الأردن

Image

الأردن يستضيف عمومية اتحاد غرب آسيا

أعلنَ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، أنه سيعقد بمقره في العاصمة الأردنيّة عمان خلال يومي 14 و15 سبتمبر المُقبل، اجتماع لجنته التنفيذيّة، وجمعيته العمومية.  وقالَ الاتحاد، في بيان: إن اللجنة التنفيذية ستعقد اجتماعها الثامن والعشرين يوم 14 سبتمبر المُقبل، بينما ستعقد الجمعية العمومية للاتحاد اجتماعَها العادي الثاني عشر يوم 15 من الشهر ذاته.

Image

عدنان حمد: «الأردن» ينتظره عمل شاق في آسيا 2023

أكد عدنان حمد مدرب منتخب الأردن أن الفريق بانتظاره عمل كبير قبيل خوض غمار المنافسة في نهائيات كأس آسيا 2023.جاء ذلك بعد أن تغلب المنتخب الأردني على الكويت 3-0 على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات.

Image

«النشامى» يختتم تحضيراته استعدادًا للقاء نيبال

اختتم المنتخب الأردني لكرة القدم، تدريباته الفنية والبدنية، تأهبًا لمواجهة نظيره النيبالي مساء الأربعاء، على استاد جابر الأحمد الدولي بالكويت، في افتتاح تصفيات كأس آسيا 2023. وأجرى المنتخب الأردني تدريبه في الكويت مساء الثلاثاء، بقيادة مدربه العراقي عدنان حمد. على صعيد متصل، أكمل منذر أبو عمارة التدريبات منفرداً بإشراف الجهاز الطبي، بعد تعرضه لاصابة طفيفة قد تبعده عن اللقاء الاول

Image

مهام «آسيوية» ودولية للحكام والمقيمين الأردنيين

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم حكام أردني لقيادة مباريات المجموعة السادسة لتصفيات كأس آسيا 2023، والتي تقام خلال الفترة 8 إلى 14 يونيو المقبل في قرغيزستان. وسمى "الآسيوي" الحكم محمد مفيد للساحة، ويساعده حمزة أبو عبيد، لقيادة مباريات المجموعة السادسة التي تضم منتخبات مينمار، سنغافورة، طاجيكستان، إلى جانب قرغيزستان المستضيف. وكما اختار الاتحاد الدولي "الفيفا" مقيم الحكام عوني حسونة للإشراف على حكام مباراة الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم 2022 والتي تقام 7 يونيو المقبل بين الإمارات وأستراليا في الدوحة.

Image

«الفيفا» يعاقب الفيصلي بسبب «الليلي»!

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، عقوبة بحق النادي الفيصلي الأردني، تقضي بمنع النادي من تسجيل لاعبين جدد، وذلك على خلفية شكوى تقدم بها المدرب التونسي شهاب الليلي. وقال المتحدث الرسمي باسم النادي: تبلغنا بعقوبة «الفيفا» منع النادي من تسجيل لاعبين جدد خلال فترة القيد والتسجيل على خلفية القضية التي رفعها المدرب التونسي شهاب الليلي والحكم له بـ24 ألف دولار. وأضاف الفيصلي: ستقوم اللجنة المؤقتة بمناقشة الموضوع واتخاذ الاجراءات الكفيلة برفع العقوبة بأسرع وقت. ويشار إلى أن الليلي سبق وأن أشرف على تدريب الفيصلي الأردني، قبل أن تتم إقالته على خلفية سوء النتائج.

Image

غلق باب الترشح لانتخابات «الاتحاد الأردني»

أغلق الاثنين باب الترشح لشغل مناصب أعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم. وينتظر أن تسلم الأمانة العامة طلبات الترشح إلى لجنة الانتخاب في اجتماعها غداً، لتدقيقها وإعلان قائمة المترشحين بشكل رسمي. وتضم لجنة الانتخاب أعضاء الهيئة العامة مهند الجزازي ويونس العبدالات ومحمود ماهر. ويعقد اجتماع الهيئة العامة للاتحاد في 7 يونيو المقبل، للاطلاع

Image

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية «الآسيوية» في الأردن

انطلقت الأحد، فعاليات الدورات التدريبية الآسيوية لمختلف المستويات بإقليم الوسط والشمال بالأردن، وتشتمل على محاضرات نظرية وعملية وفقا للمناهج الجديدة للعام 2022. وبدأت على ملاعب وقاعات البولو في مدينة الحسين للشباب، دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B-PRO، ويشارك بها لاعبي المنتخبات الأردنية وأندية المحترفين، والحاصلين على دورات C، بإشراف المدير الفني للاتحاد اليكساندر جيتزي، ويساعده المحاضرين الآسيويين عصام التلي وزيد الشرع، وتضم 22 مشاركا: صالح الجوهري، أحمد أبو الحلاوة، عيسى السباح، ربيع البريمي، أحمد الزغير، أحمد أبوجادو، عبدالله ذيب، عبدالله محمود، راغب دحدوح، علاء ضيف الله، حمزة عقل، يونس مبلود، خلدون الحمدان، سليمان أبوعبيد، عبود القرعان، أحمد الشيخ، خالد لبيب، نافر أحمد، أحمد أبو كبير، طارق القماز، أسامة أبو طعيمة، مصطفى الدليمي.

Image

مهام «آسيوية» للحكام والكوادر الأردنية

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم حكام أردني لقيادة مباريات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا 2023، والتي تقام خلال الفترة 8 إلى 14 يونيو المقبل في الهند. وسمى "الآسيوي" الحكم أحمد فيصل للساحة، ويساعده أحمد سمارة وأيمن عبيدات، وناصر درويش مقيما للحكام، للمجموعة الرابعة التي تضم منتخبات كمبوديا، هونج كونج، أفغانستان، إلى جانب الهند المستضيف. وكما اختار الآسيوي الحكم محمد عرفة، ويساعده حمزة سعادة، لإدارة مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم سريلانكا، تايلاند، جزير المالديف، إلى جانب المستضيف أوزبكستان.

Image

«الحسين» يحافظ على صدارة «الأردنية»

اختتمت مساء الأحد، منافسات الجولة السادسة من الدوري الأردني للمحترفين 2022. وحقق سحاب فوزا على ضيفه السلط بهدف نظيف أحرزه سند اجعارة، فيما تغلب الحسين على الصريح 2-0، عن طريق عبدالله العطار وسيف درويش. وتغلب الفيصلي على الجزيرة بهدف دون مقابل أحرزه حاتم الروشدي، فيما تعادل الرمثا مع ضيفه الوحدات 1-1، افتتح عبدالرحمن أبوالكاس التسجيل لأصحاب الأرض، قبل أن يعدل خالد عصام النتيجة للوحدات. وفاز مغير السرحان على ضيفه شباب الأردن 3-2، أحرز ثلاثية أصحاب الأرض أحمد العشران، محمد الجوهري، ومعتز عبيدات، فيما أحرز دوغلاس ليما وسليم عبيد هدفي الضيوف، فيما تعادل معان مع شباب العقبة بدون أهداف. وحافظ الحسين على صدارة ترتيب الفرق مع اختتام الجولة السادسة برصيد 14 نقطة، يليه الفيصلي 12، سحاب 9، الوحدات وشباب العقبة والرمثا وشباب الأردن 7، مغير السرحان والصريح ومعان 6، السلط 4، والجزيرة 2

مسابقات محلية

  • الدوري الأردني للمحترفين