إسبانيا

Image

بنزيما يتوج بجائزة الأفضل في ريال مدريد

توج النجم الفرنسي كريم بنزيما بجائزة أفضل لاعب في ريال مدريد خلال شهر إبريل الماضى، بعد المستويات التي قدمها مع الفريق في مختلف المسابقات. ويعيش بنزيما موسما استثنائيا مع ريال مدريد في مختلف المسابقات، حيث نجح في قيادة الفريق الملكى لحصد لقب الدوري الإسباني، كأس السوبر الإسباني، كما يخوض الفريق المباراة النهائية لدورى الأبطال ضد ليفربول الإنجليزي يوم 28 مايو الجارى. وسجل النجم الفرنسي 44 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة، خلال 44 مباراة خلال الموسم الحالي في جميع المسابقات.

Image

بنزيما يرفض التهاون أمام ريال بيتيس!

أعرب الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني عن اعتقاده بأن الفريق يجب أن يلعب بشكل جيد ويحقق الفوز في مباراته أمام ريال بيتيس بالمرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، رغم حسمه لقب المسابقة مبكرا وعدم تأثير نتيجة المباراة على وضعه في المسابقة. وأشار بنزيما إلى أن الأداء القوي وتحقيق الفوز في مواجهة بيتيس له أهمية كبيرة لاكتساب الثقة، قبل مواجهة ليفربول الإنجليزي في 28 مايو الحالي بالمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا. وقال بنزيما: "توجنا فعليا باللقب ولكن يتعين علينا اللعب بشكل جيد وتحقيق الفوز على بيتيس من أجل اكتساب الثقة والاستعداد للنهائي الأوروبي". وأضاف "سنخوض المباراة على ملعبنا، ويجب أن نسعد الجماهير الحاضرة في المدرجات هذا هو أهم شيء علينا تقديم أفضل مستوياتنا واحترام بيتيس لنحقق الفوز".

Image

برشلونة يطلب خوض الكلاسيكو في «لاس فيجاس»!

يفاوض برشلونة الإسباني من أجل خوض مباراة ضد غريمه التقليدي على زعامة الكرة الإسبانية ريال مدريد بطل الدوري هذا الموسم في ولاية لاس فيجاس الأمريكية، وضد يوفنتوس الإيطالي في لوس أنجلوس من دون أن يعلن عن أي شيء رسمي في هذا الصدد. ومن المقرر أن يخوض برشلونة مباراتين وديتين خلال معسكره الصيفي في الولايات المتحدة. تلتقي كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز مع إنتر ميامي في 19 يوليو في فلوريدا، ومع ريد بولز في 30 منه في نيويورك. ويضم إنتر ميامي الذي يملكه النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين ويشرف على تدريبه لاعب مانشستر يونايتد السابق فيل نيفيل. في المقابل، ستكون المواجهة بين برشلونة وريد بولز الثالثة بينهما بعد عامي 2006 و2008 عندما كان تشافي لاعباً في صفوف الفريق الكاتالوني.

Image

الريال يستثمر في «سانتياجو بيرنابيو» بـ380 مليون دولار

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن توقيع اتفاقية تعود عليه بـ360 مليون يورو (نحو 380 مليون دولار) مع صندوق "سيكسث ستريت" الاستثماري وشركة "لجندز" الأمريكية لتطوير ملعب سانتياجو بيرنابيو وجعله مدرّاً للأرباح بشكل أكبر. وقال النادي الملكي في بيان نشره عن الاتفاقية التي أُبرمت إن "هذه الاتفاقية الإستراتيجية طويلة الأمد توفّر لريال مدريد ما يقارب من

Image

قبل بداية موسم 2023.. جولة أمريكية لـ«برشلونة»

سيسافر برشلونة للولايات المتحدة لخوض مباراتين وديتين أمام فريقي إنتر ميامي ونيويورك رد بولز المنافسين في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم خلال جولة تسبق انطلاق الموسم الجديد في يوليو. وقال العملاق الإسباني إنه سيواجه إنتر ميامي في 19 يوليو ونيويورك رد بولز في 30 يوليو حيث يعود الفريق الكاتالوني إلى الولايات المتحدة بعد غياب ثلاث سنوات. وسينهي فريق المدرب تشافي هيرنانديز الدوري في المركز الثاني هذا الموسم وستكون مباراة يوم الأحد على ملعبه أمام فياريال الأخيرة له.

Image

ألابا الغائب الوحيد عن ريال مدريد أمام بيتيس في ختام الليجا

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفني لفريق ريال مدريد عن القائمة التي سيخوض بها المواجهة الأخيرة في الدوري الإسباني الموسم الحالي 2021 – 2022، أمام ضيفه فريق ريال بيتيس، المقرر لها مساء غدٍ الجمعة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة رقم 38 من المسابقة. وشهدت قائمة ريال مدريد تواجد جميع لاعبى الفريق، ما عدا المدافع النمساوى ديفيد ألابا، الذى يتعافى من إصابته العضلية التي تعرض لها قبل 3 أسابيع

Image

أنشيلوتى: نسعى لإنهاء الليجا بشكل جيد وتركيزنا على التتويج بدورى الأبطال

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن اللاعبين لا يفكرون في مباراة نهائي دورى أبطال أوروبا ضد ليفربول، ولكن يرغبون في إنهاء منافسات الدوري الإسباني بشكل جيد أمام ريال بيتيس غدٍ الجمعة في الجولة الأخيرة.  وقال أنشيلوتى في المؤتمر الصحفى الخاص باللقاء:" علينا أن ننهي مباراة الغد بشكل جيد، والهدف هو نفسه دائما تحقيق الفوز واللعب بطريقتنا، نريد أن نشكر جماهيرنا على هذا الموسم و أنا لا أفكر في النهائي".  وأضاف قائلا:" لدينا الكثير من الوقت للاستعداد للمباراة النهائية ولعب أهم مباراة في كرة القدم العالمية، اليوم نستمتع بها، وغدًا أيضًا، سنستمتع بها طوال الأسبوع، قد يأتي القلق قبل المباراة بقليل". 

Image

ألابا يثير مخاوف ريال مدريد قبل نهائي دورى أبطال أوروبا

عاد المدافع النمساوى ديفيد ألابا للغياب عن تدريبات فريقه ريال مدريد اليوم الخميس، على الرغم من تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها قبل 3 أسابيع، والذى يستعد لمواجهة ريال بيتيس غدٍ الجمعة في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإسباني.  وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، أن غياب ألابا عن تدريبات ريال مدريد اليوم، يرجع إلى معاناته من آلام عضلية نتيجة الحمل الزائد في التدريبات خلال اليومين الماضيين، لذلك فضل الجهاز الفني إراحته وبذلك يغيب عن مواجهة الغد أمام ريال بيتيس.  وأضاف التقرير أن اللاعب سوف يركز خلال الفترة المقبلة على أن يكون جاهزا لخوض نهائي دورى أبطال أوروبا ضد ليفربول يوم السبت 28 مايو الجارى في العاصمة الفرنسية باريس.  وخاض ألابا صاحب الـ 29 عاما، خلال الموسم الحالي مع ريال مدريد، 45 مباراة في مختلف المسابقات، سجل 3 أهداف وققدم 4 تمريرات حاسمة، في موسمه الأول مع الفريق الملكى، قادما من بايرن ميونخ الألماني.

Image

رئيس نادي فالنسيا يتلقى تهديدات بالقتل!

أعلن نادي فالنسيا الإسباني في بيان أنه أبلغ الشرطة بتوجيه تهديدات بالقتل إلى أنيل مورثي، رئيس النادي الأندلسي. وتم استهداف مورثي وأفراد عائلته وموظفيه في النادي الناشط بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، من قبل المشجعين. ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى، حيث سبق لفالنسيا أن أبلغ الشرطة في أكتوبر عام 2019، بتوجيه تهديدات بالقتل إلى رئيس النادي. وتأتي تلك التهديدات في ظل النتائج المتعثرة لفالنسيا خلال الموسم

مسابقات محلية

  • Primera División Femenina
  • الدوري الاسباني الدرجة الثالثة
  • Copa Federacion
  • الدوري الاسباني الدرجة الأولى
  • كأس الملك الاسباني
  • كأس السوبر الاسبانية
  • الدرجة الثاثة
  • الدرجة الثانية