة على ملعب ولفرهامبتون صفر-1. وفإن غياب لاعب المنتخب الإيطالي للشباب تحت 21 عاماً سيستمر أشهراً عدة. ويحتل بيرنلي المركز ما قبل الأخير بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 7 نقاط.

Image

تين هاج: مباراة بورنموث أهم من البايرن!

أكد إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، أن منافسه بورنموث يعيش حالة رائعة ولذلك من الضروري أن يكون فريقه في أقصى جاهزية من أجل حسم المواجهة المقرر لها مساء غدا السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. وتحدث تين هاج في المؤتمر الصحفي للمباراة قائلا "بورنموث في حالة رائعة، إنه فريق جيد جدًا، ولاعبون جيدو البنية، وعلينا أن نكون جاهزين بنسبة 100٪ لهذه المباراة، هذه هي مهمتنا". وأضاف مدرب مانشستر "الأداء يتحسن، نحن نقدم أداءً جيدًا بشكل جماعي وعلينا أن نكون حادين على المستوى الفردي، لأن هذه البطولة تنافسية للغاية. كما ترون ذلك في نتائج هذا الأسبوع. الجميع يقتلون الجميع". وواصل تين هاج تصريحاته قائلا "راشفورد لاعب مذهل وممتاز. لا يمكنك تحقيق شيء بـ11 لاعبًا فقط ولا يمكنه لعب كل مباراة. إنه ليس بالمستوى الذي كان عليه العام الماضي، لكنه سينجح. كما هو الحال مع سكوت مكتوميناي وهاري ماجواير، الأمر يعتمد على اللاعبين. الأفضل سيلعب". وعن التشكيلة الأساسية قبل موقعة بايرن ميونيخ بدورى أبطال أوروبا، أوضح مدرب مانشستر "المباراة التالية هي الأكثر أهمية دائمًا، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يقتل بعضهم البعض، أنت بحاجة إلى فريق قوي".

Image

جوارديولا: سنعاني أمام لوتون تاون!

أكد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه سيعانى في مواجهة منافسه لوتون تاون والمقرر لها مساء الأحد المقبل، على ملعب "كينلورث رود"، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "لوتون تاون قاموا بعمل مميز، لعبوا بشكل جيد جدًا، فرق مثل أرسنال وليفربول عانت من أجل الفوز، سيكون الأمر مماثل بالنسبة لنا ولكننا مستعدون للتحدي، علينا مواصلة العمل، وسنحاول القيام بما علينا فعله". وأضاف مدرب السيتي "نحن في ديسمبر، لم ننهي الدور الأول بعد، ما زال هناك العديد من المباريات، ما زال هناك العديد من الأمور المثيرة أمامنا والتي علينا تقبلها، مع تواجد هذا في تفكيرنا نقول "حسنًا، لنعمل"، النادي يحتاج ذلك، نحن نحتاج إلى هزة، والنتائج السيئة يمكن أن تساعد في ذلك". وواصل جوارديولا تصريحاته قائلا "رودري مهم للغاية، ولكن من السهل قول أنه تأثير لاعب واحد، هناك عدة عوامل، كان هناك مباريات ولحظات لم يلعب في المواسم السابقة ولكن كنا جيدين، من الممكن أن هناك تناسق أقل في عمليتنا، لم يكن لدينا الابتكار أو الإحساس بأننا سنخلق الفرص، لم يكن لدي هذا الإحساس، ومن الممكن بسبب عدم تواجد رودريجو، لا أعرف". وعن تطورات عملية تعافى كيفن دى بروين، أوضح مدرب مان سيتي "أعتقد أن كيفين دي بروين بدأ بالركض على العشب ولكنه لم يتدرب معنا مرة واحدة، كأس العالم للأندية خلال أسبوعين أو ثلاثة، من الممكن أن الأمر ما زال مبكرًا، ولكني لا أعرف".

Image

كلوب: تراجع السيتي أمرًا غريبًا!

يرى يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول أن تراجع المنافس مانشستر سيتي في مسابقة الدوري الانجليزي هذا الموسم أمرا غريبا، بعدما أصبح حاليا في المركز الرابع. وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي لمباراة كريستال بالاس: "يبدو أمرًا غريبًا أن السيتي ليس بالصدارة وبفارق كبير عن الثاني بهذا الوقت من الموسم، أرسنال يُبلي بصورة رائعة واستون فيلا أقوياء جدًا وحتى اليونايتد على مقربة". وأضاف: "نريد الفوز في مباراتنا وارسنال ليس بحاجة لضغوطات أخرى للفوز على استون فيلا، تنتظرنا مهمة ينبغي القيام بها يوم غد -ضد بالاس- فنحن بحاجة للنقاط ونريد تحقيقها". ودعم كلوب مدافعه فان دايك قائلا: "فيرجيل فان دايك هو أفضل مدافع بالعالم، لقد عانى من بعض الفترات بالطبع، أخبرني بلاعب لم يعاني من تلك الفترات، هل كان فيردناند مثالي دومًا؟ ياب ستام؟ سامي هيبيا؟ لا أحد مثالي ولن يكون أحد كذلك".وعن إمكانية التعاقد مع مدافع بديل لماتيب علق قائلا: "تتحدثون عن الإنتقالات وكأنه أسهل شيء بكرة القدم، هذا يُكلّف الأموال، إذا أردنا لاعب جديد فيجب أن يكون اللاعب المناسب فقط". ويحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال المتصدر.

Image

ماجواير لاعب شهر نوفمبر في البريميرليج

حصد هاري ماجواير، مدافع مانشستر يونايتد، جائزة لاعب شهر نوفمبر الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في مسيرته، بعدما شارك في 3 مباريات مع يونايتد في نوفمبر الماضي. وخلال المشاركات الثلاث قاد ماجواير فريقه للفوز بها جميعا والحفاظ على نظافة الشباك. وتفوق ماجواير على 5 مرشحين آخرين هم جيرمي دوكو (مانشستر سيتي)، وأنتوني جوردون (نيوكاسل يونايتد)، وتوماس كامنسكي (لوتون تاون)، ورحيم سترلينج (تشيلسي)، وماركوس تاڤيرنير (بورنموث). وشارك ماجواير الذي تعرض لإنتقادات كبيرة للغاية في بداية الموسم مع يونايتد في 10 مباريات هذا الموسم بالدوري الإنجليزي، صنع خلالها هدفا واحدا ولم يسجل. وأصبح ماجواير أول مدافع يظفر بالجائزة منذ جويل ماتيب لاعب ليفربول في شهر فبراير 2022. كما أنه المدافع رقم 15 الذي يظفر بالجائزة في تاريخها والثالث من يونايتد بعد نيمانيا فيديتش وريو فرديناند.

Image

أرتيتا: مباراتنا أمام أستون فيلا فرصة كبيرة

أكد ميكيل أرتيتا مدرب فريق أرسنال، أن مباراة فريقه المرتقبة غدا ضد أستون فيلا، هي فرصة كبيرة لفريقه، والتي تجمع الفريقين على ملعب فيلا بارك بالدوري الانجليزي الممتاز. وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي للمباراة: " الفضل الكبير لأستون فيلا ولأوناي على الطريقة التي قلبوا بها الأمور، إنها إحدى الملاعب المفضلة لدي، وستكون فرصة كبيرة لنا". وعن أخبار الفريق: "أعتقد أن الجميع سيكونون على ما يرام بعد لقاء لوتون تاون، لا نعرف موعد عودة توماس بارتي، لقد تحسن بشكل جيد في الإصابة". وعن الحارس ديفيد رايا علق قائلا: "إذا نظرت إلى مستواه وما حققه منذ أن تعاقدنا معه فهذا أمر مثير للإعجاب، لدي ثلاثة حراس مرمى رائعين وأنا سعيد حقًا بهم. لدي أجنحة رائعة و بعضهم على مقاعد البدلاء ولكن لا توجد أسئلة تتعلق بهم". وعن الاجواء بعد الفوز في اللحظات الاخيرة: "عليك إعادة التركيز والتفكير في أفضل طريقة للتحضير لمباراة استون فيلا. لقد كانت لحظة عظيمة. ترى الانسجام بين جماهيرنا واللاعبين على مقاعد البدلاء وحتى أولئك الذين لم يلعبوا. كان عظيما". ويحتل أرسنال صدارة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 36 نقطة، فيما يحتل أستون فيلا المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

Image

توتنهام يسقط أمام وست هام في الديربي

سقط توتنهام، أمام ضيفه فريق وست هام، بهدفين مقابل هدف، في ديربي لندن، والذى جمع الفريقين مساء الخميس، في ختام منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024. بدأ توتنهام، التسجيل عن طريق مدافعه الأرجنتيني كريستيان روميرو، في الدقيقة 11 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية سكنت على يمين الحارس. وفى الشوط الثاني، نجح فريق وست هام، في قلب النتيجة من خلال تسجيله هدفين عن طريق كل من جارود بوين وجيمس وارد براوس في الدقيقتين 52 و 74 مع عمر اللقاء. وتوقف رصيد توتنهام عند 27 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما رفع وست هام رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع، ويتصدر أرسنال برصيد 36 نقطة.

قائمة الهدافين

لاعب الفريق الأهداف
E. Håland مانشستر سيتي 14
محمد صلاح ليفربول 10
جارولد بوين وست هام  يونايتد 9
هيونغ ين سون توتنهام  هوتسبر 9
Hee-Chan Hwang ويلفرهامبتون 8
أولي واتكينس أستون فيلا 8
إسحاق نيوكاسل يونايتد 7
B. Mbeumo برينتفورد 7
دي. سولانك بورنموث 7
C. Wilson نيوكاسل يونايتد 7
أودسون إدوارد كريستال بالاس 6
E. Ferguson برايتون هوف ألبيون 6
A. Gordon نيوكاسل يونايتد 6
N. Jackson تشيلسي 6
L. Bailey أستون فيلا 5

الفرق المشاركة

أرسنال ليفربول
أستون فيلا مانشستر سيتي
توتنهام  هوتسبر مانشستر يونايتد
نيوكاسل يونايتد برايتون هوف ألبيون
وست هام  يونايتد تشيلسي
برينتفورد فولهام
ويلفرهامبتون كريستال بالاس
بورنموث نوتينغها فورست
إيفرتون لوتون تاون
بيرنلي شيفيلد يونايتد

الترتيب

مرتبة المباريات الأهداف نقاط
لعب ف ت خ ل ع +/-
أرسنال 15 11 3 1 33 14 +19 36
ليفربول 15 10 4 1 34 14 +20 34
أستون فيلا 15 10 2 3 34 20 +14 32
مانشستر سيتي 15 9 3 3 36 17 +19 30
توتنهام  هوتسبر 15 8 3 4 29 22 +7 27
مانشستر يونايتد 15 9 0 6 18 18 0 27
نيوكاسل يونايتد 15 8 2 5 32 17 +15 26
برايتون هوف ألبيون 15 7 4 4 32 27 +5 25
وست هام  يونايتد 15 7 3 5 26 25 +1 24
تشيلسي 15 5 4 6 26 24 +2 19
برينتفورد 15 5 4 6 23 21 +2 19
فولهام 15 5 3 7 21 26 -5 18
ويلفرهامبتون 15 5 3 7 20 25 -5 18
كريستال بالاس 15 4 4 7 14 21 -7 16
بورنموث 15 4 4 7 18 30 -12 16
نوتينغها فورست 15 3 4 8 16 27 -11 13
إيفرتون 15 6 2 7 18 20 -2 10
لوتون تاون 15 2 3 10 16 30 -14 9
بيرنلي 15 2 1 12 15 33 -18 7
شيفيلد يونايتد 15 1 2 12 11 41 -30 5