مصر

Image

الأهلي يكشف عن «راع جديد».. الثلاثاء

يعقد النادي الأهلي المصري مؤتمرًا صحفيًّا في ظهر الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن راعٍ جديد ينضم إلى قائمة رعاة النادي خلال الثلاث السنوات القادمة. يحضر المؤتمر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، ومسئولى شركة بروميتيون تايرإيجيبت وعدد من نجوم فريق الكرة والفرق الرياضية.

Image

استقالة محمد عودة من تدريب المقاولون

أعلن محمد عودة المدير الفني لنادي المقاولون العرب، صاحب المركز ما قبل الأخير في الدوري المصري، رحيله عن تدريب الفريق، بعد 9 مباريات فقط تولى فيها المسؤولية. وأحرز المقاولون 5 نقاط فقط تحت إشراف عودة، القادم إلى الفريق في 16 يناير الماضي خلفاً لشوقي غريب المقال لسوء النتائج. ويحتل المقاولون راهناً المركز 17 ما قبل الأخير برصيد 12 نقطة من 18 مباراة، ويلتقي سموحة الأحد المقبل. وقبِل مجلس الإدارة اعتذار عودة عن عدم الاستمرار في منصبه موجهاً له الشكر. ويتصدر طلعت يوسف المدير الفني السابق للاتحاد السكندري وإنبي الترشيحات للحلول بدلاً من عودة، وحلمي طولان مدرب الزمالك السابق، وعماد النحاس العائد من تدريب فريق التحدي الليبي، وسبق له قيادة المقاولون العرب الموسم قبل الماضي وحقق معه نتائج جيدة.

Image

ميدو ينصح الزمالك بضم نجم الأهلي

طالب الإعلامي أحمد حسام ميدو، بضرورة التعاقد مع نجم النادي الأهلي، الجناح الجنوب أفريقي بيرسي تاو، من أجل تعزيز هجوم الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة. وينتهي عقد بيرسي تاو مع النادي الأهلي، بنهاية الموسم الحالي 2023-2024. وقال ميدو، في تصريحات إعلامية: "أتمنى انضمام الجنوب إفريقي بيرسي تاو، جناح النادي الأهلي لصفوف الزمالك، خلال الفترة المقبلة". وأضاف: "بيرسي تاو، لاعب كبير وجناح سريع، وسيكون إضافة قوية لنادي الزمالك حال التعاقد معه". وتابع: "الزمالك يحتاج أيضا لضم حارسي مرمى، بجانب قلب دفاع دولي أجنبي، لأن الفترة الحالية لا يتواجد أي اسم مصري يستطيع اللعب في هذا المركز بشكل جيد". وأكد أن الزمالك يحتاج أيضا لضم مهاجم أجنبي مميز وآخر مصري جيد، بالإضافة إلى جناح يلعب بقدمه اليسرى يستطيع اللعب على الجبهتين.

Image

الزمالك مهدد بالإيقاف بسبب باتشيكو وبوطيب!

كشف عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، والمسئول عن ملف قضايا النادي المصري في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن تفاصيل وتطورات أزمة المغربي خالد بوطيب، لاعب الزمالك السابق، والمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو. وأكد عمرو أدهم على عدم سداد نادي الزمالك المستحقات المتأخرة لجايمي باتشيكو، بالإضافة إلى خالد بوطيب، مشددًا على عدم التوصل لأي حل مع الثنائي حتى هذه اللحظة. وأضاف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه يعمل على حل الأزمة المتعلقة بالثنائي باتشيكو وبوطيب، إلا أنه لم يستطع الوصول لاتفاق مع الثنائي خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى انتظاره لحكم المحكمة الدولية بشأن قضية باتشيكو، والمقرر لها يوم 30 من شهر أبريل الجاري. ويبذل نادي الزمالك، قصارى جهده خلال الفترة الأخيرة، للتوصل إلى حل في أزمة المستحقات المتأخرة لجايمي باتشيكو وخالد بوطيب، وذلك لعدم وقف القيد خلال الميركاتو المقبل، خاصة وأن الفريق تعرض خلال الفترات الأخيرة لوقف القيد في ثلاث فترات متتالية.

Image

بلدية المحلة يلدغ المقاولون!

فاز بلدية المحلة على ضيفه المقاولون العرب 2-صفر، الجمعة، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري المصري لكرة القدم. وتقدم بلدية المحلة عن طريق حسام أشرف في الدقيقة 53 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف زميله عبدالرحمن جمال الهدف الثاني في الدقيقة 74. ورفع بلدية المحلة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر. على الجانب الآخر، يحتل المقاولون العرب المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين عن الداخلية صاحب المركز الأخير.

Image

كولر: جاهزون لموقعة مازيمبي الصعبة

أكد السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري، أن فريقه جاهز لمواجهة مازيمبي الكونجولي الصعبة غدا، رغم الخسارة الأخيرة ضد الزمالك في لقاء القمة بالدوري المصري. ويحل الأهلي ضيفا على مازيمبي الكونغولي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "نعم خسرنا آخر مباراة في الدوري وهذا ليس معناه أننا سنخسر أمام مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا، نعلم صعوبة المنافسة ومستعدين بشكل جيد وسنعلب كرة جيدة، وأثق أننا سنظهر ذلك على أرضية الملعب غداً". أضاف: "نعلم جيدا أن الأجواء صعبة أمام مازيمبي، وهدفنا تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في مباراة الإياب". وعن خسارة بيراميدز 3-0 أمام مازيمبي علق: "بيراميدز خلق الكثير من الفرص هنا ولكن مشكلتهم أنهم أضاعوا الكثير من الفرص فيما استغل مازيمبي الفرص التي أتيحت له، وبالنسبة لنا سنقوم بعمل كل شيء لتكون الصورة مختلفة تماما". وعن موقف بيرسي تاو قال: "تاو تدرب مع الفريق منذ 3 أيام وسنرى كم من الوقت يمكنه أن يلعب غدا أمام مازيمبي، سنرى كم من الوقت يمكن أن يلعبه غدا". وعن عدم خسارة مازيمبي على ملعبه، رد كولر: "نعلم قوة المنافس، الأهلي لم يسبق له الفوز على سيمبا في تنزانيا تاريخيا وهذا ما حدث هذا الموسم، طالما جاهزون للمباراة نستطيع الفوز أمام فريق قوي، أعلم جيدا أن مازيمبي فريق قوي ولكننا أيضا فريق قوي". ونجح الأهلي في التتويج بدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي للمرة الـ11 في تاريخه بعد الفوز على حساب الوداد المغربي 3-2 في مجموع المباراتين.

Image

تفاصيل محاكمة الشحات في قضية صفع الشيبي

استمعت محكمة جنح مدينة نصر إلى طلبات دفاع حسين الشحات لاعب الأهلي المصري في قضية التعدي على المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، وذلك خلال أولى جلسات محاكمة لاعب الأهلي. وطلب دفاع المجني عليه «الشيبي» تصوير أوراق القضية، فيما طلب دفاع حسين الشحات استدعاء شهود عدة، بمن فيهم اللاعبون طاهر محمد طاهر ورامي ربيعة ومحمد مجدي قفشة، وأيضاً سيد عبدالحفيظ وطاقم التحكيم من كلا الفريقين. كما طلب دفاع حسين الشحات استدعاء جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وعامر حسين المشرف على المسابقات للاستفسار حول قرار إيقاف اللاعب بسبب الواقعة.

Image

عضو بإدارة الزمالك يهاجم شوبير.. أعرف القصة!

وجه اللواء أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، انتقادات إلى الإعلام الرياضي، مؤكداً أن بعض الإعلاميين الذين وصفهم بـ«المُغرضين» يحاولون فرض الوصاية على القلعة البيضاء، مطالباً المذيع أحمد شوبير بمواجهته وجهاً لوجه. وكتب سليمان عبر حسابه على منصة «فيسبوك»، منشوراً تحدث فيه عن بعض المذيعين الرياضيين من دون أن يذكر أسماءهم، مؤكداً أنهم من أصحاب المصالح. وأوضح «كيف تريدون أن تكونوا أوصياء على نادي الزمالك وأنتم أصلاً مغرضين؟ من يعرف إجابة تلك الأسئلة؟». وأضاف أحمد سليمان «ما مصلحة الإعلامي الذي استعان بمحلل لكي يقول إن ضربة الجزاء غير صحيحة، رغم أن الجميع أكدوا صحتها؟ هل تبارك للزمالك أم تشكك في فوزه؟». وتابع: «ما مصلحة الإعلامي المشكك في هدف الزمالك الثاني؟ والإعلامي الذي لا يهمه في الحياة سوى إبراز ابنه حتى لو على حساب الزمالك؟». واختتم عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء منشوره قائلاً: «ارحمونا واتقوا ربنا في كل كلمة تقولونها، الزمالك كبير بجماهيره العظيمة ولن يقدر أحد على خداعهم، عاش الزمالك رغم أنف الكارهين». وفي سياق متصل، دخل أحمد سليمان في معركة إعلامية مع المذيع الرياضي أحمد شوبير، حيث تحدث الأخير عنه بشكل غير مباشر، قائلاً إن أحد أعضاء مجلس إدارة الزمالك يحرص على تلميع نفسه عبر الظهور في البرامج، بينما يعمل زميله حسين السيد في صمت. ورد سليمان على تصريحات شوبير، موضحاً أنه يرحب بالمعركة الإعلامية معه، مطالباً المذيع بالابتعاد عن ذكر نادي الزمالك، قائلاً «واجهني وجهاً لوجه وليس من خلف الستار هل الهزيمة تجعلك تتصرف بتلك الطريقة؟». وذكرت وسائل إعلام محلية، أن مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك، أكدت وجود رغبة لدى مجلس الإدارة في تقليص صلاحيات أحمد سليمان، في ظل توريطه لزملائه بالمعارك الإعلامية. وألمحت المصادر إلى وجود حالة من عدم الرضا بين أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك بسبب محاولة سليمان للاستئثار بالقرارات المتعلقة بنشاط كرة القدم. وكشف أحمد سليمان في تصريحات صحفية لاحقة أنه يتعرض لحملة إعلامية ممنهجة، يعرف جيداً من يقف خلفها، وهو ما يعني أن نادي الزمالك يسير في الطريق الصحيح.

Image

حسام حسن في ورطة.. لماذا؟

يعاني المنتخب المصري من إصابة 18 لاعباً قبل معسكر يونيو استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. وذكر المركز الإعلامي لاتحاد الكرة المصري، يوم الخميس، أن هناك 18 لاعبًا من القوام المبدئي للفريق يعاني من إصابات متفرقه خلال الفترة الماضية، وذلك قبل المعسكر المقبل المقرر إقامته في شهر يونيو المقبل. وقال إن حسام حسن المدير الفني للمنتخب طلب تقريرًا مفصلًا من محمد أبوالعلا طبيب المنتخب المصري عن حالة اللاعبين المصابين وموعد عودتهم للملاعب وذلك قبل اختيار قائمة المنتخب المصري. وأضاف أن اللاعبين المصابين هم: محمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي ثلاثي حراسة المرمي، بجانب أحمد فتوح ومحمد شكري وياسر إبراهيم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد أيمن منصور ومحمود حمدي (الونش) ومروان عطية وإمام عاشور ومحمود حسن (تريزيجيه) ومصطفى شلبي وحسين الشحات وأحمد مصطفى (زيزو) ومروان حمدي وأحمد أمين (أوفا). ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات برصيد ست نقاط، بفارق نقطتين عن منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو على الترتيب، فيما يحتل منتخب سيراليون المركز الرابع برصيد نقطة بفارق الأهداف عن منتخب إثيوبيا، ويتذيل منتخب جيبوتي الترتيب بدون رصيد من النقاط بعد مرور جولتين من التصفيات.