حقق أول انتصار.. الدحيل يقلب الطاولة على الريان!

 

حقق الدحيل فوزاً مثيراً بهدفين مقابل هدف على الريان، في قمة مواجهات الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB، والتي جرت بين الفريقين مساء الثلاثاء، على استاد أحمد بن علي بنادي الريان.
وحصد الدحيل فوزه الاول في المسابقة ورفع رصيده للنقطة الرابعة، بعد خسارته للجولة الاولى امام الوكرة، والتعادل في الجولة الثانية امام الاهلي، فيما بقي الريان بدون نقاط بعد خسارته للثلاث مباريات.
وشهدت المباراة طرد مدافع الدحيل دياب هارون في الدقيقة 90.
سجل للريان الايفواري يوهان بولي في الدقيقة 8، قبل أن يمنح يوسف أيمن هدف التعادل للدحيل في الدقيقة 48، ثم خطف خالد محمد هدف الفوز الثاني للدحيل في الدقيقة 87.
جاءت المباراة قوية ومثيرة منذ البداية، ونجح يوهان بولي في وضع الريان في المقدمة بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة الثامنة، بعد تمريرة ابراهيم عبدالحليم خلف الدفاع والتي سيطر عليها بولي وراوغ الحارس شهاب الليثي ووضعها في شباك الدحيل محرزاً هدف التقدم لفريقه.
ضغط الدحيل بقوة بعد تأخره بهدف، وعمل على الاختراق من العمق والاطراف، لاسيما مع نشاط الثلاثي الهجومي أولونجا والكوري نام تاي هي وأدميلسون، وفي الدقيقة 34 أطلق لويس مارتن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اعتلت عارضة الريان.
حافظ الريان على توازنه الهجومي والدفاعي ونجح في السيطرة على الكرة خاصة في منطقة منتصف الملعب، مع استغلال اندفاع الدحيل للهجوم، وأجرى الريان تغييرين دفعة واحدة بخروج ابراهيم عبدالحليم وعبدالرحمن الحرازي بسبب الاصابة ونزل بدلا منهما عبدالرحمن الكربي والمكي محسن، ومرت الدقائق وسط محاولات من الفريقين حتى انتهى الشوط الاول بتفوق الريان بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني واصل الدحيل هجومه المكثف وتمكن من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 48 بواسطة المدافع يوسف أيمن، بعد ضربة ركنية من الجانب الايسر والتي ارتدت من حارس الريان فهد يونس، ليكملها مدافع الدحيل في الشباك، محرزاً هدف التعادل.
رفع الهدف من معنويات لاعبي الدحيل، وحاولوا بقوة تهديد مرمى الريان في أكثر من كرة، وفي الدقيقة 87 خطف خالد محمد هدف الفوز لفريق الدحيل بعد خطأ مدافع الريان عبدالله اسماعيل ليستغل خالد محمد الموقف وينفرد بمرمى الريان ويسدد على يمين الحارس محرزاً هدف التقدم الثاني لفريقه.
لم يتأثر فريق الريان كثيراً ونجح في تهديد مرمى الدحيل سريعاً، حيث أثمر الضغط عن احتساب ركلة جزاء للريان بعد تصدى مدافع الدحيل دياب هارون للكرة بيده وهي في طريقها للمرمى، وقام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء للاعب الدحيل، ثم لعب يوهان بولي ركلة الجزاء ولكنه أهدرها ليضيع هدف التعادل على الريان في الدقيقة 90، قبل أن تطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الدحيل بهدفين مقابل هدف.


  أخبار ذات صلة


فيديو