عمان

Image

«العماني» يخوض وديتىّ أمام منتخبي مالطا وإستونيا

يخوض منتخب سلطنة عُمان لكرة القدم تجربتين وديتين يومي 1 و5 يونيو المقبل أمام منتخبي مالطا وإستونيا، ضمن تحضيراته استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023 المزمع إقامتها في الصين. ومن المقرر أن يخوض المنتخب العماني بقيادة مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تجربتين وديتين بعد انتهاء مشاركتي ظفار والسيب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سيبدأ المعسكر في 26 مايو الحالي ويستمر حتى 14 يونيو يتخللها عدد من أيام الفيفا. ومن جانب آخر، اقترح الجهاز الفني بقيادة الكرواتي برانكو أن يكون المعسكر الثاني في شهر سبتمبر خلال الفترة من 19 إلى 29 سبتمبر ضمن أيام الفيفا. ومن المتوقع أن يشارك الأحمر العماني بدورة رباعية في الأردن بدعوة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، أما المعسكر الثالث فسيكون في شهر ديسمبر قبل المشاركة في دورة كأس الخليج التي ستقام في البصرة نهاية شهر ديسمبر وبداية يناير من العام المقبل.

Image

الاتحاد العماني يعلن عن شراكته مع مهرجان أوْج الرياضة

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن شراكته مع مهرجان أوْج الرياضة المزمع إقامته خلال الفترة من (أغسطس إلى سبتمبر 2021) بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض وذلك خلال الحفل الرسمي الذي أقيم أمس تحت رعاية سعادة خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

Image

الاتحاد الآسيوي يرفض استئناف عقوبات الأندية العمانية

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التماس استئناف النظر في عقوبة طالت 3 اندية عمانية هي ظفار وصحم والنهضة ، وابلغ الاتحاد العماني الاندية الثلاثة رسميا برفض الطلب بعد جلسة جمعت الأندية بالاتحاد الاسبوع الفائت لمراجعة قرار العقوبة الذي قضى بخصم 6 نقاط من كل نادي مع بدء منافسات الدوري . وبدأت الاندية الثلاثة فعليا منافسات الدوري بانطلاقة سالب 6 نقاط وهو الخصم الذي من شأنه ان يؤثر على حظوظ الأندية الثلاثة في تحقيق مساواة مع بقية الأندية في وضعية المنافسة ، وجاءت العقوبة على خلفية عدم تطبيق الأندية لاشتراطات التراخيص الآسيوية والحصول على الرخصة الآسيوية المعنية بالارتقاء بمستوى الاحتراف في مختلف الاتحادات المحلية لكرة القدم . وكانت الاندية الثلاثة تعول على التماس يعيد اليها النقاط التي حسمت مع بداية انطلاق الدوري ، وشرعت عديد اندية عمانية في تطبيق اشتراطات الآسيوية من حيث التعاقد مع اداري تنفيذي ومنسق اعلامي وامني الى جانب التعاقد مع طبيب  رياضي مختص ، مع معايير أخرى تتعلق باشتراطات التعاقد مع اللاعبين وتأمين المؤتمرات الصحفية قبل المباريات ، وغيرها من اشتراطات التطوير على الصعيد الإداري والفني لمختلف الأندية المشاركة في كافة المسابقات . 

Image

الاتحاد العماني لكرة القدم: استمرار إقامة المنافسات حسب البروتوكول المحدد

أصدر الاتحاد العماني لكرة القدم بيانا مهما أمس الأربعاء، بشأن استمرار إقامة مباريات الدوري والكأس 2020-2021. وكان بيان السلطات العمانية التي أكدت إيقاف الأنشطة الرياضية الجماهيرية، بسبب تفشي فيروس كورونا، قد أثار الجدل حول إمكانية إيقاف مباريات الدوري والعماني من جديد.

Image

السيب العماني يواصل انتصاراته

واصل السيب، انتصاراته، وحقق فوزًا سهلًا على مطارده المباشر السويق بنتيجة 4-0، في قمة مباريات الجولة السابعة من دوري عمانتل. ورفع السيب رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد السويق عند 13 نقطة في المركز الثالث. ولم يجد السيب صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على ملاحقه المباشر، حيث كان الأفضل طوال شوطي المباراة.

Image

نتائج الأسبوع الأول لدوري العماني

أسفرت نتائج انطلاق مباريات الأسبوع السابع لدوري عمانتل لكرة القدم التي أقيمت أمس عن فوز بهلا على صحم ٢ / ١ بمجمع نزوى الرياضي والنصر على صحار ٢ / صفر بمجمع السعادة الرياضي فيما تعادل مسقط مع الرستاق سلبا بإستاد السيب الرياضي.  وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم غدٍ بإقامة /4/ مباريات يلتقي فيها نادي عُمان مع نزوى بإستاد السيب الرياضي وظفار مع  المصنعة بمجمع السعادة الرياضي والنهضة مع الاتحاد بمجمع  البريمي الرياضي والسيب مع السويق بإستاد السيب الرياضي.

Image

استغناء نادي بهلاء العماني عن المحترفين

أشار حمود العطابي نائب رئيس نادي بهلاء، الى النتائج المخيبة لفريقه هذا الموسم، مؤكداً أن رحيل بعض اللاعبين عن النادي سبب رئيسي في تلك النتائج.

مسابقات محلية

  • Sultan Cup
  • دوري الدرجة الأولى العماني