تجديد عقد إعارة هلال محمد مع العربي لموسمين
أعلن النادي العربي القطري اليوم عن تجديد عقد إعارة اللاعب هلال محمد قادمًا من نادي الخور، ليستمر مع الفريق لمدة موسمين قادمين اعتبارًا من الموسم الجديد 2024-2025. جاء الاتفاق بين إدارة العربي ونادي الخور بعد مفاوضات طويلة، حيث أظهر هلال محمد أداءً مميزًا خلال فترة إعارته السابقة. وأكد مسؤولو العربي أن استمرار هلال محمد في صفوف الفريق يأتي في إطار خطط النادي لتعزيز صفوفه بلاعبين موهوبين، مع التركيز على تحقيق النجاحات في المواسم القادمة. من جانبه، عبر هلال محمد عن سعادته البالغة بالبقاء في صفوف العربي وعن شكره لإدارة النادي والجهود المبذولة لإتمام الصفقة. ويُذكر أن هلال محمد قدم موسمًا مميزًا مع العربي خلال فترة إعارته السابقة، حيث شكل إضافة قوية للفريق في خط الوسط وساهم في تحقيق نتائج إيجابية في المسابقات المحلية والقارية. يتوقع أن يكون هلال محمد من العناصر الأساسية في خطط المدرب الوطني يونس علي للفريق، الذي يسعى للمنافسة على الألقاب في الموسم المقبل.
الخور يعلن انتهاء إعارة علوان
أعلن نادي الخور القطري رحيل المهاجم الأردني علي علوان بعد انتهاء إعارته مع الفريق الأول لكرة القدم قادما من نادي الشمال. وتمنى النادي في بيانه عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، التوفيق للاعب في مسيرته الكروية. وكان نادي الشمال قد أعار اللاعب في منتصف الموسم الماضي إلى نادي الخور، قبل أن يعلن رحيله بشكل رسمي عن صفوفه بعدما لعب له لموسم ونصف الموسم قادما من نادي الجزيرة الأردني. ويعد علي علوان من المواهب التي بزغ نجمها في بطولة كأس آسيا قطر 2023، حيث قدم نسخة استثنائية مع المنتخب الأردني، ولعب جميع المباريات مع منتخب بلاده ما عدا مواجهة الأردن مع كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي. وصعد الخور إلى الدوري القطري لكرة القدم بعد أن توج في الموسم الماضي بطلا لدوري الدرجة الثانية بعدما تصدر الترتيب برصيد (33) نقطة ليحجز مقعده من جديد في الدوري.
لعدم اكتمال النصاب القانوني.. تأجيل عمومية الخور
أعلن نادي الخور القطري عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية التي كانت مقررة يوم الاثنين 1 يوليو 2024 بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لعقد الاجتماع. وأوضح البيان أنه بناءً على هذا السبب، تم تحديد موعد جديد للاجتماع يوم الأربعاء 3 يوليو 2024 في تمام الساعة السابعة مساءً. ودعت إدارة النادي جميع أعضاء الجمعية للحضور في الموعد المحدد والتوقيع في كشف الحضور قبل بداية الاجتماع بساعة كاملة. يأتي هذا الإعلان في سياق استمرارية إجراءات النادي الرياضية وضرورة اكتمال النصاب القانوني لاتخاذ القرارات الهامة في الجمعيات العمومية العادية.
رسميًا.. أيمن حسين وقع مع الخور
كشفت مصادر خاصة لموقع تمبة قيام نادي الخور القطري بتوقيع عقد مع مهاجم المنتخب العراقي ونادي القوة الجوية، أيمن حسين، لتمثيله في الموسم القادم 2024-2025. وأفادت مصادر مطلعة أن أيمن حسين قد أتم كافة إجراءات انتقاله إلى فريق الخور، ولم يتبق سوى الإعلان الرسمي عن الصفقة. وكشفت المصادر أن العقد المبرم بين الجانبين يمتد لموسم واحد مع إمكانية التجديد، وتبلغ قيمته 700 ألف دولار. من المتوقع أن ينضم أيمن حسين إلى ناديه الجديد فور انتهاء مشاركته في أولمبياد باريس 2024، المزمع انطلاقها في أواخر شهر يوليو. وأوضحت المصادر أن اللاعب تلقى عروضًا من أندية في كوريا الجنوبية ومصر، وكذلك من دوري روشن السعودي، إلا أنه فضل العودة إلى قطر، نظراً لجديّة نادي الخور في التعاقد معه وتلبية كافة متطلباته. رغبة اللاعب في اللعب في قطر كانت العامل الحاسم في اختياره لهذا العرض ورفض العروض الأخرى. بهذا التعاقد، يعزز نادي الخور صفوفه بلاعب يمتلك خبرة دولية واسعة، مما يساهم في تحسين أداء الفريق في الموسم المقبل.
الخور يعسكر في بوردور التركية
أعلنت إدارة نادي الخور القطري عن تنظيم معسكر تدريبي للفريق الأول في مدينة بوردور التركية من 8 إلى 28 يوليو المقبل في إطار استعداداته للموسم الرياضي 2024-2025. يأتي هذا التحضير بعد تجديد عقد المدرب القطري عبدالله مبارك، الذي قاد الفريق للعودة إلى الدوري القطري. وأوضحت الإدارة عبر منصة "X" أنها بصدد إتمام تعاقداتها مع اللاعبين الأجانب، بعد الاستغناء عن المهاجم البرازيلي لوكاس. ومن المتوقع الإعلان قريبًا عن انضمام الإيفواري يوهان بولي والعراقي أيمن حسين إلى الفريق، بالإضافة إلى استمرار المغربي عادل رحيلي والجزائري سفيان هني. كما سيضم الفريق اللاعبين المحترفين تحت السن محمد بشير وعبدالله نوري. ستبدأ المرحلة الأولى من الإعداد في الدوحة يوم الثلاثاء المقبل، قبل الانتقال إلى المعسكر التركي الذي سيستمر لمدة 21 يومًا ويتضمن خمس مباريات ودية. تهدف هذه التحضيرات المكثفة إلى تجهيز اللاعبين بأفضل شكل ممكن للمنافسة في الدوري القطري. تعكس هذه الخطوات الجادة والتعاقدات الجديدة طموحات نادي الخور في تقديم أداء مميز والعودة بقوة إلى المنافسات في الموسم المقبل.
عبدالله مبارك مستمر في الخور
أعلن نادي الخور القطري عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «اكس» عن استمرار المدرب القطري عبدالله مبارك مدرباً للفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل وذلك بعد قيادة الفرسان للدوري القطري في الموسم القادم بعد الحصول على دوري الدرجة الثانية في الموسم المنقضي، وتحقيقه نتائج مميزة للغاية بعد منافسة شرسة مع فريق الشحانية.
ناد قطري يفاوض هداف العراق
اقترب المهاجم العراقي أيمن حسين من الانضمام لصفوف فريق الخور القطري في الموسم الجديد وذلك تدعيماً لفريق الفرسان بعد العودة من دوري الدرجة الثانية القطري، ويتطلع مسؤولو النادي في ابرام تعاقدات مميزة تفيد الفريق، الجدير بالذكر أن أيمن حسين سبق وأن تواجد مع عبدالله مبارك المدير الفني الحالي للفريق عندما كان يتواجد المدرب مع فريق المرخية.
الريان يكتسح الخور في كأس الأمير
تأهل الريان إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمير قطر لكرة القدم بعدما تغلب 4-1 على الخور اليوم الخميس ضمن منافسات دور الستة عشر. وافتتح روجر جيديس التسجيل للريان من ركلة جزاء في الدقيقة 19 ثم أضاف رودريجو مورينو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 25 إذ تلقى عرضية ووجه الكرة بلمسة مهارية إلى داخل الشباك. وكاد الخور أن يسجل في الدقيقة 40 لكن فهد يونس حارس الريان تألق وتصدى لتسديدة من علي علوان ورأسية من اللاعب نفسه ضمن هجمة خطيرة. وفي الشوط الثاني، تألق حارس الريان بشكل كبير في التصدي لكرة خطيرة من إبراهيم محمد في الدقيقة 58 ثم تصدى الدفاع لتسديدة أخرى من متابعة للكرة. وواصل الخور محاولاته حتى نجح في هز شباك الريان في الدقيقة 63 إثر كرة من ركلة ركنية أخفق الدفاع في تشتيتها لتصل إلى خالد رضوان الذي سددها في الشباك. وعزز الريان تقدمه في الدقيقة 79 بهدف سجله رودريجو تاباتا إثر عرضية أخفق الدفاع في قطعها لتصل إليه في وسط منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 83، تلقى جيديس عرضية وهيأ الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء ثم سددها في الشباك، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز الريان 4-1.
الريان في تحدي الخور بكأس الأمير
يحتضن استاد الجنوب بمدينة الوكرة آخر مواجهات ثمن النهائي في كأس أمير قطر لكرة القدم عندما يلتقي الريان، المتوج باللقب في ست مناسبات من قبل، مع الخور بطل دوري الدرجة الثانية في اللقاء الذي سيقام مساء اليوم. وسيدخل الريان البطولة بآمال تعويض خسارة نهائي كأس قطر أمام الوكرة، واستعادة المستوى الجيد الذي قدمه في الأمتار الأخيرة من الدوري، ليحل وصيفًا برصيد 47 نقطة ولن تكون مهمة الريان بتلك السهولة في مواجهة الخور الذي يملك خبرة كبيرة في البطولة، حيث سبق وأن حل وصيفًا في نسخة العام 2007 حينما خسر المباراة النهائية أمام السد بركلات الترجيح. الريان يلعب من أجل مصالحة جماهيره التي كانت تمني النفس بالتتويج بلقب كأس قطر كما يعاني من العديد من الإصابات، وسيسعى مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم إلى اللعب بتشكيلة متوازنة والدفاع عن الموسم الذي اكتفى فيه الريان بمركز الوصافة في بطولتي الدوري وكأس قطر. سيحاول أبناء عبدالله مبارك العائدون مجددًا للدرجة الأولى استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصلوا عليها بالتأهل إلى دوري النجوم بعد موسمين في الدرجة الثانية وسيكون تخطي هذا الدور على حساب الريان دفعة أخرى قبل انطلاق الموسم الجديد الذي يدخله فريق الخور طامعًا في استعادة مكانه بين الكبار.
الاكثر قراءة |
اليوم | آخر أسبوع |