تقرير تمبة.. أفضل 5 لاعبين في تاريخ ريال مدريد

اعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن ريال مدريد هو أفضل نادٍ في القرن العشرين، ولكن حتى الآن، لا يزال أحد أفضل الفرق في عصرنا، ويحلم كل لاعب كرة قدم باللعب هناك ليس فقط بسبب الدخل المرتفع الذي يتقاضاه، ولكن أيضًا بسبب المكانة التي يجلبها، لقد منحنا ريال مدريد العديد من اللاعبين الرائعين. 

لذا دعونا نتذكر أفضل النجوم الذين كتبوا فصولًا في تاريخ النادي..

كريستيانو رونالدو (البرتغال)

ليس من المستغرب أن تبدأ قائمتنا بكريستيانو، لأنه بلا شك أسطورة القرن الحادي والعشرين، من الصعب تخيل كيف سيتنافس الفريق مع منافسه الأبدي برشلونة، دون نجاح رونالدو. 

يعرف عشاق كرة القدم المخلصون وعشاق المراهنات عبر الإنترنت أن مباريات ريال مدريد مع رونالدو قد وعدت الجمهور دائمًا بأن تكون مذهلة ومثيرة للاهتمام، سجل البرتغالي أكثر من 450 هدفًا خلال تسعة مواسم، مما جعله اللاعب الأكثر نجاحًا والأكثر طلبًا في القرن الحادي والعشرين.

إيكر كاسياس (إسبانيا)

كاسياس هو أشهر حراس مرمى ريال مدريد على الإطلاق وقضى معظم مسيرته في مدريد، شارك في 812 مباراة خلال مسيرته ولم يستقبل سوى 242 منها. 

تذكير بالدور الكبير الذي لعبه كاسياس في نجاحات النادي، بالإضافة إلى كونه أحد أفضل حراس المرمى في العصر الحديث، غالبًا ما كان ينقذ أهدافًا حاسمة في نهاية المباريات، مما أدى بفريقه إلى الفوز، قلة هم الذين يضاهون مواهبه.

هوجو سانشيز (المكسيك)

مهاجم مشهور لعب في ريال مدريد في الثمانينيات والتسعينيات، سانشيز لاعب كرة قدم ذو مهارات عالية ويعتبر بحق أفضل لاعب مكسيكي على الإطلاق. 

ولعب المهاجم 283 مباراة مع لوس بلانكوس وسجل 208 أهداف، ساعدته مهاراته غير العادية ليس فقط على أن يصبح نجم النادي الإسباني ولكن أيضًا أسطورة المنتخب المكسيكي، فاز سانشيز بالكأس الذهبية مع المكسيك عام 1977، ولا يزال يتذكره الكثيرون باعتزاز في "سانتياجو برنابيو" لنجاحه.

راؤول جونزاليس (إسبانيا)

المهاجم الإسباني من أشهر نجوم ريال مدريد، لم يلاحظ راؤول أبدًا قوته، فقد حقق النجاح بفضل براعته وسرعته، التحق بالنادي عام 1994 ولعب 741 مباراة في مسيرته. 

إلى جانب أدائه الرائع مع ريال مدريد، لعب راؤول أيضًا في المنتخب الوطني الاسباني، لكن لسوء الحظ، لم يحصل على أي جوائز مهمة بعد غيابه عن بطولة أوروبا 2008.

زين الدين زيدان (فرنسا)

زيدان هو أسطورة القرنين العشرين والحادي والعشرين وقد أظهر طوال مسيرته المهنية قدرة كروية خالصة، لاعب وسط محترف ماهر، بدأ مسيرته المهنية في مدينة كان، وجاء إلى ريال مدريد عام 2001، وبقي في النادي لمدة خمسة مواسم، فاز بدوري أبطال أوروبا وكأس الانتركونتيننتال في عام 2002 ، قبل أن يضمن الدوري الإسباني في الموسم التالي. 

بعد أن أنهى مسيرته كلاعب كرة قدم، أصبح زيدان مدربًا لناديه المفضل، في ظل قيادته ازدهر ريال مدريد وحقق للجماهير نجاحًا لا مثيل له، وفقًا لمجلة فوربس، فإن زيدان هو ملك كرة القدم لأن كل شيء يلمسه يتحول إلى ذهب وفضيات.


  أخبار ذات صلة


فيديو