نهضة بركان في ضيافة الهلال بدوري الأبطال
يستضيف الهلال السوداني على ملعبه مباراة الإياب الأحد أمام نهضة بركان المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل 1-1 في مباراة الذهاب بمدينة بركان. المباراة تمثل اختبارًا حقيقيًا للفريقين بعد رحلة شاقة، خصوصًا للهلال الذي يواجه تحديات اللعب خارج أرضه بسبب ظروف صعبة في بلاده. ويستعيد نهضة بركان بعض لاعبيه الأساسيين مثل سومايلا سيديبي ومحمد مرابط بعد غيابهم في مباراة الذهاب، بينما سيستمر غياب الحارس الدولي منير المحمدي وعدد من اللاعبين للإصابة. ويعول المدرب التونسي معين الشعباني على تعزيز خط الوسط والهجوم واستغلال الفرص المبكرة في اللقاء لتأمين بطاقة التأهل. أما الهلال بقيادة لورينتسيو ريجيكامب، فيسعى لتعويض التعادل في بركان من خلال الهجوم المركّز على ثلاثة لاعبين أساسيين: أداما كوليبالي، جان كلود جيريموجيشا، ومحمد عبدالرحمن "غربال". ويغيب المدافع ستيفن إيبويلا بسبب الإيقاف، لكن الفريق يعتمد على الانضباط الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة لتعويض النقص في صفوفه. المباراة ستكون حاسمة، مع احتمالية ارتفاع مستوى الأداء البدني والذهني، حيث يسعى كل فريق للسيطرة على منتصف الملعب وتسجيل الهدف الحاسم لضمان التأهل إلى نصف النهائي.
يايسله: أنا فخور بلاعبي أهلي جدة
أعرب الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق أهلي جدة السعودي لكرة القدم، عن شعوره بخيبة الأمل بعد الخسارة أمام الهلال في قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، لكنه في الوقت ذاتها أشاد بالمستوى الذي قدمه لاعبو فريقه رغم الخسارة. وخسر الأهلي أمام الهلال 2-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعاد 1-1 وقال يايسله في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "كرة القدم صعبة، ليالي مثل هذه تشعرك بكثير من خيبات الأمل، ليس بسبب الأداء بل بسبب النتيجة، أشعر بالفخر تجاه الأداء الذي قدمه اللاعبون، وأهنئ الهلال على الانتصار". وأضاف: "أتمنى أن تؤثر هذه المباراة على لاعبينا للأفضل رغم مرارة الخسارة، لدينا وقت للراحة وقضاء اللاعبين الوقت مع عائلاتهم بعد ضغط كبير وطويل، وبعد هذه الفترة سنعمل على استعادة جزء من الطاقة". ولفت المدرب الألماني إلى أن نتيجة المباراة لا تعبر عما شهدته من أحداث، مشيرا إلى أن فريقه صنع الكثير من الفرص ووصل لمرمى الهلال في العديد من المرات. وردا على سؤال حول سبب تأخره في إجراء التبديلات، قال يايسله إن فريقه كان مسيطرا على اللقاء وهو ما دفعه لعدم إجراء تبديلات سوى في وقت متأخر من المباراة لا سيما خروج رياض محرز ودخول فراس البريكان.
إنزاجي يهاجم حكم لقاء أهلي جدة!
يرى الإيطالي سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق الهلال السعودي لكرة القدم، أن حكم مباراة فريقه أمام الأهلي في قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لمنافسه، لكنه في الوقت نفسه أشاد بالمباراة الكبيرة التي قدمها الفريقان، معربا عن سعادته بالفوز وتبقي خطوة نحو اللقب. وتأهل الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على مضيفه الأهلي 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ليضرب موعدا مع الخلود الذي كتب التاريخ بفوزه على الاتحاد بركلات الترجيح أيضا. وقال إنزاجي في المؤتمر الصحفي: "أحيي الفريقين على هذه المواجهة، مباراة على مستوى عالي ورائع، سعيد بالوصول إلى النهائي وما زال أمامنا خطوة لتحقيق اللقب". وكشف المدرب الإيطالي عن أن بعض اللاعبين خاطروا باللعب رغم إصابتهم، مؤكدا على أن هذه التضحية يستحقها الهلال لأنه منح اللاعبين كل شيء. وأضاف: "الحكم كان يجب ألا يحتسب ركلة الجزاء التي احتسبت علينا والحكم كان قريب، واستدعاء الحكم من قبل حكم الفيديو المساعد وضع صعوبة أكبر وبرأيي ليست ركلة جزاء". وردا على سؤال حول تراجع الهلال هجوميا رغم الانتصارات قال إنزاجي: "العمل كبير لتسجيل الأهداف وكان لدينا العديد من الفرص وكان بالإمكان التسجيل من سالم وكريم ومالكوم، بالرغبة والاستمرارية ستحل هذه المشاكل".
الأهلي والهلال.. كلاسيكو كأس الملك لمن الغلبة؟
يستعد أهلي جدة السعودي لمواجهة مرتقبة ضد الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، في محاولة لمصالحة جماهيره بعد التعثر الأخير أمام القادسية في الجولة الـ26 من الدوري، حيث تجمد رصيده عند 62 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف الهلال وابتعاده خمس نقاط عن المتصدر النصر. وتعد مواجهة الأهلي والهلال ثامن لقاء بين الفريقين في تاريخ كأس الملك، حيث يتفوق الأهلي بأربعة انتصارات مقابل ثلاث خسارات، ما يمنحه حافزًا إضافيًا أمام غريمه التقليدي. وأكد المدرب الألماني للأهلي، ماتياس يايسله، أن الخسارة الماضية كانت صادمة، لكنه شدد على ضرورة تحويلها إلى درس مهم لاستعادة التوازن والتركيز الكامل قبل مواجهة الهلال المصيرية. وفي المقابل، يواصل الهلال انتصاراته المتواصلة، إذ لم يتعرض للهزيمة منذ بداية الموسم، وأشاد مدربه الإيطالي سيموني إنزاجي بتحسن أداء الفريق، مؤكدًا أن التركيز يجب أن يكون على المباريات المقبلة دون الانشغال بترتيب الدوري، وذلك بعد الفوز الأخير على الفتح بهدف نظيف. أما اتحاد جدة، حامل لقب الكأس، فيسعى بدوره للحفاظ على لقبه والمضي قدمًا نحو النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على الخلود في الدور السابق. وعلى عكس الأهلي والهلال، فقد انتهت عمليًا فرص الاتحاد في المنافسة على لقب الدوري، وهو ما يجعل الكأس هدفه الأساسي لإنهاء الموسم بإنجاز جديد. وأعرب المدرب البرتغالي سيرجيو كونسيساو عن استيائه من الهزيمة الأخيرة أمام الرياض (1-3)، ووصف أداء الفريق بأنه "سخيف" بسبب الأخطاء الفردية التي كلفته المباراة. مع اقتراب نصف النهائي، تزداد حدة التوقعات والمنافسة بين الأندية الكبرى، حيث يسعى كل فريق لإضافة الكأس إلى سجله، في مباراة ستجمع بين الأداء التكتيكي والمهارات الفردية، وسط متابعة جماهيرية واسعة في المملكة.
أزاح الأهلي.. الهلال يعبر الفتح!
تمكن الهلال من استعادة مركز الوصافة في دوري روشن السعودي بعد فوزه الصعب على الفتح بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت السبت ضمن منافسات الجولة الـ26 من البطولة. شهد الشوط الأول فرصة مبكرة للهلال عبر الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة الرابعة، لكنها أبعدها حارس الفتح ماكسيمليانو باتشيكو ببراعة. كما شهدت الدقائق الأولى من المباراة خروج مدافع الهلال حسان تمبكتي مصابًا في الدقيقة 28، ليحل محله عبدالكريم دارسي. ومع انطلاق الشوط الثاني، فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب، وتمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 عن طريق الصربي سيرجي سافيتش برأسية دقيقة، بعد تمريرة عرضية متقنة من محمد كنو. بهذا الانتصار، ارتفع رصيد الهلال إلى 64 نقطة، ليقفز إلى المركز الثاني متقدمًا على أهلي جدة الذي يملك 62 نقطة، بينما ظل الفتح في المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة.
حلم الطفولة.. بونو يلمح لمغادرة الهلال!
أظهر الحارس المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، رغبته في تجربة جديدة في مسيرته الكروية، موضحًا أنه يحلم منذ الطفولة باللعب لفريق ريفر بليت الأرجنتيني. وكشف بونو خلال مقابلة مع بودكاست "Miro de Atras" أنه كان قريبًا من الانضمام إلى ريفر أثناء وجوده في إشبيلية الإسباني، لكن الأمر تعرقل بسبب قيمة الصفقة وصعوبة التفاوض على المقابل المالي، بالإضافة إلى وجود حارس رئيسي لدى الفريق آنذاك. وأضاف الحارس البالغ 33 عامًا أنه كان من عشاق كرة القدم الأرجنتينية منذ الصغر، مستمتعًا بأجواء المباريات وحماسة الجمهور، مشيرًا إلى أن والده أهداه قميص الأرجنتين كأول هدية له، وهو ما غذّى شغفه بالكرة هناك. تزامن تصريح بونو مع تقارير أرجنتينية تفيد بأن مدرب ريفر بليت الجديد، إدواردو كوديت، يبحث عن حارس جديد لتعويض فرانكو أرماني، مع ترشيح بونو كأحد أبرز الخيارات، إلى جانب حارس أوروجواي سيرخيو روشيت.
عملية جراحية لنجم الهلال
كشفت الفحوصات الطبية أن المدافع التركي يوسف أكتشيشيك لاعب الهلال السعودي بحاجة لإجراء عملية جراحية في عضلات أسفل البطن. ومن المقرر أن تجرى العملية الخميس، يليها برنامج علاجي وتأهيلي يمتد بين 4 إلى 6 أسابيع قبل أن يعود اللاعب لمزاولة اللعب مجددًا. وغادر أكتشيشيك العاصمة الفرنسية باريس لعرض إصابته على الطبيب المتخصص جيل ريبول، الذي قرر بعد الفحوصات ضرورة التدخل الجراحي لمعالجة الإصابة. في المقابل، شهدت تدريبات الهلال مشاركة الثنائي روبن نيفيز وحسان تمبكتي بعد إتمامهما برنامجيهما العلاجي والتأهيلي من الإصابة في العضلة الخلفية، ليصبحا جاهزين للمشاركة في مواجهة الفريق المقبلة أمام الفتح يوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.
نيفيز يعود إلى الهلال
شارك اللاعب البرتغالي روبين نيفيز في الجزء الأول من تدريبات الهلال السعودي الجماعية ضمن استكمال برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية خلال مواجهة فريقه أمام الشباب، والتي أبعدته عن لقاء النجمة الأخير. ومن المتوقع أن يكون نيفيز جاهزًا للعودة إلى المباريات بدءًا من مواجهة الهلال أمام الفتح يوم السبت، ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين. وفي سياق متصل، يغادر اللاعب التركي يوسف أكتشيشيك ظهر الأربعاء إلى باريس، لعرض إصابته في عضلات أسفل البطن على الطبيب المختص جيل ريبول، بالتنسيق مع الطاقم الطبي للنادي، لاتخاذ الإجراءات المناسبة للعلاج والمتابعة.
بنزيما في تشكيلة ليكيب المثالية
واصل النجم الفرنسي كريم بنزيما تقديم عروضه القوية مع الهلال السعودي، بعدما قاد فريقه لفوز كبير على النجمة السعودي بنتيجة 4-0 ضمن منافسات دوري روشن السعودي، مسجلًا هدفين أكد بهما حضوره الهجومي اللافت. تألق المهاجم الفرنسي لم يقتصر على أرض الملعب، بل حظي أيضًا بإشادة إعلامية واسعة، بعدما اختارته صحيفة ليكيب الفرنسية ضمن التشكيلة المثالية للاعبين الفرنسيين المتألقين خلال مباريات نهاية الأسبوع في مختلف الدوريات. وشهدت المباراة سيطرة واضحة للهلال، حيث لعب بنزيما دورًا بارزًا في ترجيح كفة فريقه بفضل خبرته وتحركاته الحاسمة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعزز الانتصار كل من مالكوم وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بإضافة هدفين آخرين. كما ضمت التشكيلة المثالية التي نشرتها الصحيفة الفرنسية عددًا من الأسماء المتألقة، من بينهم ماتيو جيندوزي ويوسف فوفانا في خط الوسط، إلى جانب المدافع كاستيلو لوكيبا، والحارس جايتان جالون. ومنذ انتقاله إلى الملاعب السعودية بعد رحيله عن ريال مدريد، يواصل بنزيما إثبات قيمته الكبيرة، محافظًا على تأثيره التهديفي ودوره القيادي داخل الفريق.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |