رغم التعادل بوروسيا دورتموند يمر إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني الى دور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا إثر تعادله بنتيجة 2 / 2 مع مضيفه إشبيلية الاسباني في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات إياب ثمن نهائي البطولة القارية.

 

أحرز أهداف المباراة إيرلينج هالاند في الدقيقتين 35 و54، بينما أحرز هدفي إشبيلية اللاعب المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 68، و89 من عمر المباراة.

 

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين الذي أقيم على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بفوز بوروسيا دورتموند بثلاثية مقابل هدفين.

 

وتأهل فريق بوروسيا دورتموند إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 5 / 4  في واحدة من أفضل عروض الفريق الألماني هذا الموسم الذي يسعى فيه إلى تعويض الإخفاق في الدوري الألماني.

 

وأصبح هالاند أسرع من وصل إلى 19 هدفا في تاريخ دوري أبطال أوروبا من 14 مباراة، ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية سجل إيرلينج هالاند حتى الآن 19 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، لم يسجل أي لاعب أكثر منه منذ ظهوره الأول في المسابقة في سبتمبر 2019 (متساويا مع روبرت ليفاندوفسكي).

 

وكادت المباراة تشتعل بين اللاعبين بعدما استفز الحارس المغربي ياسين بونو وإيرلينج هالاند لبعضهما خلال ضربة الجزاء التي تمت إعادتها.

 

وتسببت الطريقة التي احتفل بها النرويجي إيرلينج هالاند في حصوله على الإنذار الأصفر من حكم المباراة بسبب افتعاله لأزمة مع حارس إشبيلية


  أخبار ذات صلة


فيديو