اعتماد فوز الإسماعيلي على مودرن
قال الإسماعيلي المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إن رابطة الأندية المحترفة اعتمدت فوزه على مودرن سبورت بسبب مخالفة لوائح المسابقة. وتقدم الإسماعيلي باحتجاج رسمي إلى لجنة المسابقات للمطالبة بالحصول على نقاط مباراته أمام مودرن سبورت كاملة، والتي انتهت بالتعادل السلبي، بعد مخالفة صاحب الأرض للوائح بإشراك ستة لاعبين أجانب في المباراة. وقال الإسماعيلي في حسابه على موقع فيسبوك إن رابطة الأندية اعتمدت فوزه 3-صفر على مودرن سبورت، بسبب إشراك لاعب لا يحق له المشاركة في المباراة. وتنص لوائح الدوري المصري على عدم مشاركة أكثر من خمسة لاعبين أجانب في مباراة واحدة بالمسابقة. كما تنص على قيد خمسة لاعبين أجانب في صفوف الفريق الأول، وثلاثة لاعبين في الفئات السنية، على أن يشارك خمسة منهم فقط في المباراة الواحدة بالدوري. وارتفع رصيد الإسماعيلي بذلك إلى تسع نقاط ليتقدم للمركز الثامن في جدول الترتيب، بينما تراجع رصيد مودن سبورت إلى أربع نقاط ليظل في المركز الأخير.
تعادل سلبي بين الإسماعيلي ومودرن سبورت
واصل فريق الإسماعيلي سلسلة تعادلاته في الدوري المصري لكرة القدم بالتعادل بدون أهداف ضمن منافسات الجولة السابعة من المسابقة، الأربعاء. وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ليخرج كل منهما بنقطة. ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني عشر بعدما تعادل للمباراة الثالثة على التوالي. أما مودرن سبورت بقى في ذيل الترتيب بالمركز الثامن عشر برصيد 5 نقاط، ليبقى الفريق الوحيد في المسابقة الذي عجز عن تحقيق فوز واحد منذ بداية الموسم.
تعادل سلبي بين مودرن سبورت وإنبي
في مباراة ظلت نتيجة معلقة حتى اللحظات الأخيرة، تعادل مودرن سبورت مع ضيفه إنبي بدون أهداف، اليوم الخميس، في الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم طوال الـ90 دقيقة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة وحيدة. وأهدر مودرن سبورت فرصة حصد النقاط الثلاث في اللحظات الأخيرة، بعدما أضاع نجمه الكاميروني جوزيف نجويم ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني. ويقام الدوري المصري هذا الموسم بمشاركة 18 فريقا بنظام الدوري من دور واحد، حيث تتأهل أول 9 أندية في جدول الترتيب للتنافس على اللقب بنظام الدوري من دور واحد. أما الأندية التسعة في مؤخرة الترتيب من المراكز العاشر إلى الثامن عشر ستلعب دوري من دور واحد أيضا لحسم معركة البقاء، حيث سيهبط فريقان للدرجة الأولى. وسينتقل كل فريق إلى المرحلة التالية سواء الفوز باللقب أو صراع الهبوط بعدد نقاطه في المرحلة الأولى من البطولة.
السعيد يوجه رسالة صادمة لمودرن سبورت
أعلن عمر السعيد، لاعب الزمالك المصري السابق، بشكل رسمي عن فسخ عقده مع نادي مودرن سبورت المصري. وكتب السعيد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الحمد لله تم فسخ التعاقد مع نادي فيوتشر سابقًا، ومودرن سبورت حاليًا". وأضاف: "سنتين من المعاناة النفسية والإجبار، لكن الحمد لله، أنا الآن محاط بعائلتي التي تُعَدّ كل شيء بالنسبة لي". تأتي هذه الخطوة بعد فترة من التحديات الشخصية والمهنية التي مر بها السعيد، ليُعلِن عن بدء فصل جديد في مسيرته الكروية.
تأهل مودرن لربع نهائي كأس مصر
خطف فريق مودرن سبورت بطاقة التأهل إلي الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس مصر، بعد تحقيقه الفوز على نظيره إنبي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء على ملعب استاد السلام، في إطار مواجهات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر. سجل هدف فوز مودرن سبورت، لاعبه محمود رزق في الدقيقة 70، من رأسية من داخل منطقة الجزاء. ومن المنتظر أن يواجه مودرن سبورت الفريق المتأهل من مباراة سيراميكا كليوباترا وزد في مواجهات دور الثمانية للبطولة. يذكر، أن أندية بيراميدز والجونة وفاركو والمصري تأهلا إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، وتتبقي 3 مواجهات في دور الـ 16، حيث يلعب في دور الـ16، مواجهات كل من، الزمالك ضد طلائع الجيش والإسماعيلي أمام سموحة وسيراميكا كليوباترا يلتقي مع زد. كان النادي الأهلي قد أعلن انسحابه من النسخة الحالية للبطولة بسبب ضغط المباريات في الأجندة الخاصة به، وقد تم تغريمه مليون جنية واستبعاده الموسم المقبل من البطولة.
الأهلي يختتم الدوري بلقاء مودرن سبورت.. الليلة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة مودرن سبورت اليوم في إطار الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري المصري على استاد القاهرة. تُعد هذه المباراة السادسة بين الفريقين منذ صعود مودرن سبورت، الذي كان يُعرف سابقًا باسم "فيوتشر"، إلى الدوري الممتاز في موسم 2021-2022. كانت المباراة الأولى بين الفريقين في 26 ديسمبر 2021 وانتهت بتعادل 1-1، حيث سجل هدف الأهلي محمد شريف. أما آخر مباراة بين الفريقين فكانت في 16 يوليو الماضي وانتهت بفوز الأهلي 2-1 بأهداف من إمام عاشور وبيرسي تاو. في اللقاءات السابقة، فاز الأهلي في مباراتين وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، حيث أحرز الأهلي ثمانية أهداف وتلقت شباكه ثلاثة أهداف. ويُعتبر أكبر فوز للأهلي في لقاءات الفريقين هو 4-0 خلال موسم 2021-2022. ويُعد محمد مجدي أفشة هو الهداف التاريخي للأهلي في لقاءات الفريقين برصيد هدفين. الأهلي قد حسم بالفعل بطولة الدوري الممتاز قبل ثلاثة أسابيع من نهاية البطولة، وهو إنجاز تحقق له خمس مرات في تاريخ المسابقة في مواسم: 1985-1986، 1997-1998، 1998-1999، 2006-2007، و2009-2010. وبفوزه هذا الموسم، يُواصل الأهلي هيمنته على البطولة بعد أن فاز بها للمرة الـ44 في تاريخه، مُعززًا من رقمه القياسي في عدد الألقاب. الأهلي يواصل تفوقه بفارق كبير عن الفرق الأخرى في البطولة، حيث توج الزمالك بالبطولة أربع عشرة مرة، بينما حصل الإسماعيلي على اللقب ثلاث مرات، وفاز كل من الترسانة، الأوليمبي، غزل المحلة، والمقاولون العرب بالبطولة مرة واحدة فقط.
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مودرن سبورت
اختتم فريق الأهلي لكرة القدم تدريباته اليوم على ملعب مختار التتش، استعدادًا لمواجهة فريق مودرن سبورت السبت، في ختام منافسات بطولة الدوري المصري. وشملت التدريبات جزءًا بدنيًّا خفيفًا، تلاه تنفيذ الجوانب الفنية والخططية استعدادًا لمباراة الغد. في سياق متصل، تعادل الأهلي مع فريق إنبي في المباراة الأخيرة بهدف لمثله. حيث تقدم فريق إنبي في الدقيقة 21، قبل أن ينجح الأهلي في إدراك التعادل في الدقيقة 46. وبهذا التعادل، ارتفع رصيد الأهلي إلى 85 نقطة، قبل الجولة الأخيرة من الدوري. الفريق يسعى لتحقيق الفوز في مباراة الغد لضمان اختتام الموسم بأفضل صورة ممكنة وتحقيق النجاح المنشود.
تحقيق موسع بأمر النائب العام في وفاة رفعت
أمر النائب العام المصري المستشار محمد شوقي بإجراء تحقيقات موسعة في قضية أحمد رفعت، لاعب الفريق الأول لكرة القدم الراحل بنادي مودرن سبورت والمنتخب المصري. وذكر الحساب الرسمي للنيابة العامة المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعي (Facebook) أن النائب العام أمر بإجراء تحقيقات موسعه بشأن موضوع اللاعب الراحل وذلك للوقوف علي ملابسات كافة الوقائع التي تعرض لها قبل وفاته. وكشفت النيابة العامة المصرية أن التحقيق يتضمن بيان ما اذا كان قد شابها أية مخالفات قانونية من الجهات المعنية من عدمه وستعلن النيابة العامة في حينه عما آلت إليه تلك التحقيقات. وتوفي رفعت في 7 يوليو الماضي عن عمر يناهز 30 عاما، بعد معاناة مع المرض إثر سقوطه في مباراة ناديه مودرن فيوتشر سابقا -مودرن سبورت حاليا- أمام الاتحاد السكندري في مارس الماضي. وألمح رفعت في آخر حوار تليفزيوني له عقب خروجه من المستشفى وقبل وفاته بعدة أيام إلى أن سبب تعرضه للأزمة القلبية جاء بسبب إيذاء شخصين له دون ذكر اسمهما.
وليد دعبس يعود لرئاسة مودرن سبورت!
أعلن الدكتور وليد دعبس، رئيس نادي مودرن سبورت المصري، عودته لرئاسة النادي بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل قضية اللاعب أحمد رفعت للنيابة العامة. وقال الدكتور دعبس: "قرار سيادة الرئيس أثلج صدورنا جميعًا ويجعلنا نشعر بالعدالة إحساسي بالعدالة أن من أخطأ سيحاسب، ومن فعل شيئًا جيدًا سيحصل على حقه يجعلني أتراجع عن الاستقالة لأن هناك قانون وكل شخص سيحصل على حقه بالعدل ما حدث هو أفضل قرار، فالنيابة العامة جهة عادلة، والجميع جاهز للامتثال لقراراتها". وأكمل رئيس نادي مودرن سبورت: "أقدم الشكر للشعب المصري جميعًا لقد تعلمت من أخطائي في الحديث في الموضوع بدون وضع يدي بشكل كامل على جميع الأوراق والمستندات بالملف لم أكن حاضراً في ذلك الوقت إلا بمنصب شرفي". وأوضح حول دور مجلس الإدارة السابق بالملف قائلاً: "مجلس إدارة فيوتشر السابق كلهم أعضاء محترمين مثل الكابتن أحمد شوبير والنائب أحمد عبدالجواد ورجال الأعمال أحمد أبوهشيمة ووائل إسماعيل وشريف الجبالي والكابتن أيمن منصور، لكن لم يكن لنا أي علاقة بالإدارة حتى شهر سبتمبر من العام الماضي كنا نعمل فقط كمجلس شرفي ولم ندير أي شيء، وشركة الكرة كانت من تدير النادي برئاسة النائب أحمد دياب قبل أن أستلم منه النادي في شهر سبتمبر الماضي".
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |