إسبانيا

Image

ريال مدريد يعلن موعد تقديم إندريك

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة، موعد تقديم موهبته الشابة إندريك، القدم من صفوف بالميراس البرازيلي، للجماهير ووسائل الإعلام. وقال ريال مدريد في بيان عبر موقعه الرسمي: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه يوم السبت 27 يوليو، الساعة 12:00 ظهرًا، سيتم تقديم لاعبنا إندريك في ملعب سانتياجو برنابيو". أضاف البيان: "في وقت سابق، سيستقبل رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، اللاعب إندريك لحضور حفل التوقيع الرسمي الذي يربط لاعبنا الجديد بالنادي في المواسم الستة المقبلة". واخختم البيان: "بعد العرض، سيتحدث إندريك إلى وسائل الإعلام في غرفة الصحافة في سانتياجو برنابيو". ويكمل إندريك عامه الـ18 يوم 21 يوليو الجاري، وهو ما يتيح لريال مدريد أخيرًا فرصة إظهار لاعبهم الجديد بعد بلوغ سن الرشد. ونشأ الشاب الموهوب في صفوف الشباب بنادي بالميراس، وشارك بالفعل في 10 مباريات مع المنتخب البرازيلي، وسجل ثلاثة أهداف دولية.

Image

كومان: الإدارة تتحمل مسئولية تراجع برشلونة

أكد رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا، أن إدارة نادي برشلونة تتحمل مسئولية تراجع الفريق الكاتالوني خلال الفترة الأخيرة في مختلف البطولات التي شارك فيها. وقال كومان في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الكاتالونية: "أعتقد أن برشلونة يجب أن يكون في القمة في كل شيء وفي السنوات الأخيرة لم يكن برشلونة ينافس وبرأيي هذا بسبب الإدارة، لأنني أعتقد أنهم يعملون بطريقة تؤدي إلى تراجعنا". وأضاف مدرب برشلونة السابق: "مشكلة برشلونة في السنوات الأخيرة هي أن ميسي غادر، أنا غادرت، وتشافي غادر. لذلك، أعتقد أن الأفضل هو احترام أساطير النادي. أعتقد أن هذا أهم بكثير من الكفاح من أجل لاعب واحد". وواصل كومان تصريحاته قائلا: "أعرف أكثر منك بكثير، لعب فرينكي دي يونج مباريات مهمة مع برشلونة عندما لم يكن جاهزًا بنسبة 100% بعد، لم يكن في إيقاع المباريات وتدرب قليلًا ثم لعب في مباريات مهمة مثل مباراة باريس سان جيرمان".

Image

حارس إسبانيول يشعل الصراع بين الريال وأرسنال

دخل نادي ريال مدريد الإسباني، المنافسة على التعاقد مع خوان جارسيا، حارس فريق إسبانيول، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، أن ريال مدريد استقر على ضم الحارس خوان جارسيا من إسبانيول، بعدما لعب دورًا كبيرًا في صعود فريقه إلى منافسات الليجا عبر التصفيات. وأضافت أن الفريق الملكي ينافس بقوة نادي أرسنال الإنجليزي الذي يسعى هو الآخر للتعاقد مع الحارس البالغ من العمر 23 عامًا، وكذلك فريق جيرونا الإسباني. وأشارت الصحيفة إلى أن نادي إسبانيول لا يخطط للتفاوض مع أي أندية بشأن رحيل جارسيا هذا الصيف، مما يعني أن البيع سيحدث فقط، إذا تم تفعيل الشرط الجزائي البالغ قيمته 25 مليون يورو.

Image

قائد برشلونة يقرر الرحيل للبريميرليج

قرر سيرجي روبرتو قائد فريق برشلونة الإسباني الرحيل عن صفوف النادي الكاتالوني، وذلك بعد انتهاء عقده منذ 30 يونيو الماضي، وعدم التجديد له حتى الآن، ليقرر اللاعب وداع البارسا بعد 14 موسمًا في الفريق الأول. برشلونة كانت نيته تجديد موسم إضافي لروبرتو، لكن النادي الكتالوني يعاني بسبب قواعد اللعب النظيف التي تؤثر على تسجيل بعض اللاعبين. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية، أن برشلونة أعطى موعدا نهائيا للانتظار حتى يوم 10 أغسطس المقبل من أجل حسم الأمر، لكن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا لا يريد الانتظار حتى هذا الموعد، وقرر الرحيل عن برشلونة والاستماع إلى العروض الخارجية. ورغم أن البارسا أكد للاعب بأنه يعول عليه في الموسم المقبل، وأرسل له النادي شروطا مالية مكتوبة وافق عليها نظرا لرغبته في الاستمرار، لكن النادي الكتالوني أوضحوا أنهم لا يستطيعون تسجيله في الوقت الحالي. وأوضحت الصحيفة إلى أن اللاعب يرغب في اللعب بالدوري الإنجليزي الممتاز وهو يعمل يدرس حاليا عرضا من هناك. وبعد أن أمضى اللاعب 14 عامًا مع برشلونة، أصبح جاهزًا لبداية جديدة وفرصة لاختبار مهاراته في بيئة جديدة.

Image

موعد ظهور مبابي الأول مع الريال

يستعد النجم الفرنسي كيليان مبابي، الوافد الجديد لصفوف ريال مدريد، لتسجيل ظهوره الأول بقميص الفريق الملكي عقب انضمامه إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من باريس سان جيرمان في صفقة مجانية. وذكرت شبكة "ريليفو" الإسبانية، أنه حال عدم حدوث مفاجآت فإن كيليان مبابي سيكون حاضراً في مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي. وأضافت أن الهدف داخل ريال مدريد هو استعادة نسخة اللاعب الفرنسي الذي كان عليها في عام 2022 عندما أذهل الجميع في دوري أبطال أوروبا وفي كأس العالم الذي أقيم في قطر. وأشارت الشبكة إلى أنه داخل النادي يريدون رؤية الأداء الذي يمكن أن يقدمه اللاعب في أقرب وقت ممكن، موضحة الأشخاص الذين تمكنوا من مقابلة كيليان مبابي في الأيام الماضية يقولون: "لا يمكن مسح الابتسامة عن وجهه".

Image

وكيل يامال يطالب بتعديل عقده مع برشلونة

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الخميس، عن أول طلبات خورخي مينديز وكيل أعمال لامين يامال، من إدارة نادي برشلونة، بعد تألقه في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024. وتألق لامين يامال البالغ من العمر 17 عامًا، مع منتخب إسبانيا في منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وقاد الفريق للقب الرابع في تاريخه. وبحسب الصحيفة، فقد طلب خورخي مينديز من النادي تعديل عقد لامين يامال بعد انفجار اللاعب في يورو 2024. ومن المتوقع أن تقوم إدارة النادي الكاتالوني بتعديل عقد اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً ورفع راتبه خلال الفترة القادمة. كما أن هناك بالفعل اتفاق لتمديد لامين يامال حتى عام 2030، عندما يبلغ سن الرشد. يذكر أن البارسا أعلن عن الرقم الجديد للامين يامال، حيث سيحصل على القميص رقم 19 في الموسم الجديد. وحقق يامال جائزة أفضل لاعب صاعد في يورو 2024 بعدما صنع 4 أهداف وسجل هدفاً وحيداً ضد فرنسا خلال الفوز 2-1 بنصف النهائي.

Image

هل يفكر الريال في بديل لصفقة ليني يورو؟

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن موقف نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورنتينو بيريز، من التعاقد مع قلب دفاع خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة بعد فشل صفقة ضم مدافع ليل ليني يورو الذي انضم لصفوف فريق مانشستر يونايتد. وذكرت إذاعة كادينا سير" الإسبانية، أنه في الوقت الحالي لا يوجد هدف واضح كتعزيز لمركز قلب الدفاع في ريال مدريد. وأضافت أن الفريق الملكي إن وجد فرصة في سوق الانتقالات فيما يخص مركز قلب الدفاع، سيكون هناك تحرك، إنهم يعملون بهدوء. وأشارت إلى أنه منذ شهر مارس، بدأ ريال مدريد في النظر إلى إمكانية التعاقد مع ترينت ألكسندر أرنولد، اللاعب لديه علاقة جيدة جدًا مع جود بيلينجهام. وأوضحت أن تركيز مسئولي ريال مدريد في الوقت الحالي ينصب على تجديد عقد الثنائي داني كارفخال وفيرلاند ميندي.

Image

مودريتش: فخور بتجديد عقدي مع ريال مدريد

تحدث النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني، بعد تجديد عقده مع النادي الملكي، لمدة عام أخر، ليواصل مسيرته حتى صيف عام 2025، وهو الموسم الثالث عشر على التوالي منذ انضمامه من صفوف توتنهام الإنجليزي، في صيف عام 2012، في صفقة وصلت قيمتها إلى 35 مليون يورو. وقال مودريتش لقناة النادي، بعد تجديد عقده: "سعيد بالتجديد مع ريال مدريد لعام أخر، من الرائع أن تكون قادراً على الاستمرار داخل النادي، أود أن أشكر الرئيس والمدير الفني على ثقتهم التي سمحت بالاستمرار لعام أخر. وعن حمل شارة القيادة، قال الكرواتي: "إنها مسؤولية هائلة، عندما ترى قادة ريال مدريد على مر السنين والقدرة على أن تكون قائدًا لريال مدريد، فهذا شيء جميل جدًا ومميز وأنا سعيد جدًا لأنني قادر على تمثيل الفريق كقائد".  وأضاف: "إن الحصول على إمكانية أن أكون اللاعب الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب في ريال مدريد هو أمر لا يصدق هناك العديد من الألقاب في إنتظار الفريق وهناك الكثير من الآمال بالنسبة لي وللفريق أنا مستعد لما ينتظرني. أتمنى أن نفوز بالكثير هذا الموسم وأن أصبح اللاعب الحائز على أكبر عدد من الألقاب". وعن تتويجه بـ 6 ألقاب دوري أبطال أوروبا، رد قائلا: "إنه أمر لا يصدق أن نتعادل مع باكو خينتو الفوز بدوري أبطال أوروبا شيء لا يصدق وما زلت أتذكر دائمًا الكأس العاشرة، التي كانت شيئًا خاصًا. بعد الفوز بها مرة، تريد ذلك مرارًا وتكرارًا، لأنك تشعر بها وترى ماذا يعني ذلك بالنسبة للنادي وللجماهير. لذلك، عندما نلعب هذه البطولة، هناك شيء خاص في اللاعبين وفي النادي الذي جعلنا نفوز بالعديد من بطولات دوري أبطال أوروبا في هذه السنوات". وعلق على انضمام كيليان مبابي، قائلا: "أقدر كلماته. لقد كانت لطيفة للغاية أنا سعيد لأنه وصل أخيرًا إلى ريال مدريد. إنه أحد أفضل اللاعبين وقد أثبت ذلك طوال هذه السنوات إنه لاعب فاز بكأس العالم. ضدي لسوء الحظ، لكن أنا سعيد للغاية لأنه بجانبي سنساعده جميعًا في أي شيء حتى يتأقلم ويظهر موهبته ويمكنه الوصول إلى الحد الأقصى".

Image

الريال يعلن تجديد عقد فاسكيز

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، تجديد عقد لاعبه لوكاس فاسكيز لمدة موسم وحيد ليستمر لاعبا في "سانتياجو برنابيو" حتى يونيو من العام المقبل 2025. وأصدر نادي ريال مدريد بيانا رسميا ذكر فيه "اتفق نادي ريال مدريد ولوكاس فاسكيز على تجديد عقد لاعبنا، الذي يرتبط بالنادي حتى 30 يونيو 2025". ووصل لوكاس فاسكيز إلى ريال مدريد في عام 2007، بعمر 16 عاما، ولعب في جميع فرق الأكاديمية اعتبارا من الفريق تحت 17 سنة وصولاً إلى الرديف كاستيا في 2014. في المواسم التسعة التي دافع فيها عن قميص الفريق الأول، كان جزءا من واحدة من أكثر المراحل تألقاً في تاريخ ريال مدريد، وقد فاز بـ 21 لقبا: دوري أبطال أوروبا (5)، كأس العالم للأندية (4)، كأس السوبر الأوروبي (3)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (1) وكأس السوبر الإسباني (4). لعب لوكاس فاسكيز 349 مباراة مع الفريق الأول في ريال مدريد سجل فيها 36 هدفا، وهو لاعب دولي مع المنتخب الإسباني، الذي لعب معه 9 مباريات.

مسابقات محلية

  • Primera División Femenina
  • الدوري الاسباني الدرجة الثالثة
  • Copa Federacion
  • الدوري الاسباني الدرجة الأولى
  • كأس الملك الاسباني
  • كأس السوبر الاسبانية
  • الدرجة الثاثة
  • الدرجة الثانية