Image

الدحيل يتلقى هزيمة آسيوية قاتلة أمام تراكتور

تلقى فريق الدحيل القطري هزيمة قاتلة خارج ملعبه أمام نظيره تراكتور الإيراني، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الإثنين، على استاد "ياديكار إمام" في تبريز، ضمن الجولة السادسة من منافسات منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة بالموسم الحالي. سجل الفريق القطري الهدف الافتتاحي في اللقاء عن طريق بنجامين بوريجو من ركلة جزاء في الدقيقة 35 من زمن المباراة، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد. وفي الشوط الثاني، تمكن الفريق صاحب الأرض والجمهور من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 51 من توقيع اللاعب شجاع خليل زاده، قبل أن يخطف أمير حسين زاده هدف الفوز القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. بهذه النتيجة، يأتي الدحيل في المركز السادس برصيد 7 نقاط، بينما رفع الفريق الإيراني رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب خلف فريق الهلال صاحب الصدارة. وافتتح الدحيل مشواره في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بالخسارة أمام الهلال 1-2 في الرياض، ثم تعادل في الجولة الثانية مع الأهلي 2-2 في الدوحة، قبل أن يسقط مجددًا في الجولة الثالثة أمام الوحدة 1-3 في أبو ظبي. وفاز الفريق القطري في الجولة الرابعة على شباب الأهلي 4-1 في الدوحة، وانتصر مرة أخرى في الجولة الخامسة على الاتحاد 4-2 في الدوحة. ويخوض كل فريق ثماني مباريات خلال مرحلة الدوري، على أن يتأهل إلى دور الستة عشر أفضل ثمانية أندية في كل منطقة، حيث تقام مباريات دور الـ16 خلال شهر مارس 2026، في حين تقام مباريات ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي بنظام التجمع في السعودية خلال أبريل.

Image

الهلال يواصل العلامة الكاملة في أبطال آسيا للنخبة

خطف فريق الهلال السعودي انتصارًا صعبًا خارج أرضه، على حساب مضيفه الشارقة الإماراتي، بهدف دون رد، في المواجهة التي احتضنها استاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة السادسة من منافسات منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة 2025-2026. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما أهدر الفريقين العديد من الفرص الهجومية، وفي الشوط الثاني سجل البرازيلي مالكوم هدف الفوز للزعيم في الدقيقة 81 من زمن المباراة. بهذه النتيجة، يعزز الفريق السعودي صدارة جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة محققًا العلامة الكاملة في الجولات الست الأولى، بينما تجمد رصيد الشارقة عند 7 نقاط في المركز السابع. ومن المقرر أن تقام الجولة السابعة من منافسات منطقة الغرب في فبراير 2026، حيث يلتقي الشارقة مع الدحيل يوم 9 من الشهر ذاته، بينما يحل الهلال ضيفًا ثقيلًا على شباب الأهلي في دبي. وحقق الفريق السعودي نتائج مميزة في البطولة، حيث فاز في الجولة الأولى على الدحيل 2-1، ثم انتصر في الجولة الثانية على ناساف 3-2، وفاز في الجولة الثالثة على السد 3-1، كما تغلب في الجولة الرابعة على الغرافة 2-1، وفاز في الجولة الخامسة على الشرطة 4-0 في الرياض.

Image

مدرب الشرطة يلوم الغيابات!

اعترف مؤمن سليمان، المدير الفني لفريق الشرطة العراقي لكرة القدم، بأن الغيابات حرمت فريقه من فرصة المنافسة، وذلك بعد الخسارة برباعية نظيفة أمام فريق الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا للنخبة. وقال سليمان: "نحن نعرف قيمة منافسنا الهلال فريق كبير، ولعبنا الشوط الأول بشكل جيد وحاولنا قدر الإمكان، لكن الفريق انهار بعد البطاقة الحمراء (لأحمد يحيى) والهدف الثاني". وأكد: "كان لدينا ستة لاعبين غائبين، وهذا أثر علينا إذا غاب لاعبو الهلال، فإن لديهم فريقا ثانيا قويا، أما نحن فلم نتمكن من الصمود". وأضاف: "لا يمكنني أن ألوم أي فريق يواجه الهلال. الهلال يمكنه اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز". وأكد: "السعودية تريد أن يصبح دوري المحترفين السعودي الأكبر في المنطقة، وهم يحرزون تقدما جيدا نحو تحقيق هذا الهدف".

Image

مدرب الوحدة: التفوق البدني وراء الفوز على السد

أكد جوزيه مورايس، المدير الفني لفريق الوحدة الإماراتي لكرة القدم، أن التفوق البدني والجاهزية العالية للاعبيه كانا العامل الأبرز وراء الفوز على السد في دوري أبطال آسيا للنخبة. وحجز الوحدة الإماراتي مقعده في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا للنخبة بعدما قلب تأخره أمام نادي السد القطري إلى فوز مستحق بنتيجة 3-1. وقال مورايس: التأهل كان نتيجة لما خططنا للقيام به أردنا أن ننافس، وأن نبذل أفضل ما لدينا، وأن نحصد النقاط الثلاث، لذلك أنا سعيد من أجل اللاعبين والنادي. وأضاف: "كنا نريد التحكم قليلا في الشوط الأول لأننا كنا نعلم أننا أكثر جاهزية بدنية بعد أن حصلنا على يوم راحة إضافي مقارنة بهم، لكنهم فريق جيد ولديهم قائمة مميزة. وأوضح: "في الشوط الثاني رفعنا من وتيرة اللعب قليلا للاستفادة من حالة الإرهاق لدى السد، أصبح الفريق أكثر شراسة وصنعنا المزيد من الفرص، سيطرنا بالكامل، وأنا سعيد بالنقاط الثلاث".

Image

مانشيني: ارتكبنا العديد من الأخطاء أمام الوحدة!

عبر الايطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لفريق السد القطري لكرة القدم،عن حزنه الشديد لخسارة الفريق 1-3 أمام الوحدة الاماراتي في المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا للنخبة. وقال مانشيني: "كنا مميزين في الشوط الأول، سجلنا ولعبنا بطريقة رائعة وكنا قادرين على تسجيل المزيد من الأهداف". وأضاف: "في الشوط الثاني خسرنا جهود فيرمينو وجلييرمي وارتكبنا العديد من الأخطاء التي منحت الفريق المنافس القدرة على العودة، والمباراة لم تكن في صالحنا". وأشار المدرب الايطالي الى أنه يعلم أن السد فريق كبير، والمهمة لن تكن سهلة، وقال: "السد فريق كبير ويجب أن نتحسن ونستغل فترة التوقف في تطوير الفريق للأفضل، أمامنا مهمة صعبة ولكن كلي ثقة في اللاعبين على التحسن خلال المرحلة المقبلة".

Image

إنزاجي يرفض منح لاعبيه راحة!

رفض الإيطالي سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق الهلال السعودي لكرة القدم، منح لاعبيه راحة رغم حسم التأهل إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال آسيا للنخبة قبل ثلاث مباريات من نهاية مرحلة الدوري، إثر تحقيق الانتصار الخامس على التوالي. وفاز الهلال 4-صفر على الشرطة العراقي ليواصل سجله المثالي في البطولة، فيما أكد إنزاجي عزمه على الحفاظ على وتيرة الانتصارات حتى نهاية مرحلة الدوري، مع وضع صدارة الترتيب هدفا رئيسيا. وقال إنزاجي: "كانت المباراة جيدة، وأنا أحيي اللاعبين أنا سعيد بأداء اللاعبين الأساسيين والبدلاء، المهم أننا نواصل العمل بجد، ولدينا مباراة مهمة يوم السبت (أمام الفتح في دور الثمانية بكأس الملك)". وأضاف: "بعد الجولة الخامسة، أصبح هناك فارق واضح في الترتيب بين الفرق التي ضمنت التأهل وبقية الفرق والآن أمامنا ثلاث مباريات أخرى في مرحلة الدوري، ونسعى لإنهائها في المركز الأول". ويتواجد الهلال على قمة ترتيب جدول أندية دوري أبطال آسيا للنخبة لمنطقة الغرب برصيد 15 نقطة.

Image

كيف احتفل الهلال بجائزة ياسين بونو؟

شهدت مباراة الهلال السعودي أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة، احتفاءً خاصًا من جماهير الهلال بحارس الفريق ياسين بونو، الذي نال جائزة أفضل حارس في إفريقيا لعام 2025. تفوق بونو على منافسين بارزين مثل منير المحمدي حارس نهضة بركان وزميله في المنتخب المغربي، إضافة إلى رونيون ويليامز حارس جنوب إفريقيا وماميلودي صن داونز. وظهر دعم الجماهير من خلال رفع لافتات تحمل صورة بونو في الدقيقة 37 من عمر المباراة، وهو نفس الرقم الذي يحمله الحارس المغربي على قميص الهلال. قبل انطلاق اللقاء، قدّم نواف بن سعد رئيس الهلال هدية تذكارية للاعب، تقديرًا لإنجازاته، في حين جلس بونو على دكة البدلاء بعدما فضل المدرب سيموني إنزاجي إراحة الحارس المغربي والدفع بالحارس الفرنسي ماتيو باتوييه، المنضم حديثًا من أولمبيك ليون، للمرة الأولى في تشكيلة الفريق خلال هذا الموسم.

Image

الهلال بضيافة الشرطة.. والوحدة يستضيف السد

يستعد فريق الهلال السعودي لمواجهة مهمة أمام الشرطة العراقي الثلاثاء على ملعب المملكة أرينا في الرياض، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا للنخبة، بهدف الحفاظ على صدارته لمجموعته في غرب آسيا. ويخوض الهلال اللقاء بعد انتصار مهم حققه على الفتح في الدوري السعودي، في خطوة لتعزيز حظوظه قبل فترة التوقف الطويلة التي ستسبق مواجهة أخرى مهمة أمام الفتح في ربع نهائي كأس الملك. ورغم تحقيق الفوز، لم يظهر الفريق بمستوى فني متميز في مباراة الفتح، حيث اعترف مدرب الهلال، الإيطالي سيموني إنزاغي، بأن الظروف لم تساعد الفريق على تقديم أفضل أداء. ويحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة، ويأمل مدربه في الحفاظ على المنافسة في جميع البطولات التي يشارك بها، مع استعادة خدمات اللاعبين المصابين مثل البرتغالي كانسيلو، ما يعزز الخيارات أمامه، خاصة في ظل الإصابات التي طالت مدافعي الفريق. على الجانب الآخر، يعاني فريق الشرطة العراقي في البطولة هذا الموسم، حيث لم يحقق سوى نقطة واحدة من أربع مباريات، محتلاً المركز قبل الأخير. ويملك الهلال سجلاً ممتازًا في مواجهاته مع الشرطة، حيث انتصر في جميع اللقاءات الأربع الماضية دون استقبال أهداف في آخر مباراتين، ويسعى لمواصلة هذا التفوق وتحقيق فوزه الخامس على التوالي في البطولة، وهو رقم قياسي جديد للفريق في المسابقات الآسيوية. في مباريات أخرى ضمن ذات الجولة، يستضيف الوحدة الإماراتي السد القطري، حيث يسعى الوحدة لمواصلة تألقه، في حين يأمل السد بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني في إحياء آماله بالتأهل من مرحلة المجموعات بعد تراجعه في جدول الترتيب. يشار إلى أن مرحلة المجموعات ستشهد إقامة ثماني مباريات لكل فريق، يتأهل من خلالها أفضل ثمانية فرق من كل منطقة إلى دور الـ16، المقرر في مارس 2026، تليها مباريات ربع النهائي، نصف النهائي، والنهائي بنظام التجمع في السعودية خلال أبريل من نفس العام.

Image

كونسيساو ينتقد أداء اتحاد جدة!

وجه المدرب سيرجيو كونسيساو انتقادات لاذعة للاعبي اتحاد جدة السعودي بعد الهزيمة الثقيلة أمام الدحيل القطري بنتيجة 4-2 في دوري أبطال آسيا للنخبة. وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أشاد كونسيساو بفريق الدحيل واعتبر فوزهم مستحقًا وبعيدًا عن أي مجاملة. وأوضح المدرب أن الأداء الدفاعي للفريق كان ضعيفًا، حيث ركز الاتحاد بشكل مبالغ عليه على الجانب الهجومي، ما أدى إلى تراجع واضح في التوازن التكتيكي للفريق. وانتقد لاعبيه بصراحة، قائلًا إنه في عمره يستطيع مواكبة وتيرة اللعب التي قدمها الفريق، مشيرًا إلى أن بعض اللاعبين كانوا موجودين فقط على الورق دون تقديم الإضافة المطلوبة. كما تحدث كونسيساو عن التغييرات التي أجراها خلال اللقاء، مؤكدًا أنها جاءت في التوقيت المناسب، لكن التعديل المبكر لم يكن كافيًا لتغيير مجرى المباراة، مشيرًا إلى أن الفريق لم ينفذ الخطط التي وضعت قبل المباراة. بهذه الخسارة، توقف رصيد الاتحاد عند 6 نقاط، محتلًا المركز السابع في ترتيب المجموعة.