قطر تصنع التاريخ

missing
عمر علي

حصدت قطر العلامة الكاملة، في بطولة كأس أمم أسيا 2023، وذلك من خلال تتويج المنتخب العنابي بلقب البطولة، بالإضافة إلى التنظيم الأكثر من رائع، لتواصل خطف الأنظار منذ تنظيمها المبهر لبطولة كأس العالم 2022.

ونجحت قطر، في إنقاذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد اعتذار الصين عن تنظيم البطولة، وخرجت بالبطولة إلى بر الأمان، من خلال تنظيم أكثر من رائع، بإشادة جميع الوفود المشاركة في البطولة.

وتلقت قطر، الإشادة من الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أعرب عن تقديره إلى الاتحاد القطري للعبة، واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا والسلطات القطرية، على نجاحهم في تنظيم بطولة مبهرة سوف تأخذ مكانها كأفضل نسخة على الإطلاق في تاريخ جوهرة بطولات قارة آسيا على صعيد المنتخبات الوطنية للرجال.

 وأوضح:" بدءاً من ملاعب كأس العالم، إلى البنية التحتية ذات المستوى العالمي، وسلاسة التواصل، والأجواء الرائعة في كافة أرجاء مدينة الدوحة، إلى جانب الضيافة المميزة من الشعب القطري، كانت كأس آسيا تجربة لم نشهد لها مثيل على امتداد التاريخ المليئ بالفخر لهذه البطولة".

وكان المنتخب القطري في الموعد أيضا، ونجح في حصد لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، رغم التغييرات الفنية التي طرأت على الفريق قبل أسابيع قليلة من انطلاقها، بتولي ماركيز لوبيز قيادة الفريق بدلا من البرتغالي كارلوس كيروش.

وأصبح قطر، خامس منتخب ينجح في حصد لقب كأس آسيا مرتين على التوالي، منذ انطلاق البطولة في 1956، وفى مقدمتها منتخب كوريا الجنوبية الذى توج باللقب نسختى 1956 – 1960، ومنتخب إيران الذى حافظ على اللقب لثلاث نسخ متتالية 1968 – 1972 – 1976، ثم منتخب السعودية 1984 – 1988، وأخيرا منتخب اليابان 2000 / 2004.
  


  أخبار ذات صلة