هل يستحق مبابي الدفاع عنه ؟!

missing
محمود حسن

ربما لن يجد كيليان مبابي صديقًا للدفاع عنه أقرب من أوريلين تشواميني زميله في منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد، بعد أزمة الثقة التي وقعت بينه وبين جماهير الكرة الفرنسية، حيث بات متهمًا  بإنه يفضّل مصلحته الشخصية والفوز بالكرة الذهبية عن الإنضمام إلى المنتخب الفرنسي.

وأثار مبابي غضب عدد من مشجعي فرنسا الأسبوع الماضي، بعد استبعاد نجم ريال مدريد من قائمة ديدييه ديشامب لمباريات دوري الأمم الأوروبية ضد الكيان الصهيوني وبلجيكا على الترتيب، وكان سبب استبعاد اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا هو نقص اللياقة البدنية، ومع ذلك، فاجأ الجميع ولعب مباراتين مع الفريق الملكي عقب إعلان القائمة.

وزعم موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، أن مبابي أبلغ المدرب ديديه ديشامب خلال التوقف الدولي الماضي، أنه لن يلعب إلا في المباريات المهمة مع فرنسا، حيث يستهدف الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2025، ونظرًا للعدد المتزايد من المباريات التي أُجبر اللاعبون على خوضها، زعم التقرير أن الفرنسي حريص على البقاء لائقًا مع ريال مدريد،  ولم يضع علاقته المتدهورة مع منتخب الديوك في عين الإعتبار.

علاقة مبابي مع الجماهير الفرنسية شهدت هبوطا حادا منذ ان غادر فريق العاصمة الفرنسية باري سسان جيرمان مجانا من اجل الانتقال لصفوف ريال مدريد، وهو النادي الذي أجبره على عدم خوض الأولمبياد التي استضافتها بلاده أغسطس الماضي.

وتقميص أوريلين تشواميني صديق كيليان مبابي، دور المحامي عن مهاجم الفريق الملكي، ودافع عنه خلال المؤتمر الصحفي الأخير لمباراة بلجيكا، ويقول تشواميني: "أعتقد أننا نضخم الأمر، كل شخص يمكنه أن يعتقد ما يريده، ولكننا نعرف أن الأمور تأخذ أبعادا غير معتادة بشأن كيليان".

وأضاف "تحدثنا عنه بعد المباراة وقبلها، وبالتالي لا يهم أين شاهد المباراة، هذه ليست مشكلتنا، حب مبابي لمنتخب فرنسا ليس بحاجة لإثبات، لقد أرسل عدة رسائل للاعبين، ولكل شخص حتى يعلم الجميع كيف تسير الأمور، لا يمكننا الانتظار حتى يعود".

أما مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، فقد اختار أن يمسك العصا من المنتصف، وأجاب بسخرية على الصحفيين "الأمر لا يتعلق بالدفاع عنه من أجل الدفاع عنه، المشكلة هي أن حياته الخاصة ليست خاصة، هذه ليست قضيتك وأنت تقوم بعمل جيد للغاية بهذه الطريقة".

وينتظر ريال مدريد العديد من المباريات النارية بعد التوقف الدولي الجاري، وربما يكون هذا السبب الرئيسي لرفض مبابي الإنضمام لمنتخب فرنسا في الوقت الحالي، فبعد أن يواجه سيلتا فيجو، سيلعب أمام بوروسيا دورتموند وصيف دوري أبطال أوروبا في 22 أكتوبر، في مباراة مكررة لنهائي البطولة في النسخة السابق الذي حسمه اللوس بلانكوس بثنائية نظيفة.

ثم سيلعب النادي الملكي لقاء الكلاسيكو ضد غريمه برشلونة في الدوري الاسباني يوم 26 أكتوبر، ثم مواجهة فالنسيا في الليجا يوم 2 نوفمبر، ثم مواجهة ميلان الإيطالي في دوري الأبطال يوم 5 من الشهر نفسه.


  أخبار ذات صلة