عمان

Image

الاتحاد العماني يدعم سلمان لرئاسة الآسيوي

رحب الاتحاد العماني لكرة القدم برئاسة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، بترشح الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة لولاية ثالثة لقيادة الكرة الاسيوية. وأعلن الشيخ سلمان على هامش الكونجرس الاسيوي الثاني والثلاثين، عزمه الترشح لولاية ثالثة بعد أن قاد الاتحاد الاسيوي للمرة الأولى بين عامي 2013 حتى 2015 عندما فاز بالمنصب محققا 33 صوتا امام

Image

السيب وجبلة يواجهان الكويت والأنصار في كأس الاتحاد

يلتقي نادي السيب العماني المتصدر مع الكويت الكويتي السبت على استاد السيب في مسقط، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً جبلة السوري مع الأنصار اللبناني على نفس الملعب. ويتصدر السيب ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأنصار والكويت، في حين لا زال رصيد جبلة خالياً من النقاط. وأكد بوريس بونياك مدرب السيب أن معرفته بنادي الكويت سسكون لها دور كبير في هذه المباراة، وقال: نحن نعرف جيداً الفريق الذي سنقابله، خلال آخر عشر سنوات سيطر نادي الكويت على البطولات المحلية، وقد كنت خصمهم في ست سنوات ضمن الدوري الكويتي، وعندي احترام كبير لهم. وأضاف: إذا أردت تحقيق الفوز أمام نادي الكويت يجب أن تلعب بحسب قدراتك، لاعبوهم الأجانب يمتلكون قدرات عالية، ولديهم أفضل اللاعبين الدوليين في الكويت، مدربهم من أبناء النادي وهو يعرف كل شيء في النادي من أجواء وحالة نفسية لدى اللاعبين. وأوضح: نادي الكويت مرشح للفوز بالمجموعة، ولكنني أعتقد أن لدينا أفضلية اللعب على أرضنا وأمام جمهورنا، وحضور الجماهير لا يضع ضغط علينا بل إنه يمنحنا دافعاً لنقدم كل ما لدينا. في المقابل قال محمد عبدالله مدرب نادي الكويت: أعتقد أن هذه المباراة لن تكون سهلة، ففريق السيب قوي ويمتلك لاعبين مميزين، من بينهم 6 أو 7 لاعبين دوليين، إلى جانب اللاعبين الشباب الموهوبين. وأردف بالقول: آمل أن نتمكن من القيام بعمل جيد ونتفادى ارتكاب الأخطاء كي نحقق الفوز، الشيء الأهم بالنسبة لي أن يقدم اللاعبون أفضل ما بوسعهم من بداية المباراة وحتى صافرة النهاية، هذه مباراة مصيرية خاصة بعد أن تعادلنا في المباراة الأولى، ولكن عندي كامل الثقة بقدرة اللاعبين على تقديم مستوى جيد.

Image

«ديوب» يجدد عقده مع النصر العماني

أعلنت إدارة نادي النصر العُماني برئاسة الشيخ عامر بن علي الشنفري تجديد عقد المحترف الموريتاني الدولي الاسن ديوب، ليكون ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل 2022-2023.

Image

350 ألف دولار في حساب «الاتحاد العماني»!

في إطار الإعداد والتجهيز لاستضافة تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقرر اعتبارًا من 18 مايو الجاري، حصل الاتحاد العماني لكرة القدم على مبلغ 350 ألف دولار أمريكي لتغطية نفقات استضافة مباريات المجموعة الأولى التي تضم السيب والأنصار اللبناني وجبلة السوري والكويت الكويتي. ويعد هذا المبلغ منحة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظير استض

Image

الدوري العُماني في قبضة «السيب» للمرة الثانية!

توج فريق السيب، بلقب الدوري العماني الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد تعادله سلبياً مع المصنعة، في الجولة الـ25 من عمر المسابقة. وحصد السيب اللقب الثاني له على مستوى المسابقة، والثاني في تاريخه، بعد موسم 2019-2020، كما أنه اللقب الثاني هذا الموسم، بعد التتويج بلقب كأس جلالة السلطان لكرة القدم. ونجح السيب في إنهاء الجولة الـ25 وهو في المركز الأول برصيد

Image

«العماني» يخوض وديتىّ أمام منتخبي مالطا وإستونيا

يخوض منتخب سلطنة عُمان لكرة القدم تجربتين وديتين يومي 1 و5 يونيو المقبل أمام منتخبي مالطا وإستونيا، ضمن تحضيراته استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023 المزمع إقامتها في الصين. ومن المقرر أن يخوض المنتخب العماني بقيادة مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تجربتين وديتين بعد انتهاء مشاركتي ظفار والسيب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سيبدأ المعسكر في 26 مايو الحالي ويستمر حتى 14 يونيو يتخللها عدد من أيام الفيفا. ومن جانب آخر، اقترح الجهاز الفني بقيادة الكرواتي برانكو أن يكون المعسكر الثاني في شهر سبتمبر خلال الفترة من 19 إلى 29 سبتمبر ضمن أيام الفيفا. ومن المتوقع أن يشارك الأحمر العماني بدورة رباعية في الأردن بدعوة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، أما المعسكر الثالث فسيكون في شهر ديسمبر قبل المشاركة في دورة كأس الخليج التي ستقام في البصرة نهاية شهر ديسمبر وبداية يناير من العام المقبل.

Image

الاتحاد العماني يعلن عن شراكته مع مهرجان أوْج الرياضة

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن شراكته مع مهرجان أوْج الرياضة المزمع إقامته خلال الفترة من (أغسطس إلى سبتمبر 2021) بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض وذلك خلال الحفل الرسمي الذي أقيم أمس تحت رعاية سعادة خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

Image

الاتحاد الآسيوي يرفض استئناف عقوبات الأندية العمانية

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التماس استئناف النظر في عقوبة طالت 3 اندية عمانية هي ظفار وصحم والنهضة ، وابلغ الاتحاد العماني الاندية الثلاثة رسميا برفض الطلب بعد جلسة جمعت الأندية بالاتحاد الاسبوع الفائت لمراجعة قرار العقوبة الذي قضى بخصم 6 نقاط من كل نادي مع بدء منافسات الدوري . وبدأت الاندية الثلاثة فعليا منافسات الدوري بانطلاقة سالب 6 نقاط وهو الخصم الذي من شأنه ان يؤثر على حظوظ الأندية الثلاثة في تحقيق مساواة مع بقية الأندية في وضعية المنافسة ، وجاءت العقوبة على خلفية عدم تطبيق الأندية لاشتراطات التراخيص الآسيوية والحصول على الرخصة الآسيوية المعنية بالارتقاء بمستوى الاحتراف في مختلف الاتحادات المحلية لكرة القدم . وكانت الاندية الثلاثة تعول على التماس يعيد اليها النقاط التي حسمت مع بداية انطلاق الدوري ، وشرعت عديد اندية عمانية في تطبيق اشتراطات الآسيوية من حيث التعاقد مع اداري تنفيذي ومنسق اعلامي وامني الى جانب التعاقد مع طبيب  رياضي مختص ، مع معايير أخرى تتعلق باشتراطات التعاقد مع اللاعبين وتأمين المؤتمرات الصحفية قبل المباريات ، وغيرها من اشتراطات التطوير على الصعيد الإداري والفني لمختلف الأندية المشاركة في كافة المسابقات . 

Image

الاتحاد العماني لكرة القدم: استمرار إقامة المنافسات حسب البروتوكول المحدد

أصدر الاتحاد العماني لكرة القدم بيانا مهما أمس الأربعاء، بشأن استمرار إقامة مباريات الدوري والكأس 2020-2021. وكان بيان السلطات العمانية التي أكدت إيقاف الأنشطة الرياضية الجماهيرية، بسبب تفشي فيروس كورونا، قد أثار الجدل حول إمكانية إيقاف مباريات الدوري والعماني من جديد.

مسابقات محلية

  • Sultan Cup
  • دوري الدرجة الأولى العماني