تونس

Image

الزاكي يعتذر عن عدم مواصلة تدريب هلال الشابة

قال صابر بوعطي نائب رئيس نادي هلال الشابة المنافس في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الجمعة إن المدرب المغربي بادو الزاكي غادر تونس عائدا للمغرب بعد اعتذاره عن عدم مواصلة تدريب الفريق بسبب "الاجواء العامة" في الدوري المحلي. وتولى الزاكي (63 عاما) تدريب الفريق يوم 18 ديسمبر كانون الأول الماضي خلفا للطفي رحيم. وأوضح نائب رئيس هلال الشابة أن "بادو الزاكي أكد أن ما عاشه وشاهده خلال الفترة القصيرة من اشرافه على فريق الهلال لم يمر عليه من قبل وأن ذاكرته ستحتفظ من هذه التجربة بأسوأ ذكرى له في مسيرته الكروية. "أكد المدرب الزاكي إنه لم يشاهد مثل هذه التجاوزات منذ الثمانينات (من القرن الماضي). "قال إن هذا أبشع مثال عن الظلم والإستهداف يمكن أن يتعرض لهما فريق رياضي". ويتذيل هلال الشابة ترتيب المجموعة الاولى برصيد سبع نقاط بعد 10 جولات. وعاد هلال الشابة للمشاركة في الدوري الممتاز بقرار من محكمة التحكيم الرياضية عقب نزاع مع الاتحاد التونسي. وأكد نائب رئيس هلال الشابة أن المدرب الزاكي رفض الحصول على بقية مستحقاته من الفريق معتذرا عن عدم مواصلة التجربة التي لم تدم طويلا. وأضاف بوعطي "هذا دليل على خيبة الأمل التي شعر بها خلال خوضه هذه التجربة القصيرة والمليئة بالأحداث". وتابع نائب رئيس هلال الشابة "الهيئة (المشرفة على النادي) تفهمت جيدا قرار بادو الزاكي الذي يحمل تاريخا كبيرا في عالم التدريب وحتى لا يصبح ضحية الاجواء المتوترة التي تدور فيها منافسات الدوري". وكان الزاكي من أبرز لاعبي المغرب في مركز حراسة المرمى وتولى تدريب منتخب بلاده أيضا وبلغ نهائي كأس الأمم الأفريقية 2004 كما قاد مجموعة كبيرة من الأندية على مدار سنوات. وحصد الزاكي جائزة أفضل مدرب بالجزائر عام 2017. 

Image

النجم الساحلي يغازل الشيخاوي بعقد جديد!

أعلن نادي النجم الساحلي التونسي لكرة القدم تقدمه بعرض إلى نجمه المخضرم ياسين الشيخاوي لتمديد عقده لعام إضافي على الرغم من الإصابة الحادة التي تعرض لها في مباراة "الكلاسيكو" ضد الصفاقسي. وأوضح النادي في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "Facebook" إن رئيس النادي عثمان جنيح قدم مقترحا للشيخاوي بتمديد العقد "تقديرا لمسيرته المتميزة وايمانا بقدرته على مزيد العطاء". بدأ الشيخاوي، الذي عاني من إصابات متتالية، مشواره الاحترافي مع النجم الساحلي في 2004 قبل أن يبدأ مشواره الاحترافي خارج تونس في 2007 حيث لعب لأندية زيورخ السويسري ثم الأهلي والغرافة القطريين قبل أن يعود إلى النجم الساحلي في 2018 ولم يكشف النجم بعد عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها الشيخاوي منذ الدقيقة الأولى في مباراة الصفاقسي، فيما رجحت تقارير اعلامية إصابته بالرباط الصليبي.

Image

الاتحاد المنستيري يتفوق على نجم المتلوي

حافظ الاتحاد المنستيري على قمة ترتيب المجموعة الثانية ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم، عقب فوزه 1-صفر على ضيفه نجم المتلوي، اليوم الأربعاء، في الجولة العاشرة للمجموعة. وأسفرت باقي مباريات الجولة التي جرت اليوم بالمجموعة عن فوز الأفريقي على مضيفه مستقبل سليمان 1-صفر، واتحاد بن قردان على ضيفه مستقبل الرجيش بنفس النتيجة، والأولمبي الباجي على مضيفه أولمبيك سيدي بوزيد 2-صفر. وارتفع رصيد الاتحاد المنستيري إلى 22 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه اتحاد بن قردان، في حين توقف رصيد نجم المتلوي عند 9 نقاط في المركز السادس. وارتدى محمد الصغراوي ثوب الإجادة في المباراة، عقب تسجيله هدف الاتحاد المنستيري الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول. من جانبه، استعاد الأفريقي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية، عقب فوزه الثمين 1-صفر على مضيفه مستقبل سليمان.  وتقمص شهاب العبيدي دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف الأفريقي الوحيد في الدقيقة 25. ورفع الأفريقي، الذي خسر من الاتحاد المنستيري في الجولة الماضية، رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد مستقبل سليمان عند 12 نقطة في المركز الخامس.

Image

تجاوز الصفاقسي.. النجم الساحلي يتصدر دوري تونس

عزز النجم الساحلي صدارته لترتيب المجموعة الأولى في بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 1-صفر على مضيفه الصفاقسي، الأربعاء، في الجولة العاشرة للمجموعة. وأسفرت باقي مباريات الجولة التي جرت اليوم في المجموعة فوز فوز الترجي على ضيفه الملعب التونسي 2-صفر، والبنزرتي على مضيفه أمل حمام سوسة 1-صفر، واتحاد تطاوين على ضيفه هلال الشابة بالنتيجة ذاتها. وارتفع رصيد النجم الساحلي، الذي حقق فوزه الثامن في المجموعة مقابل تعادل وحيد وخسارة وحيدة، إلى 25 نقطة في الصدارة، في حين توقف رصيد الصفاقسي عند 11 نقطة في المركز الرابع.  ويدين النجم بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه فيني كومبي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 36، ليقود الفريق الملقب بـ"جوهرة الساحل" لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة. واضطر الفريقان لإنهاء المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد زين الدين بوتمان لاعب النجم، وعزيز سايحي لاعب الصفاقسي في الدقيقة .89  واقتنص الترجي فوزا ثمينا 2-صفر على ضيفه الملعب التونسي، ليحافظ على موقعه في وصافة ترتيب المجموعة. ورفع الترجي رصيده إلى 21 نقطة، في حين توقف رصيد الملعب عند 10 نقاط في المركز السادس. وافتتح محمد علي بن رمضان التسجيل لمصلحة الترجي في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، قبل أن تتضاعف معاناة الملعب الذي لعب بتسعة لاعبين عقب طرد لاعبيه هيثم الجويني وحمزة خضراوي في الدقيقتين 35 و48 على الترتيب. واستغل الترجي النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أضاف رياض بن عياد الهدف الثاني لأبناء (باب سويقة) في الدقيقة .48

Image

النجم والترجي يفوزان في الدوري التونسي

فاز النجم الساحلي 2-1 على جاره أمل حمام سوسة كما عاد الترجي بانتصار 2-صفر من ملعب هلال الشابة في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت. وحافظ النجم على صدارة المجموعة الأولى برصيد 22 نقطة من تسع مباريات متقدما بأربع نقاط على الترجي حامل اللقب. وافتتح لؤي بن حسين التسجيل للنجم بعد 24 دقيقة من الاستراحة، لكن حسين الشايب أدرك التعادل لأمل حمام سوسة قبل ربع ساعة من النهاية. وحسم علي صوما فوز النجم في الدقيقة 82، ليحقق الفريق فوزه الثاني على التوالي بعد خسارته أمام الترجي والتي كانت الأولى له هذا الموسم. وتوقف رصيد أمل حمام سوسة عند عشر نقاط في المركز الخامس. و قال محمد المكشر مدرب النجم الساحلي إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة بسبب "إصابة العديد من اللاعبين الأساسيين على غرار زين الدين بوطمان وأسامة عبيد ولكن المهم هو حصد الثلاث نقاط". وأضاف "مثل هذه اللقاءات تظهر نقاط الضعف التي يجب تداركها قبل مباراة القمة أمام الترجي". في المقابل، أثنى نوفل شبيل مدرب أمل حمام سوسة على ما قدمه فريقه خاصة في الشوط الأول قائلا "كنا أقرب للتعادل". وأضاف "انضباط اللاعبين أقلق المنافس الذي استغل أخطاء فردية وسجل هدف الفوز". وهز محمد علي بن رمضان الشباك في الدقيقة 48 وتبعه أنيس البدري بعد ذلك بسبع دقائق ليفوز الترجي على مضيفه هلال الشابة. وأهدر حمدو الهوني ركلة جزاء للترجي. ويتذيل هلال الشابة ترتيب المجموعة الأولى بسبع نقاط من تسع مباريات. وقال نادر داود المدرب المساعد للترجي إن الفريق أظهر "خلال اللقاءات الثلاثة الاخيرة انه يملك نقاط قوة في خط الهجوم مثل محمد علي بن رمضان وحمدي الهوني وأنيس البدري". وأضاف "مردود اللاعبين جيد للغاية واستطعنا استعادة القدرة على التسجيل من الفرص التي اتيحت لنا وهو ما افتقدناه من قبل". وعاد الصفاقسي بتعادل 1-1 أمام مضيفه الملعب التونسي ليرتفع رصيدهما إلى 11 وعشر نقاط في المركزين الثالث والرابع على الترتيب. كما تعادل البنزرتي 1-1 مع ضيفه اتحاد تطاوين سابع الترتيب بثماني نقاط. ويملك البنزرتي تسع نقاط في المركز السادس.

Image

تعثر «المنستيري».. اتحاد بنقردان يتصدر في دوري تونس

استغل اتحاد بنقردان تعثر الاتحاد المنستيري الذي خسر ضد الأولمبي الباجي ليتصدر المجموعة الثانية للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الخميس. وعاد اتحاد بنقردان بنقاط المباراة بعد انتصاره خارج ملعبه 1-صفر على أولمبيك سيدي بوزيد ليرفع رصيده إلى 18 نقطة من ثماني مباريات ليخطف صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن المنستيري الذي تراجع للمركز الثاني. فيما تجمد رصيد سيدي بوزيد عند خمس نقاط في المركز الأخير في المجموعة. وسجل رفيق الكامرجي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 60 ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف ويتصدر قائمة هدافي المسابقة بعدما سجل كل أهداف فريقه هذا الموسم في الدوري. وتعثر المنستيري على ملعبه وخسر 1-صفر ضد الأولمبي الباجي، الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي، ليصل إلى 14 نقطة ويحتل المركز الثالث. وسجل أسامة بوقرة هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 55 ليكتب الخسارة الثانية للمنستيري هذا الموسم. كما حقق النادي الأفريقي انتصارا هاما بنتيجة 2-صفر على نجم المتلوي، ليرتقي للمركز الخامس برصيد 11 نقطة، فيما تجمد رصيد منافسه عند ست نقاط في المركز السابع. وسجل حمدي العبيدي الهدف الأول لصاحب الأرض في الدقيقة العاشرة وأضاف لاري عزوني الهدف الثاني في الدقيقة 47. وفاز مستقبل سليمان 1-صفر على مستقبل رجيش بهدف إلفيس بافور في الدقيقة الأخيرة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع فيما تجمد رصيد الضيوف عند ست نقاط في المركز السادس.

Image

النجم يتصدر دوري تونس.. الترجي يتعثر أمام الصفاقسي!

سجل الصفاقسي هدفا في الدقائق الأخيرة ليتعادل 1-1 مع الترجي في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأربعاء. ورفع الترجي رصيده إلى 15 نقطة ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، فيما وصل الصفاقسي إلى ثماني نقاط ليحتل المركز الخامس. وتقدم أنيس البدري في الدقيقة 25 من عمر اللقاء لصالح الترجي قبل أن يسجل أحمد العجال هدف التعادل للصفاقسي في الدقيقة 86. وقال نادر داوود المدرب المساعد للترجي إن التعادل جاء نتيجة إضاعة العديد من الفرص رغم سيطرة فريقه. فيما قال شاكر البرقاوي المدرب المساعد للصفاقسي إن الفريق الشاب أحرج الترجي تحديدا في الشوط الثاني وأضاف أن الأداء سيتحسن بمرور المباريات. وفي نفس الجولة، نجح النجم الساحلي في العودة بفوز ثمين من خارج أرضه بعدما انتصر 2-صفر على اتحاد تطاوين. وعزز النجم صدارته للمجموعة الأولى برصيد 19 نقطة، كما توقف رصيد منافسه عند سبع نقاط في المركز الثامن والأخير. كما فاز أمل حمام سوسة 2-1 على الملعب التونسي ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث ويتفوق بفارق الأهداف على منافسه الذي يحتل المركز الرابع. وحقق البنزرتي الفوز 2-صفر على هلال الشابة ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط ليحتل المركز السادس خلف الصفاقسي بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد الشابة عند سبع نقاط في المركز السابع.

Image

بنقردان يُلحق بالأفريقي هزيمة موجعة!

تغلب اتحاد بنقردان على مضيفه الأفريقي 1-صفر بفضل هدف رفيق كامرجي في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم. وفشل الأفريقي في مواصلة نتائجه الإيجابية وتحقيق فوزه الثالث على التوالي ليتكبد هزيمة موجعة على أرضه وأمام جماهيره بهدف كامرجي، هداف المسابقة بستة أهداف في سبع مباريات، في الدقيقة 72. وقال سعيد السايبي مدرب الأفريقي في مؤتمر صحفي عقب المباراة "قدمنا أداء جيدا رغم الهزيمة. معظم عناصر الفريق من الشبان التي لا تملك الخبرة وينبغي عدم القسوة عليهم خاصة أنهم يلعبون للنادي في فترة صعبة". وأنهى اتحاد بنقردان المرحلة الأولى من دور المجموعات في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 15 نقطة من سبع مباريات في حين ظل الأفريقي بالمركز الخامس بثماني نقاط. وأعرب نضال الخياري مدرب اتحاد بنقردان عن سعادته بأداء لاعبيه والعودة إلى بنقردان بثلاث نقاط مهمة عززت موقعه في المركز الثاني. وقال الخياري إنه كان متخوفا قبل المباراة نظرا لكثرة توقفات المسابقة لكن اللاعبين نجحوا في اقتناص الفوز من منافس قوي. وأضاف"هدفنا منذ البداية إنهاء مرحلة الذهاب في ترتيب جيد قبل مرحلة الإياب".

Image

الترجي يحجب النجم الساحلي!

قاد محمد  علي بن رمضان فريقه الترجي للفوز على النجم الساحلي2-0، ضمن منافسات المجموعة الأولى ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم. وسجل بن رمضان الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني. ورفع الترجي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين خلف النجم الساحلي المتصدر. وتضم المجموعة الأولى أيضا، إلى جانب الترجي والنجم الساحلي، أندية الملعب التونسي وهلال الشابة واتحاد تطاوين والصفاقسي وحمام سوسة والبنزرتي