نهائي عربي على أرض عربية.. حلم الأهلي والهلال

missing
محمود حسن

يبدو أن احتمال أن يكون نهائي عربي في كأس العالم الأندية المقام على أرض عربية "المغرب" في الوقت الحالي قائما، ورغم أن البعض يرى أن الفرصة ضعيفة ، إلا أن لا يزال حلما مشروعا.

تأهل الأهلي المصري إلى نصف النهائي عقب فوزه على سياتل الأمريكي 1-0 ليضرب موعدا مع العملاق الاسباني ريال مدريد، فيما أطاح الهلال السعودي بأصحاب الأرض الوداد البيضاوي بركلات الترجيح، ليواجه فلامنجو البرازيلي.

ورغم أن مهمة الأهلي والهلال تبدو صعبة بعض الشئ في تجاوز عملاقي أوروبا وأمريكا الجنوبية، إلا انها ليست مستحيلة خاصة في ظل تراجع أداء بطل دوري ابطال اوروبا و كوبا ليبرتادوريس في مونديال الأندية في السنوات الاخيرة حتى و ان نجحا في احتكار التتويج بلقبها .

ولا يولي بطلي أوروبا و أمريكا الجنوبية اهتماما كبيرا بمونديال الاندية بسبب تزامنه مع جدول مباريات مكثف خاصة حالة ريال مدريد الذي يمر بظروف صعبة تعكسها خسارته من ريال مايوركا بالدوري الاسباني و تنتظره اختبارات محلية و قارية قوية يركز عليها اكثر من تركيزه على مونديال الاندية.

هذه المعطيات تحفز الأهلي و لاعبيه على تقديم عرضا قويا، كما سبق لأحد ممثلي افريقيا تجاوز عقبة بطل أمريكا الجنوبية و كان عربيا هو الرجاء البيضاوي عام 2013 عندما فاز على اتلتيكو مينيرو البرازيلي و بلغ النهائي و هذا الامر يشجع الهلال على اللعب دون عقدة أمام فلامينجو .

كما يحلم الأهلي، الذي يشارك للمرة الثامنة في تاريخه بالبطولة والثالثة على التوالي، بأن يصبح أول ناد أفريقي يتغلب على أحد أندية القارة العجوز في كأس العالم للأندية.

وبعد أقل من شهرين على الإنجاز الأسطوري للمنتخب المغربي الذي صعد للمربع الذهبي في نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ليصبح أول فريق عربي وأفريقي يحقق هذا الأمر، منح الهلال والأهلي بريقا جديدا للكرة العربية على الصعيد العالمي، بعدما حافظ الفريقان على مقعديهما بالدور قبل النهائي لمونديال الأندية للنسخة الثانية على التوالي، وترغب الجماهير العربية في رؤية الكأس عربيا لأول مرة في التاريخ.


  أخبار ذات صلة