إيطاليا

Image

أليجري: إقالتي؟ يحق لليوفي القيام بأي شيء!

علق ماسيمليانو أليجري مدرب فريق يوفنتوس، عن ما إذا كان هذا الموسم هو الأخير له مع اليوفي أم سيستمر، لاسيما في ظل التقارير التي تفيد بأن البيانكونيري يجري مفاوضات مع مدربون آخرون. وقال أليجري في المؤتمر الصحفي لمباراة لاتسيو في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا: "أنا لا أفكر بهذا الأمر وأقوم بالعمل الذي أحبه، بعد ذلك يحق للنادي القيام بأي شيء، الأمر المهم هو تحقيق الأهداف ابتداءً من مباراة الغد". أضاف: "لقد بدأنا هذا الموسم بهدفين أساسيين، التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ومحاولة تحقيق كأس إيطاليا، غدًا سنرى ما إذا كنا جيدين كفاية للوصول إلى النهائي أم لا". وعن مواجهة لاتسيو علق: "نتوقع أن نواجه فريقًا يلعب بعدوانية غدًا بسبب حاجتهم إلى تسجيل هدفين، إنهم فريق مختلف عما كانوا عليه مع ساري، ستكون مباراة صعبة". وواصل: "التبديلات ستكون مهمة جدًا غدًا أكثر من أي وقت مضى". كان اليوفي قد حسم مباراة الذهاب بنصف نهائي كأس إيطاليا بنتيجة 2-0. ويحتل يوفنتوس المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 64 نقطة، فيما يحتل لاتسيو المركز السابع برصيد 54 نقطة.

Image

بيولي: هدفنا منع الإنتر من حسم لقب الكالتشيو

أكد ستيفانو بيولي، مدرب ميلان الإيطالي، على صعوبة مواجهة نظيره إنتر ميلان، في ديربي الغضب المقرر إقامته مساء الإثنين، في قمة منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم بالموسم الحالي 2023-2024.

Image

رئيس إنتر ميلان: هدفنا كتابة التاريخ

أكد ستيفن تشانج، رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي، أن "النيراتزوري" سيظل قادرا على المنافسة على جميع الألقاب الكبرى في الفترة المقبلة. ويسعى إنتر ميلان للفوز رسميا بلقب الكالتشيو للمرة العشرين في تاريخه، حال حسمه الديربي الناري أمام غريمه التقليدي ميلان

Image

نابولي يواصل الإنهيار بسقوط جديد بالكالتشيو

واصل فريق نابولي الإيطالي، نتائجه المخيبة للآمال في الكالتشيو، بعدما سقط أمام نظيره إمبولي، بهدف ون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 33 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

Image

ميلان يحدد قائمة المرشحين لخلافة بيولي

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اليوم السبت، عن اقتراب ستيفانو بيولي من الرحيل عن تدريب ميلان الإيطالي في نهاية الموسم الكروي الجاري 2023-2024. وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن أيام بيولي باتت معدودة بعدما فتحت إدارة النادي الإيطالي ملف المرشحين لخلافته خلال الفترة المقبلة. وأضافت الصحيفة مسئولي الروسونيري حددوا العديد من المدربين المرشحين لخلافة بيولي في قيادة الفريق الإيطالي بالموسم المقبل. وأشارت الصحيفة إلى أن جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني وريال مدريد وإشبيلية، على رأس المرشحين لتدريب ميلان الموسم القادم. وأوضحت أنه بجانب لوبيتيجي يوجد العديد من المدربين المرشحين الآخرين في مقدمتهم البرتغالي باولو فونسيكا مدرب ليل وروما الأسبق، وكريستوف جالتييه مدرب ليل وباريس سان جيرمان الأسبق، ومارسيلو جاياردو مدرب اتحاد جدة السعودي.

Image

روما ينتقد قرار إكمال مباراة أودينيزي

قال نادي روما المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إن قرار مسؤولي البطولة بتحديد 25 إبريل موعدا للعب الدقائق 18 المتبقية من مباراته أمام أودينيزي التي توقفت بسبب سقوط أحد لاعبيه أرضا غير عادل لأنه يضعف موقفه أمام بايرليفركوزن في قبل نهائي الدوري الأوروبي. وتوقفت مباراة روما أمام أودينيزي التي أقيمت في 14 أبريل في الشوط الثاني بعد سقوط مدافع روما إيفان نديكا أرضا وقال مسؤولو الدوري إن المباراة ستستكمل الخميس المقبل. ومن المقرر أيضا أن يلعب روما أمام بولونيا ونابولي هذا الأسبوع قبل استضافة بايرليفركوزن في الثاني من مايو في مباراة الذهاب بقبل نهائي الدوري الأوروبي. وقال النادي المنتمي للعاصمة الإيطالية "كان لفريق روما بنتائجه ووصوله إلى الدور قبل النهائي أوروبيا أربع مرات متتالية فضل في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبالتالي حجز خمسة مراكز للفرق الإيطالية في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا". وأضاف "رغم ذلك، اتخذ رئيس (دوري الدرجة الأولى) (لورنزو) كاسيني اليوم قرارا غير منصف.. ضد روما ما يضطرنا إلى مواجهة باير ليفركوزن في حالة إرهاق، هذه خطوة واضحة إلى الوراء بالنسبة لكرة القدم الإيطالية بأكملها".

Image

يوفنتوس يتعادل مع كالياري بهدف عكسي

تعادل يوفنتوس مع كالياري، بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي جمعهما الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "سردينيا أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024. أنهى كالياري الشوط الأول من المباراة، متفوقا بثنائية نظيفة، سجلهما كل من جيانلوكا جايتانو وياري مينا، من ركلتي جزاء في الدقيقتين 30 و36 من زمن المباراة. ونجح دوسان فلاهوفيتش في تقليص النتيجة ليوفنتوس، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 61، قبل أن يسجل ألبرتو دوسينا، مدافع كالياري، هدف اليوفي الثاني، بالخطأ في مرماه، بالدقيقة 87. ورفع يوفنتوس، رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بينما أرتفع رصيد كالياري للنقطة 32 في المركز الثالث عشر.

Image

الكشف عن طبيعة إصابة لوكاكو

أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها النجم البلجيكي روميلو لوكاكو اليوم الجمعة أنه تعرض لإصابة عضلية، لكن لا يزال من غير الواضح إلى متى سيبقى بعيدا عن الملاعب. وتم استبدال المهاجم البلجيكي في الدقيقة 29 من الليلة الماضية بعد تعرضه لإصابة في الفوز 2-1 على ميلان في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي. وخضع لاعب تشيلسي المعار لفحوصات طبية صباح الجمعة، وذكرت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، أن إصابة المهاجم عضلية وليست بالغضروف المفصلي أو الرباط الجانبي للركبة. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح مدة غياب الدبابة البلجيكية عن الملاعب. ومن المقرر أن يخضع لوكاكو لمزيد من الفحوصات الطبية في غضون 48 أو 36 ساعة لتحديد طبيعة إصابته بالضبط والمدة التي سيضطر فيها إلى الابتعاد عن الملاعب. وسجل لوكاكو 18 هدفا في 41 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم.

Image

حارس اليوفي يرفض ارتداء قناع الوجه!

تعرض فويتشيخ شتينسني حارس يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لإصابة في الأنف خلال التعادل السلبي في مباراة قمة مع تورينو لكنه رفض ارتداء قناع الوجه عند عودته للمباريات وقال إنه سيترك القناع للبطل الخيالي زورو. وتلقى شتينسني، الذي يحمل لقب تيك، ضربة في الأنف بعد اصطدام مع آدم ماسينا مدافع تورينو قرب النهاية في المباراة التي أنهاها الحارس البولندي قبل أن يخضع لجراحة بعدما تعرض لكسور في الأنف. وقال شتينسني، الذي ظهر بضمادة على أنفه، في فيديو بثه حساب يوفنتوس على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر "تريدون رؤية تيك بالقناع؟ أبدا القناع يخص زورو". وزورو في اللغة الإسبانية تعني ثعلب وهو بطل خيالي ملثم ظهر في المجلات والكتب والأفلام. وكان من المتوقع أن يغيب شتينسني (34 عاما) عن المباراتين القادمتين ليوفنتوس لكن المدرب ماسيميليانو أليجري أبلغ مؤتمرا صحفيا بأن الحارس جاهز لمواجهة كالياري اليوم الجمعة. ويرتدي فيكتور أوسيمن مهاجم نابولي قناعا للوجه منذ يناير 2022 بعد التعرض لإصابة في الوجه. وتعافى مهاجم نيجيريا من الإصابة منذ مدة طويلة لكنه لا يزال يرتدي القناع للوقاية.