عمان

Image

لأول مرة.. النهضة بطل كأس سلطان عمان

انضم فريق النهضة إلى كتيبة الأندية المتوجة بكأس سلطان عمان لكرة القدم، بعدما تُوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 1-صفر على السيب (حامل اللقب) في المباراة النهائية للمسابقة، الخميس. ويدين النهضة بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه أنترس جي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20 من ركلة جزاء حصل عليها عمر المالكي، لاعب الفريق، بعد إعاقته من جانب أحمد فرج، حارس مرمى السيب. وبهذا الانتصار، ثأر النهضة من خسارته صفر-2 أمام السيب في بطولة كأس السوبر العماني في أغسطس الماضي، كما حرم منافسه من الاحتفاظ ببطولة كأس السلطان للنسخة الثانية على التوالي وللمرة الخامسة في تاريخه.

Image

إعلان قائمة منتخب عُمان لخليجي 25

أعلن الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب المنتخب العماني، القائمة النهائية التي ستخوض غمار خليجي 25. شملت القائمة لاعب نادي المرخية جميل اليحمدي، بعد توصل الاتحاد العماني لكرة القدم لاتفاق مع النادي والاتحاد القطري لضمه إلى صفوف المنتخب والمشاركة في البطولة. وضمت القائمة النهائية للمنتخب العماني 23 لاعبا، هم: أحمد الرواحي، محمد المسلمي، جمعة الحبسي، محمود المشيفري، حارب السعدي، صلاح اليحيائي، فايز الرشيدي، أحمد الخميسي، أمجد الحارثي، أحمد العدوي، عصام الصبحي، أحمد المطروشي، إبراهيم المخيني، أحمد الكعبي، معتز صلاح عبدربه، جميل اليحمدي، مصعب المعمري، فهمي بيت دوربين، خالد البريكي، زاهري الغبري، عمر المالكي، أرشد العلوي، المنذر العلوي.

Image

بأجواء مونديالية.. انطلاق ملتقى الإعلام الرياضي العربي في عُمان

انطلقت مساء الاثنين فعاليات ملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار تحت عنوان "كأس العالم في ربوع عُمان" والذي تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الإعلام الرياضي خلال الفترة من 15 إلى 19 أغسطس الجاري بمشاركة أكثر من 100 شخصية إعلامية ورياضية. وبدأت الفعاليات بحفل الاستقبال الرسمي للمشاركين وذلك بميدان البلدية الجديد بسوق الحافة تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار. ورحب الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العُمانية في كلمة اللجنة بالمشاركين من سلطنة عُمان ومختلف الدول الخليجية والعربية مؤكدًا على أهمية الملتقى في تسليط الضوء على الحدث الأبرز في المنطقة وهو كأس العالم قطر 2022. ومن جانبه قال محمد الخنجي خبير العلاقات الإعلامية المحلية والإقليمية باللجنة العليا للمشاريع والإرث: يسعدنا في اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 أن نلتقي بالأشقاء في سلطنة عُمان ومختلف الدول الخليجية والعربية ويأتي هذا الملتقى ضمن الترويج لبطولة كأس العالم قطر 2022، كما يناقش الدور الإعلامي في سلطنة عُمان وباقي الدول الخليجية والعربية لتسليط الضوء على المونديال العالمي.. مشيرًا بأن محطة سلطنة عمان محطة هامة ومؤثرة من خلال تحضيراتها الكبيرة والضخمة وهي نابعة من قلوب العمانيين ورسالتها تصل للعالم. وتضمن الحفل مجموعة من الفنون العُمانية المغناه التي تشتهر بها محافظة ظفار المتميزة  والمرتبطة بالحضارات التي مرت على المحافظة من حقب زمنية طويلة ومنها فن البرعة وفنون البحر.

Image

بمشاركة 100 إعلامي.. كأس العالم في ربوع عُمان

كشفت لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العُمانية الستار عن تنظيم ملتقى الاعلام الرياضي الخليجي والعربي والذي سيقام بمحافظة ظفار خلال أغسطس الجاري، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد تحت رعاية الدكتور محمد الشعشعي مدير عام الاعلام بمحافظة ظفار وسط حضور إعلامي ورسمي كبير شهده مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة. الملتقى يقام بعنوان "كأس العالم في ربوع عُمان" قبل انطلاق الحدث الكروي العالمي بـ100 يوم وهو انطلاق مونديال قطر 2022 والذي سيقام بالدوحة في نوفمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا عالميا وهو الحدث الرياضي العالمي الذي يقام بمنطقة الخليج لأول مرة. وقد تم توجيه الدعوة لأبرز الاعلاميين الرياضيين الخليجين والعرب للمشاركة في أحداث الملتقى الذي سيتضمن ندوة خاصة عن مونديال قطر 2022 بمشاركة مسؤولي لجنة المشاريع والارث بكأس العالم وجلسة عن الاعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من أبرز الاعلاميين الخليجيين والعرب.

Image

الاتحاد العماني يهدد «5» أندية.. لماذا؟!

قال الاتحاد العماني لكرة القدم أنه بصدد منع خمسة أندية من المشاركة في الدوري العماني إذا لم تحل بصورة نهائية قضايا اللاعبين العالقة في اللجنة القانونية بالاتحاد علاوة على تنفيذ قرارات محكمة الكاس الدولية، وتبلغ القضايا المرفوعة على الأندية 43 قضية بينها 8 قضايا متعلقة بمحكمة الكاس الدولية. ومن المقرر أن يطالب الاتحاد العماني إنهاء قضايا مستحقات اللاعبين العالقة قبل شهر أغسطس المقبل وهو موعد انطلاق الدوري العماني. كما أعلن الاتحاد العماني عن نيته تطبيق عدد من العقوبات على الأندية التي اعتذرت عن مسابقات الاتحاد بصورة نهائية حيث أعلن ناديا الكامل والوافي والوسطى عن تجميد أنشطتهما في كافة مسابقات كرة القدم بينما طلب نادي قريات أسبوع إضافي لتقرير إمكانية مشاركاته في مسابقة كأس السلطان.

Image

الاتحاد العماني يدعم سلمان لرئاسة الآسيوي

رحب الاتحاد العماني لكرة القدم برئاسة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، بترشح الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة لولاية ثالثة لقيادة الكرة الاسيوية. وأعلن الشيخ سلمان على هامش الكونجرس الاسيوي الثاني والثلاثين، عزمه الترشح لولاية ثالثة بعد أن قاد الاتحاد الاسيوي للمرة الأولى بين عامي 2013 حتى 2015 عندما فاز بالمنصب محققا 33 صوتا امام

Image

السيب وجبلة يواجهان الكويت والأنصار في كأس الاتحاد

يلتقي نادي السيب العماني المتصدر مع الكويت الكويتي السبت على استاد السيب في مسقط، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً جبلة السوري مع الأنصار اللبناني على نفس الملعب. ويتصدر السيب ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأنصار والكويت، في حين لا زال رصيد جبلة خالياً من النقاط. وأكد بوريس بونياك مدرب السيب أن معرفته بنادي الكويت سسكون لها دور كبير في هذه المباراة، وقال: نحن نعرف جيداً الفريق الذي سنقابله، خلال آخر عشر سنوات سيطر نادي الكويت على البطولات المحلية، وقد كنت خصمهم في ست سنوات ضمن الدوري الكويتي، وعندي احترام كبير لهم. وأضاف: إذا أردت تحقيق الفوز أمام نادي الكويت يجب أن تلعب بحسب قدراتك، لاعبوهم الأجانب يمتلكون قدرات عالية، ولديهم أفضل اللاعبين الدوليين في الكويت، مدربهم من أبناء النادي وهو يعرف كل شيء في النادي من أجواء وحالة نفسية لدى اللاعبين. وأوضح: نادي الكويت مرشح للفوز بالمجموعة، ولكنني أعتقد أن لدينا أفضلية اللعب على أرضنا وأمام جمهورنا، وحضور الجماهير لا يضع ضغط علينا بل إنه يمنحنا دافعاً لنقدم كل ما لدينا. في المقابل قال محمد عبدالله مدرب نادي الكويت: أعتقد أن هذه المباراة لن تكون سهلة، ففريق السيب قوي ويمتلك لاعبين مميزين، من بينهم 6 أو 7 لاعبين دوليين، إلى جانب اللاعبين الشباب الموهوبين. وأردف بالقول: آمل أن نتمكن من القيام بعمل جيد ونتفادى ارتكاب الأخطاء كي نحقق الفوز، الشيء الأهم بالنسبة لي أن يقدم اللاعبون أفضل ما بوسعهم من بداية المباراة وحتى صافرة النهاية، هذه مباراة مصيرية خاصة بعد أن تعادلنا في المباراة الأولى، ولكن عندي كامل الثقة بقدرة اللاعبين على تقديم مستوى جيد.

Image

«ديوب» يجدد عقده مع النصر العماني

أعلنت إدارة نادي النصر العُماني برئاسة الشيخ عامر بن علي الشنفري تجديد عقد المحترف الموريتاني الدولي الاسن ديوب، ليكون ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل 2022-2023.

Image

350 ألف دولار في حساب «الاتحاد العماني»!

في إطار الإعداد والتجهيز لاستضافة تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقرر اعتبارًا من 18 مايو الجاري، حصل الاتحاد العماني لكرة القدم على مبلغ 350 ألف دولار أمريكي لتغطية نفقات استضافة مباريات المجموعة الأولى التي تضم السيب والأنصار اللبناني وجبلة السوري والكويت الكويتي. ويعد هذا المبلغ منحة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظير استض