الكويت

Image

خاص لـ«تمبة».. «قعدة عرب» تنهي أزمة الجهراء والسد!

 أكد خالد الجارالله رئيس نادي الجهراء الكويتي أن كل التفاصيل المتعلقة بالتعاقد مع القطري عبدالكريم حسن لاعب نادي السد القطري سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي سيعقد عصر الجمعة.. وعلمت تمبة من مصادرها الخاصة أن نادي الجهراء سيكشف عن كواليس أزمة اللاعب مع ناديه الحالي السد القطري، وذلك من خلال عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن التعاقد مع اللاعب القطري بحضور الممثل القانوني للنادي الكويتي وستكون هناك «قعدة عرب» بين مسؤولي الناديين لحسم الصفقة وعدم دخول الطرفين في قضايا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم. وعلمت تمبة من مصدر مطلع أن اللاعب عرض على إدارة نادي السد التنازل عن مستحقاته المالية عن الموسم الحالي 2022-2023 والبالغ 5 ملايين ريال قطري، مقابل السماح له بخوض التجربة الاحترافية في الدوري الكويتي قبل غلق باب الانتقالات الشتوية بنهاية شهر يناير الجاري. ويذكر أن اللاعب عبدالكريم حسن مرتبط بعقد مع نادي السد ممتد حتى موسم 2024.

Image

رسميًا.. الفلسطيني ياسر حمد في القادسية

أعلن نادي القادسية الكويتي إتمام التعاقد مع المحترف الدولي الفلسطيني ياسر حمد، قادمًا من الريان القطري، لتدعيم صفوف الأصفر، حتى نهاية الموسم الجاري. ويعتبر حمد آخر صفقات القادسية في الميركاتو الشتوي، وبعد الوصول للحد الأقصى من التعاقدات الخارجية، وهو 5 لاعبين أجانب في كل فريق. وسبق حمد في صفوف الأصفر الثنائي المالي إبراهيما تانديا، وعبدالواحد سيسوكو، إلى جانب الإيفواري مامادو سورو، والأردني عدي الصيفي. ومن المقرر أن يصل حمد (25 عامًا)، خلال الأيام المقبلة، ليكون رهن قرار الجهاز الفني بقيادة الصربي بوريس بونياك.

Image

اليوم.. الجهراء يكشف كواليس أزمة عبدالكريم حسن!

أكَّدَ خالد الجارالله الحسيني رئيسُ نادي الجهراء الكويتي أنَّ النادي سيعقد مؤتمرًا صحفيًا في ال4:00 عصر اليوم بفندق كوبثورن (سليل الجهراء)، للحديث عن صفقة انتقال عبدالكريم حسن إلى صفوف الفريق الكويتي، مؤكدًا أنه سيتم توضيح الموقف القانوني لانضمام اللاعب، حيث أثير العديد من الأحاديث حول قانونية تعاقد الجهراء مع اللاعب، وأنه سيكون هناك جدل قانوني مرتقب فيما يخص إعلان نادي الجهراء انتقالَ عبدالكريم حسن إلى صفوفه، وأن نادي السد قد يعترض على الصفقة باعتباره المالك لعقد اللاعب، وأن أي تفاوض معه يجب أن يكون عن طريق المالك الأساسي للعقد. وقالَ خالد الجار الله لالراية*: سيقوم النادي بتوضيح كل شيء في مؤتمر صحفي اليوم. وفي نفس الإطار قال طواري مدلول، رئيس جهاز الكرة في الجهراء في تصريحات سابقة: إنَّ الأمور، في اتجاهها الصحيح، وإن الجهراء، ما كان ليقدم على خطوة التعاقد، لولا ثقته في قانونيتها. وبيّن مدلول، أن صفقة عبدالكريم، لم تمس ميزانية نادي الجهراء، في إشارة إلى أن قيمة الصفقة جاءت بدعم خارجي من رجالات نادي الجهراء.

Image

جدل قانوني في انتقال القطري عبدالكريم إلى الجهراء!

سنكون خلال الأيام القليلة القادمة أمام جدل قانوني مرتقب فيما يخص إعلان نادي الجهراء انتقال عبدالكريم حسن إلى صفوفه. وقد يعترض نادي السد على الصفقة باعتباره المالك لعقد اللاعب وأن أي تفاوض معه يجب أن يكون عن طريق المالك الأساسي للعقد. وكان نادي الجهراء الكويتي قد أعلن اليوم الأربعاء عن تعاقده مع اللاعب عبدالكريم حسن. وقال حسن: "سعيد بانضمامي إلى نادي الجهراء الكويتي، شكراً لرئيس مجلس الادارة المحامي خالد الحسيني والشكر أيضاً لرئيس جهاز الكرة الكابتن طواري مدلول". 

Image

القادسية يقترب من ضم صفقة فلسطينية!

اقترب الدولي الفلسطيني ياسر حمد من الانضمام لصفوف القادسية الكويتي، قادما من الريان القطري، لتدعيم صفوف الأصفر، حتى نهاية الموسم الجاري. وينشط القادسية في الميركاتو الشتوي، بعدد من الصفقات، حيث نجح في استقطاب الفرنسي عبدالواحد سيسوكو، إلى جانب المالي إبراهيما تدنديا. ومن المقرر، أن يصل حمد والذي يحمل الجنسية الاسبانية، خلال اليومين، ليتسنى له مشاركة الأصفر مواجهات كأس أمير الكويت، وبطولة الدوري الممتاز.

Image

الجهراء يضم القطري عبدالكريم حسن

أعلن نادي الجهراء الكويتي رسميا عن ضم لاعب كرة القدم الدولي القطري عبدالكريم حسن من نادي السد القطري دون الكشف عن تفاصيل الصفقة. وجاء الإعلان عبر الحسابات الرسمية للنادي في مواقع التواصل الاجتماعي مفاجئاً بعض الشيء بالنظر إلى القيمة الفنية للاعب على الرغم من عراقة نادي الجهراء الفائز بلقب وحيد في تاريخه تمثل في بطولة الدوري عام 1990 وابتعاده عن منصات التتويج لفترة طويلة جداً. ويحتل الجهراء حاليا المركز الرابع في الدوري المحلي علما أنه خرج في الموسم الراهن مبكرا من مسابقتي كأس ولي العهد وكأس الأمير. واختير حسن (29 عاما) أفضل لاعب في آسيا عام 2018، وتوج مع السد بلقب دوري أبطال آسيا 2011، ومع منتخب بلاده بكأس آسيا 2019، وخاض معه غمار كأس العالم الأخيرة في قطر.  وعلى الرغم من التكتم عن التفاصيل، قال رئيس نادي الجهراء خالد الجارالله: "نحمد الله على إتمام هذه الصفقة الضخمة التي ستفيد ليس فقط فريقنا بل الدوري الكويتي ككل. التعاقد تم بعد التواصل مع محامي اللاعب ووكيل أعماله، ولمسنا لمس اليد رغبة اللعب وإرادته في اختيار نادينا. نحن كمسؤولين رياضيين في البلد، نسعد بانضمام لاعب بحجم عبد الكريم حسن إلى الجهراء". وأضاف "نتمنى تحقيق المبتغى من هذا الانتقال وتطوير مستوانا في المسابقات المحلية ونعد الجماهير بصفقات أخرى". ورفض الجارالله الحديث عن قيمة الصفقة مكتفيا بالكشف عن مدتها التي تصل إلى عام واحد. من جهته، قال حسن "سعيد بانضمامي الى نادي الجهراء الكويتي"، مضيفا "شكرا لرئيس مجلس الادارة المحامي خالد الحسيني وأخض بالشكر رئيس جهاز الكرة الكابتن طواري مدلول".  وكان الاتحاد القطري أعلن في أواخر ديسمبر  الماضي إيقاف حسن إلى أجل غير مسمى، وخصم نصف مستحقاته المالية وتغريمه 200 الف ريال قطري (نحو 55 الف دولار). وقبله، أعلن نادي السد في  ديسمبر أيضا عن استبعاد مدافعه نهائيا من صفوف فريقه الأول، معللا ذلك "بفكر اللاعب الذي لا يتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة المقبلة". لكن مصادر مطلعة اكدت في حينها أن سبب استبعاد اللاعب هو استفزازه الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشر صورة له عقب خسارة قطر أمام السنغال 1-3 في كأس العالم 2022، وهو ما اعتبرته تصرفا غير لائق إذ بدا اللاعب غير مهتم بمشاعرها الغاضبة من الخسارة. وكان عبدالكريم دخل في جدال مع أحد المشجعين الذي انتقد عدم مبالاته بالخسارة وطالبه بمراعاة مشاعر الجماهير الحزينة من خروج قطر من الدور الأول، لكن رده كان صادما حيث كتب ردا على رسالته "استريح على بالك حرب" وهو ما اعتبرته الجماهير استفزازا جديدا لمشاعرهم، واتهموه بالاستهتار وعدم الاحترام. وسبق لحسن أن تعرض للإيقاف لمدة خمسة أشهر من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي للعبة عام 2019 بسبب انفعاله المبالغ فيه في مباراة السد والهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، حين دفع حكم المباراة العماني أحمد الكاف ما تسبب في طرده.

Image

نهائي ولي عهد الكويت 6 فبراير

أعلن عبدالله الشاهين رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عن تلقي الاتحاد موافقة ديوان سمو ولي عهد دولة الكويت، على إقامة المباراة النهائية لكأس ولي عهد دولة الكويت يوم 6 فبراير المقبل، والتي ستجمع فريقي العربي والسالمية على استاد جابر الأحمد الدولي.

Image

استبعاد المطوع من خليجي 25.. الموسى يجاوب!

أكد عبدالرحمن الموسى، مدير المنتخب الكويتي لكرة القدم  "خليجي 25"، جاء بناء على قرار من المدرب البرتغالي روي بينتو الذي لجأ للاعتماد على الأسماء الشابة. وأضاف الموسى: "المطوع قيمة كبيرة للكرة الكويتية، وقدم مسيرة حافلة، وعطاءات كبيرة على مدار مشواره في الملاعب، ونأمل أن يظهر لاعب يستطيع استكمال المسيرة المشرقة للمطوع". وتابع: "البرتغالي روي بينتو، أوضح أنه يمكن الاستعانة ببعض اللاعبين من مراكز أخرى، مثل فيصل زايد وإبراهيم كميل، لمساندة شبيب الخالدي في المقدمة". وأكمل: "الأهم هو قدرة اللاعبين على التكيف، مع فكر المدرب أثناء البطولة، وقدرة المدير الفني على توظيف إمكانياتهم بالصورة المطلوبة". وأوضح أنه لا يوجد ما يدعو للقلق قبل "خليجي 25"، سيما وأن البطولة هي مرحلة أولى في مشوار تجهيز المنتخب لمنافسات أكثر قوة، في إشارة إلى التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبلة 2026. وأشار مدير منتخب الكويت إلى أن المنتخب يعاني على المستوى الهجومي، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة في ظل وجود غياب في الخطوط الأمامية، بيد أن ذلك لن يشكل عائقا أمام الظهور بصورة مميزة في البطولة التي يستضيفها العراق بعد غياب لزمن طويل. وضمت قائمة منتخب الكويت كلا من ضاري العتيبي، بدر الصعنون، سليمان عبدالغفور، فهد الهاجري، حسن حمدان، خالد إبراهيم، أحمد الظفيري، عيد الرشيدي، إبراهيم كميل، عبدالعزيز مروي، مهدي دشتي، إضافة إلى سلطان العنزي، علي خلف، بدر جمال، مشاري غنام، حمد القلاف، فيصل زايد، شبيب الخالدي، محمد باجية، مبارك الفنيني، عبدالله الفهد، بدر طارق، فواز العتيبي. وخلت قائمة حامل الرقم القياسي بالتتويج بكأس الخليج برصيد 10 ألقاب من اللاعبين عبدالعزيز علي مروي ويعقوب الطرارة، لتقتصر على المهاجم شبيب الخالدي.

Image

الشبان يسيطرون على تشكيلة الكويت في كأس الخليج

ضمت تشكيلة الكويت المشاركة في كأس الخليج لكرة القدم العديد من اللاعبين الشبان بينما اعتذر محمد دحام عن عدم المشاركة في البطولة. وأعلن المدرب البرتغالي روي بينتو عن تشكيلته والتي لم تشهد وجود المخضرم بدر المطوع الذي شارك تسع نسخ للبطولة منذ مشاركته الأولى في 2003. وجاء اعتذار دحام عن عدم المشاركة لأسباب عائلية دون الإفصاح عنها. كما خرج عبد العزيز وادي وحمد حربي للإصابة بينما انضم عبد الله الفهد رغم إصابته. وضمت التشكيلة سبعة لاعبين بعمر 30 عاما أو أكبر، بينما كانت الأغلبية للشبان وأبرزهم ثنائي الهجوم شبيب الخالدي ومبارك الفنيني. ويعد الحارس سليمان عبد الغفور والظهير فهد الهاجري هما أكبر اللاعبين في المنتخب سنا بعمر 31 عاما. وتلعب الكويت في المجموعة الثانية بجانب قطر والبحرين والإمارات. وكانت الكويت خسرت 1-صفر أمام العراق في آخر مبارياتها قبل انطلاق البطولة الجمعة المقبل. وفيما يلي تشكيلة الكويت: ضاري العتيبي - سليمان عبد الغفور - بدر الصعنون - محمد النصار - مهدي دشتي - مشاري غنام - محمد باجية - مبارك الفنيني - فيصل زايد - فواز عايض - فهد الهاجري - عيد الرشيدي - علي خلف - عبد الله الفهد - إبراهيم كميل - أحمد الظفيري - شبيب الخالدي - سلطان العنزي - خالد محمد إبراهيم - بدر جمال - حمد القلاف - حسن حمدان - بدر طارق.