الكويت

Image

القادسية يعبر الفحيحيل في دوري «زين» الكويتي

حقق القادسية فوزًا مثيرًا على الفحيحيل 1-0 مساء الجمعة على استاد الصداقة والسلام ضمن الجولة الثانية من دوري «زين» الكويتي لكرة القدم. ورفع القادسية رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي «الفحيحيل» بلا رصيد.

Image

«العيفة» يزامل الخنيسي في الكويت

أعلن نادي الكويت الكويتي عن تعاقده مع المحترف التونسي بلال العيفة. وكان الكويت قد تعاقد مع العيفة، قادما من أبها السعودي، وذلك قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية بساعات قليلة، على حساب المهاجم المالاجاشي كارلوس أندريا. وكان في استقبال العيفة، مواطنه طه الخنيسي، إلى جانب المدرب المساعد التونسي كريم بو زعبة. ويعول الأبيض ومدربه الكرواتي رادان، على العيفة لتقديم الدعم اللازم لدفاعات الفريق، والتي واجهت انتقادات كبيرة خلال المباراة الأولى أمام الجهراء، وأيضا في الموسم الماضي. واستغنى الكويت في نهاية الموسم الماضي، عن المحترف الأسترالي ماكنجوان، إلى جانب المهاجم الكونجولي مبوكاني والأسترالي جاي ديمبلي.

Image

فريدون مهاجم الخور إلى العربي الكويتي

أعلن النادي العربي الكويتي تعاقده الرسمي مع علي فريدون مهاجم نادي الخور القطري- درجة ثانية-، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك لمدة موسم واحدة. ومن المقرر أن يتم تسجيل اللاعب فريدون في قائمة الفريق العرباوي كلاعب من مواليد الكويت. وسبق لعلي فريدون اللعب في صفوف نادي السالمية الكويتي، قبل احترافه في أندية الشمال والأهلي والشحانية والريان وأم صلال وأخيرًا في الخور بالدوري القطري.

Image

لنقل الجماهير إلى قطر.. «الكويتية» تسيّر 13 رحلة يوميًا

قال معن رزوقي الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية، إن الشركة ستسيّر 13 رحلة يومياً إلى العاصمة القطرية الدوحة وذلك لتوفير تجربة استثنائية لمن يرغبون في حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم. ونقلت وكالة أنباء الكويت الرسمية (كونا)، عن رزوقي أن الشركة بدأت العمل على ترتيب هذه الرحلات منذ العام الماضي وأنها ستبدأ بتشغيلها مع انطلاق المونديال. وسيكون الحدث العالمي فرصة لإبراز الخدمات التي تقدمها "الكويتية" لعملائها، وقد أطلقت الشركة حملة ترويجية للرحلات منذ فبراير الماضي. وتأتي الرحلات تنفيذاً للاتفاق الذي وقّعته الخطوط الكويتية مع نظيرتها القطرية في مايو الماضي، وفق رزوقي. وسيتم نقل المشجعين من وإلى الكويت في نفس اليوم لحضور مباريات المونديال ضمن ما يعرف بمشجعي "اليوم الواحد"، وستتقلّص الرحلات تدريجياً مع بدء تأهل المنتخبات للأدوار النهائية، وفقاً لحجم الطلب. وتقدم "الكويتية" باقات تشمل تذكرتي السفر والمباراة وبأسعار تبدأ من 200 دينار كويتي (حوالي 650 دولارًا)، فيما يوفر الجانب القطري خدمة الانتقال إلى الملاعب مباشرة والعودة للمطار بعد انتهاء المباراة وبشكل مجاني عبر تطبيق "هيّا". ومنتصف الشهر الجاري، فتحت الجهات القطرية المنظّمة للمونديال باب الحصول على طلبات مشجعي اليوم الواحد من أجل الحصول على بطاقات "هيّا" الإلزامية. وتوفر بطاقة "هيّا" للمشجعين عدداً من المزايا من بينها تصريح الدخول إلى قطر، وإلى الاستادات التي تستضيف منافسات المونديال، بجانب تذكرة المباراة، إضافة إلى الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام. ويتيح برنامج مشجعي اليوم الواحد لحاملي تذاكر مباريات كأس العالم 2022، القدوم إلى قطر لمتابعة الفعاليات والعودة في نفس اليوم. كما يمكّن القادمين للمونديال من دول الخليج من الدخول والخروج في اليوم ذاته دون الحاجة إلى حجز فندقي مسبق في قطر.

Image

خطفها من العربي.. الكويت يحسم صفقة «عموري»!

قال عمرو عبدالفتاح «عموري»، لاعب وسط فريق المصري البورسعيدي، إنه فسخ تعاقده مع الفريق بالتراضي بعد تنازله عن باقي مستحقاته لدى النادي البورسعيدي. وأكد «عموري»، أنه أنهى اتفاقه مع نادي الكويت الكويتي بداية من الموسم الحالي، متمنيًا التوفيق لفريق المصري في المرحلة المقبلة. وكان النادي العربي الكويتي يسعى لضم اللاعب وتسجيله في قائمة الفريق الأول لكرة القدم كلاعب من مواليد الكويت.

Image

تعادل العربي والسالمية في دوري «زين» الكويتي

تعادل فريقا والسالمية 2-2 في المباراة التي جمعتهما على استاد صباح السالم، في افتتاح الجولة الثانية لدوري زين الكويتي. بهذه النتيجة رفع السالمية رصيده إلى 4 نقاط متصدرا جدول الترتيب مؤقتا، والعربي الى نقطتين في المركز الخامس مؤقتا ايضا. اشهر الحكم أحمد العلي البطاقة الحمراء للاعب السالمية فواز عايض بعد حصوله على بطاقتينن صفراويين.

Image

نادي الكويت يستأنف عقوبات «الآسيوي»

بدأت إدارة نادي الكويت الكويتي في حصر وتجميع مقاطع الفيديوهات الخاصة بمباراة الفريق الأول لكرة القدم ونادي جبلة السوري ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي لفرق غرب آسيا في النسخة الحالية التي استضافها نادي السيب العماني بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي عقوبات قاسية على النادي بواقع 10 آلاف دولار على الفريق، وإيقاف إبراهيم كميل 8 مباريات ويوسف ناصر، والحارس ضاري العتيبي 6 مباري

Image

«كاظمة» يتصدر دوري «زين» الكويتي

تصدّر كاظمة ترتيب الدوري الكويتي لكرة القدم «دوري زين» بعد تغلبه على ضيفه الفحيحيل بثلاثية نظيفة، السبت، في ختام منافسات الجولة الأولى. ووضع «البرتقالي» أول ثلاث نقاط في سلته متقدماً بفارق الأهداف على القادسية والسالمية والجهراء، فيما بقي «الفحيحيل» بلا نقاط، حاله حال الساحل و«الكويت» والتضامن خلف العربي والنصر الذين

Image

رضا هاني.. «كويتاوي»

تعاقدت إدارة نادي الكويت الكويتي مع رضا هاني لاعب القادسية وكاظمة السابق والمنتخب الكويتي الأول لكرة القدم لتدعيم صفوف الفريق الكروي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع «البرتقالي» الذي دافع عن ألوانه في الموسم الماضي. ويعاني هاني حاليًا من إصابة في الرباط الصليبي، وسبق له السفر إلى مدينة برشلونة الإسبانية للعلاج منها في شهر يونيو الماضي، على أن يدخل تدريبات «الأبيض» في وقت لاحق عقب التأكد من شفائه بشكل