إسبانيا

Image

برشلونة يعيد أجويرو إلى الملاعب!

عاد لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق سيرجيو “كون” أجويرو للعب بعد أكثر من عام من اعتزاله بسبب مرض في القلب، وذلك بقميص نادي برشلونة الإكوادوري للمشاركة في “الليلة الصفراء” لفريق مدينة جواياكيل. وشارك أجويرو لمدة 18 دقيقة في مباراة “الليلة الصفراء” الودية، التي جمعت بين فريقي برشلونة جواياكيل، وموشوك رونا الإكوادوريين، وأتاحت لنادي جواياكيل تقديم نفسه أمام جمهوره قبيل الموسم الجديد، وكذلك وداع الأرجنتيني ماتياس “بوني” أويولا، الذي لعب بصفوفه لمدة 13 عاماً. وبدت مشاركة أجويرو قبل أيام محل شكوك بسبب إصابة عضلية طفيفة لحقت به أخيراً أثناء مشاركته في بطولة “دوري الملوك”، التي ينظمها جيرارد بيكيه، وتخلى “كون” عن مكانه وفاز الفريق المضيف بهدف أحرزه الأوروجوياني أجوستين رودريجيز. ومع أن أجويرو لعب قليلاً، إلا أنه أسر قلوب جماهير برشلونة، بسبب أسلوبه المميز والمبهج في مواجهة كل لحظة يعيشها بطريقته، حتى إن إدارة النادي الإكوادوري منحته الفرصة للتسجيل كعضو فخري فيه. وعشية المباراة، استمتع اللاعب السابق بفرق إندبنديينتي الأرجنتيني وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي وبرشلونة الإسباني، بعشاء خاص مع أعضاء ومشجعي النادي الإكوادوري، أكد فيه أنه يستمتع بكرة القدم الآن أكثر مما كان يفعل حينما كان يلعبها بشكل احترافي. وقد حضر حوالي 40 ألف مشجع “الليلة الصفراء”، التي قدم برشلونة خلالها أرقامه لموسم 2023، وخلاله سيلعب مرة أخرى في كأس ليبرتادوريس.

Image

عقوبات تنتظر مشجعين وجّهوا إساءات عنصرية لفينيسيوس

قال المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، الاثنين، إن اكثر من 10 مشجّعين لنادي بلد الوليد ممّن وجّهوا إهانات عنصرية لنجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور، خلال مباراة ضمن الدوري المحلي الشهر الماضي، سينالون عقابهم. ووجّه عدد من مشجعي اصحاب الارض الاساءات للجناح البرازيلي خلال فوز الملكي 2-صفر في 30 ديسمبر، مما دفع برابطة الدوري الاسباني لتقديم شكوى إلى المحاكم المحلية. وذكر المجلس في بيان له أن لجنته الخاصة لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب في الرياضة "بدأت إجراءات لمعاقبة أكثر من 10 مشجعين" بشأن هذه الحادثة. وأضاف البيان أن الشرطة تجمع البيانات قبل التوصية بالعقوبات، والتي قد تشمل غرامات قدرها 4000 يورو (حوالي 4300 دولار) وحظرًا لمدة عام واحد من الملاعب. وتقدمت رابطة الدوري الإسباني بشكوى للشرطة بشأن المشجعين وقالت إنها قدمت تسجيلات فيديو وتسجيلات صوتية تمكنت من جمعها. كما عقدت اللجنة اجتماعًا استثنائيًا الاثنين لمناقشة حادث آخر يتعلق باللاعب البرازيلي البالغ من العمر 22 عامًا. إذ عُلقت دمية ترتدي قميص فينيسيوس على جسر بالقرب من ملعب تدريب ريال مدريد قبل مواجهة ربع نهائي كأس اسبانيا الأسبوع الماضي أمام أتلتيكو مع رسالة تقول "مدريد تكره ريال". وشرح المجلس أن الشرطة بدأت تحقيقًا لتحديد من يقفون وراء "الأعمال الحقيرة" باستخدام كاميرات المرور والصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي. في وقت سابق من هذا الموسم، فتح الادعاء الإسباني تحقيقًا في الانتهاكات العنصرية ضد فينيسيوس من قبل مشجعي أتليتكو مدريد بناء على لقطات تخللتها هتافات وصفته بالقرد قبل دربي مدريد في سبتمبر الماضي. أغلق المدعون التحقيق قائلين إنه من المستحيل توجيه الاتهام إلى شخص معين على الرغم من الطبيعة "غير السارة وغير الملائمة وغير المحترمة" للهتافات.

Image

رسميًا.. فالنسيا يعلن إقالة جاتوزو بعد رحلة قصيرة

بعد 22 مباراة فقط، أعلن نادي فالنسيا الإسباني، بشكل رسمي عن رحيل مدربه الإيطالي جينارو جاتوزو، وكشف عن بديله. وقال فالنسيا في بيان عبر موقعه الرسمي: "فالنسيا يعلن أنه اليوم الإثنين 30 يناير قد توصل لاتفاق مشترك مع مدربه جينارو جاتوزو لإنهاء العلاقة التعاقدية التي تجمع بين المدرب الإيطالي ونادي فالنسيا". أضاف البيان: " ويريد النادي أن يشكر المدرب على التز

Image

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد بكأس إسبانيا

يصطدم فريق برشلونة مجددا بمواجهة غريمه التقليدي ريال مدريد، بعدما أسفرت قرعة الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس ملك إسبانيا 2022-2023، عن كلاسيكو نارى بين الفريقين. وتكشف الإحصائيات، أن برشلونة تقابل مع الفريق الملكى في 36 مواجهة سابقة ببطولة كأس ملك إسبانيا بمختلف الأدوار منذ موسم 1901-1902 حتى الآن. وحقق برشلونة خلال هذه المواجهات 36 فوزا وسجل لاعبوه 70 هدفا، مقابل 12 انتصارا لصالح ريال مدريد مع تسجيل 66 هدفا، فيما انتهت 8 مباريات بينهما بالتعادل في كأس ملك إسبانيا. 

Image

قرعة كأس إسبانيا تسفر عن كلاسيكو ناري بين برشلونة والريال

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس ملك إسبانيا 2022-2023، عن كلاسيكو نارى بين الغريمين التقليدين برشلونة وريال مدريد. وأوقعت القرعة التي أقيمت اليوم الاثنين، عن صدام نارى في نصف النهائي بين الفريقين الكتالونى والملكي، حيث يقام الذهاب على ملعب

Image

برشلونة يسعى لتكرار رقم تاريخي في الليجا

يسعى فريق برشلونة بقيادة مدربه تشافى هيرنانديز، لتسجيل لتكرار رقم قياسي مميز في مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الجارى 2022-2023. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أنه في في حال فوز البارسا على ريال بيتيس سينهي فريق المدرب تشافي مرحلة الذهاب في الليجا برصيد 50 نقطة، وهو أعلى رقم مسجل في تاريخ الدوري للفريق الكتالونى تحت قيادة فيلانوفا الذي فاز باللقب بحصده 100 نقطة. وحصد برشلونة حصد 47 نقطة بعد 18 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم محققا 15 انتصارا بالإضافة إلى تعادلين وهزيمة وحيدة.

Image

أنشيلوتي: كنا نستحق الفوز على سوسيداد.. والريال تحسن كثيرا 

أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن فريقه كان يستحق الفوز على ضيفه ريال سوسيداد، بالمواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدوري الإسباني. وقال أنشيلوتي "إنه لأمر مؤسف. استحقينا الفوز ولعبنا مباراة كاملة. الفريق يتحسن وخصوصاً على الصعيد الجسدي"، مضيفا "كنا على وشك التسجيل، لكننا تعادلنا في النهاية. أنا راضي لأن الفريق قدم أداءً جيدًا". أضاف أنشيلوتي "أعتقد أننا لعبنا واحدة من أفضل مبارياتنا هذا الموسم. كان من الصعب إجراء تغييرات. كانوا يلعبون بشكل جيد من البداية حتى النهاية".

Image

برشلونة يستهدف جواو فيليكس بعد انتهاء إعارته مع تشيلسي 

سيقضي جواو فيليكس بقية الموسم على سبيل الإعارة في تشيلسي الإنجليزي، قبل أن يعود إلى إسبانيا في يونيو إلى فريقه أتلتيكو مدريد، لكن يقال إنه الآن هدف لبرشلونة متصدر الليجا. من المتوقع أن يبيع أتليتيكو مدريد فيليكس في الصيف، حيث من المحتمل أن تكون مجموعة من الأندية الأوروبية الكبرى مهتمة بضم الموهبة البرتغالية. يراقب برشلونة الآن اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، حيث قالت صحيفة "سبورت" الاسبانية، أن مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز ومجلس الإدارة معجبين بصانع ألعاب أتلتيكو مدريد المستبعد حاليا من المباريات مع البلوز بسبب الإيقاف.

Image

سوسيداد يفرض التعادل على ريال مدريد في عقر داره بالليجا

سقط فريق ريال مدريد في فخ التعادل ضد ضيفه ريال سوسيداد سلبيا بدون أهداف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدوري الإسباني. حاول ريال مدريد على المرمى بأكثر من فرصة عبر الثنائي البرازيلي رودريجو وفينسيوس، فيما ظهر النجم الفرنسي كريم بنزيما بعيدا عن مستواه. في المقابل، لعب سوسيداد على الهجمة المرتدة من أجل خطف هدف الفوز، معتمدا في ذلك على لاعبه الياباني كوبو.

مسابقات محلية

  • Primera División Femenina
  • الدوري الاسباني الدرجة الثالثة
  • Copa Federacion
  • الدوري الاسباني الدرجة الأولى
  • كأس الملك الاسباني
  • كأس السوبر الاسبانية
  • الدرجة الثاثة
  • الدرجة الثانية