6 منتخبات عربية الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية

استطاعت المنتخبات العربية لكرة القدم في تحقيق رقما قياسيا ، بعد تأهل منتخب السودان إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون العام المقبل بعد تأجيلها؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا، ليصل عدد المشاركين إلى 6 فرق حتى الآن بزيادة منتخبات واحد عن البطولة الماضية التي أقيمت بمصر 2019، والتي شارك فيها خمسة لأول مرة.
وتأهلت منتخبات: "مصر، المغرب، الجزائر، تونس، جزر القمر، السودان"، فيما ينتظر موقف منتخب موريتانيا الذي باستطاعته التأهل هو الآخر لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.
وكانت البطولة التي أقيمت في مصر عام 2019 قد شهدت مشاركة 5 منتخبات وهو أعلى عدد من المنتخبات العربية مشاركة في نهائيات الكان وهي: "مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا".
وتأهل المنتخب السوداني إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون العام المقبل، بعدما تغلب على حساب جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب "أم درمان"، في مباراة تحسم التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة العاشرة من الكان.
جاء هدفا السودان عن طريق كل من: سيف تيري في الدقيقة 9، بينما عزز التقدم اللاعب محمد عبد الرحمن يوسف بهدف ثاني في الدقيقة 32.
ويظهر منتخب السودان في بطولة كأس الأمم الأفريقية من جديد، بعد غياب دام أربع نسخ هي 2013، 2015، 2017، 2019، وكان آخر ظهور في نسخة 2012 التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، ووصل وقتها الفريق إلى دور ربع النهائي.
وحصل المنتخب السوداني على بطولة كأس الأمم الأفريقية 1970، بينما نجح في الحصول على وصافة الكان مرتين فى 1959 و1963، والمركز الثالث عام 1957.


  أخبار ذات صلة


فيديو