السعودية

Image

الهلال يتطلع لمونديال الاندية

رفض الهلال السعودي، الفائز باللقب الأسبوع الماضي، تجرّع كأس الهزيمة الأولى في الدوري السعودي لكرة القدم مدركاً تعادلاً دراماتيكياً مع غريمه ووصيفه النصر في الأنفاس الأخيرة لقمة قطبي الرياض، عبر هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش ليبقى "الزعيم" على بُعد خطوتين من إنهاء الدوري من دون خسارة قبل جولتين من إسدال الستارة على أكثر الـ"ديربيات" العربية إنفاقاً عبر التاريخ. وعلى الرغم من ابتعاد الهلال 12 نقطة عن غريمه، إلاّ أنّ المباراة حظيت بإهتمام واسع خصوصاً أنها شكلت "بروفة" قبل لقائهما المرتقب بعد أسبوعين في نهائي كأس الملك. رفض البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر، الذي تمكن من إنهاء سلسلة الهلال التاريخية المتمثلة في الانتصار خلال آخر 24 مباراة توالياً، التحدث عن النهائي المرتقب "الآن تركيزنا على الدوري وسنحترمه حتى النهاية حتى نصل بأعلى جاهزية للنهائي، الذي سيقام في درجة حرارة ورطوبة عالية".

Image

الشباب لم يفاوض مهاجم السد!

 بعد ساعات من كشف الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري عن اقترابه من الرحيل للعب في الدوري السعودي من دون أن يحدد وجهته الجديدة، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر أن "الشباب السعودي لم يفاوض بو نجاح في الفترة الحالية، إذ أن اللاعب الدولي الجزائري كان خياراً لهم في الفترة الشتوية، ولم يفاوضوه بعد ذلك".

Image

رونالدو: آرسنال لن يحقق البريميرليج!

توقع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق وقائد فريق النصر السعودي، أن آرسنال لن يحقق لقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، وذلك قبل ساعات من جولة حسم مصير اللقب. ويستضيف آرسنال نظيره إيفرتون في الجولة الحاسمة والأخيرة لمنافسات الدوري الإنجليزي، إذ يحتاج النادي اللندني لتعثر المتصدر (مانشستر سيتي) الذي سيكون على موعد مع وست هام يونايتد مساء الأحد في الجولة ذاتها. وظهر قائد فريق النصر السعودي كريستيانو رونالدو في حديث مع فرنك وارن مشجع آرسنال المعروف، خلال حضورهما نزال حلبة النار الذي أقيم في المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض وجمع بين الملاكمين الأوكراني ألكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري. وأظهر مقطع الفيديو المصور للقاء رونالدو وفرنك وارن حديثاً بينهما عن الدوري الإنجليزي، قبل أن يوضح رونالدو: «آرسنال.. لن يفوزوا بلقب الدوري الإنجليزي». ويتصدر مانشستر سيتي قائمة الترتيب في الدوري الإنجليزي برصيد 88 نقطة مقابل 86 نقطة لفريق آرسنال صاحب المركز الثاني، إذ يحتاج الأخير لتعثر مانشستر سيتي من أجل تحقيق اللقب الغائب عن خزانة الفريق اللندني منذ عدة سنوات.

Image

يايسله يحسم مستقبله مع أهلي جدة

حسم الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق أهلي جدة، مستقبله مع ناديه، بعد التقارير الصحفية الأخيرة، والتي تحدثت عن إمكانية رحيله من أجل تدريب ميلان الإيطالي، بداية من الموسم المقبل. وتحدث يايسله، عقب فوزه فريقه الكبير على أبها 5-1، قائلا: "انتقالي إلى ميلان ليس أول شائعةٍ تقال عني سأتبع المبادئ التي اعتدت عليها، ولن أرد على هذه الشائعات". وأضاف الألماني: "أتيت لمشروعٍ طويل الأمد، وسنجني ثماره مستقبلًا. الموسم الجاري رائعٌ بالنسبة لنا، وأدرك جيدًا تطلعات جماهير الأهلي للموسم المقبل، وسنعمل عليها". وتابع: "المشوار لم يكن سهلًا منذ بداية الدوري، والأغلبية لم يتوقعوا أن نحقق المركز الثالث يوجد لدينا نقصٌ في الجهاز الفني، ومع ذلك الكل أدى دوره المطلوب". وحسم الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي، ليضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة 24-2025، خاصة بعدما ضمن الهلال لقب البطولة والنصر وصافة الدوري.

Image

أهلي جدة يكتسح أبها ويتأهل لأبطال آسيا

ضمن فريق أهلي جدة السعودي المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل 2024-25،بعدما حقق فوزا كبيرا على منافسه أبها بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، ضمن مباريات الجولة الـ 32 من منافسات دوري روشن. أحرز أهداف الأهلي كل من فراس البريكان وزياد الجهني وسيمحان النابت ورياض محرز وفرانك كيسي في الدقائق 8 و45+1 و72 و85 و87 على الترتيب، وسجل هدف أبها الحارس السنغالي إدواد ميندي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 90+1. وعزز الأهلي المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 61 نقطة، في المقابل، يأتي فريق أبها فى المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة. وحسم الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي، ليضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة 24-2025، خاصة بعدما ضمن الهلال لقب البطولة والنصر وصافة الدوري.

Image

السعودية تترقب سبق تاريخي في مونديال 2034

 أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن المملكة العربية السعودية ستحقق سبقاً تاريخياً باستضافتها لكأس العالم 2034.  وفقاً لمصدر في المكتب التنفيذي للفيفا، ستكون السعودية أول دولة تستضيف بطولة كأس العالم بالشكل الجديد الذي يضم 48 منتخباً، وستوزع جميع المباريات الـ104 لهذه البطولة على مختلف مناطق المملكة. يأتي هذا التوسع في عدد المنتخبات المشاركة ليعكس التغيرات الجديدة في بطولات كأس العالم، حيث ستقام نسخة 2026 في الولايات المتحدة، كندا، والمكسيك، أما نسخة 2030 فستكون موزعة بين المغرب، إسبانيا، والبرتغال، مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية (أوروجواي، الأرجنتين، وباراجواي) احتفالاً بمئوية البطولة. بهذا الإنجاز، تصبح السعودية ثالث بلد عربي يستضيف البطولة بعد قطر التي استضافت كأس العالم 2022 والمغرب الذي سيشارك في استضافة نسخة 2030. هذا الإنجاز يعزز من مكانة السعودية كوجهة رياضية عالمية ويعكس النمو الكبير للرياضة في المنطقة.

Image

جيسوس: نجحنا في الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة

عبر البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، عن رضاه بعد التعادل مع نظيره فريق النصر، بهدف لمثله، خاصة في ظل الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة 32 من دوري روشن السعودي. وقال جيسوس خلال مؤتمر الصحفي بعد المباراة: "قد تكون النتيجة أفضل بالنسبة إلينا من النصر، كوننا أبطال الدوري ومستمرون في سلسلة اللاهزيمة". وأضاف: "عندما تكون المباراة بين فريقين متكافئين، لن تجد سيطرة تامة من فريق على آخر خلال الـ 90 دقيقة، من الطبيعي أن تكون هنالك فترات يسيطر فيها منافسك، هذا يحدث في كل بلدان العالم". وتابع: "نريد اختتام الموسم بتحقيق لقب الكأس وتجنب الخسارة في الجولتين الباقيتين من الدوري". وأشاد بحارسه المغربي ياسين بونو، بعد تألقه الكبير خلال مواجهة النصر، وإنقاذه لأكثر من فرصة خطيرة، قائلا: "تعاقدنا معه لهذا السبب". وعن أهمية سالم الدوسري، الغائب للإصابة، قال جيسوس: "سيعود تدريجيًا حتى يكون بأتمّ الجاهزية في نهائي الكأس".

Image

الاتحاد يقدم عرضًا للتعاقد مع أليجري

يسعى نادي اتحاد جدة السعودي، للتعاقد مع المدير الفني ماسيمليانو أليجري، ليكون بديلاً لمديره الفني الحالي الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، والذي اقترب من مغادرة الفريق، في ظل التراجع الكبير في نتائج الفريق خلال الموسم الحالي. وكان أليجري، قد رحل بشكل رسمي عن تدريب يوفنتوس، مساء أمس الجمعة، قبل جولتين من نهاية الدوري الإيطالي، بعد تصرفاته خلال مواجهة أتالانتا في نهائي كأس إيطاليا. وفتحت إدارة نادي اتحاد جدة، باب التفاوض مع أليجري، من أجل بحث إمكانية تدريب فريق النمور، في الموسم المقبل، خلفاً للمدير الفني الأرجنتيني مارسيلو جاياردو. وقام الاتحاد بتقديم عرض إلى أليجري، لمدة موسمين حتى نهاية 2026، بينما سيتم التفاوض على الراتب السنوي للمدرب خاصة وأنه طلب تقاضي أكثر من 15 مليون في الموسم الواحد. وفشل الاتحاد خلال الموسم الحالي في التتويج بأي لقب، كما أنه يحتل المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن.

Image

أول تعليق من كاسترو بعد التعادل مع الهلال

هاجم البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لفريق النصر، حكم لقاء ديربي الرياض، أمام جاره فريق الهلال، الذي حسمه التعادل الإيجابي 1-1، مساء أمس الجمعة، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري السعودي للمحترفين، بسبب ركلة الجزاء التي أحتسبها لفريق الزعيم في الوقت بدلاً من الضائع للمباراة. وقال كاستر، خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لا أراها ركلة جزاء غير صحيحة، لكن هذا قرار الحكم وأنا أحترمه". وسُئِل البرتغالي عن لعبةٍ في الديربي طالب الجهاز الفني الهلالي باحتسابها ركلة جزاء أخرى، فقال: "لو كان هناك شك حولها لكانت تقنية الفيديو نبهت الحكم عليها، متأكد من ذلك، الشيء الوحيد المطلوب هو العدالة". وعن مجريات المباراة، قال البرتغالي: "تحكّمنا في الشوط الأول وكنّا نستطيع الفوز إذا لم نضيع فرصًا محققة للتسجيل". وعلق على أداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائلا: "قدّم ما عليه، وهو مثل باقي المهاجمين يسجّل ويخفق، وأنا سعيد بفريقي والمجموعة التي شاركت، شعرنا بحزن، كنا نريد الانتصار، لكن حالتنا النفسية عالية وما زالت كذلك". وردًا على سؤالٍ عن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين ذات الفريقين، أجاب كاسترو: "النهائي له حساباته، ومن الصعب الحديث عنه الآن. في النهائي فريقان كبيران، ونريد أن يكون طاقم الحكام ثقيلًا وكبيرًا ويليق بالمواجهة".