Image

بفرمان من فان جال.. تعيين مدرب طائرة لمنتخب كرة هولندا!

ضم الهولندي لويس فان جال مدرب منتخب هولندا لكرة القدم، مدرب طائرة لكادره الفني، وذلك لتعزيز قدرات حراس المرمى في التصدي للتسديدات وترهيب المهاجمين. وعاد فان جال (71 عاماً) عن اعتزال التدريب ليقود المنتخب البرتقالي بعد فشل حملة «يورو 2020»، وعين بيتر مورفي، أحد مشاهير كرة الطائرة في البلاد، وأطلق عليه اسم «قاتل ركلة الجزاء». وقال فان جال إنه يعلم حراسه أيضاً اللعب بعقول مهاجمي الخصم من خلال حركات رقص تعود للهنود الحمر، سكان أمريكا الأصليين، عندما يقفون أمامهم قبل تنفيذ ركلات الترجيح وأضاف: «بيتر مورفي لن يعلم اللاعبين طريقة لعب الكرة الطائرة، سيعلمهم زعزعة ثقة المهاجمين ولديه مهارات وألاعيب في هذا السياق أعتقد أن التأثير في نفسية الخصم مسموح به ورقص الحارس على خط المرمى ممكن جداً. بيتر سيدعم الحراس نفسياً أيضاً وقد درس هذا في الجامعة ولديه خبرة ومعرفة كبيرة. لا أستطيع الكشف أكثر عن التفاصيل لأن المنتخبات الأخرى ستفكر بالاستفادة كما نفعل».

Image

رشح بنزيما للكرة الذهبية.. ماذا قال كاكا عن نيمار؟

فتح ريكاردو كاكا أحد أساطير فريق ميلان الإيطالي ومنتخب البرازيل، ولاعب ريال مدريد وأورلاندو الأمريكي الأسبق، قلبه للصحافة الإسبانية، وتحديدًا مع جريدة ماركا، التي تحدث معها عن أحلامه المستقبلية وذكرياته في الملاعب الخضراء. وقال كاكا للصحيفة الإسبانية: 'أعطتني كرة القدم العديد من الأصدقاء، لكني كنت سأبقى مع روبرتو كارلوس لخوض سباق ماراثون، مشيرًا أنه يفضل هذه الرياضة حاليًا ويقضي وقته مستمتعًا بها'. وعن البداية القوية لريال مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم قال: 'حقق ريال مدريد 9 انتصارات في 9 مباريات، هذا جيد،الفريق يقدم بداية رائعة هذا الموسم، لكني لا أنظر فقط إلى تطور اللاعبين، أركز بشكل أكبر على شخصية كارلو أنشيلوتي الذي قام بعمل تطور مثير للإعجاب مع الفريق، ولنفسه كمدرب أيضًا'. وأضاف: 'يعجبني في ريال مدريد الأن، الفرنسي تشواميني، لأنه صغير جدًا ولكنه يتمتع بشخصية ممتازة وقيادية، ويلعب بشكل جيد للغاية، لن أخفي قلقي من قدرته على تعويض كاسمييرو، خاصة أنهوكامافينجا لديهما خبرة قليلة، لكنهما يتعاملان مع ضغوط اللعب لريال مدريد بشكل مثير للإعجاب حقًا'.

Image

حملة لنصرة فلسطين في مونديال قطر

غرّد نشطاء عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، على هاشتاغ شارة الكابتن فلسطينية لدعم القضية الفلسطينية في مونديال قطر 2022، المقرّر إقامته 20 شهر نوفمبر القادم. وجاء هاشتاغ شارة الكابتن فلسطينية، تعبيراً عن الموقف المضاد لما أعلن عنه، النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قائد المنتخب البولندي، بأنه سيرتدي شارة علم أوكرانيا خلال مباريات كأس العالم 2022 قطر، إلى جانب قائد منتخب إنجلترا هاري كين الذي سيرتدي شارة المثليين في المونديال.

Image

نانت الفرنسي يخطط لشراء مصطفى محمد نهائيا

كشفت تقارير صحفية أن نادى نانت الفرنسي، يخطط جديا لتحويل إعارة مهاجمه المصرى مصطفى محمد، من فريق جالاتا سراى التركى، إلى صفقة انتقال دائمة، وذلك خلال الفترة المقبلة.  وقالت صحيفة "فوتو ماك" التركية، أن نانت الفرنسي يدرس تفعيل بند الشراء في عقد إعارة مصطفى محمد من جالاتا سراى، والذى تبلغ قيمته 5.7 مليون يورو.  وأضافت الصحيفة أن المستوى المميز الذى ظهر عليه المهاجم المصرى خلال مبارياته الأولى مع الفريق، جعلت إدارة النادى الفرنسي، تسعى لشراء مصطفى محمد بشكل نهائي من ناديه التركى. 

Image

حمد الراشد يكشف لـ«تمبة» أسرار تطبيق «iSporty»

كشف الكويتي حمد الراشد الرئيس التنفيذي لمجموعة «iSporty» الرياضية في الشرق الأوسط، لـ«تمبة» عن اطلاق «iSporty» أول تطبيق عربي متخصص في الرياضة، والذي يختص التطبيق برعاية ودعم الموهوبين الرياضيين بالإضافة إلى ذلك يعمل التطبيق على تشجيع المؤسسات والهيئات الرياضية بجانب الأفراد المؤثرين إلى الانضمام إلى التطبيق ومشاركة فعالياتهم الرياضية المختلفة. وقال حمد الراشد، بأن تدشين التطبيق انطلق من دولة الكويت الشقيقة إلى جميع دول العالم وجاء التوسع في انتشاره من خلال التواجد القوي والفعال والشراكة مع مختلف الجهات الرياضية. وأضاف: أن أهم ما يميز التطبيق عن غيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة هو اختصاص التطبيق بالشق الرياضي دون غيره مع التركيز على تجميع أفضل المؤثرين الرياضين على مستوى العالم بجانب مشاركة الفعاليات الرياضية المختلفة بجانب ذلك يحاول التطبيق دعم وتقديم الموهوبين الرياضين ومساعدتهم في إبراز مواهبهم من خلال مشاركة الفيديوهات المختلفة الخاصة في المجال الرياضي بمختلف أنواعه كما يوفر التطبيق أيضًا عدد كبير من المميزات والتي تتمثل على سبيل المثال في توفير خاصية اجتماعات للمؤسسات مع أفرادها دون الحاجة إلى استخدام أي تطبيق آخر. ويذكر أن «iSporty» هو تطبيق فريد من نوعه يختص بشكل مباشر بكافة أنواع الرياضة داخل جميع دول العالم لمشاركة الفعاليات والأحداث الرياضية بجانب منح مساحة من فرص التشبيك والتواصل بين الأفراد المهتمين بممارسة نفس الرياضة في مختلف دول العالم.

Image

المجر تهدد استضافة السعودية لكأس السوبر الإيطالي

كشفت تقارير صحفية عن تلقى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، عرضا من المجر، لإستضافة مباراة كأس السوبر الإيطالي، والتي ستجمع بين فريقى ميلان والإنتر.  ويخوض ميلان مباراة السوبر الإيطالي بعد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضى، بينما يشارك الإنتر بصفته بطلا لبطولة الكأس.  ووفقا لصحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، فإن رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، قدم عرضا من أجل استضافة كاس السوبر الإيطالي مقابل 8 ملايين يورو. 

Image

الشقيقان ويليامز يخطفان الأنظار خلال أسبوع الفيفا 

شهدت فترة التوقف الدولية الحالية، مشاركة الشقيقان اينياكي ونيكو ويليامز لاعبا نادى أتلتيك بيلباو الإسباني، مع منتخبين مختلفين، في إعادة لقصة كيفين برينس وجيروم بواتينج.  وأختار إينياكي ويليامز تمثيل بلده الأصلي منتخب غانا وظهر للمرة الأولى بقميص النجوم السوداء، خلال مواجهة البرازيل الودية، أول أمس الجمعة، وانتهت بفوز السيليساو 3 – 0.  أما نيكو ويليامز أختار تمثيل أسبانيا وظهر للمرة الأولى بقميص الماتادور الاسباني، خلال مواجهة منتخب سويسرا، والتي انتهت بفوز الأخير 2 – 1 في دورى الأمم الأوروبية.  

Image

رسميا.. تحديد موعد سحب قرعة خليجي 25  

أكد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اليوم الأحد، على إقامة قرعة خليجي25، يوم 25 أكتوبر المقبل في مدينة البصرة العراقية.   وستقام قرعة بطولة خليجي 25، بحضور ممثلي المنتخبات الخليجية الثمانية المشاركة في البطولة المرتقبة في بداية عام 2023.

Image

لوكاكو يحسم موقفه من العودة إلى تشيلسي 

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، لا يفكر في العودة مرة أخرى إلى ناديه تشيلسي الإنجليزي في الموسم المقبل.  وعاد لوكاكو لصفوف إنتر ميلان، خلال الميركاتو الصيفي الأخير، على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي لمدة عام.  وقالت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، إن لوكاكو سعيد جدا بالعودة مرة أخرى إلى صفوف النيراتزورى، وليس لديه أي خطط للعودة إلى تشيلسي عندما ينتهي عقد إعارته العام المقبل.