مدرب الأفيال ينتقد تصريحات شفاينشتايجر

انتقد إيميرس فاي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار لكرة القدم، بشدة باستيان شفاينشتايجر، لاعب المنتخب الألماني السابق، بسبب تصريحاته الجدلية بشأن طريقة لعب المنتخب الأفريقية. ولدى سؤاله بشأن تصريحات شفاينشتايجر بعد الفوز على كوراساو بهدفين نظيفين، قال فاي: "هذا أمر محزن ويمكننا أن نصفه بالعنصرية عندما سمعت تصريحاته شعرت بخيبة أمل، وليس أمامي سوى تقبل ما قاله". وبهذا الفوز، أنهى المنتخب الإيفواري المجموعة الخامسة في المركز الثاني خلف المنتخب الألماني ليتأهل للأدوار الاقصائية في بطولة كأس العالم. وأضاف فاي أنه لا يمكنه تغيير ما قاله شفاينشتايجر أو ما يردده الناس. وكان شفاينشتايجر، بطل كأس العالم 2014 والذي يعمل حاليا محللا في شبكة البث الألمانية "أيه أر دي" قد وصف كرة القدم الإيفوارية بأنها: "إنها كرة قدم أفريقية إلى حد ما، غير تقليدية بعض الشيء، وعشوائية قليلا، وربما لا تعتمد كثيرا على الخطط التكتيكية علينا أن نكون مستعدين لأنها غير قابلة للتوقع". وأثارت هذه التصريحات موجة من الانتقادات، حيث اعتبرها كثيرون تكريسا لصور نمطية عنصرية تجاه المنتخبات الأفريقية. وقال "لا أتفق معه وكل ما يمكنني فعله هو إثبات أننا لا نلعب بالقوة البدنية فقط، بل نمتلك أيضا التنظيم التكتيكي والمهارات الفنية". وأضاف مدرب كوت ديفوار أن شفاينشتايجر نجم عالمي، لكنه ربما ابتعد عن الأضواء في الفترة الأخيرة ويحتاج إلى بعض الاهتمام. واعترف فاي بأن تصريحات شفاينشتايجر كانت صادمة بالنسبة له على المستوى الشخصي، لأنه كان من أشد المعجبين بالنجم الألماني السابق. وأوضح أنه كان يقدر شفاينشتايجر كثيرا، لدرجة أن أصدقاءه كانوا يطلقون عليه لقب "باستيان"، بسبب إعجابه الكبير بلاعب منتخب ألمانيا السابق.


  أخبار ذات صلة