فينيسيوس وحلم الكرة الذهبية

missing
أسامة ابراهيم

أيام قليلة تفصلنا عن كشف النقاب عن وريث عرش النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي في عرش جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم 2024.

البرازيلي فينيسيوس جونيور، فرض نفسه في صدارة أبرز المرشحين لحصد الجائزة الفردية المرموقة الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.

لكن مهمة نجم ريال مدريد لن تكون سهلة في التربع على منصة التتويج بمسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس الذي يحتضن الحفل، حيث يجد منافسة شرسة مع العديد من النجوم منهم رودري، إيرلينج هالاند، جود بيلينجهام، داني كارفخال، كيليان مبابي، وهاري كين.

ولكن لماذا يعد فينيسيوس هو المرشح الأوفر حظًا لحصد الكرة الذهبية ؟ في صدارة الأسباب كون الدولي البرازيلي أحد أبرز النجوم المساهمين في تتويج الميرنجي بلقبي الدوري الإسباني السادس والثلاثين في تاريخه ودوري أبطال أوروبا الخامس عشر في الموسم الماضي.

كما قدم جناح فلامينجو السابق عرضًا فرديًا مذهلًا بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في شباك الغريم التقليدي برشلونة، ليقود الفريق الملكي نحو التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني مطلع العام الجاري في النهائي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.

وتكشف الأرقام الدور المؤثر للاعب البالغ من العمر 24 عامًا في مشوار ريال مدريد للتربع على عرش القارة الأوروبية، حيث سجل ستة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، وجاءت أبرز أهدافه ثنائية ضد بايرن ميونيخ في الذهاب الدور نصف النهائي، كما سجل هدفًا في النهائي ضد بوروسيا دورتموند.

ويحلم البرازيلي بالإنضمام لقائمة ذهبية من أساطير السليساو الذين حصدوا الجائزة عبر التاريخ، لعل أبرزهم الظاهرة رونالدو مرتين، الساحر رونالدينيو، الأسطورة كاكا، وآخرهم ريكاردو كاكا عام 2007.


  أخبار ذات صلة