أوروبا

Image

مان يونايتد يصطدم بـ برشلونة.. تعرف على قرعة الدوري الأوروبي 

أسفرت قرعة ملحق الدوري الأوروبي من موسم 2022-2023، عن عدة مواجهات نارية، ولعل أبرزها وقوع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى في مواجهة قوية أمام برشلونة الاسباني بملحق دور الـ16 من البطولة.   وتتأهل الأندية التي احتلت صدارة ترتيب مجموعتها في الدوري الأوروبي مباشرة إلى دور الـ16، أما الأندية التي تأتي في الوصافة فتلعب أمام الأندية الهابطة من دوري الأبطال في ملحق ثمن النهائي.   وتأهل 16 ناديا إلى الدور الفاصل في بطولة الدوري الأوروبي يمثلون ثمانية أندية من دوري أبطال أوروبا أصحاب المركز الثالث في ترتيب دور المجموعات، ومثلها من الترتيب الثاني في مجموعات "يوروبا ليج".

Image

مواجهات نارية.. تعرف على قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023، التي أقيمت في مدينة نيون بسويسرا، عن مواجهات نارية، حيث يصطدم ريال مدريد الاسباني بليفربول الانجليزي، ويلعب باريس سان جيرمان الفرنسي مع بايرن ميونخ الألماني. وينتظر أن تقام مباريات ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا، في شهر فبراير ومارس من العام المقبل، حيث ستكون مواجهات الذهاب أيام 14، 15، 21، و22 فبراير، ثم الإياب أيام 7، 8، 14، و15 مارس من العام المقبل 2023. وفيما يلي نتائج القرعة .. ليفربول × ريال مدريد

Image

ميسي وصلاح يقودان التشكيل المثالى لمرحلة مجموعات دورى الأبطال

للذكاء الأصطناعي، التشكيل المثالى لمرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022 – 2023، والتي أختتمت منافساتها يوم الأربعاء الماضى، والتعرف على الأندية المتأهلة لدور ثمن النهائي من المسابقة. ويقود التشكيل المثالى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى زميله في الفريق النجم كيليان مبابي

Image

أرسنال يسجل رقم قياسى على ملعبه هذا الموسم

سجل فريق أرسنال الإنجليزي، رقما مميزا بعدما تغلب على ضيفه فريق زيوريخ السويسرى، بهدف نظيف، في اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى في مرحلة مجموعات المسابقة للموسم الحالي 2022 – 2023. وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، أن أرسنال حقق الفوز فى جميع مبارياته التسع على أرضه في جميع البطولات هذا الموسم 2022-2023. وأضافت الشبكة العالمية، أن هذه السلسلة تعد الأفضل لفريق أرسنال على أرضه في بداية الموسم، منذ موسم 2009/2010 عندما حقق الفوز أول 11 مباراة. وتصدر أرسنال المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، ليتأهل إلى دور الـ 16، بينما سيخوض إيندهوفن دور خروج المغلوب، بعدما حل وصيفا برصيد 13 نقطة.

Image

ارسنال يهزم زيوريخ ويتأهل لدور الـ 16 في الدوري الأوروبي

حقق أرسنال الإنجليزي، فوزا صعبا على ضيفه فريق زيوريخ السويسرى، بهدف نظيف، في اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى في مرحلة مجموعات المسابقة للموسم الحالي 2022 – 2023. وسجل الإسكتلندى كيران تيرنى هدف فوز أرسنال باللقاء في الدقيقة 17 من زمن اللقاء. وفى نفس المجموعة، تغلب إيندهوفن الهولندي على بودو جيليمت النرويجى بنتيجة 2 – 1.

Image

روما يهزم لودوجوريتس ويتأهل للدور التالى في الدوري الأوروبي

تغلب روما الإيطالي، على ضيفه فريق لودوجوريتس رازجراد البلغارى، بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة فى مرحلة المجموعات للموسم الحالى 2022 - 2023. كان لودوجوريتس البادئ بالتسجيل عن طريق ريك جوناثان ليما مورايس فى الدقيقة 42 من زمن اللقاء. ونجح روما فى الشوط الثانى، فى تسجيل ثلاثية عن طريق لورينزو بيليجرينى هدفين من ركلتى جزاء فى الدقيقتين 56 و 65 من زمن اللقاء، وأختتم نيكولو زانيولو ثلاثية ذئاب العاصمة الإيطالية فى الدقيقة 85. وفى نفس المجموعة تغلب ريال بيتيس الإسباني على هلسنكى الفنلندى، بثلاثية نظيفة.

Image

لاتسيو يفشل في التأهل للأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي

فشل لاتسيو الإيطالي، في التأهل للأدوار الإقصائية من مسابقة الدوري الأوروبي، بعد خسارته أمام مضيفه فريق فينورد الهولندى، بنتيجة 1 - 0، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "فينورد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السادسة. وأحرز سانتياجو خيمينيز، هدف فوز فينورد بالمباراة فى الدقيقة 64 من زمن اللقاء، وتعرض لوكا روميرو لاعب لاتسيو للطرد فى الدقيقة السادسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية. وفى نفس المجموعة تغلب ميتييلاند الدنماركى على شتورم جراتس النمساوى، بثنائية نظيفة.

Image

مانشستر يونايتد يتخطى سوسيداد في الدوري الأوروبي

فشل مانشستر يونايتد الإنجليزي في التأهل لدور الـ 16 من الدوري الأوروبي، رغم فوزه على مضيفه فريق ريال سوسيداد الإسباني، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من الجموعة الخامسة، فى مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2022 - 2023. وسجل الأرجنتيني الشاب أليخاندرو جارناتشو هدف مانشستر

Image

الأندية الأكثر حصولا على ركلات الجزاء في تاريخ دوري أبطال أوروبا

تصدر فريق ريال مدريد الإسباني، قائمة الأندية الأكثر حصولا على ركلات الجزاء في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد حصوله على ركلتي جزاء في مواجهة سيلتيك الاسكتلندي بالنسخة الحالية من المسابقة. واختتم ريال مدريد مشواره في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، بفوز كاسح على سيلتك الاسكتلندي بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي. وارتفع رصيد ريال مدريد إلى 56 ركلة جزاء في مشواره الأسطوري في مسابقة دوري أبطال أوروبا، يليه غريمه التقليدي برشلونة الذي حصل على 53 ضربة جزاء متساويا مع بايرن ميونيخ.

مسابقات محلية

  • بطولة أمم أوروبا
  • الدوري الأوروبي
  • دوري الأمم الأوروبية
  • دوري أبطال أوروبا
  • الدوري الأوروبي للشباب
  • بطولة أمم أوروبا تحت 19 سنة
  • تصفيات كأس أوروبا
  • كأس السوبر الأوروبية