الآسيوي يسلط الضوء على اختبارات منتخبات القارة

 

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على الاختبارات الودية التي ستخوضها منتخبات القارة الستة المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 خلال فترة التوقف الحالية المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تحضيرا للمونديال.
وقال الاتحاد الآسيوي، في تقرير له، إن المنتخبات الستة رفعت من وتيرة استعداداتها بحثا عن الظهور بأفضل صورة ممكنة في البطولة التي تقام على أرض آسيوية في قطر اعتبار من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين، حيث ستخوض هذه المنتخبات اختبارات وازنة لكي تواصل بحثها عن الوصول إلى الجاهزية المثالية قبيل انطلاق الحدث الكبير.
وأشار إلى سعي المنتخب القطري لتسجيل حضور مميز في المونديال الذي يقام على أرضه وبين جماهيره، من خلال تحضيرات مكثفة بقيادة المدرب الإسباني فليكيس سانشيز منذ شهر يونيو الماضي بمعسكرات متتالية خاض خلالها عددا من المباريات الودية الرسمية وغير الرسمية، في حين أن المعسكر الحالي الذي يخوضه المنتخب القطري في النمسا ستتخلله مواجهتا كندا وتشيلي الجمعة والثلاثاء المقبل تواليا.
بدوره، دخل منتخب السعودية المرحلة الثانية من إعداده لكأس العالم خلال معسكر في إسبانيا، يتضمن مواجهتي الإكوادور يوم الجمعة ثم الولايات المتحدة يوم 27 من الشهر الجاري، على أن تقام المباراتان على استاد نويفا كوندومين، حيث يأمل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي أن تستعيد عناصره نغمة الانتصارات، بعدما خسروا أمام كولومبيا وفنزويلا في يونيو الماضي.
من جهته، خاض منتخب أستراليا، اليوم، مواجهة أمام الجار نيوزلندا انتهت بفوزه بهدف نظيف، على أن يلتقيا مجددا يوم الأحد المقبل بعد ثلاثة أيام بمدينة أوكلاند النيوزيلندية.
أما المنتخب الإيراني فسيخوض مباراتين قويتين، حيث يواجه في الأولى منتخب أوروجواي الجمعة في الظهور الأول للبرتغالي كارلوس كيروش بعد عودته للإشراف على تدريبات المنتخب خلفا للمدرب السابق الكرواتي دراغان سكوسيتش، الذي قاد إيران للتأهل للمونديال عبر التصفيات، وذلك قبل المواجهة الثانية مع منتخب السنغال بطل إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل.
ومن جانبه، يلتقي منتخب اليابان مع الولايات المتحدة الجمعة قبل أن يلاقي منتخب الإكوادور الثلاثاء المقبل في آخر مباراتين قبل التجمع النهائي بعد شهرين لخوض المونديال، حيث يسعى المدرب الوطني الياباني هاجيمي مورياسو لاختبار أكبر عدد من العناصر الحالية لتنضم لـ30 لاعبا تمت دعوتهم للمعسكر الحالي.
ويستضيف منتخب كوريا الجنوبية، سادس المنتخبات الآسيوية المتأهلة للمونديال، منتخبي كوستاريكا والكاميرون في مباراتين وديتين الجمعة ويوم الثلاثاء المقبل، حيث يتطلع المدرب البرتغالي باولو بينتو لاستكمال إعداد لاعبيه، تحضيرا للموعد المرتقب، وبحثا عن الظهور بأفضل صورة ممكنة في المشاركة العاشرة للكوريين تاريخيا في المونديال.


  أخبار ذات صلة


فيديو