هولندا

Image

تين هاج يغيب عن رحلة مع أياكس!

قال المدرب إيريك تين هاج إنه لن يسافر مع بطل الدوري الهولندي لكرة القدم أياكس أمستردام إلى كوراساو في رحلة بعد نهاية الموسم للاحتفال بحسم اللقب لانشغاله بمهمته الجديدة في قيادة مانشستر يونايتد الإنجليزي. وعين تين هاج مدربا ليونايتد الشهر الماضي ليتسلم المنصب من المدرب المؤقت رالف رانجنيك وسيصل إلى أولد ترافورد عقب قيادة أياكس للقب

Image

فيليم يرافق زفوله إلى «الدرجة الثانية» بهولندا

اختتم أياكس أمستردام مسيرته في بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم، الذي توج به هذا الموسم، بالتعادل 2-2 مع مضيفه فيتيسه آرنهيم، في المرحلة الـ34 (الأخيرة) للمسابقة. وهبط فيليم لدوري الدرجة الثانية رغم فوزه 3-صفر على ضيفه أوتريخت، ليلحق بفريق زفوله، الذي تأكد هبوطه منذ المرحلة الماضية، فيما تواجد هيراكليس في المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، ليلعب في الدور الفاصل لتجنب الهبوط مع صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، وذلك عقب خسارته 1-3 أمام ضيفه سبارتا روتردام. وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت عن فوز أيندهوفن 2-1 على مضيفه زفوله، وتفينتي آنشخيده على مضيفه فينورد روتردام بنفس النتيجة، وفالفيك على مضيفه ألكمار 3-1، وكامبور على مضيفه جرونينجن 3-2، وهيرنفين على ضيفه جو أهيد إيجلز 3-1، وفورتانا سيتارد على مضيفه نيميجن 1-صفر. كان أياكس توج رسميا بلقبه للمرة السادسة والثلاثين منذ الجولة الماضية، لتصبح مباراته الأخيرة في المسابقة احتفالية بمناسبة فوزه بالمسابقة. وبادر أياكس بالتسجيل عن طريق بريان بروبي في الدقيقة 15، لكن فيتسه رد بهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع البلجيكي لويس أوبيندا في الدقيقتين 52 و56 على الترتيب، لكن المكسيكي إدسون ألفاريز أنقذ فريق العاصمة الهولندية من الخسارة، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 87 بتلك النتيجة، ارتفع رصيد أياكس، الذي ضمن مشاركته في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلى 83 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه أيندهوفن، الذي سيخوض الأدوار المؤهلة لمرحلة المجموعات لدوري الأبطال، فيما رفع فيتيسه رصيده إلى 51 نقطة في المركز السادس.

Image

خلفاً لتين هاج.. ألفرد شرودر مدربًا لأياكس

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، عن تعيين ألفريد شرودر مدرباً جديداً له قادماً من كلوب بروج البلجيكي، خلفاً لمواطنه إريك تين هاج المنتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي. وقال بطل الدوري الهولندي في بيان إن "أياكس ونادي بروج وألفريد شرودر توصلوا إلى اتفاق حيال انتقال المدرب إلى أياكس". وأضاف أن "شرودر وقع عقداً يدخل حيّز التنفيذ مع انتهاء الموسم الحالي، ويستمر لموسمين حتى 30 يونيو 2024"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العقد "يتضمن خيار التمديد لموسم ثالث".

Image

أياكس بطل الدوري الهولندي للمرة الـ«36» 

توج أياكس بلقبه السادس والثلاثين في الدوري الهولندي لكرة القدم بفوزه الكبير 5-0 على هيرنفين في الجولة قبل الأخيرة من البطولة والتي شهدت أيضا فوز منافسه المباشر آيندهوفن على نيميجن 3-2. وأحرز أياكس لقب المسابقة للموسم الثاني على التوالي والمرة السادسة والثلاثين في تاريخه ليعزز بذلك رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب مقابل 24 لقبا لآيندهوفن. ورفع أياكس رصيده في الصدارة إلى 82 نقطة بفارق أربع نقاط أمام آيندهوفن قبل الجولة الأخيرة من مباريات المسابقة. ومنح أياكس بهذا لقبا مهما إلى مديره الفني إيريك تين هاج قبل رحيله عن المسؤولية بنهاية الموسم الحالي لتولي تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

Image

أياكس «يودع» مدربه هاج أمام هيرنفين!

سيكون بوسع أياكس أمستردام إحراز لقب الدوري الهولندي لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي ووداع المدرب إريك تين هاج بشكل مثالي إذا فاز في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة الأربعاء. وإذا فاز أياكس على هيرنفين سيضمن الحفاظ على التفوق على آيندهوفن، الذي يتأخر بأربع نقاط عن القمة قبل آخر جولتين، وهو الفريق الوحيد الذي يستطيع حسابياً اللحاق بفريق المدرب تين هاج

Image

ادجار ديفيدز مساعدا لمدرب هولندا

عٌين لاعب وسط منتخب هولندا السابق ادجار ديفيدز مساعدا للمدرب الوطني لويس فان جال كما اعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم. وسيحل ادجار ديفيدز بدلا من هنك فريزر الذي سينتقل لتدريب نادي اوتريخت الموسم المقبل. وقال فان جال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الهولندي "انا سعيد بالتحاق ادجار ديفيدز بالجهاز الفني سبق ان عملنا سويا في السابق وانا مقتنع بأنه سيملأ المركز الذي يشغله بطريقة ممتازة". وكان ادجار ديفيدز احد افراد تشكيلة اياكس امستردام بقيادة فان جال بالذات عندما توج الفريق بدوري ابطال اوروبا عام 1995 الى جانب الحارس ادوين فانر در سار والشقيقين فرانك ورونالد دي بور وكلارنس سيدورف ومارك اوفرمارس وباتريك كلويفرت. كما لعب ادجار ديفيدز في صفوف اندية ميلان الايطالي، برشلونة الاسباني وانتر الايطالي وتوتنهام الإنجليزي. خاض 74 مباراة دولية بينها 12 كقائد للمنتخب الهولندي ودافع عن الوانه في كأس اوروبا ثلاث مرات وكأس العالم مرة واحدة. وقال ادجار ديفيدز بعد تعيينه في منصبه الجديد "انا لست فخورا فحسب بل املك الحماس لكي اواصل مسيرتي كمدرب مع مدرب يملك سمعة كبيرة هو لويس فان جال". وسيكون ادجار ديفيدز المساعد الثاني لفان جال علما بأن الاول هو داني بليند.

Image

أياكس يطرد مارك أوفرمارس من النادي بسبب تصرفات غير أخلاقية !

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي رحيل مدير كرة القدم بالنادي ونجم منتخب الطواحين السابق مارك أوفرمارس، بأثر فوري، بسبب سلسلة من الرسائل غير اللائقة أرسلها إلى عدة زميلات على مدار فترة طويلة.

Image

كأس السوبر الهولندي: آيندهوفن يكتسح آياكس برباعية

اكتسح آيندهوفن الهولندي نظيره أياكس أمستردام برباعية نظيفة على كأس السوبر في اللقاء الذي جمعهما على ملعب يوهان كرويف آرينا في العاصمة الهولندية وقاده الحكم الدولي بيورن كويبرز ...

مسابقات محلية

  • U21 Divisie 1
  • U18 Divisie 1
  • Eredivisie Women
  • الدرجة الثانية
  • كأس السوبر الهولندي
  • كأس هولندا
  • تصفيات التأهل الهولندي
  • الدرجة الأولى
  • الدرجة الثانية الهولندية