أوروبا

Image

فينيسيوس هداف البرازيل مع الريال بدوري الأبطال

وصل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، لهدفه رقم 16، على مستوي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله هدفا فى الفوز علي نابولي الإيطالي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.  وأحرز فينيسيوس جونيور، هدف ريال مدريد الأول فى شباك نابولي، من تسدية سكنت على يسار الحارس. وذكرت شبكة "أوبتا"، أن فينيسيوس جونيور سجل 16 هدفاً مع ريال مدريد في دوري الأبطال، ليعادل روبرتو كارلوس كأكثر لاعب برازيلي سجل أهدافاً مع النادي في البطولة. وتصدر ريال مدريد، ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 6 نقاط، وجاء نابولي وصيفا برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الاهداف عن سبورتنج براجا البرتغالي، صاحب نفس الرصيد، وأخيرا يونيون برلين الألماني، بدون رصيد.

Image

ملف مشترك لاستضافة يورو 2028

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا تلقيه طلبا رسميا من إيطاليا وتركيا لدمج عرضيهما في ملف واحد مشترك لاستضافة بطولة أوروبا 2032 ليصبح العرض المشترك من بريطانيا وأيرلندا الوحيد لتنظيم نسخة 2028. وذكر يويفا في بيان له أن تحديد الفائز باستضافة البطولتين يتطلب موافقة اللجنة التنفيذية في اجتماعها في نيون في العاشر من أكتوبر الجاري. وقدمت إنجلترا وأيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا واسكتلندا وويلز عرضا مشتركا لتنظيم نسخة 2028. ولم يجد هذا العرض منافسا بعد انسحاب تركيا من السباق للتركيز على عرضها المشترك مع إيطاليا لاستضافة بطولة أوروبا 2032. ومن جهته قال الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم في بيان مماثل "نتطلع لتقديم عرضنا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في العاشر من أكتوبر ونملك ملفا مقنعا للغاية بشأن بطولة أوروبا 2028". يذكر أن النسخة القادمة من بطولة أوروبا لكرة القدم تقام صيف 2024 في ألمانيا.

Image

أول تعليق من تين هاج علي السقوط الأوروبي

أكد الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن الأخطاء الدفاعية، كلفت فريقه الخسارة أمام غلطة سراي التركي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا. وقال تين هاج، عن الخسارة أمام الفريق التركي: "الأخطاء الدفاعية: لا يمكن أن تسمح بحدوثها في هذا المستوى من المسابقات لأنك ستدفع الثمن، تقدمنا مرتين بالنتيجة وكنا مسيطرين على المباراة، ثم حدثت بعض الأخطاء، أخطاء جوهرية ارتكبناها". وأضاف: "يجب أن تكون هذه النكسة وهذا الإحباط وقودنا لمباراة السبت ضد برينتفورد، نحن نعيش مرحلة صعبة حاليًا، ولكننا ندعم بعضنا البعض، أنا والإداريين والفريق. سنقاتل. نعرف أن علينا التحسّن وسنتجاوز سويًّا هذه المرحلة". وبسؤاله عن مستقبله مع الفريق، رد قائلا: "سار الموسم الماضي بشكل رائع، وأكثر مما توقعنا سرنا وفق مشروع وكنا نعرف بأنه ستكون هناك فجوات، وهذه الفترة صعبة جدًا ولكن سنتكاتف جميعًا". وواصل: "أحتاج للتحدث مع عدد مع اللاعبين وأحتاج للتحدث مع أونانا بالطبع. سأشجعه وعلي دعمه. إنه حارس رائع".

Image

الأكثر فوزًا بدوري الأبطال.. مولر يعادل كاسياس

وصل توماس مولر، نجم بايرن ميونيخ الألماني، لفوزه رقم 101، فى تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد انتصار الفريق البافاري، على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا. وقالت شبكة وصل توماس مولر، نجم بايرن ميونيخ الألماني، لفوزه رقم 101، فى تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد انتصار الفريق البافاري، على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا. وقالت شبكة "أوبتا"، إن ربح 101 مباراة في دوري أبطال أوروبا، معادلاً رقم الحارس الإسباني المعتزل إيكر كاسياس.  ويتصدر النجم البرتغالى، كريستيانو رونالدو، قائمة أكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات، في تاريخ البطولة، برصيد 115 مياراة  ويعتلي بايرن ميونيخ، صدارة المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، ثم جالاتا سراي، 4 نقاط، كوبنهاجن نقطة واحدة واخيرا اليونايتد بلا رصيد.

Image

أندية إيطاليا تمنح الريال سجل أوروبي استثنائي

نجح ريال مدريد الإسباني، فى العودة من إيطاليا، بفوز ثمين، على مضيفه فريق نابولي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا. وذكرت شبكة "أوبتا" أن ريال مدريد، حقق فوزه الثامن على التوالى، كزائر على أندية إيطاليا، فى دوري أبطال أوروبا، كأول فريق يصل إلى هذا الإنجاز في تاريخ البطولات الأوروبية. وجاءت نتائج المباريات الثمانية الأخيرة للريال في إيطاليا، كالتالي:

Image

إنتر ميلان يهزم بنفيكا في أبطال أوروبا

اقتنص فريق إنتر ميلان فوزا صعبا من ضيفه بنفيكا البرتغالى بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب جوسيبى مياتزا، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دورى أبطال أوروبا. وجاء هدف الإنتر الوحيد عن طريق مهاجمه الفرنسي ماركوس تورام في الدقيقة 62، ليمنح الفريق فوزه الأول في البطولة بعد التعادل في الجولة الأولى مع ريال سوسيداد في إسبانيا.  وبهذه النتيجة يتقاسم الإنتر صدارة المجموعة الرابعة مع ريال سوسيداد بـ4 نقاط، ويأتي ريد بول سالزبورج النمساوى في المركز الثالث بـ3 نقاط وأخيرًا بنفيكا بدون رصيد. ويستضيف إنتر منافسه سالزبورج النمساوي يوم 24 أكتوبر، فيما يلعب بنفيكا متذيل الترتيب مع ريال سوسيداد.

Image

البايرن يعود بريمونتادا رائعة أمام كوبنهاجن

حقق فريق بايرن ميونيخ الألماني ريمونتادا مثيرة من خلال الفوز على نظيره كوبنهاجن الدنماركى بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "باركن ستاديون"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.  انتهى الشوط الأول سلبيا بين الفريقين، وفي الشوط الثاني سجل لوكاس ليرجير هدف كوبنهاجن الأول في الدقيقة 55. وبعدها نجح البافاري في العودة من خلال تسجيل ثنائية متتالية عبر جمال موسيالا وماتياس تيل في الدقائق 67 و83 على الترتيب. وبهذه النتيجة يتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ويحتل كوبنهاجن المركز الثالث برصيد نقطة واحدة. ويحتل غلطة سراي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

Image

ارسنال يتلقى هزيمة مفاجئة أمام لانس

تلقى أرسنال الإنجليزي، هزيمة مفاجئة، أمام مضيفه فريق لانس الفرنسي، بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب "بوليرت ديليليس"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بالنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا 2023-2024. أفتتح أرسنال التسجيل بعد مرور 14 دقيقة من زمن المباراة، عن طريق مهاجمه البرازيلي جابرييل جيسوس، من تسديدة، سكنت على يمين الحارس. ونجح لانس فى إدراك التعادل فى الدقيقة 25، عن طريق لاعبه أدريان توماسون، من تسديدة رائعة سكنت على يسار ديفيد رايا، حارس الجانرز. وفى الشوط الثاني، نجح أصحاب الأرض فى تسجيل الهدف الثاني، فى الدقيقة 69 من عمر المباراة، عن طريق اللاعب إيلي واهي، من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس أرسنال. وتصدر لانس، ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما جاء أرسنال وصيفا برصيد 3 نقاط، إشبيلية فى المركز الثالث بنقطتين وأخيرا إيندهوفن بنقطة واحدة.

Image

مانشستر يسقط على ملعبه أمام غلطة سراي

سقط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3-2 على يد ضيفه غلطة سراي التركي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا. تقدم فريق مانشستر يونايتد أولا عبر الدنماركي الشاب راسموس هويلوند في الدقيقة 17 وتعادل النجم الإيفواري ويلفريد زاها للضيوف في الدقيقة 23، لينتهي الشوط الأول 1-1. وفي الشوط الثاني، أضاف هويلوند الهدف الثاني له ولمانشستر يونايتد في الدقيقة 67، وتعادل التركي محمد كريم في الدقيقة 71. وتعرض البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد للطرد في الدقيقة 77، وأهدر ماورو إيكاردي لاعب غلطة سراي ركلة جزاء لفريقه، وبعدها سجل هدف الفوز في الدقيقة 81. وبهذه النتيجة، يتذيل مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط، فيما قفز غلط سراي للوصافة برصيد 4 نقاط، في حين يتربع بايرن ميونيخ على الصدارة برصيد 6 نقاط.

مسابقات محلية

  • دوري أبطال أوروبا
  • بطولة أمم أوروبا
  • تصفيات كأس أوروبا
  • الدوري الأوروبي
  • دوري الأمم الأوروبية
  • الدوري الأوروبي للشباب
  • بطولة أمم أوروبا تحت 19 سنة
  • كأس السوبر الأوروبية

الاكثر قراءة

اليوم آخر أسبوع