فرنسا

Image

أوسيمين على أعتاب باريس سان جيرمان

كشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أن المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي، وافق على الشروط الشخصية للإنضمام إلى باريس سان جيرمان، لكن عملاق الدوري الفرنسي لا يزال يتفاوض مع نابولي . ويبدو أن مهاجم نابولي أوسيمين جاهز للانضمام إلى باريس سان جيرمان وقد وافق بالفعل على الإنضمام إلى النادي الفرنسي.وبحسب التقرير، وافق اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا على توقيع عقد مدته خمس سنوات بقيمة 14 مليون يورو في الموسم الواحد. وكان وكيله، روبرتو كالندا، في العاصمة الفرنسية في وقت سابق من هذا الأسبوع للتفاوض مع باريس سان جيرمان، والآن يتعين على عملاق الدوري الفرنسي التوصل إلى اتفاق مع نابولي. ويبدو أن نابولي ومدربه الجديد أنطونيو كونتي على استعداد للتخلي عن المهاجم النيجيري، لكن يبدو أن باريس سان جيرمان غير راغب في دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد أوسيمين البالغ 130 مليون يورو. وتشير التقارير الأخيرة إلى أن باريس سان جيرمان قد يدفع 100 مليون يورو ويتضمن أحد لاعبيه في الصفقة. وحدد كونتي بالفعل مهاجم تشيلسي روميلو لوكاكو باعتباره البديل المثالي لأوسيمن في ملعب مارادونا

Image

مارسيليا الفرنسي يضم رسميًا جرينوود

أكد نادي مارسيليا الفرنسي، اليوم الخميس، تعاقده مع ماسون جرينوود، قادما من نظيره نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. وقال بيان النادي الفرنسي: "يسر أولمبيك مرسيليا أن يعلن عن توقيع ميسون جرينوود من مانشستر يونايتد. ووقع المهاجم البالغ من العمر 22 عاما مع النادي الأولمبي بعد نجاح الفحص الطبي الذي خضع له".  وأضاف: "تدرب ماسون جرينوود في أكاديمية مانشستر يونايتد المرموقة، وبدأ مسيرته الاحترافية مع الشياطين الحمر خلال مباراة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان في مارس 2019. ثم بعمر 17 عامًا و156 يومًا، أصبح أصغر لاعب في التاريخ يرتدي قميصًا. قميص مانشستر يونايتد في C1".  وتابع: "موهبة مبكرة وسرعة كبيرة ومهارات مراوغة رائعة سرعان ما أبهرت إنجلترا بأكملها ثم أوروبا. في 12 مايو 2019، أصبح ابن برادفورد أيضًا أصغر لاعب في تاريخ النادي المانكوني يبدأ في الدوري الإنجليزي الممتاز في اليوم الأخير ضد كارديف سيتي". وواصل: "يتمتع المهاجم الذي يمكنه اللعب في جميع المراكز الهجومية براحة متساوية مع قدمه اليمنى كما هو الحال مع قدمه اليسرى، حيث سجل 35 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 129 مباراة مع مانشستر يونايتد. اعتاد الفريق الإنجليزي على اللعب في الأجواء الرائعة لملعب أولد ترافورد الأسطوري، حتى أنه أصبح دوليًا في سبتمبر 2020 عن عمر يناهز 19 عامًا فقط. وختم: "وفي الصيف الماضي، وقع الجناح البريطاني على سبيل الإعارة إلى نادي خيتافي، حيث سجل معه 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 36 مباراة. كما تم اختياره كأفضل لاعب في الموسم من قبل أنصاره". وكشفت تقارير صحفية أن صفقة جرينوود كلفت خزينة مارسيليا الفرنسي مبلغ 26 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين حوافز ومتغيرات.

Image

ليون الفرنسي يضم هداف يورو 2024

أعلن نادي ليون الفرنسي، اليوم الخميس، تعاقده مع جورج ميكوتادزي، قادما من نظيره نادي ميتز، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، وذلك بعد تألقه مع منتخب جورجيا في بطولة يورو 2024. وقال بيان النادي الفرنسي: "يفخر أولمبيك ليون بإعلان عودة جورج ميكاوتادزي إلى ناديه المفضل. ووقع المهاجم الجورجي الدولي عقدًا مدته 4 سنوات، يربطه مع ليون حتى 30 يونيو 2028". وأضاف: " تبلغ قيمة هذا التحويل، المبرم مع نادي ميتز، 18.5 مليون يورو يمكن إضافة إليها إضافات بحد أقصى 4.5 مليون يورو، بالإضافة إلى حافز على تحويل مستقبلي محتمل لهذا المبلغ، إن أمكن، بقيمة مليون يورو و15% على المكاسب الرأسمالية التي سيتم تحقيقها". وتابع: "مع 29 مباراة دولية وسجل 13 هدفاً مع جورجيا، دخل جورج ميكاوتادزي مؤخراً التاريخ لبلاده ببلوغه دور الـ16 في بطولة اليورو خلال مشاركته الأولى. على الرغم من إقصائه من قبل إسبانيا، الفائز النهائي، برز ميكاوتادزي بحصوله على لقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف في 4 مباريات". وواصل: "يحظى جورج ميكاوتادزي بشعبية كبيرة في فرنسا وأوروبا، وقد أعطى الأولوية دائمًا لأولمبيك ليون إن ارتباطه بالنادي وتصميمه الكبير سيكون بمثابة أصول قيمة في مواجهة التحديات العديدة القادمة. وختم: "وسينضم اللاعب الجورجي الدولي، الذي يستمتع ببضعة أيام من الإجازة بعد بطولة اليورو الرائعة، إلى زملائه عند عودته من التدريب التحضيري للموسم الجديد في النمسا اعتبارًا من 27 يوليو".

Image

فييرا يرحل عن تدريب ستراسبورج

غادر باتريك فييرا منصبه كمدير فني لفريق ستراسبورج الفرنسي لكرة القدم بعد موسم واحد فقط قضاه مع النادي. تولى فييرا قيادة الفريق في يوليو من العام الماضي بعد استحواذ مجموعة (بلو كو)، المالكة لنادي تشيلسي الإنجليزي، على ستراسبورج.  فييرا، قائد فريق أرسنال الإنجليزي السابق، قاد ستراسبورج إلى المركز 13 في الدوري الفرنسي ووصل بالفريق إلى دور الثمانية ببطولة كأس فرنسا. ورغم هذه الإنجازات، اتفق الطرفان على فسخ العقد بالتراضي بعد موسم واحد من عقد مدته ثلاث سنوات. مارك كيلر، رئيس ستراسبورج، عبر عن امتنانه وشكره لفييرا على العمل الذي قام به خلال هذه المرحلة الأولى من المشروع. وأضاف النادي في بيانه أن فييرا سيكون موضع ترحيب دائم في النادي، متمنين له النجاح في المستقبل. ستراسبورج كان التجربة التدريبية الرابعة لفييرا بعد توليه قيادة فرق نيويورك سيتي الأمريكي ونيس الفرنسي وكريستال بالاس الإنجليزي. خلال موسمه الأول مع كريستال بالاس، قاد الفريق لبلوغ نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه رحل في العام الماضي بعد سلسلة من النتائج السلبية حتى بداية عام 2023.

Image

أوباميانج يودّع مارسيليا

يودّع المهاجم الجابوني الدولي، بيار - إيميريك أوباميانج، مارسيليا بعد موسمٍ واحدٍ في صفوفه، فيما قد ينضم الإنجليزي مايسون جرينوود إلى النادي الجنوبي صاحب المركز الثامن بالدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الماضي. وانضم أوباميانج (35 عاماً) إلى مارسيليا قادماً من تشيلسي الإنجليزي في يوليو 2023، فسجّل معه 30 هدفاً ضمن مختلف المسابقات. وقال أوباميانج، عبر حسابه على «إنستجرام»: «لقد حان الوقت بالنسبة لي لبدء فصلٍ جديد». وأضاف: «لطالما اتبعت نصيحة والدي، الذي سمح لي بأن أصبح اللاعب الذي أنا عليه الآن، وقد اتخذنا هذا القرار للفصل التالي من مسيرتي». وتابع مهاجم آرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني سابقاً: «أمضيت عاماً مليئاً بالمشاعر، وأشكر النادي والجهاز الفني وزملائي وجمهورنا». وبحسب المصادر، فإن أوباميانج على مشارف التوقيع مع القادسية السعودي حيث اتفق معه نهائياً، ولم يتبق سوى توقيع العقود النهائية.

Image

مارسيليا ينهي صفقة لاعب مانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية عن نجاح نادي مارسيليا الفرنسي، في التوصل إلى اتفاق نهائي مع نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أجل ضم لاعبه ماسون جرينوود، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.  وذكر الصحفي الشهير فابريزيو رومانو، أن مارسيليا الفرنسي، سيوقع عقداً مع جرينوود لمدة 5 سنوات مقبلة، وسوف يصل إلى مدينة مارسيليا اليوم الأربعاء، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية، وإكمال إجراءات انتقاله للنادي الفرنسي. وأكد رومانو أن صفقة لاعب مانشستر يونايتد، سوف تكلف خزينة نادي مارسيليا الفرنسي، مبلغ 30 مليون يورو، بالإضافة إلى 50 % من قيمة بيعه إلى أي نادٍ أخر في المستقبل. وكان جرينوود، قد أعير خلال الموسم الماضي 2023-2024، لصفوف فريق خيتافي الإسباني.

Image

بسبب مبابي.. الاتحاد الفرنسي يشكو الأرجنتين!

يعتزم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تقديم شكوى إلى FIFA بعد تداول فيديو يظهر هتافات عنصرية من بعض لاعبي المنتخب الأرجنتيني خلال احتفالاتهم بلقب كوبا أمريكا 2024.  الهتافات، التي سُمعت في فيديو مباشر من داخل حافلة المنتخب بعد الفوز على كولومبيا، تتعلق بشعارات تم إطلاقها خلال كأس العالم 2022، والتي استهدفت اللاعب كيليان مبابي. الاتحاد الفرنسي ينوي مراسلة نظيره الأرجنتيني وإحالة القضية إلى FIFA، مما يثير تساؤلات حول السلوكيات العنصرية في الرياضة وضرورة اتخاذ إجراءات رادعة.

Image

جيرو يعتزل اللعب الدولي

قرر المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو اعتزال اللعب الدولي عقب خروج الديوك من المربع الذهبي لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا. ووجه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا رسالة مؤثرة للاعبين والجماهير أمس الاثنين يعلن من خلالها اعتزال اللعب الدولي. وكان جيرو أعلن قبل شهرين اعتزامه اعتزال اللعب الدولي بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية. وسجل مهاجم أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين السابق 57 هدفا في 137 مباراة مع المنتخب الفرنسي، علما بأنه كان عضوا في منتخب (الديوك) الفائز بكأس العالم عام 2018 بروسيا. وانتقل جيرو 37 عاما لفريق لوس أنجليس الأمريكي بعد ثلاث سنوات قضاها مع فريق ميلان الإيطالي. وكتب جيرو في رسالة عبر منصة "إكس": "لحظة الفزع حلت، الوداع للمنتخب الفرنسي". وأضاف "يا له من فخر ارتداء القميص الأزرق وتمثيل فرنسا، من خلال وجودي مع المنتخب عثرت على عائلة ثانية من خلال اللاعبين والجهاز الفني". وأشار "دائما ما ساندنا بعضنا البعض، عشنا الفرحة وخيبة الأمل، الانتصارات والهزائم، الضحك والبكاء، لكن كنا دائما متحدين ونساند بعضنا البعض". وأكد جيرو "مسيرتي مع منتخب فرنسا لم تكن سلسة دائما، عانيت من الشكوك والانتقادات لبعض الوقت، لكني لم أتوقف أبدا عن الإيمان". وختم حديثه بالقول "منذ الآن سأصبح المشجع الأول للمنتخب، المنتخب الوطني الذي خدمت بين صفوفه طوال 13 عاما سيبقى دائما في قلبي، إنه مصدر الفخر الأول لي وأجمل ذكرياتي".

Image

مبابي يخطط لشراء ناد فرنسي

كشفت تقارير صحفية، أن كيليان مبابي، نجم ريال مدريد الإسباني الجديد، يخطط لشراء أحد أندية دوري الدرجة الثانية الفرنسي. وقالت شبكة راديو مونت كارلو الفرنسية، إن عائلة كيليان مبابي، تُخطط عبر شركة KM7 التي ترأسها فايزة العماري والدة اللاعب، لشراء نادي كان، والذي يعاني من أزمة مادية حادة. وكان كيليان قريبًا من الانضمام لنادي كان قبل أن يلعب لفريق موناكو، ولكن بعد مرور السنوات عاد اللاعب بتوجيهات من والدته لمحاولة شراء النادي. وجدير بالذكر أن نادي كان يتواجد في الدرجة الثانية لمسابقة الدوري الفرنسي للعام السادس على التوالي.