بنزيما والاتحاد.. هل ينتهي الكابوس ؟

missing
محمود حسن

يبدو أن كريم بنزيما واتحاد جدة وصلوا إلى طريق ليس له نهاية، في ظل تمسك النادي السعودي بلاعبه ورفضه في الوقت نفسه للتصرفات التي قام بها في الفترة الأخيرة، فيما تشير التقارير إلى أن اللاعب يشعر بالندم على خطوة انتقاله إلى دوري روشن.

يشعر كريم بنزيما بأن اتحاد جدة لا يحظى بالدعم الذي يحظى به نظيريه الهلال والنصر من تدعيمات وهو ما بات واضحا للجميع، لايسما بعد كلمات أنمار الحائلي رئيس النادي الذي أكد خلالها ذلك.

اجتمع كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما في النفق قبل وقت قصير من انطلاق مباراتهما في ملعب الأمير عبد الله الفيصل يوم 26 ديسمبر، وكان الثنائي يبتسمان، وظلت الابتسامة على وجه رونالدو عقب اللقاء بعد تسجيل ركلتي جزاء في فوز النصر 5-2، لكن بنزيما كان محبطا عندما غادر الملعب، وبعد فترة وجيزة، قام بحذف حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

كان يعلم ما سيأتي: وابل آخر من الإساءات، لأنه بينما كان رونالدو أفضل لاعب في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، كان بنزيما أكبر خيبة أمل لفريقه. تمكن حامل اللقب الاتحاد بطريقة ما من أن يصبح أسوأ مع المهاجم الفرنسي في خط الهجوم، واشتدت التكهنات حول مستقبله بعد أن ورد أنه رفض في العودة للتدريب بعد العطلة الشتوية في الدوري السعودي للمحترفين.

في الواقع، بينما كان رونالدو ينشر صورة لنفسه في الرياض في 16 يناير قائلًا إنه "عاد للمزيد"، كان الكثيرون يتساءلون أين كان بنزيما - وما إذا كان سيعود إلى جدة.

في 13 يناير، زعمت صحيفة ماركا أن بنزيما قد غاب عن التدريبات في نادي الاتحاد، وفقًا للتقرير الذي نشرته الصحيفة الرياضية الإسبانية اليومية، كان من المفترض أن يعود اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا إلى التدريب مع زملائه في الفريق في اليوم السابق، لكنه لم يحضر أبدًا، مما أدى إلى استبعاده من جولة منتصف الموسم المقررة في دبي من قبل المدرب مارسيلو جاياردو.

ويُزعم أيضًا أن بنزيما قد غاب بالفعل عن ثلاث جلسات تدريبية دون إذن خلال النصف الأول من الموسم البائس حتى الآن للاتحاد، والمهاجم على وجه الخصوص.

تكشفت هذه الواقعة بعد أقل من أسبوعين من ادعاء وسائل الإعلام الإسبانية أن بنزيما قد هرب إلى مدريد دون علم النادي السعودي، ومع ذلك نفى الاتحاد هذه القصة على الفور، زاعمًا أن "كريم بنزيما ذهب إلى مدريد لأسباب شخصية، وطلب إجازة لمدة ثلاثة أيام، وهو ما منحه إياه النادي، كريم محترف ومرتبط بالفريق".

بالطبع، بنزيما نفسه فقط يعرف ما إذا كان غير سعيد حقًا في المملكة العربية السعودية، وحتى الآن، ظل صامتًا - مثل الكثير من جميع الأشخاص المرتبطين بالنادي وعلى رأسهم الرئيس أنمار الحائلي، الذي عادة ما يكون ودودًا وصريحًا بشكل لا يصدق.

ونتيجة لهذا الصمت الإعلامي، تزايدت الشائعات، كانت هناك قصص عن تعثر عودة بنزيما من موريشيوس بسبب العاصفة بلال، وتقارير تفيد بأن زوجته غير مستقرة في المملكة العربية السعودية، وحديث عن انضمامه إلى أندية مثل تشيلسي وأرسنال على سبيل الإعارة.

يبدو أن الانتقال غير مرجح في هذه المرحلة، لكن ما هو واضح هو أن انتقال بنزيما إلى الاتحاد كان كارثة حتى الآن.

عندما انتقل بنزيما إلى دوري روشن، رفض قبلها عرضا من ريال مدريد لتمديد عقده، ربما كان وصول رونالدو هو الحافز، لكن بنزيما أكد ان الدوري السعودي أصبح الآن وجهة رئيسية في سوق الانتقالات.

اعتقد الاتحاد أيضًا أنهم حصلوا على الذهب، حيث أشاد الرئيس أنمار الحائلي بصفقة بنزيما ووصفها بأنها "الانتقال الأكثر تأثيرًا في تاريخ النادي"، وقد يكون هذا هو الحال من منظور تجاري.

لكن على المستوى الرياضي، كان بنزيما بمثابة الكارثة، حيث أدى وجوده إلى زعزعة استقرار الفريق الذي خسر مباراتين فقط الموسم الماضي عندما تغلب على النصر بقيادة رونالدو بفارق خمس نقاط.

شعر هداف الموسم الماضي، عبد الرزاق حمدالله، كما لو أنه تم استبداله دون سابق إنذار، وتطلع إلى الرحيل، مع اقتناع المغربي بالبقاء قبل أيام فقط من بداية الموسم.

بحلول تلك المرحلة، كانت هناك بالفعل شائعات مفادها أن المدرب نونو إسبيريتو سانتو كان ضد التعاقد مع بنزيما، الذي قيل إنه اعتبره غير متوافق مع خطة لعبه التكتيكية، وليس هناك من ينكر أن مدرب ولفرهامبتون السابق عانى من محاولة التوفيق بين مهاجمين.

رفض نونو بغضب الحديث عن الخلاف مع بنزيما ووصفه بأنه "هراء" وأكد على أنه لم يكن هناك أي صراع حول شارة الكابتن - ومع ذلك لم يتفاجأ أحد على الإطلاق برؤية البرتغالي تتم إقالته في 7 نوفمبر وسط مزاعم أخرى عن وجود صراع مع بنزيما.

كان الأمل هو أن تعيين جالاردو من شأنه أن يبشر بتغيير في حظوظ كل من الاتحاد وبنزيمة، لكن مدرب ريفر بليت السابق تمكن من الفوز بمباراة واحدة فقط في الدوري حتى الآن، وخسر آخر ثلاث مباريات له.

ونتيجة لذلك، فإن العديد من مشجعي النادي المحبطين - الذين بدأ بعضهم يشير إلى بنزيما باسم "بن هزيمة"، يتساءلون الآن عما إذا كانت أكبر صفقة في تاريخ النادي قد تكون السبب وراء فشل الفريق الحالي. 

سجل بنزيما تسعة أهداف فقط في الدوري السعودي حتى الآن هذا الموسم ( علما بانرونالدو لديه 20)، وأهدر ركلة جزاء حاسمة في الخسارة المهينة في كأس العالم للأندية أمام الأهلي على أرضه، وأعطى ركلة جزاء في الهزيمة المدمرة أمام النصر، وكلف فريقه نقطتين بهدف في مرماه أمام التعاون.

ومع ذلك، فإن الأمر الأكثر أهمية هو حقيقة تعرض بنزيما لانتقادات متكررة بسبب الافتقار الملحوظ إلى الجهد المبذول في الملعب - وهو أمر مذهل لأنه يتقاضى ما يقدر بـ 100 مليون يورو سنويًا.

وكما قال الصحافي السعودي وليد الفراج مؤخراً : "إن الصدع بين كريم والجمهور يتسع يوماً بعد يوم. فهو لم يحدث فرقاً على الإطلاق، فهو يلعب بغطرسة".

"عندما وصل كريستيانو رونالدو في يناير الماضي، أظهر على الفور احترافية والتزامًا. لكن بنزيما لم يفعل ذلك. يبدو الأمر كما لو أن زملائه في الفريق لا يستطيعون تحمله ويبدو هو نفسه غير مرتاح".

التناقض مع رونالدو صارخ بالتأكيد، فلا يزال البرتغالي يبتسم بعد مرور عام على وصوله إلى المملكة العربية السعودية، لكن بنزيما اختفى تمامًا !


  أخبار ذات صلة