ضربة موجعة للهلال قبل صدام السيتي
أعلن نادي الهلال السعودي إصابة نجمه الدولي سالم الدوسري في العضلة الخلفية، مؤكداً غيابه عن الملاعب لفترة تمتد ما بين أربعة إلى ستة أسابيع، ما يعني تأكد غيابه عن مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي المقررة الإثنين في دور الـ16 من بطولة كأس العالم للأندية. وأوضح الهلال في بيان رسمي: "أظهرت الفحوصات الطبية إصابة سالم الدوسري في العضلة الخلفية، وسيخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي يستمر من أربعة إلى ستة أسابيع". وكان اللاعب قد غادر أرضية الملعب في الدقيقة 76 من المباراة الأخيرة أمام باتشوكا المكسيكي متأثرًا بالإصابة، وصرّح عقب اللقاء في المؤتمر الصحفي قائلاً: "لا توجد معلومات دقيقة حتى الآن، سنجري أشعة للتأكد من الحالة". وتُعد إصابة الدوسري ضربة موجعة للهلال ومدربه الإيطالي سيموني إنزاجي، لاسيما أن اللاعب يُعتبر من أبرز عناصر الفريق، والهداف السعودي الأفضل في الدوري المحلي خلال الموسم الماضي بـ15 هدفًا، محتلاً المركز التاسع في قائمة الهدافين العامة. من جهة أخرى، واصل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش برنامجه العلاجي والتأهيلي في صالة الإعداد البدني، وسط توقعات بغيابه للمباراة الرابعة على التوالي. وأشار النادي أيضًا إلى غياب اللاعب مصعب الجوير عن التدريبات بسبب شعوره بآلام في الركبة، بينما تعرض عبدالله الحمدان لإصابة في عضلة الساق الخلفية.
ماذا قال رينارد عن مواجهة المكسيك الحاسمة؟
أشاد هيرفي رينارد، مدرب منتخب السعودية، بمستوى منافسه القادم المكسيك، مشددًا على أنه قوي جدا ويقاتل دائمًا من أجل الفوز. ويلتقي الأخضر السعودي مع المنتخب المكسيك، في ربع نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية. وتحدث رينارد في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء قائلًا: "المكسيك فريق قوي جدًا لأنهم بالفعل في مستوى جيد جدًا للمنافسة الدولية، إنه خطير للغاية في الكرات الثابتة، لديهم روح رائعة، روح فريق عالية". وأضاف: "كان من المدهش رؤية كيف لا يستسلم اللاعبون أبدًا، ويقاتلون دائمًا من أجل الفريق. لكن يجب أن نكون على نفس المستوى، نحن جيدون جدًا في الفترة الحالية". وأوضح المدرب الفرنسي: "في البداية كان التأهل هو الهدف الأول وليس النهائي وليس من المنطقي القدوم للبطولة والقول إنك ستحققها"، مضيفًا: "قسمت البطولة لمراحل والآن نأخذها خطوة بخطوة ومنافسة مختلفة ندخل فيها مرحلة بمرحلة". وتابع رينارد: "كل مباراة تعتبر مباراة مختلفة. التشكيلة التي لدينا تشكيلة مختلفة. بالمجمل استعدينا للمباراة بشكل جيد، ومباريات دور المجموعات ستجعلنا نظهر بشكل أفضل".
نابولي يحسم صفقة دفاعية من الليجا
أصبح فريق نابولي الإيطالي بقيادة مدربه أنطونيو كونتي، على بُعد خطوات من التوصل إلى اتفاق نهائي مع نادي إشبيلية الإسباني للتعاقد مع الظهير الأيمن الشاب خوانلو سانشيز، وذلك في صفقة قد تصل قيمتها إلى أقل من 20 مليون يورو، بحسب تقارير صحفية. وكانت المفاوضات بين الطرفين جارية منذ أسابيع، خصوصًا في ظل مشاركة سانشيز مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا في بطولة أمم أوروبا للشباب خلال الصيف الجاري. ورغم تمسك إشبيلية بالحصول على 18 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت، فإن نابولي راهن على رغبة اللاعب القوية في ارتداء قميص الفريق الجنوبي، وهو ما سهل التقدم في المفاوضات. وبحسب ما نشره موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن الصفقة تقترب من الإغلاق مقابل مبلغ يتراوح بين 18 و20 مليون يورو، يتضمن حوافز مرتبطة بأداء اللاعب، وهو ما يسمح لنابولي بتقليل القيمة الثابتة ودفع جزء منها لاحقًا. ومن المنتظر أن يخضع سانشيز للفحوصات الطبية خلال الأسبوع المقبل، في حال جرى التوصل لاتفاق رسمي بين الناديين. ويُعد خوانلو سانشيز، البالغ من العمر 21 عامًا، من أبرز خريجي أكاديمية إشبيلية، وقد خاض 35 مباراة مع الفريق الأندلسي في الموسم المنقضي، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة. كما يحمل في رصيده 12 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا.
تطورات جديدة في مستقبل موراتا
كشفت تقارير صحفية، عن اقتراب المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، من العودة إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم من بوابة نادي كومو. ووفقًا لتقارير صحفية إيطالية، فإن اللاعب المعار من ميلان الإيطالي إلى غلطة سراي التركي بات على بعد خطوات من الانضمام لصفوف كومو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وأضافت التقارير أن نادي كومو الإيطالي توصل إلى اتفاق مع كل من اللاعب ونادي ميلان بشأن صفقة ألفارو موراتا. وأشارت إلى أن مازال تتبقى موافقة غلطة سراي على إنهاء عقد الإعارة الحالي، حيث ويأمل كومو في حسم جميع الأمور الأسبوع المقبل. ويأمل نادي كومو في أن يتم حسم جميع الإجراءات الرسمية والتفاصيل النهائية خلال الأسبوع المقبل، من أجل الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي وضم المهاجم الدولي في إطار تدعيم صفوفه للموسم المقبل. ولعب موراتا 25 مباراة بقميص ميلان وسجل 6 أهداف وصنع هدفين قبل الرحيل على سبيل الإعارة. وسجل المهاجم الإسباني مع غلطة سراي 7 أهداف وصنع 3 آخرين في 16 مباراة مع الفريق.
أرقام مثيرة لا تفوتك من كأس العالم للأندية
أسدل الستار على منافسات دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أسفرت عن مواجهات قوية في الدور ثمن النهائي. وشهدت منافسات البطولة في الدور الأول العديد من الإحصائيات المثيرة والأرقام المميزة التي حققتها الأندية المشاركة في المونديال بنظامه الجديد وأيضًا العديد من اللاعبين الذين خطفوا الأنظار بعد مستوياتهم الرائعة.
مفاجآت في قائمة المرشحين لحصد مونديال الأندية
كشف الحاسوب العملاق "أوبتا" عن توقعاته الرسمية لأبرز المرشحين للتتويج بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك مع انطلاق الأدوار الإقصائية من البطولة المقامة حاليًا في الولايات المتحدة، والتي تضم نخبة من أبطال القارات حول العالم. وبحسب التحليل القائم على 10,000 محاكاة رقمية، منحت شبكة "أوبتا" فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أعلى نسبة للفوز باللقب، بلغت 20.6%، ليحافظ الفريق الباريسي على صدارته لترشيحات البطولة، بعدما كان مرشحًا بنسبة 18.5% قبل انطلاقها. ورغم الخسارة المفاجئة أمام بوتافوجو البرازيلي في دور المجموعات، تمكّن سان جيرمان من التأهل كمتصدر للمجموعة الثانية بفضل انتصاراته المقنعة على أتلتيكو مدريد وسياتل ساوندرز، ما عزز من ثقة خبراء "أوبتا" في قدرته على الوصول إلى منصة التتويج. وجاء مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثاني بنسبة توقع للفوز بلغت 20.4%، بعدما كان الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات. بينما احتل إنتر ميلان الإيطالي المركز الثالث في الترشيحات بنسبة 12.4%. في المقابل، تراجعت فرص ريال مدريد، رغم أنه لم يتعرض لأي خسارة في دور المجموعات. وبحسب "أوبتا"، فإن الفريق الملكي، تحت قيادة المدرب الجديد تشابي ألونسو، يمتلك فرصة فوز تبلغ 9.7%، خلف كل من تشيلسي (10.4%) وبايرن ميونيخ (11.3%)، اللذين قد يواجه أحدهما ريال مدريد في نصف النهائي. أما على مستوى الأندية البرازيلية، فرغم الأداء القوي الذي قدمته فرقها الأربعة في مرحلة المجموعات، إلا أن فرص تتويجها باللقب تبدو ضعيفة وفقًا للتوقعات الرقمية. وبلغت أعلى نسبة فوز لفريق برازيلي مع بالميراس (0.9%)، يليه فلامنجو (0.5%)، ثم بوتافوجو (0.4%) وفلومينينسي (0.1%).
جالتييه يقترب من قيادة نادي نيوم
يقترب المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه من تولي مهمة تدريب نادي نيوم السعودي، الصاعد حديثًا إلى دوري روشن للمحترفين، في خطوة جديدة في مسيرته المهنية بعد رحيله عن نادي الدحيل القطري. قاد جالتييه فريق الدحيل خلال الموسمين الماضيين، حيث حقق لقب كأس نجوم قطر في الموسم الثاني، بعدما لم يتمكن من الفوز بأي لقب في الموسم الأول، الذي حل فيه وصيفًا خلف السد. وأكدت التقارير أن المدرب البالغ من العمر 58 عامًا توصل إلى اتفاق نهائي مع إدارة نادي نيوم لتدريب الفريق لمدة عامين حتى صيف 2027. ويخطط النادي لتكوين فريق قوي ينافس أندية الصف الأول في الدوري السعودي، بعد صعوده المميز إلى دوري روشن إثر تصدره دوري يلو بفارق 14 نقطة عن الوصيف. جالتييه يمتلك خبرة واسعة في الدوري الفرنسي، حيث قاد أندية عدة منها سانت إيتيان، ليل، نيس، وباريس سان جيرمان، قبل انتقاله إلى الدحيل. كما يعرف جيدًا أجواء المنافسات العربية مما يعزز فرص نجاحه في الدوري السعودي. يُعد تعاقد نيوم مع جالتييه خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة النادي ومواصلة تطوره السريع بعد الصعود، في ظل الطموحات الكبيرة التي يسعى النادي لتحقيقها خلال المواسم المقبلة.
روما يتعاقد مع جوهرة تونسية!
أبرم نادي روما الإيطالي عقدًا احترافيًا مع الحارس التونسي الواعد سليم بوعسكر، الذي يبلغ من العمر 16 عامًا، ليكون أول عقد رسمي في مسيرته الكروية، ويستمر حتى عام 2028. وجذب بوعسكر الأنظار بأدائه المميز مع فريق تحت 16 عامًا في روما، مما دفع إدارة النادي الإيطالي إلى تأمين مستقبله بعقد يمتد لثلاثة أعوام. ويعتبر بوعسكر من العناصر الأساسية في منتخب تونس تحت 17 عامًا، حيث قاد الفريق إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية للشباب قبل الخروج بركلات الترجيح أمام مالي. ويعمل روما في الوقت ذاته على تعزيز مركز حراسة المرمى، ويقترب من تمديد عقد حارسه الأساسي الصربي ميلي سفيلار بعقد طويل الأمد.
إمام عاشور يوجه رسالة لأسطورة الزمالك
وجه الدولي المصري إمام عاشور نجم خط وسط النادي الأهلي، رسالة وداع لنجم الغريم التقليدي الزمالك المصري محمد عبدالشافي، عقب إعلان الأخير اعتزاله كرة القدم. وكتب إمام عاشور على حسابه الرسمي بمنصة "إنستجرام": "شكرًا كابتن محمد عبد الشافي على كل لحظة قدمتها في الملعب، وعلى أخلاقك العالية اللي سبقت موهبتك". وأضاف عاشور: "أنا من المحظوظين اللي لعبوا معاك، وربنا يوفقك في الخطوة الجاية". وكان نادي الزمالك، أعلن الجمعة نهاية مشوار محمد عبدالشافي قائد الفريق، واعتزاله كرة القدم بشكل نهائي. وكتب النادي المصري عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "الانتماء والتاريخ. محمد عبدالشافي، القدوة والرمز، واللي هيفضل دايمًا في قلوبنا، شكرًا يا شيفو، على كل لحظة كنت فيها قدوة بقميص الزمالك".
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |