إيطاليا

Image

ميلان يؤمن عقد مهاجمه كاماردا حتى 2027

وقع نادي ميلان الإيطالي، اليوم السبت، أول عقد احترافي مع مهاجمه الشاب فرانشيسكو كاماردا، ليستمر مع النادي حتى عام 2027. وقال بيان النادي الإيطالي: "وقع المهاجم الشاب فرانشيسكو كاماردا أول عقد احترافي له، حتى عام 2027". وانضم فرانشيسكو، الذي ولد في ميلانو في 10 مارس 2008، إلى أكاديمية شباب الروسونيري في سن السابعة. وقد برز بمهاراته الفنية وسجله التهديفي الرائع في قطاع الشباب. خلال موسم 2021-22، كان له دور فعال في مساعدة فريقه على تأمين لقب الدوري تحت 15 عامًا.  وأمضى الموسم الماضي مع فريق تحت 19 عامًا، حيث شارك في 41 مباراة وسجل 14 هدفًا في الدوري ودوري الشباب الأوروبي وكأس إيطاليا للشباب. في 25 نوفمبر 2023، وفي عمر 15 عامًا و8 أشهر و16 يومًا، أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يظهر لأول مرة في الدوري الإيطالي في مباراة على أرضه ضد فيورنتينا. كما ظهر للمرة الثانية في سان سيرو ضد فروزينوني. وفي الفترة ما بين مايو ويونيو، شارك المهاجم الشاب في بطولة أوروبا تحت 17 عامًا مع المنتخب الوطني، وساهم في فوزهم باللقب من خلال 5 مباريات و4 أهداف، وتم اختياره كأفضل لاعب في البطولة. ويشارك حاليًا، إلى جانب أربعة لاعبين آخرين من الروسونيري، في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا المقامة في أيرلندا الشمالية. وسيواصل فرانشيسكو مغامرته مع الروسونيري في ميلان وسيبقى مع النادي حتى 30 يونيو 2027.

Image

رسميا.. فابريجاس مدربا لكومو الإيطالي

عين نادي كومو الإيطالي، اليوم الجمعة، الإسباني سيسك فابريجاس، مديراً فنيا للفريق بعقد لمدة 4 سنوات، بعد أن عمل مساعداً في الطاقم الفني خلال الموسم الماضي، وساهم في صعود الفريق إلى الدوري الإيطالي، بعد غياب 22 عاما. وأصدر النادي الإيطالي، بيانا رسميا، قائلا: "يسر كومو أن يؤكد أن سيسك فابريجاس سيصبح المدير الفني للفريق بعقد مدته أربع سنوات. ويأتي التعيين بعد النجاح الذي حققه الموسم الماضي كمدرب مؤقت ومساعد، والذي بلغ ذروته بالصعود إلى الدوري الإيطالي". وأضاف: "كما هو متوقع، سيركز أوسيان روبرتس على دوره كرئيس قسم التطوير في النادي، حيث سيتولى مهمة خلق ثقافة الهوية داخل المنظمة، بما في ذلك تعليم المدرب وخطط تطوير اللاعبين". وعلق ميروان سوارسو، الممثل الرسمي لمجموعة الملكية: "إنه لشرف لنا أن نعين سيسك رسميًا كمدرب رئيسي. لقد كان تأثير معرفته وخبرته وشغفه واضحًا بالفعل في نجاح الموسم الماضي وتطور أسلوب لعبنا. نعتقد أن هذه مجرد البداية ونتطلع إلى مواصلة العمل مع سيسك هذا الموسم ولسنوات عديدة قادمة". "نود أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر أوش على عمله الرائع الموسم الماضي، حيث يتولى دوره كلاعب ومدرب ومطور ومهندس رئيسي للنجاح المستقبلي لنادينا". وقال سيسك فابريجاس، بعد توليه المنصب: "أنا سعيد جدًا ببدء هذا الموسم كمدرب رئيسي وأشكر مجموعة المالكين على تكليفي بهذا الدور. أشارك طموحات المجموعة وأعتقد أن هذه مجرد بداية رحلة هذا النادي. سيكون موسمًا صعبًا ومهمًا، لكنني وبقية الجهاز الفني جاهزون وكلنا نؤمن بذلك".

Image

هل ينهي موراتا لعنة القميص رقم 7 في ميلان؟

تعاقد نادي ميلان اليوم الجمعة مع  المهاجم الإسباني ألفارو موراتا قادمًا من أتلتيكو مدريد، بعقد يربطه بالنادي لمدة 4 سنوات. ووقع موراتا عقدًا مع الروسونيري حتى 30 يونيو 2028، مع خيار التمديد لعام إضافي، واختار موراتا ارتداء الرقم 7 مع ميلان في الموسم المقبل، والذي يعتبر بمثابة لعنة في الروسونيري. ويدأت لعنة القميص رقم 7 في ميلان بعد رحيل الأسطورة الأوكرانية أندري شيفتشينكو في 2006، عقب 7 مواسم مع الفريق. ومنذ رحيل شيفتشينكو إلى تشيلسي، لم يتمكن أي لاعب ارتدى القميص رقم 7 في ميلان من تحقيق النجاح مع الفريق. وخلال الفترة السابقة ارتدى رقم 7 مع الروسونيري كل من صامويل كاستييخو ونيكولا كالينيتش وجيرارد دولوفيو ولويز أدريانو وجيريمي مينيز وروبينيو وألكسندر باتو وريكاردو أوليفيرا، ولم يستطع أي منهم في تحقيق النجاح المطلوب. والآن على موراتا أن يثبت عكس ذلك، فهل ينجح في استعادة هيبة الرقم مرة أخرى؟ هذا ما ستسفر عنه الأيام القادمة.

Image

رسميًا.. ميلان يضم موراتا حتى 2028

أعلن نادي ميلان الإيطالي بشكل رسمي اليوم الجمعة، عن التعاقد مع قائد المنتخب الاسباني ألفارو موراتا، قادما من صفوف نادي أتليتكو ​​مدريد، لمدة 4 سنوات قادمة. وذكر لموقع الرسمي لنادي ميلان، أن مهاجم المنتخب الإسباني الذي فاز معه مؤخرًا ببطولة كأس أمم أوروبا، وقع عقدًا مع الروسونيري حتى 30 يونيو 2028، مع خيار التمديد لعام إضافي. واختار موراتا ارتداء الرقم 7 مع ميلان في الموسم المقبل. وعلى مدار مسيرته، لعب موراتا لصالح ريال مدريد ويوفنتوس وتشيلسي وأتلتيكو مدريد ،حيث شارك في 506 مباراة وسجل 172 هدفًا. وفاز موراتا بلقبين في دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ولقبين في الدوري الإسباني ولقبين في كأس الملك ولقب واحد في كأس السوبر الإسباني ولقبين في الدوري الإيطالي ولقبين في كأس إيطاليا ولقبين في كأس السوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الإنجليزي. وخاض القائد الإسباني الحالي 80 مباراة مع منتخب بلاده، وسجل 36 هدفًا، وفاز ببطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة ودوري الأمم الأوروبية 2022-23.​​​​​​​

Image

وجهة رابيو القادمة بعد الرحيل عن يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن لاعب وسط منتخب فرنسا أدريان رابيو ، ربما يتجه إلى ريال مدريد أو ميلان بعد رحيله عن يوفنتوس في صفقة انتقال مجانية. ورفض رابيو تجديد عقده مع يوفنتوس وهو متاح الآن كلاعب حر، وعليه اتخاذ قرار كبير بشأن مستقبله. ورفض رابيو توقيع عقدًا جديدًا مع اليوفي لمدة عامين بقيمة 7.5 مليون يورو، بالإضافة إلى المكافآت لكل موسم، وفقًا لصحيفة لا جازيتا ديلو سبورت. وسيغادر لاعب خط الوسط في صفقة انتقال مجانية ويبدو أن لديه الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمكان الذي سيلعب فيه الموسم المقبل. وقد يتحرك ريال مدريد لضم رابيو في صفقة من شأنها أن تجعل لاعب الوسط ينضم إلى كارلو أنشيلوتي مرة أخرى، بعدما عملا سابقًا في باريس سان جيرمان. ومع ذلك، يمكن أن يبقى رابيو أيضًا في إيطاليا، حيث كان ميلان على اتصال بوالدته فيرونيك، التي تعمل أيضًا كوكيلة له، لكنه قد يكافح لتوفير راتبه.

Image

يوفنتوس يعلن نهاية مشوار رابيو

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الخميس، عن رحيل لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو، عن صفوف الفريق خلال الصيف الحالي، بعد نهاية عقده مع النادي، بعد وصوله في صيف عام 2019، في صفقة مجانية. وقال بيان النادي الإيطالي: "أنفصل يوفنتوس وأدريان رابيو في طريقهما، حيث تنتهي مغامرة لاعب خط الوسط الفرنسي بالأبيض والأسود عندما يودع نادينا بعد خمسة مواسم". وأضاف: "البيانكونيرو منذ صيف 2019، فاز أدريان من خلال تجربته في تورينو، بلقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا مرتين وكأس السوبر الإيطالي مرة واحدة، ولكن قبل كل شيء كان دائمًا يجعل الكاريزما والالتزام متاحة لزملائه".  وتابع: "أثناء بقائه على أرض الملعب، كان رابيو دائمًا عنصرًا قيمًا عندما لا يكون في حوزته، ولكن ليس هذا فقط: في الموسمين الأخيرين، في الواقع، زاد أيضًا مساهمته بشكل كبير أمام المرمى بستة عشر هدفًا وتسعة تمريرات حاسمة، في جميع المسابقات". وواصل: "أدريان يودع نادينا بعد أن وصل إلى 200 مباراة بقميصنا وتجاوزها، ليصبح خامس فرنسي في تاريخ يوفنتوس يفعل ذلك. على وجه الدقة، لعب لاعب خط الوسط عبر جبال الألب 212 مباراة مع ألواننا، وهو الرقم الذي سمح له بأن يصبح ثالث لاعب فرنسي على الإطلاق - مساويًا لزين الدين زيدان - من حيث عدد المباريات مع يوفنتوس خلف ديفيد تريزيجيه (320 مباراة) وميشيل بلاتيني فقط. (224). وختم: "شكرا لك ادريان ونتمنى لك حظا سعيدا في المستقبل!".

Image

نجل إبراهيموفيتش يوقع أول عقد احترافي مع ميلانو

وقع ماكسيميليان إبراهيموفيتش، الابن الأكبر لزلاتان، أول عقد احترافي له مع ميلانو، حسبما أعلن النادي الإيطالي اليوم الخميس. سيلعب إبراهيموفيتش الابن مع ميلان فوتورو، فريق ميلان الجديد تحت 23 عاما، الذي سيشارك في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي. لعب ماكسيميليان، الذي سيبلغ 18 عاما في سبتمبر، سابقا مع فرق الشباب في ميلانو. سجل زلاتان إبراهيموفيتش 93 هدفا في 163 مباراة على مدار فترتين في ميلانو. واعتزل العام الماضي ليعمل مستشارا للنادي.

Image

اتهامات فساد تطارد مسئولي يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن تورط العديد من مسئولي نادي يوفنتوس السابقيين في قضايا فساد مالي خلال فترة عملهم داخل النادي الإيطالي. وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن ممثلي الادعاء في روما طالبوا بمثول أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس السابق وغيره من المديرين السابقين للنادي أمام المحاكمة بسبب مزاعم عن مخالفات مالية خلال فترة عملهم. وأضاف الموقع أن أنييلي والمتهمين الآخرين، بما في ذلك نائب رئيس مجلس الإدارة السابق والفائز بالكرة الذهبية بافل نيدفيد، سيواجهون اتهامات مختلفة بما في ذلك التلاعب وإصدار فواتير مزيفة. وأشار الموقع إلى أن نادي يوفنتوس ذكر أن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام في محكمة روما لأنييلي وللمديرين السابقين. يذكر أنه تم خصم 10 نقاط من رصيد فريق يوفنتوس في الدوري الإيطالي في مايو 2023 بعد حكم من محكمة كرة القدم الإيطالية في قضية تركزت على تعاملات النادي في سوق الانتقالات.

Image

يوفنتوس يعلن عن قميصه الجديد

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، عن قميصه الجديد الذي سوف يرتديه في الموسم المقبل 2024-2025، والذي يحمل اللونين التاريخيين للعملاق الإيطالي وهما الأبيض والأسود.  وقال يوفنتوس إن القميص الجديد للنادي، يمتزج اللونان الأسود والأبيض في تفسير جريء مع لمسة كونية، مع رسومات حفر دقيقة عبر السطح بالكامل تعكس المناظر الطبيعية الواضحة لسطح القمر. وأضاف: "الاحتفال بالمهام القمرية، الرمز النهائي لروح الريادة، هذا هو هدف القميص الأساسي لموسم 2024-25، والذي يهدف إلى سرد قصة تفاني يوفنتوس في دفع حدود ما هو ممكن، في سعيه المستمر للتقدم". وتابع: "مرة أخرى، يريد يوفنتوس أن يكون مصدر إلهام للاعبين والمشجعين لمواصلة استكشاف آفاق جديدة، ويريد أن يفعل ذلك مع طقمه الخاص".  واستكمل: "تتميز هذه المجموعة المصنوعة بدقة بقماش فريد من نوعه تم إنشاؤه باستخدام طريقة هندسية ثلاثية الأبعاد لبناء القميص على ثلاثة مستويات. يخلق هذا القماش المتعدد الطبقات إثارة بصرية وحسية عند تجربته عن قرب، من خلال دمج تفاصيل محكمة تحاكي سطح القمر المتموج". وواصل: "يكتمل التصميم بياقة دائرية باللونين الأبيض والأسود وتعبيرات باللونين الأبيض والأسود لخطوط أديداس الثلاثة، والتي تمتد على طول أكتاف القميص، وتم تصميم القمصان خفيفة الوزن لتوفير الأداء والمساعدة في تزويد اللاعبين من الطراز العالمي بالثقة للعب تحت الضغط، وتتميز بأحدث تقنيات أديداس التي تم إنشاؤها بالتعاون الوثيق مع اللاعبين طوال عملية التطوير".