إسبانيا

Image

أنشيلوتي: مواجهة فياريال بروفة جيدة قبل نهائي الأبطال

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، على أهمية مواجهة نظيره فريق فياريال، المقرر لها مساء غداً الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإسباني، مشدداً على أن فريقه مستعد لهذه المباراة، وكأنها مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي للمباراة: "لقد تعاملنا معها كتحضير للنهائي، نعتبرها مباراة مهمة للحصول على إيقاع تنافسي وسلوك وديناميكية جيدة. فياريال فريق جيد. الهدف هو الحفاظ على الديناميكية الجيدة". وعن مركز حراسة المرمى، قال: "ليس لدي أدنى شك فيما يجب أن أفعله حتى الأول من يونيو، وهو إعداد الجميع على أفضل وجه ممكن. ومن ثم اتخذ القرار الصحيح. لقد حصلنا على راحة وأمامنا الآن أسبوعان لتحضير الفريق للنهائي". وعن مستقبل كروس ومودريتش، علق قائلا: "أنا متفائل دائمًا، نفكر في النهائي، والباقي أمور ثانوية. ولا شيء أكثر من ذلك، سيتم الحديث عن كل شيء بعد النهائي". وبسؤاله عن مستقبل تشافي مع برشلونة، رد قائلا: " لا أريد التعليق على موضوع تشافي، أكن له احترامًا كبيرًا، كشخص وكمدرب. بالنسبة للعمل الذي يقوم به، فهو عمل جيد جدًا. أتمنى له الأفضل في المستقبل".

Image

الريال يضغط لتجديد عقد كروس

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي ريال مدريد، يسعى بكل قوة لتجديد عقد لاعب الوسط الألماني توني كروس، والذي ينتهي عقده الحالي مع النادي في الصيف الجاري. وبحسب ما نشرته صحيفة "ماركا"، فإن ريال مدريد أرسل عرضًا بشأن تجديد عقد لاعبه توني كروس مع صفوف الفريق وذلك بفرمان من فلورنتينو بيريز رئيس النادي. وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الألماني قريب جدًا من تجديد عقده لمدة عام آخر، مع الفريق حيث أنه سبق وأن أبدى رغبته في ذلك. ويلعب توني كروس، بقميص ريال مدريد، منذ انضمامه في صيف عام 2014، قادمًا من فريق بايرن ميونيخ الألماني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 25 مليون يورو.

Image

تشافي يقود برشلونة للمرة 100 أمام ألميريا

خاض تشافي هرنانديز مدرب برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم المباراة رقم 100 على رأس الجهاز الفني للنادي الكاتالوني منذ توليه مهمة تدريبه والتي انتهت بالفوز 2-صفر على ألميريا في ملعب الأخير. ورغم اقتراب النادي من ضمان الحصول على المركز الثاني أكد تشافي رغبته في الفوز بالبطولات. وأضاف تشافي الذي تراجع في الشهر الماضي عن قراره بالرحيل عن النادي في نهاية الموسم إنه يركز على المستقبل في ظل وجود تغييرات في ذهنه ينوي تنفيذها بالفعل. وقال في مؤتمر صحفي "لدي طموح كبير للفوز بالألقاب الوضع الاقتصادي ليس الأفضل ونعمل على تغييره ونخطط للموسم المقبل وأرى وجود فرصة". وتابع قائلا "نستعد للمباريات من أجل المشاركة في كأس السوبر العام المقبل أريد حقا أن يفوز برشلونة بالألقاب مجددا لم نتنافس بشكل جيد بما يكفي هذا العام للفوز بها لكننا اقتربنا أنا متلهف ومتحمس ولدي طموح". وأمضى تشافي 17 عاما في برشلونة وشارك في 767 مباراة وحقق 25 لقبا بينها أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وثمانية ألقاب في الدوري الإسباني. ورغم كونه أحد عظماء النادي وفوزه بلقب الدوري الإسباني العام الماضي كمدرب، فإنه تعرض لضغوط هذا الموسم بعد إخفاقه في اللحاق بالغريم ريال مدريد الذي أحرز اللقب بالفعل، علاوة على خسارة الفريق أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. وهناك أيضا تحديات تتمثل في فاتورة الأجور المتضخمة ومشروع تجديد بقيمة 1.6 مليار يورو (1.7 مليار دولار) في ملعب كامب نو. لكن تشافي كان واضحا في أن النادي سيكافح من أجل التغيير لأنه شخصيا يطمح لإحداث تغيير وتأثير وتطوير. وقال المدرب الإسباني "الوضع ليس سهلا أو ممتعا نريد الفوز بالألقاب ولم نقم بواجبنا لدينا فريق جيد جدا وأنا سعيد بمستوى طموح اللاعبين". وأضاف "نتحدث مع اللاعبين عن أهمية تحقيق المركز الثاني لكني أريد المنافسة والقتال من أجل إحراز الألقاب".

Image

ألابا يخضع لجراحة ويغيب عن يورو 2024

 ذكر تقرير إعلامي أن ديفيد ألابا، لاعب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم والمنتخب النمساوي، سيخضع لجراحة تنظير في مفصل ركبته اليسرى قبل انطلاق منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024". وذكرت صحيفة "ماركا" أن ألابا ابتعد عن المشاركة في المباريات منذ ديسمبر الماضي، بسبب قطع في الرباط الصليبي، ويتوقع أن تؤخر هذه الجراحة تعافيه لما يقرب من أسبوعين. ونقلت وسائل الإعلام النمساوية أن عملية التنظير تعني أن ألابا لن يتم اختياره في قائمة المنتخب النمساوي المشاركة في يورو 2024. ومن المقرر أن يعلن رالف رانجنيك مدرب منتخب النمسا قائمة الفريق يوم الخميس المقبل استعداد لخوض مباراتين وديتين أمام صربيا يوم 4 يونيو وأمام سويسرا يوم 8 من ذات الشهر. ويستهل منتخب النمسا مبارياته في يورو 2020 أمام المنتخب الفرنسي يوم 17 يونيو ويواجه أيضا في دور المجموعات بولندا وهولندا.

Image

إصابة خطيرة تُبعد إيسكو عن يورو 2024

تأكد غياب إيسكو ألاركون نجم ريال بيتيس عن بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة التي تقام في ألمانيا يوم 14 يونيو، وذلك بعد تعرضه للإصابة في مباراة بيتيس أمام لاس بالماس، وكشفت الفحوصات الطبية التي أجريت له الجمعة، أن الإصابة خطيرة. وجاء في بيان النادي: "بعد الاختبارات التي أجريت على إيسكو ألاركون اليوم، تأكد أنه يعاني من كسر في عظم الشظية اليسرى". ويضيف البيان: "الخدمات الطبية في النادي ستقيم خلال الساعات القليلة المقبلة مدى ضرورة التدخل الجراحي لحل مشكلة الإصابة". وكانت العديد من وسائل الإعلام في انتظاره عند مخرج المركز الطبي والتقطت صورته وهو على عكازين. وخاض إيسكو موسما استثنائيا وتعرض لإصابة في البداية أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين، وهو ما لم يمنعه من اختياره كأفضل لاعب في 19 مباراة من أصل 29 خاضها ريال بيتيس هذا الموسم.

Image

3 أسباب وراء انقلاب لابورتا على تشافي

انفجرت الأوضاع من جديد داخل نادي برشلونة الإسباني بين الرئيس خوان لابورتا والمدرب تشافي هيرنانديز، عقب مباراة ألميريا التي حسمها البارسا لصالحه بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم. وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن لابورتا قرر إقالة تشافي ولن يتراجع ما لم يحدث تغيير جذري، مضيفة أن رئيس النادي الكاتالوني انقلب على المدرب الإسباني للعديد من الأسباب. وأضافت الصحيفة أن أبرز أسباب الأزمة الأخيرة هي تناقض تشافي في كلامه، ففي الإجتماع مع الإدارة قال أنه يثق بالفريق وأنهم يستطيعون المنافسة على كل الألقاب، ثم في المؤتمر قبل مباراة ألميريا قال عكس ذلك تماما وانتقد الأوضاع الإقتصادية داخل النادي. وأضافت الصحيفة أن تصريحات تشافي عن البرازيلي فيتور روكي ساهمت في غضب لابورتا عندما قال أن وصوله في ميركاتو الشتاء لم يكن مخططا له. وأشارت الصحيفة إلى أنه من أسباب غضب إدارة برشلونة على المدرب الإسباني هي التعاقدات المكلفة ماليا في موسم تشافي الأول بضم ليفاندوفسكي وفيران وكوندي ورافينيا وكريستنسن.

Image

برشلونة يجهّز دي زيربي لخلافة تشافي

بدأ نادي برشلونة الاسباني يفكر في التعاقد مع الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون لتدريب الفريق خلال الموسم المقبل، وذلك بعد خلاف تشافي هيرنانديز المدرب الحالي مع رئيس النادي خوان لابورتا. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن اسم الإيطالي الأقرب والذي أوصى به بيب غوارديولا مدرب الفريق السابق ومانشستر سيتي الحالي، بعد التشاور مع لابورتا بعد التشاور مع الرئيس. وأشارت إذاعة "كوبيه" الاسبانية، إلى أن رئيس برشلونة، خوان لابورتا يفكر في التخلص من لاعب خط الوسط الأسطوري بسبب تصريحاته قبل مباراة الفريق الكتالوني ضد ألميريا. وتطرق تشافي في مؤتمره الصحفي إلى الوضع المالي للنادي وضرورة التكيف مع المطالب الجديدة بسبب تلك القيود الاقتصادية. وأثارت كلمات تشافي غضب لابورتا ومجلس إدارة النادي، حيث أشار المقربون من رئيس النادي إلى أن المدرب البالغ من العمر 44 عامًا لا يمكنه الاستمرار كمدرب للنادي بعد هذا الصيف.

Image

ريال مدريد يقرر التجديد لمودريتش وكروس

اتخذ كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، قرارًا بشأن الثنائي المخضرم لوكا مودريتش وتوني كروس، اللذان يعتران من أساطير النادي. وبحسب صحيفة "ذا أثليتيك"، قرر المدرب الإيطالي الاعتماد على لاعبي خط الوسط المركزيين في الموسم المقبل، ويرغب في أن يقوم النادي بتمديد عقودهم، والتي من المقرر أن تنتهي في يونيو. أنشيلوتي سعيد بأداء كروس ومودريتش هذا الموسم، كما أنه يقدر بشدة المساهمة التي يقدمونها في تطوير لاعبي الفريق الشباب، إلى جانب سلوكهم وعقليتهم التي كانت بمثابة نموذج لجميع لاعبي ريال مدريد الآخرين. وأفيد سابقًا أن مودريتش على استعداد لقبول تخفيض راتبه ودور بديل لتمديد عقده مع النادي. وشارك مودريتش هذا الموسم في 43 مباراة، وسجل هدفين وقدم 8 تمريرات حاسمة، بينما سجل كروس هدفًا واحدًا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 46 مباراة. ريال مدريد توج بلقب الدوري الإسباني قبل أربع جولات من نهاية الموسم. وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو، حيث سيواجه فريق أنشيلوتي بوروسيا دورتموند.

Image

خلاف مع لابورتا يهدد مستقبل تشافي!

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تعرض مستقبل المدرب تشافي هيرنانديز للتهديد من جديد، بسبب خلافه رئيس النادي خوان لابورتا. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن تشافي أنه سيبقى في منصب كمدرب برشلونة بعد أن أعلن سابقًا أنه سيغادر النادي. ومع ذلك، في تحول آخر للأحداث، تشير إذاعة "كوبيه" الاسبانية، أن رئيس برشلونة، خوان لابورتا يفكر في التخلص من لاعب خط الوسط الأسطوري بسبب تصريحاته قبل مباراة الفريق الكتالوني ضد ألميريا. وتطرق تشافي في مؤتمره الصحفي إلى الوضع المالي للنادي وضرورة التكيف مع المطالب الجديدة بسبب تلك القيود الاقتصادية. وأثارت كلمات تشافي غضب لابورتا ومجلس إدارة النادي، حيث أشار المقربون من رئيس النادي إلى أن المدرب البالغ من العمر 44 عامًا لا يمكنه الاستمرار كمدرب للنادي بعد هذا الصيف. وأكد أشرف بن عياد الصحفي بموندو ديبوريتفو، أن استمرارية تشافي في النادي غير مؤكدة في الوقت الحالي، وأضاف أن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة لفهم بقية الوضع. وسيحاول تشافي قيادة برشلونة إلى المركز الثاني في الدوري وسط سباق متقارب مع جيرونا. وسيواجهون رايو فاليكانو في 19 مايو ويختتمون الموسم برحلة إلى إشبيلية في 25 مايو.