إسبانيا

Image

تشابي ألونسو مدربا جديدا لباير ليفركوزن

أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني، بشكل رسمي تعيين الأسطورة الإسباني تشابي ألونسو نجم ريال مدريد وليفربول السابق مديرا فنيا للفريق خلفًا للسويسري جيراردو سيواني. وقال ألونسو في تصريحات للصفحة الرسمية للنادي عبر "تويتر": "أعرف ليفركوزن كنادي ممتاز منذ الفترة التي قضيتها في ألمانيا، لقد كان لباير دائمًا لاعبين رائعين، كما أنني أرى الكثير من الجودة في الفريق الحالي، هذه المهمة تثيرني كثيرًا". ألونسو كان عاطل عن العمل أن ترك ريال سوسيداد ب مرة أخرى في مايو، قبل أن يتولى تدريب الفريق الألماني. وقاد ألونسو سوسيداد بي للصعود إلى الدرجة الثانية الإسبانية لأول مرة منذ 60 عامًا خلال فترة توليه المسؤولية، وعمل سابقًا مع فريق الشباب في مدريد حيث بدأ صعوده في سلم التدريب. لعب الإسباني 236 مباراة مع اللوس بلانكوس ، وسجل ستة أهداف وقدم 31 تمريرة حاسمة.

Image

أبناء النادي.. بيريز يستقر على أحد هذا الثنائي لخلافة أنشيلوتي

وقع اختيار فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الاسباني على الثنائي الأسطوري تشابي ألونسو وراؤول كمرشحين محتملين لخلافة كارلو أنشيلوتي، وفقًا لميديا فوت. وحقق أنشيلوتي نجاحًا هائلاً منذ عودته إلى مدريد الصيف الماضي، حيث قاد اللوس بلانكوس إلى ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي. أشرف الإيطالي على بداية رائعة لموسم 2022-23 حيث لم يخسر ريال مدريد في جميع المسابقات، وهم حاليا مشتركين في صدارة الدوري الاسباني مع برشلونة. ومع ذلك، يتطلع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بالفعل إلى المستقبل ويتطلع إلى خلفاء محتملين لأنشيلوتي، حيث يريد بيريز إيجاد خيار مشابه للمدرب السابق زين الدين زيدان الذي قاد فريق الجالاكتيكوس إلى خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. يريد رئيس اللوس بلانكوس لاعبًا سابقًا في هذا الدور بمجرد رحيل أنشيلوتي، مع توافق ألونسو وراؤول على ما يحتاجه. ألونسو عاطل عن العمل حاليًا بعد أن ترك ريال سوسيداد ب مرة أخرى في مايو، لكن يقال إنه المرشح الأوفر حظًا لخلافة مدرب باير ليفركوزن جيراردو سيوان. ويدرس فريق البوندسليجا طرقًا للتخلي عن المدرب السويسري وسط بداية سيئة للموسم الذي يحتل فيه المركز الثاني في ذيل الدوري. وقاد ألونسو سوسيداد بي للترقية إلى الدرجة الثانية الإسبانية لأول مرة منذ 60 عامًا خلال فترة توليه المسؤولية، وعمل سابقًا مع فريق الشباب في مدريد حيث بدأ صعوده في سلم التدريب. لعب الإسباني 236 مباراة مع اللوس بلانكوس ، وسجل ستة أهداف وقدم 31 تمريرة حاسمة. في غضون ذلك ، يدير راؤول حاليًا فريق كاستيا الاحتياطي في ريال مدريد، حيث تم تعيينه في عام 2019 ولديه المركز السادس في الدوري - المجموعة 1 ، بثلاثة انتصارات وتعادل واحد وهزيمتين في ستة.

Image

ريال مدريد يحضّر مفاجأة كبرى لـ كريم بنزيما بعد التتويج بالكرة الذهبية 

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد حريص على ربط مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما بعقد جديد حتى نهاية موسم 2023-24، بعد أن أثبت الفرنسي نفسه بالفعل كواحد من أعظم اللاعبين في تاريخ النادي بتسجيل 327 هدفًا من 612 مباراة في جميع المسابقات. إلى جانب ذلك، حصل بنزيما على أربعة ألقاب في الدوري الإسباني وخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا خلال فترة 13 عامًا التي قضاها في البرنابيو، ومذلك فإن المهاجم سيبلغ من العمر 35 عامًا في ديسمبر من المرجح أن يكون في المراحل الأخيرة من مسيرته المتميزة. ووفقًا لخبير الانتقالات فابريزيو رومانو، فإن ريال مدريد ليس لديه أي نية للتخلي عن المهاجم المخضرم على المدى القصير.

Image

برشلونة يدرس التقدم بشكوى ضد حكم لقاء إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا

كشفت أحدث التقارير الواردة من إسبانيا أن نادي برشلونة غاضب من الحكم سلافكو فينسيتش بعد أدائه الضعيف في خسارته 1-0 في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر، وهم مستعدون للتقدم بشكوى ضده لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ويشعر البلاوجرانا بحزن عميق بعد خسارتهم المحبطة أمام النيرازوري أمس، معتقدين أن عمل الحكم كان له نتيجة خطيرة في المباراة، حيث كان غضب المدرب تشافي واضحًا عند التحدث إلى وسائل الإعلام بعد المباراة، مشيرًا إلى أنه "لا توجد كلمة لهذا سوى الغضب". كما أفاد "راديو كاتالونيا"، أن برشلونة مستعد للتقدم بشكوى ضد الحكم فينشيتش، والذي لفت الانتباه إلى عدد من الوقائع في المباراة التي تم التعامل معها بشكل سيء، ويمكن أن تكون نتيجة هذه المباراة أساسية في تحديد الفرق التي ستتقدم إلى مراحل خروج المغلوب من المنافسة.

Image

أنشيلوتي: أرغب في الفوز بدوري الأبطال دائما وبنزيما لن يتأثر بالانتقادات

أكد الايطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، على جاهزية فريقه لتحقيق الفوز على شاختار دونيتسك الأوكراني، والمقرر إقامتها مساء غدا الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا. وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "مباراة الغد مهمة جدا. نحن جاهزون لها. سيكون لدينا موقف مختلف. شاختار جيد جدا ونحن نحترمهم". وأضاف "إنها مباراة كبيرة غدًا، من خلال الفوز  يمكننا تعزيز مكانتنا في صدارة المجموعة. نريد تحسين أدائنا الأخير".

Image

غياب كورتوا وعودة مودريتش لقائمة ريال مدريد أمام شاختار الأوكراني

أعلن الايطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مواجهة شاختار الأوكراني المقرر إقامتها مساء غدا الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.    وشهدت قائمة ريال مدريد غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لمعاناته من الإصابة، فيما عاد الثنائي لوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز.

Image

غموض موقف كورتوا من اللحاق بالكلاسيكو أمام برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، عن غموض موقف الاصابة التى يعانى منها البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد. ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أنه لا يوجد موعد نهائي لعودة كورتوا فهو لازال يعاني من بعض الانزعاجات، وقد يعود في غضون أيام أو في غضون أسابيع. 

Image

ريال مدريد يودع هيجواين بعد إعتزاله: ستظل جزءا من تاريخ النادي

وجه نادى ريال مدريد الإسبانى، رسالة إلى الأرجنتينى جونزالو هيجواين، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، الذى أعلن إعتزاله نهاية الموسم الجارى. وكتب حساب ريال مدريد الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شكراً لكل ما قدمته لريال مدريد ولكرة القدم، جونزالو

Image

تشافي يعلق على عودة ميسي إلى برشلونة ويؤكد: دوري الأبطال معقد للغاية

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسبانى، على صعوبة مواجهة إنتر ميلان، المقرر لها مساء غدا الثلاثاء، في الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا. وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "نحن في لحظات جيدة وعلينا الإستفادة من ذلك، الفوز سيعني لنا الكثير لكن يجب ان نكون واضحين ان الأمر لن يكون سهلا". وأضاف تشافي "علينا أن نكون أكثر شجاعة ونخاطر ونصعد إلى الأمام ولا ندع الإنتر يتقدم، علماً أنهم فريق مباشر وبدني للغاية. الأمر ليس سهلاً لكننا سنحاول إظهار الشخصية والتحلي بالشجاعة". وتابع تشافي "نسخة دوري الأبطال هذه معقدة لأنه عليك أن تلعب بشكل جيد في الوقت المناسب، خطأ واحد يطردك من البطولة، وهذا ما قاله ليو: بأنه ليس الأفضل عادةً يفوز بالبطولة". وعلق تشافي على إمكانية عودة ميسي لصفوف البارسا من جديد قائلا "سنرى، دعونا نترك ليو وشأنه، أنا أحبه كثيراً وهو صديقي لكننا لا نقدم له الفائدة عندما نتحدث عنه، هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك، دعوه يستمتع الآن مع باريس".

مسابقات محلية

  • Primera División Femenina
  • الدوري الاسباني الدرجة الثالثة
  • Copa Federacion
  • الدوري الاسباني الدرجة الأولى
  • كأس الملك الاسباني
  • كأس السوبر الاسبانية
  • الدرجة الثاثة
  • الدرجة الثانية