ديشامب يحفز منتخب فرنسا بطريقته الخاصة!

عاد ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، إلى معسكر فريقه في كأس العالم بعد حضوره جنازة والدته، وألقى خطابا مؤثرا على اللاعبين قبل مواجهة السويد في دور الـ32. وقال ديشامب للاعبين في مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي للمنتخب الفرنسي عبر منصة تبادل الصور "Instagram": "انتهت البطولة الأولى، لكن هناك بطولة ثانية، بالنسبة لمن سبق لهم المشاركة في كأس العالم، ستعرفون أن كل شيء سيتغير هناك". وأضاف: "لازلنا في نفس البطولة، لكنها بطولة مختلفة، كل مباراة قد تكون الأخيرة لكم". وفاز المنتخب الفرنسي بمبارياته الثلاث في دور المجموعات، وذلك بعد تألق قائده كيليان مبابي ونجوم آخرين، ويعد الفريق من أبرز المرشحين للفوز باللقب. وغاب ديشامب عن آخر مباراة في دور المجموعات ضد النرويج بسبب وفاة والدته. ورغم ذلك حقق الفريق فوزا كبيرا بنتيجة 4-1 على النرويج، بقيادة المدرب المساعد جي ستيفن، ويعد الفريق الفرنسي مرشحا للفوز على السويد قبل مواجهة ألمانيا في دور الـ16. تُعد هذه البطولة الأخيرة لديشامب، الذي سيرحل عن منصبه بعد 14 عاما قضاها في قيادة الفريق، ومن المتوقع أن يخلفه زين الدين زيدان. وقاد ديشامب الفريق للفوز بكأس العالم 2018، ووصل به إلى المباراة النهائية في 2022، حيث خسر بركلات الترجيح أمام الأرجنتين. قد يلتقي الفريقان مجددًا في نهائي 19 يوليو في نيوجيرسي، وسيكون الفوز باللقب الثالث بمثابة وداع مثالي لديشامب، الذي قاد الفريق للفوز بأول لقب له عام 1998. وقال ديشامب إن السعي وراء اللقب أشبه بتسلق الجبال، حيث تزداد التحديات كلما اقتربت من القمة. وأضاف: "لدينا بالفعل الثقة، وقد حققنا إنجازات عظيمة بالطبع، لا يزال هناك مجال للتطور أكثر، علينا البناء على هذه الثقة، دون أن يصيبنا الغرور".


  أخبار ذات صلة