Image

شيكابالا يُكرم خلال احتفالية بنك CIB

شهدت احتفالية مرور خمسين عامًا على تأسيس بنك CIB تكريم الأسطورة المصرية محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب نادي الزمالك والمنتخب المصري السابق، تقديرًا لمسيرته الرياضية الحافلة وإنجازاته على مدار مشواره في عالم كرة القدم. وجاء التكريم في حضور كبار مسؤولي البنك وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين، وسط أجواء احتفالية شهدت استعراضًا لأبرز محطات شيكابالا ومسيرته المتميزة مع الزمالك، بما في ذلك البطولات المحلية والقارية التي ساهم في تحقيقها للفريق. وأكد شيكابالا في كلمته خلال الاحتفالية على أهمية الالتزام والعمل الجاد في كافة المجالات، مشيرًا إلى أنه فخور بأن يُكرم من مؤسسة مرموقة مثل CIB التي تساهم في دعم الشباب والرياضة في مصر. وشهد الحدث أيضًا تقديم عروض موسيقية وفقرات ترفيهية احتفالًا بهذه المناسبة المميزة، والتي عكست تاريخ البنك وإنجازاته على مدار خمسين عامًا.

Image

الزمالك يتصدر قائمة عقوبات الدوري المصري

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن عقوبات الجولة الثالثة من دوري نايل وذلك طبقًا للائحة المسابقة ولائحة المخالفات والعقوبات ونظام ضبط الجودة للموسم الجديد 2025-2026. وجاءت العقوبات على النحو التالي:

Image

الأهلي يمهل نجمه: التجديد أو التجميد

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب موقفًا حاسمًا تجاه المالي أليو ديانج، لاعب خط الوسط، بعد استمرار رفضه فكرة تجديد عقده الذي ينتهي مع نهاية الموسم الجاري. ورغم محاولات الأهلي في الأشهر الماضية لإقناع اللاعب بتمديد تعاقده وتحسين شروطه المالية، فإن ديانج ووكيله تمسكّا بموقفهما، خاصة في ظل ابتعاده عن التشكيل الأساسي للمدرب الإسباني خوسيه ريبيرو. واجتمع محمد يوسف، المدير الرياضي للنادي، مع اللاعب في جلسة وُصفت بالأخيرة، وطالبه بتحديد موقفه النهائي سريعًا. وأضاف المصدر أن يوسف منح ديانج فرصة حتى فترة التوقف الدولي المقبلة ليحسم أمره، إما بالتوقيع على عقد جديد أو مواجهة قرار التجميد واستبعاده من الحسابات. ويحظى ديانج باهتمام من عدة أندية خارجية، على رأسها أندية في الدوري السعودي، بينما يفضل اللاعب انتظار ما ستسفر عنه مشاركته مع منتخب مالي في بطولة أمم إفريقيا المقبلة على أمل الحصول على عروض أوروبية قوية. يُذكر أن الأهلي يستعد لملاقاة غزل المحلة يوم الاثنين المقبل على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

Image

منصب جديد لأسطورة الزمالك في الاتحاد الليبي

أعلن نادي الاتحاد الليبي المنافس في الدوري الممتاز لكرة القدم، تعاقده مع المصري إسماعيل يوسف، نجم الزمالك السابق، لتولي منصب مدير شؤون كرة القدم بالنادي. وفي بيان رسمي، قدم النادي اعتذاره لجماهيره عن عدم التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي، مؤكدًا أن مجلس الإدارة ملتزم بإصلاح «أخطاء الماضي» والعمل على تقديم الأفضل للفريق وللجماهير. وأشار البيان إلى أن الأسطورة سمير عبود تقدم بطلب إعفائه من مهامه كمدير لشؤون كرة القدم، ليقرر مجلس الإدارة التعاقد مع إسماعيل يوسف وتكليفه بالمنصب الجديد، على أن يلتحق بالنادي الأسبوع المقبل. وكان الاتحاد قد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع خلال دورة سداسي التتويج التي أقيمت في ميلانو بإيطاليا، بينما توّج أهلي طرابلس باللقب في وقت سابق من الشهر الحالي.

Image

الأهلي يرفع نسق تحضيراته لمواجهة المحلة

يواصل النادي الأهلي المصري تحضيراته بجدية على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعدادًا لمواجهة غزل المحلة في الجولة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم، والمقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل. الجهاز الفني بقيادة الإسباني خوسيه ريبييرو استهل المران بمحاضرة فنية شرح خلالها للاعبين بعض الجوانب التكتيكية الخاصة بخطة المباراة، قبل أن ينخرط الجميع في تدريبات بدنية قوية ضمن البرنامج الإعدادي. حراس المرمى محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومحمد سيحا خاضوا تدريبات متنوعة تحت إشراف مدرب الحراس، فيما ركز الجهاز الفني لاحقاً على تدريبات تخصصية تهدف إلى رفع الجاهزية الفنية والذهنية للفريق.  ويخوض الأهلي اللقاء المقبل بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير على فاركو في الجولة السابقة بأربعة أهداف مقابل هدف، تناوب على تسجيلها محمد شريف وأحمد مصطفى زيزو "هدفين" واللاعب نيتس جراديشار.

Image

مدرب الزمالك يكشف أسرار الفوز على مودرن

أكد يانيك فيريرا، المدير الفني للزمالك المصري، أن فريقه قدم أداءً مستحقًا للفوز على مودرن سبورت، بعد أن حسم المباراة لصالحه بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري المصري على استاد هيئة قناة السويس. وأشار فيريرا في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء إلى أن الزمالك بدأ المباراة بشكل قوي وسجل هدفًا مبكرًا، قبل أن يشهد الأداء بعض التراجع بعد مرور 20 دقيقة. وأضاف أن الفريق أحرز الهدف الثاني في الشوط الثاني، وكان قريبًا من حسم المباراة بشكل نهائي، رغم تقليص المنافس للنتيجة لاحقاً، مؤكدًا أن مودرن سبورت لم يخلق فرصاً خطيرة طوال اللقاء. ووصف المدير الفني هذه المباراة بأنها الأفضل للزمالك منذ انطلاق الموسم، مشيدًا بعقلية اللاعبين وأدائهم داخل الملعب، لكنه شدد على ضرورة تحويل السيطرة والاستحواذ إلى أهداف أكثر في المباريات المقبلة. وأوضح أن الجهاز الفني درس إمكانية الدفع بأحمد فتوح بدلًا من ناصر ماهر، لكنه اختار مشاركة صلاح مصدق لمواجهة أسلوب الفريق المنافس في الكرات الثابتة والعرضيات، بينما غاب أحمد حمدي بسبب إصابة في التدريبات وسيتم تقييم حالته قبل عودته. وتطرق فيريرا إلى التغييرات التي أجراها خلال المباراة، مؤكدًا أن خوان ألفينا خرج للإجهاد، ومحمد شحاتة بسبب آلام في العضلة الضامة، فيما دفع الفريق بعدي الدباغ وناصر منسي لتعويض المجهود المبذول، بينما شارك آدم كايد للاستفادة من سرعته خلف ظهير المنافس بعد تراجع تأثير شيكو بانزا بعد الهدف. وختم فيريرا تصريحاته بالإشارة إلى مشكلة غياب المهاجمين عن التسجيل في المباريات الثلاث الأولى، مؤكدًا العمل على تدريبات خاصة لتحسين أداء المهاجمين، مع توقع تحسن النتائج تدريجيًا مع تقدم الفريق في الدوري.

Image

إعياء صبحي وإصابة حمدي.. الزمالك يكشف التفاصيل

كشف الجهاز الطبي لفريق الزمالك المصري، عن إصابة أحمد حمدي لاعب الوسط بشد في العضلة الأمامية، على أن يخضع اللاعب لفحوصات طبية الجمعة لتحديد حجم الإصابة وموقفه من المشاركة في التدريبات. وفاز الزمالك على مودرن سبورت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ستاد هيئة قناة السويس في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري المصري الممتاز. كما أكد الجهاز الطبي للزمالك بحسب المركز الإعلامي للنادي، أن محمد صبحي حارس مرمى الفريق تعرض لإصابة بحالة إعياء ودوار عقب المباراة، وتم الاطمئنان على سلامته. من جانبه، قرر البلجيكي يانيك فيريرا، مدرب مواصلة التدريبات الجمعة، بصورة طبيعية استعدادًا لمباراة فاركو المقبلة في مسابقة دوري نايل. ورفض الجهاز الفني منح اللاعبين راحة بعد الفوز على مودرن سبورت، ويخوض الفريق تدريبه مساءً على استاد الكلية الحربية استعداداً للقاء فاركو المقرر له على استاد هيئة قناة السويس في الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

Image

بلاغ جديد من زيزو ضد الزمالك!

تقدّم محامي أحمد مصطفى "زيزو" لاعب النادي الأهلي المصري، ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد اثنين من مشجعي الزمالك المصري، على خلفية توجيههما إساءات لفظية بحق اللاعب وأسرته خلال إحدى مباريات الدوري المصري. وأصبح زيزو، منذ انتقاله إلى الأهلي عقب نهاية عقده مع الزمالك، في قلب حالة من الجدل المتواصل، حيث لم تتوقف جماهير الفريق الأبيض عن إطلاق هتافات ضده في أكثر من مباراة، ما دفع بالقضية إلى مسار قانوني يتجاوز حدود المنافسة الرياضية. ووفق ما جاء في البلاغ، فقد سلّم المحامي للنيابة العامة مقاطع مصوّرة توثق التجاوزات، مطالبًا باستدعاء اثنين من لاعبي الزمالك للإدلاء بشهادتهما دعماً لموقف اللاعب. وكان زيزو ووالده قد تقدما في وقت سابق ببلاغ مشابه ضد جماهير وإدارة الزمالك، بعد الهتافات المسيئة التي طالت اللاعب في مباراة الفريق الأبيض أمام سيراميكا كليوباترا بالدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد، وشهدت عودة الجدل حول رحيل النجم الدولي إلى الأهلي بعد سنوات طويلة مع القلعة البيضاء.

Image

إيقافه إعلاميًا.. الأهلي يجمد عضوية مصطفى يونس!

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر منع مصطفى يونس، مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، من الظهور الإعلامي لمدة ثلاثة أشهر، مع إلزامه بحذف أي محتوى "مسِيء" منشور على قناته بموقع يوتيوب. وجاء قرار المجلس بعد شكوى رسمية من نادي الأهلي، إذ تبين أن يونس أساء لرئيس النادي محمود الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة في عدة فيديوهات على قناته وبعض القنوات التلفزيونية. ومثل يونس (71 عامًا) أمام لجنة الشكاوى بالمجلس، حيث أقر باستخدام بعض الألفاظ غير المناسبة، وتعهد بإزالة المحتوى المسيء. وأوضح الأهلي في شكواه أن يونس قام بالعديد من التجاوزات بحق رئيس وأعضاء النادي على مدار أكثر من خمس سنوات. يذكر أن النادي قرر الشهر الماضي تجميد عضوية يونس بسبب "ألفاظ يعاقب عليها القانون على منصاته الإعلامية". وكان يونس قضى كامل مسيرته الكروية في الأهلي، محققًا سبعة ألقاب دوري ولقب بطولة إفريقيا للأندية عام 1982.