Image

بعد 11 عامًا.. فابيو ليما يغادر الوصل!

أعلن فابيو ليما رحيله عن الوصل الإماراتي بعد 11 عاماً قضاها في صفوف الفريق. انضم ليما لصفوف الوصل 2011 قادماً من نادي أتلتيكو جويانيينسي البرازيلي، وتوج معه بثنائية الدوري والكأس في موسم 2023-2024، وكأس الخليج للأندية 2012. وخاض ليما 352 مباراة مع الوصل في جميع المسابقات، مسجلا 236 هدفاً وصنع 80. وسجل ليما 176 هدفاً في الدوري الإماراتي ليصبح الهداف التاريخي للإمبراطور، بعدما كسر رقم فهد خميس. كما لعب ليما 41 مباراة مع منتخب الإمارات منذ إعلانه تمثيل الأبيض في شهر أكتوبر 2020، وسجل 21 هدفاً وصنع 7. وودع ليما جمهور الوصل برسالة مؤثرة عبر حسابه على منصة إنستجرام قائلاً: "عزيزي جمهور نادي الوصل، أمس هو يوم لم أكن أرغب أن يأتي بهذه السرعة. أنا هنا لأقول وداعاً وأشكركم، لأنني عشت مشاعر رائعة خلال هذه المواسم الإحدى عشرة المذهلة". أضاف: "أنا وعائلتي ممتنون وشاكرون لكل شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة، هذه البلاد التي تعلمت أن أُعجب بها، والنادي الذي دخل قلبي وهو نادي الوصل". تابع: "يشرفني وأفخر بأنني شاركت في 352 مباراة، وسجلت 236 هدفاً، وقدّمت 80 تمريرة حاسمة، بالإضافة أني أصبحت في تاريخ النادي كهدافه التاريخي في دوري الإمارات برصيد 176 هدفاً. آمل أن يبقى اسمي دائماً في ذاكرة جمهور الوصل لقد قدمت كل ما لديّ منذ أمس الأول. يا وصل، ستظل دائماً في قلبي".

Image

النصيري يدخل دائرة اهتمامات الهلال

بعد سلسلة من المحاولات غير الموفقة للتعاقد مع المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، بدأ نادي الهلال السعودي في دراسة خيار جديد على الطاولة، حيث أصبح المهاجم المغربي يوسف النصيري هو الاسم الأبرز ضمن خيارات "الزعيم" لتعزيز خط الهجوم قبل انطلاق الموسم الجديد وكأس العالم للأندية. وكشف موقع Sporx التركي أن وكلاء أعمال عرضوا اسم النصيري، مهاجم فناربخشة التركي، على الهلال في ظل تعثر الاتفاق مع أوسيمين، ليكون بمثابة المحاولة الأخيرة للنادي الأزرق قبل خوض مونديال الأندية. النصيري، الذي انتقل من إشبيلية إلى فناربخشة الصيف الماضي مقابل 19.5 مليون يورو، قدم موسماً مميزاً سجل خلاله 30 هدفاً وصنع 7 في 52 مباراة، ليضع نفسه بين أبرز المهاجمين في القارة الأوروبية. ويرتبط بعقد مع النادي التركي حتى عام 2029. الهلال يرى في النصيري خياراً واقعياً ومناسباً، لا سيما أنه سيشكل ثنائياً مغربياً في الفريق إلى جانب الحارس الدولي ياسين بونو، شريكه في إنجاز تاريخي مع منتخب "أسود الأطلس" بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022. وعلى الرغم من أن قوانين التسجيل الخاصة بكأس العالم للأندية تُغلق الباب أمام أي تعزيزات جديدة، إلا أن الهلال يهدف لحسم الصفقة في أقرب وقت ممكن، لضمان وجود النصيري ضمن قائمة الفريق قبل انطلاق دوري روشن 2025-2026. ويأتي ذلك في ظل رغبة النادي في إعادة بناء تشكيلته بعد موسم مخيب أنهاه وصيفاً في الدوري، وودع خلاله دوري أبطال آسيا من نصف النهائي أمام الأهلي، الذي توج لاحقاً باللقب القاري.​​​​​​​

Image

مشاهدة ميسي بـ4 دولارات فقط..!

الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يعيد المحاولة لجذب الجماهير لافتتاح مونديال الأندية 2025، المرتقب انطلاقه في 15 يونيو الجاري بالولايات المتحدة، مع التركيز على مباراة الافتتاح بين إنتر ميامي الأمريكي بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأهلي المصري. يُقام اللقاء على ملعب "هارد روك" في ميامي عند الثالثة فجر يوم الأحد المقبل بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة. في محاولة لتشجيع الحضور، يقدم الفيفا عرضًا خاصًا لطلاب كلية ميامي ديد المحلية، حيث يمكن للطالب شراء تذكرة بسعر 20 دولارًا تشمل أربع تذاكر مجانية، ما يعني أن حضور مباراة ميسي سيكون ممكنًا مقابل 4 دولارات فقط لكل متفرج. يأتي ذلك وسط تقارير عن وجود عشرات الآلاف من التذاكر غير المباعة حتى الآن، رغم أن الفيفا نفى أن يكون العدد أقل من 20 ألف تذكرة، دون تقديم أرقام دقيقة. ويضم ملعب هارد روك أكثر من 65 ألف مقعد، ويأتي العرض بالتزامن مع تعاون بين الفيفا وكلية ميامي ديد، الذي يشمل فرص تدريب للطلاب وعرض بعض مقتنيات الفيفا في متحف الكلية. يُذكر أن سعر التذاكر انخفض بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة، حيث أصبح أرخص سعر 55 دولارًا عبر موقع Ticketmaster، وهو نصف السعر الذي كان متاحًا في مايو الماضي، فيما بلغت أرخص تذكرة في يناير الماضي حوالي 230 دولارًا، و349 دولارًا في ديسمبر بعد قرعة البطولة. الفيفا يعول على هذه التخفيضات والحملات الترويجية المكثفة في الأسبوع الأخير لجذب أكبر عدد ممكن من الجماهير لحضور أول نسخة من البطولة بالنظام الجديد.

Image

طرابزون سبور يطارد نجم الغرافة!

أفادت تقارير صحفية أن إدارة نادي طرابزون سبور التركي تُبدي اهتمامًا بضم لاعب وسط الغرافة القطري، الأوروجوياني فابريسيو دياز، لتعزيز صفوف الفريق في الموسم المقبل. دياز، البالغ من العمر 22 عامًا، انضم إلى الغرافة في سبتمبر 2023 قادمًا من ليفربول مونتيفيديو الأوروجوياني بعقد يمتد لخمس سنوات، مقابل 6.5 مليون دولار أمريكي. على الرغم من العروض الأوروبية التي تلقاها، بما في ذلك من برشلونة وبرايتون، إلا أنه اختار الانتقال إلى الدوري القطري. ويُعرف دياز بقدراته الفنية العالية، حيث قاد منتخب الأوروجواي تحت 20 عامًا للفوز بكأس العالم للشباب في 2023، مما جعله واحدًا من أبرز المواهب في مركزه. يُذكر أن طرابزون سبور يسعى لتعزيز تشكيلته بلاعبين ذوي خبرة ومهارات عالية، ويُعتبر دياز خيارًا جذابًا نظرًا لإمكاناته الكبيرة.

Image

ما حقيقة جاهزية ميسي لمواجهة الأهلي؟

تزداد الشكوك حول إمكانية مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة فريقه إنتر ميامي المرتقبة ضد الأهلي المصري، والتي تفتتح بها منافسات كأس العالم للأندية 2025 في منتصف يونيو الجاري. الأزمة جاءت بعد أن اضطر "البرغوث" لمغادرة ملعب مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا في تصفيات كأس العالم 2026، قبل أن يحتفل بعيد ميلاده الـ38 بأيام قليلة، حيث طلب بنفسه الخروج في الدقيقة 78 دون إعلان تفاصيل دقيقة عن أسباب استبداله. مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني أكد أن ميسي طلب الخروج، وأن الفريق أظهر روحًا كبيرة واستمر في الأداء رغم غيابه، لكنه لم يخفِ قلقه من هذا التطور الذي قد يؤثر على مشاركة النجم الكبير مع إنتر ميامي. غياب ميسي عن مباراة الافتتاح سيكون صفعة قوية لهيئة تنظيم البطولة التي تعول كثيرًا على نجومية النجم الأرجنتيني لجذب الجماهير، خاصة وأن نسبة بيع التذاكر لم تتجاوز 20 ألفًا من أصل 63 ألف تذكرة متاحة، ما يثير القلق حول الحضور الجماهيري في الحدث الكبير. يذكر أن إنتر ميامي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تأهل كونه حامل لقب درع المشجعين، ويعول كثيرًا على خبرة ميسي في تحقيق نتائج مميزة خلال هذا المشوار المونديالي.

Image

ميامي يكشف قميصه الثالث لمونديال 2025

كشف نادي إنتر ميامي الأمريكي عن قميصه الثالث للموسم الحالي، وذلك قبل أيام قليلة من المواجهة المرتقبة أمام النادي الأهلي المصري في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية. ويشارك إنتر ميامي في منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبه الأهلي المصري، بورتو البرتغالي، وبالميراس البرازيلي. وتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حملة الترويج للقميص الجديد الذي جاء باللون السماوي، معبرًا عن حماس الفريق لهذه المشاركة العالمية. وتقام بطولة كأس العالم للأندية بنظام مشابه لكأس العالم للمنتخبات، حيث تنقسم الفرق الـ32 المشاركة إلى 8 مجموعات تضم كل منها 4 فرق، ويتأهل من كل مجموعة متصدرها ووصيفها إلى دور الـ16، الذي يُلعب بنظام الإقصاء المباشر حتى النهائي. من المقرر أن تُقام المباراة النهائية للبطولة على ملعب "ميتلايف" في ولاية نيوجيرسي يوم 13 يوليو المقبل.

Image

جالتييه على أبواب تدريب الشارقة

أفادت مصادر صحفية أن الفرنسي كريستوف جالتييه، المدير الفني السابق لنادي الدحيل القطري، أصبح ضمن قائمة المرشحين لتولي تدريب فريق الشارقة الإماراتي. يأتي ذلك بعد إعلان نادي الدحيل في مايو 2025 عن عدم تجديد عقد جالتييه، الذي قاد الفريق منذ أكتوبر 2023. يُذكر أن جالتييه سبق له تدريب أندية مرموقة مثل باريس سان جيرمان ونيس، وحقق نجاحات بارزة في الدوري الفرنسي، منها فوزه بلقب الدوري مع ليل في موسم 2020-2021. ويُعتبر جالتييه من المدربين ذوي الخبرة الواسعة في البطولات الأوروبية. من المتوقع أن تُعلن إدارة نادي الشارقة عن قرارها النهائي بشأن التعاقد مع جالتييه في الأسابيع المقبلة، بعد تقييم الخيارات المتاحة.

Image

بطل أوروبا يصل أمريكا

وصلت بعثة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في كأس العالم للأندية، التي تستضيفها البلاد خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 13 يوليو المقبل، بمشاركة 32 فريقًا من مختلف القارات. ونشر النادي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" صورة للفريق لدى توجهه إلى الولايات المتحدة، حيث ظهر فيها عدد من أبرز نجومه، مثل الفرنسي عثمان ديمبيلي، والمغربي أشرف حكيمي، والبرتغالي نونو نيفيس، إلى جانب المدرب الإسباني لويس إنريكي، على أن يلتحق بقية اللاعبين لاحقًا. ويشارك باريس سان جيرمان في البطولة بصفته بطل دوري أبطال أوروبا، بعد تتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه الساحق في النهائي على إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 5-0، ما يجعله أحد أبرز المرشحين للظفر بلقب النسخة الحالية من البطولة. وأوقعت قرعة البطولة الفريق الباريسي في المجموعة الثانية إلى جانب أتلتيكو مدريد الإسباني، وبوتافوجو البرازيلي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، في مجموعة تبدو تنافسية وقوية.

Image

كوليشا يتوسط لإنهاء أزمة ليفاندوفسكي المشتعلة

أعلن رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، سيزاري كوليشا، أنه بصدد التدخل لحل النزاع القائم بين مدرب المنتخب الوطني ميشال بروبيرز وقائد الفريق روبرت ليفاندوفسكي، في أعقاب الأزمة التي تفجّرت بعد قرار تجريد النجم المخضرم من شارة القيادة. وكان ليفاندوفسكي، الهداف التاريخي للمنتخب البولندي وأكثر من مثّل بلاده بـ158 مباراة سجل خلالها 85 هدفًا، قد صرّح أنه لن يعود لتمثيل المنتخب طالما استمر بروبيرز على رأس الجهاز الفني، واصفًا قرار حرمانه من الشارة بـ"خيانة للثقة". وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة برزيجلاد سبورتوي الرياضية، قال كوليشا: "سأعقد اجتماعًا مع ليفاندوفسكي، وربما يحضر بروبيرز أيضًا إذا أمكن ذلك لدينا الوقت الكافي لترتيب هذا اللقاء"، مشيرًا إلى أن المنتخب البولندي سيخوض مباراته القادمة في سبتمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة. وأكد رئيس الاتحاد أنه لم يناقش حتى الآن الفريق بشأن الأزمة الحالية، لكنه جدد دعمه للمدرب قائلاً: "بروبيرز سيبقى في منصبه، فهو ليس لاعبًا في أرض الملعب، وإنما المسؤول عن قيادة الفريق فنيًا". وكان المنتخب البولندي قد تعرّض لخسارة مفاجئة أمام فنلندا بنتيجة 1-2، بعد تحقيقه انتصارين متتاليين في بداية مشواره في التصفيات، ليتراجع إلى المركز الثالث في مجموعته بفارق نقطة واحدة فقط عن فنلندا المتصدرة. وغاب ليفاندوفسكي عن المعسكر الأخير للمنتخب، مبررًا ذلك بالحاجة للراحة بعد موسم طويل وشاق مع برشلونة، الذي توّج هذا العام بالثلاثية المحلية في إسبانيا.