معجزة مغربية على الأراضي القطرية

missing
أسامة ابراهيم

حقق منتخب المغرب الذي يقوده المدرب الوطني وليد الركراكي، معجزة كروية بجميع المقاييس وإنجاز تاريخي في مونديال قطر 2022، سيكون قابل للتكرار بإذن الله في السنوات المقبلة.

فرض "أسود الأطلس" أنفسهم بين عمالقة كرة القدم في العالم ليتواجد المنتخب العربي بين الأربعة الكبار في كأس العالم وينافس على أحد الميداليات الثلاث الأولى في النسخة رقم 22 من المونديال التي تحضنها الملاعب القطرية في استضافة ناجحة وإبداع منقطع النظير.

حجز المنتخب المغربي مقعده في المربع الذهبي لكأس العالم كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز، ليقهر العديد من المنتخبات الكبرى في مشوار المفاجآت باعتباره "الحصان الأسود" في البطولة وأبرزها بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

ويرجع الإنجاز المغربي العربي الأفريقي، الغير متوقع في كأس العالم، إلى وجود مجموعة متكاملة من اللاعبين في مختلف الخطوط والروح الجماعية الرائعة والترابط الموجود بين جميع اللاعبين سواء الأساسيين أو البدلاء وذلك كله بفضل المدرب وليد الركراكي الذى أصبح أول مدرب عربي وأفريقي يقود منتخب بلاده للتأهل للدور نصف نهائي لكأس العالم.

وتصطدم طموحات "أسود الأطلس" الذى أصبح حديث العالم، بمواجهة من العيار الثقيل أمام الديوك الفرنسية حاملة اللقب، حيث يتقابلا وجها لوجه في الدور نصف النهائي، لكن الكتيبة العربية التى تحظى بدعم غير مسبوق من الجماهير العربية والأفريقية تتسلح بالأمل نحو مواصلة المشوار والتأهل للنهائي الحلم ومواجهة الفائز من موقعة الأرجنتين وكرواتيا.


  أخبار ذات صلة