أوروبا

Image

كوكوريلا: أتعجب من صيحات الاستهجان ضدي!

 أبدى مارك كوكريلا، مدافع المنتخب الإسباني لكرة القدم، تعجبه من الجماهير الألمانية التي وجهت له صيحات الاستهجان خلال مباراة الدور قبل النهائي بيورو 2024 أمام المنتخب الفرنسي. وقامت الجماهير الألمانية التي تواجدت في المباراة بإطلاق صيحات الاستهجان بمجرد لمس كوكوريلا للكرة في المباراة التي أقيمت في ميونيخ، في أعقاب واقعة لمس الكرة ليده داخل منطقة الجزاء في مباراة دور الثمانية أمام المنتخب الألماني، والتي لم تحتسب ركلة جزاء. وقال كوكوريلا لبوابة "ذي أثلتيك" الإخبارية قبل مواجهة المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية: "في البداية تفاجأت". وأضاف: "أدركت ذلك لأول مرة عندما تم قراءة اسمي قبل المباراة، وحينها بدأ الكثير من الناس في اطلاق صيحات الاستهجان فكرت في هذا الأمر قليلا وسرعان ما اكتشفت انهم يقومون بهذا بسبب واقعة لمسة اليد".

Image

لامين يامال يرفض مقارنته بميسي

يرى لامين يامال، لاعب المنتخب الإسباني لكرة القدم، أنه لا توجد أي فائدة من مقارنته بالساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي. وقال يامال، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ17 اليوم السبت، لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أحاول أن أكون نفسي. في النهاية، لن يكون من المفيد أن أقارن نفسي بأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، لأنه لن يكون هناك أحد مثله". ويستعد يامال، مع زملائه بالمنتخب الإسباني (الماتادور) لمواجهة نظيره الإنجليزي (الأسود الثلاثة) الأحد في المباراة النهائية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي يستضيفها الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين. وبعد أن سجل هدفا في مباراة الدور قبل النهائي أمام المنتخب الفرنسي، أصبح يامال أصغر لاعب في تاريخ البطولة يسجل هدفا، ودائما ما تتم مقارنته بميسي. وانتشرت صورة تظهر ميسي، عندما كان يبلغ 20 عاما، وهو يبتسم للطفل الرضيع، لامين يامال، أثناء الاستحمام. وقال جناح فريق برشلونة فيما يتعلق بأوجه التشابه بينهما: "أحاول أن أكون نفسي لكي يتذكرني الناس كلامين يامال. هذا كل ما في الأمر".

Image

المستشار الألماني يحضر نهائي يورو 2024

قال فولفجانج بوشنر نائب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية إن المستشار الألماني أولاف شولتس سيحضر المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تقام الأحد بالملعب الأولمبي ببرلين، وتجمع بين إسبانيا وإنجلترا. وحضر شولتس بالفعل مباراتين للمنتخب الألماني أمام الدنمارك في دور المجموعات، وأمام إسبانيا في دور الثمانية، والتي شهدت خروج المنتخب الألماني بعد الخسارة في وقت متأخر من الوقت الإضافي. واستخلص المستشار الألماني نتائج إيجابية من البطولة حتى الآن. وقال بوشنر: "أظهرت اليورو أن الرياضة يمكنها أن تجلب الناس سويا نحن ممتنون للجماهير من جميع أنحاء أوروبا لاحتفالهم في الشوارع، والغناء، والرقص على أنغام الساكسفون أو القفز يمينا ويسارا".

Image

الأمير وليام يحضر نهائي يورو 2024

قال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن الأمير وليام ولي عهد بريطانيا ورئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث ورئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر سيحضرون المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم في برلين الأحد المقبل والتي سيلتقي فيها منتخبا إنجلترا وإسبانيا. وأضاف المتحدث أن مستشار ألمانيا أولاف شولتس سيحضر المباراة التي ستقام في الاستاد الأولمبي في العاصمة الألمانية أيضا.

Image

الجماهير الألمانية تتوقع بطل يورو 2024

يتوقع قطاع كبير من الجماهير الألمانية تتويج منتخب إسبانيا بلقب كاس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا. وبحسب مسح أجراه معهد "يوجوف" فإن 65% من الجماهير الألمانية تتوقع فوز إسبانيا على إنجلترا على استاد برلين الأولمبي في نهائي يورو 2024 والتتويج باللقب القاري للمرة الرابعة. وصوت 16% فقط من المشاركين في المسح لصالح تتويج إنجلترا باللقب، بينما امتنع 19% عن التصويت. ويتطلع منتخب إسبانيا لأن يصبح الأكثر تتويجا باللقب القاري برصيد أربعة ألقاب بعد الفوز باللقب ثلاث مرات من قبل في أعوام 1964 و2008 و2012ـ فيما يبحث منتخب إنجلترا عن لقبه القاري الأول.

Image

أولمو لا يفكر في الحذاء الذهبي!

يسعى اللاعب الإسباني داني أولمو للفوز بالحذاء الذهبي في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بمواجهة الإنجليزي هاري كين، لكنه قال إنّه لا يهتم للفوز به اذا تمكّن فريقه من إحراز اللقب. يتساوى أولمو وكين بثلاثة أهداف لكل منهما، برفقة أربعة لاعبين آخرين، وفي حال تمكن أحدهما من التسجيل في النهائي المقرر في برلين، سيضمن الفوز بالجائزة الفردية. لكن في وقت تسعى فيه إسبانيا لإحراز لقب كأس أوروبا للمرة الرابعة وهو رقم قياسي، قال أولمو إن هدف الفريق أهم بكثير من طموحه الفردي. وقال أولمو للصحافيين "إنه حافز إضافي، إذا كان هناك مجال لذلك، لكن انظروا، طالما فزنا، لا يهمني إذا سجلت أو إذا سجل أوناي سيمون (حارس مرمى إسبانيا)". وتابع "لا أهتم على الإطلاق، الشيء المهم هو الفوز بالمباراة، لكن هدفي دائمًا هو المساعدة في التسجيل". إضافة الى تألقه الهجومي، أحرز أولمو أيضًا تمريرتين حاسمتين، لكن خلافا للماضي عندما كانت هذه الإحصائية تُستخدم عند تعادل لاعبَين او أكثر، الا انّ الجائزة سيتقاسهما هذه المرة اللاعبون الذين يتساوون في الصدارة. ولم يكن أولمو في التشكيلة الأساسية لفريق المدرب لويس دي لا فوينتي في بداية البطولة الا أنّه ترك تأثيرًا كبيرًا عند دخوله من دكة البدلاء.

Image

نيفيل: كين أفضل لاعب في تاريخ إنجلترا

يرى جاري نيفيل المدافع السابق لمنتخب إنجلترا أن هاري كين هو أفضل لاعب في تاريخ إنجلترا وينبغي أن يشارك منذ البداية أمام إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا. وسجل كين ثلاثة أهداف ليساهم في بلوغ منتخب الأسود الثلاثة نهائي البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي بعد خسارة نهائي النسخة الماضية على يد إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية. لكن كين هداف بايرن ميونيخ الألماني تعرض لانتقادات بسبب تباين مستواه خلال البطولة القارية، وجرى استبداله خلال المباراة الأخيرة ليشارك أولي واتكينز بدلا منه ويحرز هدف الفوز القاتل لإنجلترا في شباك هولندا في الثواني الأخيرة من مباراتهما في المربع الذهبي. وقال نيفيل لشبكة "سكاي سبورتس": "تحدثت إلى واين روني قبل أربعة أو خمسة أسابيع من البطولة، وقد قال إن هاري كين هو أفضل لاعب في تاريخ منتخب إنجلترا، لن أجادل معه". وأضاف "هاري كين كان مثيرًا للغاية، لقد وصفته بالذهب عندما كان في توتنهام، تضع في اعتبارك دائما أنه سيقدم لك المساعدة. إنه صاحب شخصية قوية". وأشار "أعتقد أنه لم يقدم أفضل ما لديه في البطولة، يبدو أنه يحمل شيئا ما، ولن اندهش إذا خرج بعد أسبوع أو أسبوعين وكشف عن أشياء حدثت له خلال البطولة". وأكد نيفيل "تنظر إلى السجلات الآن وبعض أفضل الهدافين على مر العصور، هاري كين لن يكون الشخص الذي سيستبعده جاريث ساوثجيت". وأكد "أعرف أنه هناك بعض الناس يتحدثون عن كوننا أفضل من دونه، لكن هذا لن يبعث برسالة رائعة للفريق على المستوى الداخلي، إنه قائدهم بشكل واضح، وساوثجيت يثق فيه تماما".

Image

ظاهرة «رونالدومانيا» تزعج UEFA

 أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أنه حقق رصيدا إيجابيا من كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا قبل المباراة النهائية للبطولة بين إسبانيا وإنجلترا على الاستاد الأولمبي في برلين. وقال مارتين كالين رئيس قسم المسابقات بـUEFA: "نشعر برضا تام عن كيفية سير البطولة، تواجدت أعداد غفيرة للغاية من الجماهير هنا في ألمانيا من كافة أنحاء أوروبا، الذين جاءوا إلى هنا في سلام واحتفلوا وشجعوا فرقهم". وأضاف "التنظيم كان جيدا للغاية، المباريات كانت جيدة، كان هناك بعض المفاجآت". وأشار كالين إلى أن وقائع اقتحام الملاعب بواسطة المشجعين كانت "مزعجة للغاية" وأن بعض هذه التصرفات كانت ذات طابع تجاري، وهناك من تلقى المال من أجل القيام بذلك. وأكد أن ظاهرة «رونالدومانيا» كانت سببا في بعض وقائع اقتحام الملاعب، في إشارة إلى قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي وأكثر اللاعبين مشاركة في كأس أمم أوروبا. وأوضح "رونالدو نجم كبير يلهب حماس الناس كثيرا، لذا يرغبون في التقاط الصور سيلفي معه". وأثنى كالين كذلك على نظام خطوط السكك الحديدية في ألمانيا رغم الانتقادات التي طالت هذا القطاع بعد تأخر رحلة منتخب هولندا إلى دورتموند لمواجهة إنجلترا في المربع الذهبي.

Image

اتجاه لتمديد عقد دي لا فوينتي مع الماتادور

ذكر تقرير إعلامي، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدرس تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الأول لويس دي لا فوينتي. ووفقا للتقرير الذي نشرت صحيفة "آس" الإسبانية، لن يكون للقرار علاقة بما ستسفر عنه نتيجة المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024" أمام المنتخب الإنجليزي والتي تقام في برلين. ويخطط بيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للسفر إلى مقر المنتخب الأول في دوناوشينجن قبل المباراة النهائية لإبلاغ دي لا فوينتي بقرار مجلس إدارة الاتحاد. ومع العقد الجديد، سيحصل المدير الفني على شروط مالية أفضل، حيث ينتظر أن يحصل على 8ر1 مليون يورو (96ر1 مليون دولار) بالإضافة لمكافآت سنوية، أي أكثر بثلاث مرات من الراتب الذي يحصل عليه حاليا ويبلغ 600 ألف يورو.  وكان تم تفعيل بند تمديد العقد في أبريل الماضي، وفقا لما ذكرته "AS"، ولكن لم يكن هناك زيادة في الراتب. وإذا وافق دي لافوينتي على العقد الجديد، سيستمر في تدريب الفريق حتى كأس العالم 2026. ويتضمن العقد أيضًا خيار تمديد المدة حتى يورو 2028 وتولى دي لا فوينتي تدريب المنتخب الإسباني في 2021.