Image

أستون فيلا يعلن عن أولى صفقاته الصيفية

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، عن تعاقده مع البلجيكي يوري تيليمانس، كأول صفقاته خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، في صفقة انتقال حر. وقال بيان النادي الإنجليزي: "يسر أستون فيلا أن يعلن أن النادي قد توصل إلى اتفاق للتعاقد مع يوري تيلمانس، وسيصبح اللاعب الدولي البلجيكي رسميًا في الفيلانز، 1 يوليو بعد انتهاء عقده مع ليستر سيتي. وأضاف:" لعب تيلمانز على أعلى مستوى طوال مسيرته، مع أندرلخت وموناكو من بين أنديته السابقة، ولعب مؤخرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في ليستر سيتي، حيث ساعد هدفه الثعالب على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2021". وتابع: "وخاض اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا دورًا منتظمًا لبلاده على المستوي الدولي، وقد مثل بلجيكا في بطولات كأس العالم عامي 2018 و2022 وفي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020".

Image

الفيفا يشيد بجمهور الوداد قبل النهائي الأفريقي

شاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم السبت، بجمهور فريق الوداد المغربي وذلك قبل خوض الفريق البيضاوي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 أمام نظيره الأهلي المصري، مساء غدا الأحد، على مركب محمد الخامس.  وكتب الحساب الرسمي للفيفا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "جمهور الوداد الرائع، لاعبو الفريق البيضاوي يعرفون جيدًا أنهم يستطيعون الاعتماد على واحد من أقوى الجماهير في العالم". وكان الأهلي قد فاز في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، الأحد الماضي، بهدفين مقابل هدف. وتقابل الأهلي ضد الوداد 12 مرة سابقة في دوري أبطال أفريقيا، حقق خلالها الفريق المصري 5 انتصارات، مع فوز الوداد في 3 مباريات، وحسم التعادل 4 مواجهات. ويسعى الأهلي المصري لتحقيق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب من أجل الظفر بلقب البطولة الذي غاب عنه العام الماضي، بالخسارة ضد الوداد في النهائي بهدفين دون مقابل.

Image

أبرز توقعات نجوم الكرة لبطل أوروبا 2023

توقع العديد من نجوم كرة القدم السابقين، بطل النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا 2022-2023 بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي. ويحتضن ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول نهائي المسابقة الأوروبية العريقة 2023، والذي يجمع بين مانشستر سيتي ومنافسه إنتر ميلان الإيطالي في العاشرة من مساء اليوم السبت. وجاءت أبرز توقعات نجوم كرة القدم لبطل أوروبا 2023، كالتالي.. جاريث بيل: تتويج مانشستر سيتي باللقب بنتيجة 5-0 كافو: انتصار إنتر ميلان بنتيجة 2-1 والتتويج باللقب باتريك كلويفرت: تتويج السيتي باللقب بنتيجة 4-1 مايكل إيسيان: تتويج مانشستر سيتي باللقب بنتيجة 2-1 دييجو ميليتو: فوز إنتر ميلان باللقب بنتيجة 2-1

Image

هل يتعاقد الريال مع مبابي؟ بيريز يعلق

علق فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الاسباني، على إمكانية تعاقد الفريق الملكي مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال الموسم المقبل. وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، قام أحد المشجعين المدريدين بتوجيه سؤال إلى بيريز هل ستتعاقد مع مبابي؟ فأجاب رئيس نادي ريال مدريد "نعم ولكن ليس هذا العام". وأوضحت الصحيفة الإسبانية الشهيرة، أن رد بيريز تلميح لإمكانية ضم مبابي في الميركاتو الصيفي من العام المقبل خاصة وأن عقد النجم المتألق ينتهي مع باريس سان جيرمان في يونيو من العام المقبل 2024. ورحل العديد من النجوم عن صفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية على رأسهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ماركو أسينسيو، إيدين هازارد، ماريانو دياز.

Image

التركي كوكتشو الى بنفيكا بصفقة قياسية

ضمّ بنفيكا لاعب الوسط الدولي التركي أوركون كوكتشو بصفقة قياسية للنادي بلغت 25 مليون يورو قادمًا من فينورد الهولندي، وفق ما أعلن بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم. ووقّع ابن الـ22 عامًا على عقد لمدة خمس سنوات حتى 2028. وسجل كوكتشو 8 أهداف في 32 مباراة في الدوري الموسم المنصرم مساهما في تتويج فينورد بطلا لهولندا للمرة الاولى منذ 2107 والثانية فقط في القرن الحادي والعشرين. وكانت الصفقة القياسية السابقة لبنفيكا باسم المهاجم الاوروجوياني داروين نونييس بعدما ضمّه مقابل 24 مليون يورو من ألميريا الاسباني عام 2020، قبل أن ينتقل في صيف 2022 الى ليفربول الانجليزي.

Image

قمة سلبية مع الترجي.. النجم "متصدر"!

حافظ النجم الساحلي على صدارة مجموعة التتويج بالدوري التونسي لكرة القدم، وذلك رغم سقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الترجي، ضمن مانفسات الجولة 11 من منافسات المجموعة. ورفع النجم رصيده إلى 27 نقطة في المركز الأول، بفارق أربع نقاط عن الأفريقي صاحب المركز الثاني، والذي تعادل في نفس الجولة مع ضيفه الاتحاد المنستيري 1-1. على الجانب الأخر، يحتل الترجي المركز الثالث برصيد 21 نقطة.  وشهدت قمة النجم والترجي، إكمال الفريقين للمباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد كل من سوماليا سيديبيه لاعب النجم الساحلي في الدقيقة 75، ومحمد علي بن حمودة لاعب الترجي في الدقيقة 88. وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، تعادل الأفريقي مع الاتحاد المنستيري 1-1. وتقدم عبد القادر بوتيش للاتحاد المنستيري في الدقيقة 70، فيما سجل العبيدي هدف التعادل للأفريقي في الدقيقة 86. ويحتل الأفريقي المركز الثاني برصيد 23 نقطة خلف النجم المتصدر، فيما يحتل الاتحاد المنستيري المركز الرابع برصيد 19 نقطة. وبدأت المباراة بإنذار مبكر بعد مرور 33 ثانية فقط، ناله فوسيني كوليبالي لاعب وسط الترجي، بعد تدخل على يوسف العبدلي مهاجم النجم الساحلي. وفي الدقيقة الثانية، كاد العبدلي أن يسجل الهدف الأول، بعد متابعة لكرة عرضية بضربة رأس، لكن أمان الله مميش حارس مرمى الترجي تصدى لها وأبعدها لضربة ركنية لم تسفر عن جديد. وألغى الحكم هدفا للترجي في الدقيقة 12 سجله محمد علي حمودة، وذلك بداعي التسلل. وجاء الشوط الأول خاليا من المحاولات الهجومية الحقيقية طوال 45 دقيقة، حيث لم تشكل تلك الهجمات أي خطورة على مرمى علي الجمل حارس النجم أو مميش حارس مرمى الترجي. ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني، لم تتغير الأمور كثيرا، وإن كان النجم الساحلي هو الأكثر استحواذا على الكرة، لكن بدون جديد في أحداث المباراة.  وفي الدقيقة 62 سدد أسامة عبيد لاعب النجم، كرة من خارج منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الترجي. وتعرض صوماليا سيديبي لاعب النجم للطرد المباشر في الدقيقة 75، بعد ضربه بالمرفق للاعب الترجي، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه مباشرة. وتصدى علي الجمل حارس النجم لأخطر فرصة في المباراة، من تسديدة لبن حمودة لاعب الترجي في الدقيقة 83، لكن الحارس تألق وأبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.  وتعرض محمد علي بن حمودة لاعب الترجي للطرد في الدقيقة 88، ليكمل كلا الفريقين المباراة بعشرة لاعبين. 

Image

مدرب السد يثير الشكوك بزيارته لتدريبات السيتي!

أثار الإسباني خوان مانويل ليلو، مدرب نادي السد القطري، الشكوك حول تواجده في تدريباته مانشستر سيتي، قبل مباراته المرتقبة أمام إنتر ميلان الإيطالي، في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم مساء السبت باستاد أتاتورك الأولمبي في تركيا، قاد ليلو تدريب نادي السد في الموسم المنصرم. ودرّب ليلو (56 عامًا) العديد من الأندية الإسبانية أبرزها ريال سوسييداد (2008-2009) وألميريا (2009-2010)، كما عمل مساعدًا للمدرب في منتخب تشيلي (2015-2016) ونادي إشبيلية (2016-2017)، قبل أن ينتقل في العام 2020 للعمل مساعدًا لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي. استهل المدرب الإسباني مسيرته التدريبية مبكرًا، في سن 16 عامًا، مع فريق أماروز كي الإسباني الهاوي عام 1981، وبعد 4 سنوات تولى قيادة فريق مسقط رأسه تولوزا، وخاض معه منافسات دوري الدرجة الثالثة في إسبانيا، وفي عام 1989 انتقل ليلو لتدريب نادي ميرانديس الإسباني، وتوج معه بلقب دوري الدرجة الثالثة وهو في سن الـ 23 عامًا. وعقب تجربته مع ميرانديس، خاض ليلو العديد من التجارب التدريبية في الدوري الإسباني على مدار 24 عامًا، أبرزها مع أندية ريال سرقسطة وريال سوسيداد ومورسيا وألميريا، وفي عام 2015 بدأ تجربة جديدة، حيث عمل مدربًا مساعدًا للأرجنتيني خورخي سامباولي في منتخب تشيلي، ثم انتقل معه لتدريب إشبيلية الإسباني موسم 2017-2016. بعد تجربة إشبيلية التي استمرت عاما واحدا فقط، تولى المدرب الإسباني قيادة أتلتيكو ناسيونال الكولومبي ثم فيسيل كوبي الياباني وكينجداو هوانهاي الصيني، وعاد بعدها للعمل كمدرب مساعد صيف عام 2020، وهذه المرة كانت برفقة مواطنه بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.

Image

عودة آل سالم إلى الخليج

أعلن الخليج المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عودة مهاجمه السابق عبدالله آل سالم بعد نهاية عقده مع المنافس المحلي الاتفاق. وكتب الخليج على تويتر "رسميا الخليج يتعاقد مع المهاجم عبدالله آل سالم لتدعيم صفوف الفريق الأول حتى عام 2025". وعاد المهاجم، البالغ عمره 30 عاما والفائز مع النصر بالدوري عام 2019، إلى فريقه السابق بعد انتقاله إلى الفيحاء عام 2017. وتجنب الخليج الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد الفوز 3-1 على أبها في الجولة الأخيرة لدوري الأضواء.

Image

إحصائية تاريخية لإنتر تهدد السيتي

يصطدم مانشستر سيتي الإنجليزي، بنظيره إنتر ميلان الإيطالي، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، للموسم الحالي 2022-2023، والمقرر إقامتها على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية. ويمتلك إنتر ميلان، إحصائية تاريخية، في دوري الأبطال، حيث نجح خلال المرات الثلاثة التي توج بها بلقب المسابقة، في إنهاء محاولة منافسيه تحقيق الثلاثية التاريخية. وأصبح الرقم التاريخي، لفريق النيراتزوري، مصدر تهديد قوى لفريق مانشستر سيتي، الذى يحلم بتحقيق الثلاثية التاريخية خلال الموسم الحالي، بعد تحقيقه لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي. وتوج إنتر ميلان، بلقب دوري الأبطال، 3 مرات على حساب كل من ريال مدريد 1964، بنفيكا 1965 وبايرن ميونيخ 2010. وجدير بالذكر أن ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، برصيد 14 لقبا.