الكشف عن مصير أرض الزمالك بأكتوبر
أكدت وزارة الإسكان المصرية، أنه لن يتم التصرف في قطعة الأرض الخاصة بفرع الزمالك في حدائق أكتوبر لحين الفصل في بلاغ النيابة العامة. وقالت وزارة الإسكان في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "في ضوء ما أثير مؤخرا بشأن قطعة الأرض الخاصة بنادي الزمالك بمدينة حدائق أكتوبر، توضح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بسلامة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والتزامها التام بأحكام القانون واللوائح المنظمة في جميع القرارات والإجراءات التي اتخذت بشأن سحب قطعة الأرض المشار إليها، وذلك استنادا إلى المستندات والموافقات والإفادات الرسمية ذات الصلة". وأضافت: حرصا على الشفافية وصون المال العام، تؤكد الوزارة أنه لن يتم اتخاذ أي إجراء بإعادة التصرف في الأرض أو تغيير وضعها الحالي، إلى أن تفصل النيابة العامة في البلاغ المقدم بشأن تغيير الاستخدام. وأوضح: "الوزارة توكد تقديرها للدور المجتمعي والرياضي العريق لنادي الزمالك، وتبادر الوزارة - في حال رغبة النادي وجديته وتوافر الإشتراطات المقررة - بدراسة تخصيص قطعة أرض جديدة ملائمة للأنشطة الرياضية والخدمية، وفقا للقواعد المعمول بها، وبما يحقق المصلحة العامة للمواطنين، ويحافظ على حقوق الدولة، وذلك لحين فصل النيابة العامة في موقف أرض النادي بحدائق أكتوبر سالفة الذكر".
أمين عمر حكما لمباراة الأهلي وغزل المحلة
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين طاقم إدارة مباراة الأهلي وغزل المحلة في الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز لموسم 2025-2026، المقررة يوم الإثنين 25 أغسطس على ملعب المحلة بالغربية. ويقود اللقاء حكم الساحة أمين عمر، ويعاونه المساعد الأول سمير جمال، والمساعد الثاني أحمد توفيق طلب، فيما سيكون إبراهيم محجوب حكمًا رابعًا. وسيكون الحكم طارق مجدي ومساعده يوسف البساطي مسؤولين عن غرفة تقنية الفيديو "VAR" لمتابعة مجريات المباراة وضمان اتخاذ القرارات الصحيحة. وتأتي هذه التعيينات ضمن الاستعدادات الدقيقة لضمان سير المباراة وفق أعلى معايير التحكيم في الدوري المصري الممتاز.
الأهلي في ضيافة المحلة
يستعد فريق الأهلي لخوض مباراته الثالثة في الدوري المصري الممتاز لموسم 2025-2026، عندما يلتقي مع مضيفه غزل المحلة مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة الرابعة. ويملك الأهلي تحت قيادة الإسباني خوسيه ريبيرو 4 نقاط من جولتين، بعد التعادل 2-2 مع مودرن سبورت في الجولة الأولى والفوز 4-1 على فاركو في الجولة الثانية، بينما غاب الفريق عن الجولة الثالثة بسبب مشاركة 21 فريقًا في النسخة الحالية من البطولة. ويعاني الأهلي من غيابات مؤثرة، أبرزها إمام عاشور، مروان عطية، محمد شكري، ياسر إبراهيم، ياسين مرعي للإصابة، ومحمد هاني للإيقاف، ما يزيد من صعوبة المهمة أمام زعيم الفلاحين. وفي المقابل، يملك غزل المحلة 3 نقاط من ثلاثة تعادلات سلبية تحت قيادة علاء عبدالعال، ويطمح لتحقيق نتيجة إيجابية مستفيدًا من خبرة حارسه عامر عامر وروح الفريق الجماعية، رغم فارق الإمكانيات مع الأهلي.
أوسوريو يكذب تصريحات شيكابالا
رد المدير الفني الكولومبي السابق لنادي الزمالك المصري، خوان كارلوس أوسوريو، على ما أشار إليه محمود عبدالرازق "شيكابالا" عن مشاكله الشخصية خلال فترة إشرافه على الفريق. وأكد أوسوريو أن شيكابالا كان لاعبًا بارعًا، يمتلك قدرة عالية على قراءة المباراة وتمرير الكرات الحاسمة، مشيدًا بمستواه الفني وأهميته للفريق خلال قيادته للزمالك بين أبريل ونوفمبر 2023. وأضاف أن الكرة المصرية بحاجة إلى لاعبين بمستوى مهاري مشابه، وأنه لم يواجه أي مشكلات انضباطية داخل الفريق، كما أنه لم يتناول الكحول أثناء فترة عمله في مصر احترامًا للقوانين المحلية. وخلال فترة توليه القيادة الفنية للفريق، خاض الزمالك تحت إشرافه 22 مباراة بجميع المسابقات، حقق فيها 12 انتصارًا، وتعادل في 5، وتعرض للهزيمة في 5، وسجل اللاعبون 46 هدفًا مقابل 30 هدفًا تلقتها شباك الفريق.
أحمد عبدالقادر مستقبله غامض مع الأهلي
يعيش لاعب وسط الأهلي المصري، أحمد عبدالقادر، حالة من الغموض بشأن مستقبله، وسط تكهنات بخصوص رغبته في فسخ عقده واحتمال انتقاله إلى الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ويمتد عقد عبدالقادر مع الأهلي حتى 30 يونيو 2026، ما يمنح النادي حقًا قانونيًا قويًا في البقاء مع اللاعب، رغم الشائعات المتكررة حول نيته الرحيل. ويحرص اللاعب على التواجد اليومي في مقر النادي، لكنه يمتنع عن المشاركة في التدريبات الجماعية، للحفاظ على مستحقاته المالية دون خرق بنود العقد. ويشير هذا السلوك إلى حرص عبدالقادر على الالتزام قانونيًا، لكنه يثير أيضًا التساؤلات حول رغبته الحقيقية في الاستمرار مع الأهلي. وقد خاض اللاعب الموسم الماضي تجربة إعارة مع نادي قطر القطري، وشارك في 15 مباراة، سجّل خلالها 5 أهداف وصنع هدفًا واحدًا، ليترك بصمة هجومية مميزة رغم عدم انتظام مشاركاته. وفي ظل استمرار الشائعات، يبقى موقف عبد القادر الرسمي مع الأهلي غير محسوم، فيما يترقب الوسط الرياضي والجماهير أي مستجدات قد تحدد مصير اللاعب خلال الصيف الحالي.
شيكابالا يفجر غضب جماهير الزمالك!
جاءت جماهير نادي الزمالك المصري في حالة غضب شديد عقب التصريحات الأخيرة لنجمها السابق محمود عبدالرازق "شيكابالا"، خلال ظهوره التلفزيوني على قناة "إم بي سي مصر"، حيث كشف عن ممارسات وأحداث داخل النادي اعتبرها الأنصار "خطيرة" وغير مناسبة للإفصاح عنها. أثارت تصريحات شيكابالا جدلًا واسعًا بين جماهير الأبيض، خاصة حديثه عن لاعبين سابقين تعاطوا "الشيشة" قبل المباراة الحاسمة في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2016 أمام صن داونز، الأمر الذي اعتبره المشجعون تشويهًا لصورة الفريق. ولم يكتفِ بذلك، بل أفشى تفاصيل عن مفاوضات تجديد العقود والخلافات مع المدرب الأسبق حسام عبدالمجيد، كما أشار بشكل غير مباشر إلى مواقف مثيرة للجدل خلال فترة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مع الفريق، محدثًا حالة من الجدل حول أسلوب التدريب وما دار خلف الكواليس. ردود الفعل على منصات التواصل الاجتماعي كانت سريعة، حيث عبر مشجعو الزمالك عن خيبة أملهم من تصرفات شيكابالا، معتبرينها خروجًا عن أمانة اللاعب وواجباته تجاه النادي، وأكد الكثيرون أن هذه التصريحات تعد خيانة للثقة التي منحها لهم كلاعب وقائد سابق.
هل جدد إمام عاشور عقده مع الأهلي؟
تصاعدت الأنباء حول احتمالية تجديد عقد إمام عاشور، لاعب وسط الأهلي المصري، حتى صيف 2030، بعد أن أظهر اللاعب مستويات مميزة منذ انضمامه للفريق قادمًا من ميتيلاند الدنماركي صيف 2023 في صفقة بلغت قيمتها 3.5 مليون يورو. وعلى مدار الموسم، ساهم عاشور بشكل بارز في تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، كما تصدر قائمة هدافي الدوري المصري، مما عزز موقفه في الفريق. وينتهي عقد اللاعب الحالي مع الأهلي صيف 2028، لكن إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب أبدت رغبتها في تمديده وزيادة راتبه السنوي، مع مراعاة أن يكون تقديره المالي مساويًا لما حصل عليه زملاؤه الجدد مثل تريزيجيه وزيزو. وأكد مصدر مقرب أن عاشور لم يوقع على أي عقد جديد حتى الآن، لكنه لا يمانع التجديد، على أن يتم حسم تفاصيل العقد في جلسة مقررة مع الخطيب خلال شهر سبتمبر المقبل، وفقًا لمطالب اللاعب المتعلقة بالمساواة مع زملائه في الفريق.
مواجهات قوية في الدوري المصري
تنطلق الأحد منافسات الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز (نايل) بثلاث مواجهات مهمة، يسعى خلالها كل فريق لتحسين مركزه بعد أسابيع الافتتاح التي بدأت تكشف معالم المنافسة. في الإسكندرية، يستضيف الاتحاد السكندري فريق البنك الأهلي في السادسة مساءً، في لقاء يطمح خلاله «زعيم الثغر» لاستعادة توازنه بعد أن جمع ثلاث نقاط فقط ويحتل المركز الخامس عشر، بينما يدخل البنك الأهلي المباراة في موقف صعب برصيد نقطتين يحتل به المركز السابع عشر، مما يزيد من حدة الصراع للابتعاد عن قاع الجدول. وفي الساعة التاسعة مساءً، تقام مباراتان متزامنتان، الأولى بين الإسماعيلي وطلائع الجيش، حيث يسعى «الدراويش» لمحو آثار البداية المتعثرة برصيد نقطة واحدة فقط في المركز العشرين، فيما يدخل طلائع الجيش اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط. وفي التوقيت ذاته، يلتقي إنبي مع الجونة على ملعب «بتروسبورت»، في مواجهة متكافئة يسعى خلالها كل فريق لتعزيز موقعه، إذ يمتلك الفريقان نفس الرصيد من النقاط (4)، لكن الجونة يتقدم إلى المركز السابع بعدما خاض مباراتين فقط، ما يمنحه أفضلية نسبية، بينما يحتل إنبي المركز الحادي عشر بعد ثلاث جولات. وتأتي هذه الجولة قبل استئناف منافسات فرق القمة، حيث يتصدر المصري والزمالك جدول الترتيب برصيد 7 نقاط لكل منهما، ويأتي في المركزين الثالث والرابع والخامس كل من زد وبيراميدز وبتروجيت برصيد 5 نقاط، بينما يحتل الأهلي والجونة المركز السادس والسابع برصيد 4 نقاط لكل منهما.
رسميًا.. تأجيل مباراتين لبيراميدز
قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مواجهتي بطل أفريقيا فريق بيراميدز ضد كل من كهرباء الإسماعيلية وبتروچيت ضمن الجولة الثامنة والعاشرة بسبب مشاركة الأول في الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال أفريقيا ضد الجيش الرواندي، وتقام المباراة الأولى يوم 3 ديسمبر المقبل بدلا من 1 أكتوبر، فيما تقام المواجهة الثانية يوم 6 ديسمبر بدلا من 5 أكتوبر.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |