الزمالك يبدأ استعداداته للموسم الجديد
يستهل فريق الزمالك المصري استعداداته للموسم الجديد اليوم، وذلك عقب عودة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز إلى القاهرة بعد انتهاء إجازته السنوية. ومن المقرر أن يخضع لاعبو الفريق إلى فحوصات طبية شاملة تحت إشراف الجهاز الفني المعاون للبرتغالي قبل انطلاق التدريبات الجماعية. وتأتي هذه الخطوة في إطار التحضيرات المكثفة التي يقودها جوميز لضمان جاهزية الفريق للموسم المقبل، حيث سيتوجه الفريق إلى معسكر إعداد مغلق في مدينة الإسكندرية. يُتوقع أن يشمل المعسكر تدريبات فنية وبدنية تهدف إلى رفع مستوى اللاعبين البدني والمهاري، وتحضيرهم للمنافسات القادمة على مختلف الأصعدة. الجدير بالذكر أن الزمالك يسعى هذا الموسم لاستعادة مكانته في صدارة الكرة المصرية والمنافسة بقوة على البطولات المحلية والإفريقية، في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها من منافسيه التقليديين.
برشلونة يعلن إصابة لاعبه بالصليبي
أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها لاعبه الشاب مارك بيرنال، خلال مواجهة رايو فاليكانو، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني. كان برشلونة قد حقق فوزا مثيرا على مضيفه فريق رايو فاليكانو، بهدفين مقابل هدف، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني. وقال بيان برشلونة: "أظهرت الفحوصات التي أجريت اليوم الأربعاء أن اللاعب مارك بيرنال يعاني من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى وإصابة مصاحبة في الغضروف الجانبي". بيرنال، البالغ من العمر 17 عاماً، كان قد قدم أداءً مميزاً في المباريات الثلاث الأولى من الموسم الحالي، مما جعله يثبت نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق الأول. إذا تأكدت إصابة الرباط الصليبي، فقد يواجه برنال فترة غياب طويلة، وهو ما سيكون ضربة قوية للفريق. ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه العلامة الكاملة، بالفوز في 3 مباريات.
أنشيلوتي يتحدث عن تأقلم مبابي ورهان فالفيردي
تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، اليوم الأربعاء، عن مواجهة مضيفه فريق لاس بالماس، المقرر لها مساء غدا الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني في الموسم الحالي 2024-2025. وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي: "لاس بالماس يحب اللعب وسيرغب في التنافس، وذلك رغم الحرارة المرتفعة، كل عام لدينا تحديات، الموسم الماضي فزنا كثيرًا في الدقائق الأخيرة، من الطبيعي أن تضطر إلى انتظار ردة فعل الفريق كل عام". وبسؤاله عن مدى تأقلم مبابي، رد قائلا: "إنه يتقدم ويتحسن، تكيفه يسير على ما يرام، كان هدفه الأخير في 14 أغسطس، لقد مر اسبوعان فقط. هذا ليس وقتاً للقلق لا بالنسبة لنا ولا بالنسبة له". وهل هناك رهان لفالفيردي فيمت يتعلق بتسجيل الأهداف، قال: "لقد طلبت منه 30 هدفاً. لا شيء، إنها مزحة. إنه يتحسن ويتقدم ويصبح أكثر من بطل للرواية. إنه قائد، كما ينبغي أن يكون. إنه يوفر بيئة نظيفة وجادة ومحفزة". وعن رأيه في النظام الجديد في دوري أبطال أوروبا، رد قائلا: "ليس لدي رأي بعد، لأننا لم نلعب شيئًا كهذا بعد. علينا الإنتظار وسنتحدث لاحقاً. في بعض الأحيان قد يكون الشيء الجديد جيدًا بعض الشيء".
حازم إمام ينتقد كلوب في أزمة إصابة صلاح!
أكد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، أن يورجن كلوب، المدير الفني السابق لنادي ليفربول، يتحمل جزءًا من المسؤولية عن أزمة إصابة نجم الفريق محمد صلاح خلال مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة. وأشار إمام، إلى أن كلوب قدم اعتذارًا عن تصريحاته حول إصابة صلاح، موضحًا أن هناك اتفاقًا بين إدارة ليفربول والجهاز الفني للمنتخب المصري بعدم الإعلان عن مغادرة صلاح لمعسكر الفراعنة للعلاج في إنجلترا حتى انتهاء مباراة مصر ضد الرأس الأخضر. وأضاف إمام أن هذا الاتفاق لم يكن معروفًا حتى للاعبي المنتخب المصري، وقد تم التوصل إليه بهدف الحفاظ على تركيز الفريق. إلا أن كلوب أطلق تصريحات غير مدروسة حول عودة صلاح إلى إنجلترا، ما أثار الجدل حول الموضوع. وأكد إمام أن صلاح لم يكن يرغب في مغادرة معسكر المنتخب، ولكن بناءً على طلب ليفربول، تمت عودته لإجراء فحص طبي، خاصة أن الفحوصات الأولية لم تُظهر مدى خطورة الإصابة. وتبين لاحقًا أن الإصابة كانت أكثر خطورة مما كان متوقعًا، مما أدى إلى غياب صلاح لأسابيع بعد البطولة. وأوضح إمام أن جميع القرارات المتعلقة بمغادرة صلاح كانت بالتنسيق الكامل مع إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وبالتشاور مع المدير الفني السابق للمنتخب، البرتغالي روي فيتوريا.
إسبانيول يضم شديرة لمدة موسم
نادي إسبانيول الإسباني أعلن عن تعاقده مع المهاجم المغربي وليد شديرة قادماً من نابولي الإيطالي على سبيل الإعارة لموسم واحد. عبّر شديرة عن سعادته بالانضمام إلى إسبانيول وأكد التزامه ببذل قصارى جهده في تجربته الجديدة. يُذكر أن هذه هي الإعارة الثانية للاعب المغربي البالغ من العمر 26 عاماً من نابولي، حيث سبق له اللعب مع نادي فروزينوني. شديرة انضم إلى نابولي قادماً من باري في صفقة بلغت قيمتها 7 ملايين يورو، وشارك مع نابولي في 39 مباراة في جميع المسابقات وسجل 8 أهداف. إسبانيول بدأ الموسم الجديد في الدوري الإسباني بنتائج مخيبة، حيث خسر أمام بلد الوليد (0-1) في الجولة الأولى وأمام ريال سوسيداد بنفس النتيجة في الجولة الثانية، ومن المقرر أن يواجه أتلتيكو مدريد الأربعاء في الجولة الثالثة.
الإيقاف يطال قائد لايبزيج!
أُوقِفَ المدافع الدولي المجري ويلي أوربان، قائد نادي لايبزيج، لمباراتين من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم، وذلك بعد تلقيه بطاقة حمراء في مباراة فريقه ضد بوخوم التي أُقيمت السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الألماني. ووفقاً للقرار، سيغيب أوربان عن المباراتين المقبلتين، بما في ذلك مباراة لايبزيج أمام باير ليفركوزن حامل اللقب، والمقررة يوم السبت القادم ضمن الجولة الثانية من الدوري، بالإضافة إلى المباراة التالية على أرضه ضد أونيون برلين بعد فترة التوقف الدولي. تلقى أوربان البطاقة الحمراء في الدقيقة 85 من المباراة، بعد ارتكابه خطأ على مهاجم بوخوم الشاب الهولندي مايرون بوادو. على الرغم من طرد أوربان، تمكن لايبزيج من تحقيق الفوز بفضل هدف سجله الوافد الجديد النرويجي أنتونيو نوسا في الدقيقة 59. مدرب لايبزيج، ماركو روزه، عبر عن أمله في تجنب إيقاف أوربان، مشيراً إلى أن الإعادة البطيئة للحادث أظهرت أن "ويلي لمس الكرة قليلاً" قبل الخطأ الذي استوجب البطاقة الحمراء. وأشاد روزه بالقائد أوربان على الرغم من الخطأ، مؤكداً أن الفريق كان "في ورطة" وأن أوربان كان مضطراً "للتضحية بنفسه" في تلك اللحظة.
برشلونة يجدد عقد لاعبه ويعيره لسيلتك
أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، إعارة لاعبه الشاب أليكس فالي إلى نادي سيلتك الأسكتلندي، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي. وقال بيان النادي الإسباني: "توصل نادي برشلونة والمدافع أليكس فالي إلى اتفاق لتمديد عقد اللاعب حتى 30 يونيو 2026، مع خيار موسمين آخرين. في الوقت نفسه، أبرم نادي برشلونة لكرة القدم صفقة مع نادي سيلتك لكرة القدم حيث سيمثل اللاعب الأخير هذا الموسم حتى 30 يونيو 2025. ولا يوجد خيار شراء. ويلعب فالي في مركز الظهير الأيسر ويبلغ من العمر 20 عامًا فقط وسبق وتمت إعارته لأكثر من نادٍ مثل أندورا وليفانتي في السنوات الماضية.
رسميًا.. مجبري ينضم إلى بيرنلي
أعلن نادي بيرنلي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع التونسي حنبعل مجبري، في صفقة دائمة، قادما من نظيره مانشستر يونايتد، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي. وقال بيان بيرنلي: "يسعد نادي بيرنلي لكرة القدم أن يؤكد وصول الدولي التونسي حنبعل المجبري بعقد مدته أربع سنوات قادما من مانشستر يونايتد مقابل رسوم غير معلنة". أمضى لاعب الوسط المهاجم البالغ من العمر 21 عامًا الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع نادي إشبيلية في الدوري الإسباني، وأصبح الآن ثامن صفقة جديدة يبرمها سكوت باركر في الصيف. وقال مجبري بعد انتقاله إلى تيرف مور: "أنا متحمس للغاية سعيد جدًا بالتواجد هنا ولا أستطيع الانتظار لرؤية الجماهير لقد لعبت ضد بيرنلي من قبل في تيرف مور وكانت الأجواء مذهلة. وأضاف: "بعد التحدث مع المدرب سكوت باركر، بدا المشروع جيدًا بالنسبة لي وآمل أن نتمكن من تحقيق النجاح".
إلغاء مباراة القمة بين فينورد وأياكس!
تم إلغاء مباراة القمة المرتقبة بين فينورد وأياكس، المقررة يوم الأحد المقبل، ضمن الدوري الهولندي لكرة القدم، وذلك بسبب إضراب الشرطة. قررت السلطات إلغاء المباراة بعد أن أعلنت نقابات الشرطة أنها لن تكون حاضرة لتأمين المباراة، التي تشهد عادة توترات كبيرة بين الفريقين. عمدة روتردام أحمد أبو طالب أوضح أن غياب الشرطة يجعل من غير الممكن ضمان سلامة اللاعبين والجمهور بشكل كافٍ. وأشار إلى أن القرار تم اتخاذه بعد مشاورات مع مسؤولي السلامة والأمن. لم يتم تحديد موعد جديد للمباراة حتى الآن. يأتي هذا الإلغاء في ظل إضرابات متعددة نظمتها نقابات الشرطة احتجاجاً على إلغاء خطة المعاشات التقاعدية المبكرة لعناصر الشرطة في العام المقبل. سبق أن شهدت المباريات بين فينورد وأياكس العديد من الحوادث والصدامات بين المشجعين، مما أدى في بعض الأحيان إلى منع جمهور الفريق الضيف من حضور المباريات. أعرب نادي فينورد عن خيبة أمله لعدم إقامة المباراة كما كان مقرراً، وأكد أنه يتفهم الحاجة للدفاع عن قضايا الشرطة، لكنه يأسف لاستخدام كرة القدم كوسيلة ضغط. من جهته، عبر نادي أياكس عن أسفه لأن كرة القدم أصبحت ضحية لهذه الأزمة.
- « Previous
- 1 .......
- 2759
- 2760
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |