نيمار إلى أمريكا.. مفاوضات متعثرة!
أغلق النجم البرازيلي نيمار باب انتقاله إلى نادي سينسيناتي الأمريكي، بعدما توقفت المفاوضات بين الطرفين دون التوصل إلى اتفاق، لينسحب اللاعب من المحادثات التي لم تشهد أي تقدم ملموس، بحسب ما أورده موقع «ذا أثليتيك». وذكر التقرير أن إدارة سينسيناتي لم تتقدم بعرض رسمي لضم نيمار، رغم الزيارة التي أجراها المدير الرياضي كريس أولبرايت ورئيس النادي جيف بيردينج إلى البرازيل في أبريل الماضي، حيث عقدا اجتماعًا مع اللاعب ووالده لبحث إمكانية انتقاله إلى الدوري الأمريكي. إلا أن نيمار اعتبر أن النادي لم يُظهر الجدية الكافية لإتمام الصفقة، وهو ما دفعه إلى إنهاء المفاوضات. ورغم ذلك، لا يغلق نيمار الباب أمام خوض تجربة مستقبلية في الدوري الأمريكي، إذا تلقى عرضًا يلبي تطلعاته، بينما يرتبط حاليًا بعقد مع سانتوس يمتد حتى نهاية العام. وقدم اللاعب موسمًا جيدًا مع فريقه، بعدما أحرز 6 أهداف وصنع 4 أخرى خلال 15 مباراة، كما عاد إلى صفوف منتخب البرازيل في كأس العالم 2026 عقب تعافيه من الإصابة، وشارك في الفوز على إسكتلندا بثلاثية نظيفة، ليسهم في تصدر منتخب بلاده مجموعته برصيد 7 نقاط. وأوضح التقرير أن أندية الدوري الأمريكي تواصل استقطاب الأسماء العالمية، مستفيدةً من الزخم الذي أحدثه انتقال ليونيل ميسي إلى المسابقة، ضمن استراتيجية تهدف إلى تعزيز قيمتها التسويقية والجماهيرية قبل جولة مفاوضات حقوق البث التلفزيوني المقررة في عامي 2028 و2029. وشهدت البطولة خلال الفترة الأخيرة انضمام عدد من النجوم البارزين، من بينهم ماركو رويس، وهوجو لوريس، وتوماس مولر، وسون هيونغ مين، ورودريجو دي بول، وخاميس رودريجيز، وتيمو فيرنر، فيما يستعد أنطوان جريزمان لخوض التجربة نفسها هذا الصيف. كما يقترب إنتر ميامي من حسم صفقة كاسيميرو، بينما يواصل شيكاجو فاير مساعيه للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي.