Image

الشحات يجدد عقده مع الأهلي رسميًا

أعلن النادي الأهلي المصري، الأحد، تجديد عقد اللاعب حسين الشحات، ليستمر لاعبًا في صفوف المارد الأحمر لمدة موسمين قادمين.

Image

6 ملايين دولار لإنهاء ملفات الزمالك!

أعرب حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك المصري، عن تقديره للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعد إنهاء ملف أرض النادي، وذلك عبر تخصيص موقع بديل لإقامة فرع جديد بمدينة السادس من أكتوبر، عقب فقدان الأرض السابقة بسبب عدم استيفاء شروط التخصيص. وأكد لبيب أن إدارة النادي كانت واثقة من التوصل إلى حل للأزمة، مشيرًا إلى أن جهودًا كبيرة بُذلت خلال الفترة الماضية حتى الوصول إلى هذه النتيجة. كما كشف رئيس الزمالك عن التحديات المالية التي تواجه النادي، موضحًا أن الإدارة تحتاج إلى نحو 6 ملايين دولار لتسوية الملفات العالقة المتعلقة بمستحقات لاعبين وأندية أجنبية، بما يساهم في رفع عقوبة القيد واستيفاء متطلبات المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا.

Image

وادي دجلة يجدد عقد مدربه محمد الشيخ

أعلن نادي وادي دجلة المصري عن تجديد عقد محمد الشيخ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لمدة موسم جديد، ليستمر على رأس القيادة الفنية للفريق في الموسم المقبل. وذكر المركز الإعلامي لنادي وادي دجلة المصري أن المدير الفني وقع علي عقود تجديد تعاقده لمدة موسم. وقال دجلة في بيان رسمي "محمد الشيخ تلقي عروضًا من أندية محلية بعد المستويات التي قدمها مع فريق وادي دجلة في الموسم الماضي بعد قيادته للفريق من الصعود للدوري الممتاز، وتقديم عروض قوية في الموسم الأول له مع الفريق بالدوري". وأضاف البيان "فضل المدير الفني تجديد عقده مع وادي دجلة لمواصلة مسيرته مع الفريق في الموسم المقبل، ورفض العروض المحلية التي تلقاها في الفترة الأخيرة". تصدر فريق وادي دجلة ترتيب مجموعة الهبوط بالدوري المصري برصيد 53 نقطة في الموسم الماضي 2025-2026. أقيمت منافسات الدوري المصري بمشاركة 21 فريقا في الدور الأول، صعد منهم أول سبعة أندية للمنافسة على اللقب الذي حسمه الزمالك لصالحه. بينما تنافست الأندية التي احتلت المراكز من الثامن إلى الحادي والعشرين في مجموعة تفادي الهبوط، حيث هبط بالفعل أندية الإسماعيلي وفاركو وحرس الحدود وكهرباء الإسماعيلية.

Image

الزمالك يحسم مصير معتمد جمال رسميًا

أكد حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري أن معتمد جمال المدير الفني لفريق الكرة الأول مستمر في منصبة وهو متواجد طوال الوقت. كان معتمد جمال قد حقق لقب الدوري المصري الممتاز، ووصل الفريق تحت قيادته لنهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام اتحاد العاصمة الجزائري. وقال لبيب إن أزمة أرض النادي التي استمرت لأكثر من 20 عامًا وصلت إلى مرحلة الحل النهائي بدعم من مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أسهمت في إنهاء أحد أكثر الملفات تعقيدًا داخل القلعة البيضاء، مع الحفاظ على حقوق الدولة وحقوق النادي، لافتًا إلى أن مجلس الإدارة سيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال الفترة المقبلة للإعلان عن جميع التفاصيل. وأضاف: "نسعي لإستدامة مالية للنادي لضخ أموال جديدة وقطعة ارض الفرع الجديد مساحتها 65 فدانا وهي موجودة في موقع متميز، ونشكر الدولة المصرية كونها قد اهتمت بنادي الزمالك وسنعمل ما يليق بالنادي وبمصر". وأضاف أن النادي يسير بخطوات جادة نحو تحقيق الاستدامة المالية من خلال مشروعات استثمارية جديدة.

Image

لمدة موسمين.. الأهلي يعلن تعيين عموتة مدربًا

أ​علن النادي ‌الأهلي ‌المصري ‌تعاقده مع المدرب المغربي الحسين ​عموتة لمدة موسمين خلفًا للدنماركي ييس ‌توروب. وانفصل النادي ⁠عن ​توروب في ​وقت سابق من هذا الشهر بالتراضي بعدما أنهى الفريق الموسم في ‌المركز الثالث ‌في ⁠الدوري ⁠المحلي وخروجه مبكرًا ⁠من دوري أبطال أفريقيا. وقال الأهلي في حسابه ​على فيسبوك "مرحبا بك في نادي القرن.. الحسين عموتة مديرًا فنيًا للأهلي لمدة موسمين".. وقال الأهلي في بيان عبر مركزه الإعلامي، إنه تعاقد مع الحسين عموته لمدة موسمين وسيصطحب أربعة مساعدين معه. وأضاف أن راتب عموته الشهري برفقة معاونيه يبلغ 145 الف دولار. كما اعتمد مجلس إدارة النادي الأهلي، في اجتماعه الذي جرى برئاسة الكابتن محمود الخطيب، استكمال هيكلة قطاع كرة القدم المقدمة من ياسين منصور، نائب رئيس النادي، والكابتن سيد عبدالحفيظ، عضو مجلس الإدارة، المفوضين بملف الكرة. كما تقرر انضمام الكابتن ياسر رضوان للجهاز الفني الجديد، وتعيين الكابتن عمرو أنور نائبًا لمدير الأكاديميات والكابتن أحمد السيد مساعدًا، كما تم تعيين الكابتن أيمن أشرف والكابتن مؤمن زكريا مساعدين لرئيس قطاع الناشئين.

Image

الزمالك يستقبل وفد الوفاق الليبي في زيارة خاصة

استقبل مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة حسين لبيب، مساء الاثنين، وفدًا من نادي الوفاق الليبي، ضم كلًا من المستشار عبدالحميد الصافي، رئيس مجلس إدارة نادي الوفاق، وأحمد التوني نائب رئيس النادي، والمستشار هاشم الذيب، الممثل القانوني للنادي الليبي.

Image

المغربي بنهاشم مدربًا لمودرن سبورت

أعلن نادي مودرن سبورت، المنافس في دوري الدرجة الأولي المصري لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي محمد أمين بنهاشم مديرا فنيا للفريق في الموسم المقبل. وقرر نادي مودرن سبورت في وقت سابق تعيين المدرب رضا شحاتة قبل أن يطلب الأخير فسخ عقده بالتراضي من إدارة النادي. وذكر مودرن سبورت عبر مركزه الإعلامي أنه تم التعاقد مع بنهاشم رسميا لمدة موسم. وأضاف أن بنهاشم حقق نجاحات لافتة ويملك مسيرة تدريبية مميزة قاد خلالها عدة أندية أبرزها الوداد. وأوضح أن المدرسة المغربية أثبتت نجاحها كرويا ويجب الاستفادة منها في الدوري المصري. ورحل بنهاشم عن تدريب الوداد بعد الخروج من دور الثمانية بكأس الكونفيدرالية الأفريقية أمام أولمبيك أسفي المغربي.

Image

البنك الأهلي يضم محمد جمال بالمجان

أعلنت لجنة الكرة بنادي البنك الأهلي المصري لكرة القدم عن التعاقد مع اللاعب محمد جمال في صفقة انتقال حر بعقد يمتد لثلاث مواسم قادمة. وذكر البنك الأهلي المصري عبر مركزه الإعلامي أن ضم محمد جمال يأتي في إطار خطة النادي لتدعيم صفوف الفريق بعناصر مميزة استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد. وكان البنك الأهلي قد أعلن عن ضم رشاد المتولي وعلي حمدي في صفقتي انتقال حر قبل يومين فقط.

Image

صفقة مجانية تنضم للبنك الأهلي

أعلنت لجنة الكرة بنادي البنك الأهلي المصري التعاقد مع اللاعب علي حمدي في صفقة انتقال حر بعقد يمتد لمدة 3 مواسم. وذكر نادي البنك الأهلي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولي المصري عبر مركزه الإعلامي أن الإدارة ضمت اللاعب ضمن خطة تدعيم صفوف الفريق بعناصر مميزة استعدادا للموسم الجديد. وانتهي تعاقد علي حمدي مع طلائع الجيش دون أن يجدد التعاقد.