تونس

Image

المساكني نجم تونس: أتمنى خوض المونديال من دون اصابة!

غاب المهاجم يوسف المساكني عن مونديال روسيا 2018 بداعي الاصابة، لكنه يريد تعويض الوقت الضائع من خلال قيادة منتخب تونس خلال نهائيات مونديال قطر حيث يلعب منذ 10 مواسم. بعد 10 سنوات تقريبا على الانضمام الى الدوري القطري، اصبحت قاب قوسين او ادنى من المشاركة في اول كأس عالم لك ما هو شعورك؟ لا اعتقد بأننا رأينا او سنرى مونديالاً مماثلاً كانت بطولة كأس العرب تجربة جميلة لا سيما في ما يتعلق بقرب الملاعب من بعضها البعض ما يسمح للجماهير بمشاهدة اكثر من مباراة في يوم واحد". كيف تصف تطوّر ثقافة كرة القدم في قطر؟ اصبح الشعب القطري مغرماً أكثر فأكثر بكرة القدم حصل تطور هائل في السنوات الاربع او الخمس الاخيرة في ما يتعلق بالملاعب وبالبنى التحتية. يعشق الناس الذهاب الى الملعب في الوقت الحالي كما ان اللاعبين المحترفين الذين يلعبون في قط

Image

منتخب تونس يتخطى جزر القمر وديا استعدادا لمونديال قطر

تغلب منتخب تونس على نظيره جزر القمر، بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الخميس، في فرنسا، ضمن استعدادات منتخب نسور قرطاج لخوض منافسات كأس العالم قطر 2022. وسجل طه ياسين الخنيسي مهاجم الكويت الكويتي هدف فوز منتخب تونس بالمباراة من صناعة حمزة المثلوثي، فى الدقيقة 60 من زمن المباراة. وخاض منتخب تونس اللقاء بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: بشير بن سعيد الدفاع: حمزة المثلوثي – بلال بن عيفة – مهدي طالبي – علي معلول الوسط: فرجاني ساسي – إلياس السخيري – بلال العيدوني الهجوم: سيف الدين خاوي – طه ياسين الخنيسي – وهبي الخزري. ويخوض نسور قرطاج مباراة ودية آخرى أمام منتخب البرازيل يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "حديقة الأمراء" في فرنسا.

Image

المساكني لجماهير تونس: أنا جاهز وسليم!

طمأن النجم الدولي التونسي يوسف المساكني، مهاجم النادي العربي ومنتخب تونس، جماهير نسور قرطاج عن الإصابة التي تعرَّض لها مؤخرًا في مباراة أم صلال في الدوري القطري.  تحدث المساكني لشبكة قنوات «beIN SPORTS»، وأكد أنّ إصابته ليست خطيرةً، مُشيرًا إلى أنّه سيكون ضمن القائمة التي تستعد لمواجهة جزر القمر والبرازيل وديًّا في فرنسا. وقال المساكني: «الحمد لله الإصابة ليست خطيرة، كنت بحاجة فقط إلى راحة 4 أيام، وسأكون قادرًا على المشاركة في مباراة البرازيل». وأضاف: «أنا أتحسّن وعلى ما يُرام، وآمل أنّ أكون جاهزًا بنسبة 100٪ حتى أكون حاضرًا في مباراة البرازيل». 

Image

لملاقاة جزر القمر والبرازيل.. بعثة تونس إلى فرنسا

أنهى المنتخب التونسي معسكره التحضيري في تونس قبل التوجه الى فرنسا لملاقاة منتخبي جزر القمر والبرازيل ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم في قطر. وتتوجه بعثة المنتخب التونسي الى باريس بعد الانتهاء من آخر حصة تدريبية باستاد رادس بتونس بمشاركة جميع اللاعبين المدعويين بما في ذلك القائد يوسف المساكني الذي تعرض للإصابة الأسبوع الماضي في الدوري القطري. وسينضم الى بعثة تونس في باريس لاحقا الوافد الجديد على المنتخب يان فاليري لاعب فريق آنجيه الفرنسي بعد ان أنهى اجراءات انضمامه رسميا الى نسور قرطاج، وفق ما ذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان له. وقرر فاليري وهو من أب فرنسي وام تونسية، اللعب للمنتخب التونسي الأول بعد ان كان لعب لمنتخبات الشباب في فرنسا. وتلتقي تونس جزر القمر الخميس على ملعب كرواسي قرب باريس دون حضور الجماهير فيما ستكون المواجهة ضد البرازيل على ملعب حديقة الأمراء حيث من المتوقع أن يحضره الآلاف من التونسيين المهاجرين في فرنسا وأوروبا. وتلعب تونس في المونديال القطري ضمن المجموعة الرابعة بجانب منتخبات فرنسا والدنمارك واستراليا.

Image

الترجي يصطدم بالصفاقسي.. الدوري التونسي ينطلق 30 سبتمبر

سيبدأ الترجي سعيه للفوز بلقبه السابع تواليا في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بمواجهة الصفاقسي ضمن منافسات المجموعة الأولى عقب سحب قرعة مباريات موسم 2022-2023 الأربعاء. وواصل الترجي هيمنته على منافسات الدوري التونسي عندما أحرز اللقب للمرة السادسة على التوالي و32 في تاريخه الموسم الماضي بينما نجح الصفاقسي في الاحتفاظ بلقب بطولة الكأس للعام الثاني

Image

إصابة المساكني.. الاتحاد التونسي يرد!

قال الاتحاد التونسي لكرة القدم الأربعاء إن الفحوص الطبية كشفت أن نجم المنتخب الوطني يوسف المساكني لا يعاني من إصابة في الرباط الصليبي للركبة لتتلاشى المخاوف من إمكانية غيابه عن نهائيات كأس العالم في قطر.  وأضاف الاتحاد التونسي في بيان "فور وصوله من قطر منذ قليل يخضع حاليا يوسف المساكني في احدى المصحات الخاصة بتونس للفحوصات الضرورية.. كشفت الفحوصات عدم وجود إصابة في مستوى الأربطة الصليبية المتقاطعة (الرباط الصليبي)". وخرج المساكني من أرض الملعب بعد إصابة في الركبة في الدقيقة 67 من المباراة التي تعادل فيها فريقه العربي 1-1 مع أم صلال في دوري نجوم قطر يوم الثلاثاء.

Image

طار إلى تونس.. «الأشعة» تثبت عدم إصابة المساكني بـ«الصليبي»

اطئمن الدولي يوسف المساكني لاعب النادي العربي القطري جماهير الكرة التونسية، بعدم إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وذلك بعد أن أجرى اللاعب فحوصات طبية في مستشفى «سبيتار» بالدوحة، والتي أثبتت الفحوصات عدم إصابته بقطع في الرباط الصليبي وذلك بعد أن تعرض لإصابة قوية على مستوى الركبة خلال لقاء العربي وأم صلال في الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم، وذلك نتيجة دخول عنيف من مدافع أم صلال عبدالرحمن رأفت في الدقيقة 60، ليخرج من الملعب مستبدلاً بزميله إبراهيم كلا. ومن المقرر أن يخضع المساكني إلى فحوصات طبية أخرى، خلال تواجده في معسكر نسور قرطاج» للتأكد من سلامته، حيث غادر اللاعب صباح الأربعاء إلى تونس للإنضمام إلى معسكر المنتخب التونسي الذي يستعد لخوض المباراتين الوديتين ضد جزر القمر يوم 22 سبتمبر الجاري وضد البرازيل يوم 27 من نفس الشهر، في ملعب حديقة الأمراء بباريس. ويذكر أن المساكني غاب عن مونديال روسيا 2018 بعد إصابته مع نادي الدحيل ليحرم من خوض النهائيات.

Image

المساكني يثير الرعب في تونس قبل مونديال قطر!

تعرض الدولي يوسف المساكني لإصابة قوية خلال مشاركته مع فريقه العربي في لقاء أم صلال مساء الثلاثاء في افتتاح مباريات الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم والتي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد. خرج المساكني مصاباً في الدقيقة 67 في الشوط الثاني عندما تعمد عبدالرحمن رأفت مدافع أم صلال إيذاءه، وتحامل المساكني على نفسه لاستكمال المباراة ولكن مع مرور الوقت لم يستطع ليطلب من الجهاز الفني بقيادة القطري يونس علي باستبداله، ليدخل ناصر كلا بدلا منه. ليثير الرعب في قلوب الجماهير التونسية قبل انطلاق المونديال.

Image

المساكني: مونديال قطر سيكون أفضل نسخة للمنتخبات العربية

أكد يوسف المساكني قائد المنتخب التونسي أن المنتخبات العربية ستحقق أفضل مشاركاتها عبر التاريخ في كأس العالم خلال المونديال الذي سيقام نهاية السنة الحالية في قطر. وقال المساكني في تصريح لقناة الكأس "نحن نؤمن بحظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم.. وجماهير الجاليات العربية في الدوحة ستكون عنصرًا أساسيا في دعم منتخبات بلدانها المشاركة في المونديال". وأشار المساكني في ذات التصريح أن المنتخب الفرنسي يُعّد المرشح

مسابقات محلية

  • الرابطة التونسية المحترفة الأولى
  • Cup