سولاقا ثالث لاعب عربي يُطرد بمونديال 2026

ارتفع عدد حالات الطرد في بطولة كأس العالم 2026 إلى تسع بطاقات حمراء، بعد إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع المنتخب العراقي ريبين سولاقا خلال مواجهة السنغال، التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة. وتلقى سولاقا الطرد مبكرًا في الدقيقة العاشرة، ليكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين، وهو ما صعّب مهمته أمام المنتخب السنغالي الذي استغل النقص العددي وحقق فوزًا عريضًا بخمسة أهداف دون رد. وبهذه الخسارة، أنهى منتخب العراق مشاركته في البطولة من دور المجموعات بعدما تعرض لثلاث هزائم متتالية أمام النرويج وفرنسا والسنغال، ليودع المنافسات من دون حصد أي نقطة. كما أصبح سولاقا تاسع لاعب يتعرض للطرد في النسخة الحالية من المونديال، وثالث لاعب عربي ينال البطاقة الحمراء، بعد الثنائي القطري همام الأمين وعاصم مادبو. وتضم قائمة اللاعبين الذين تعرضوا للطرد في البطولة حتى الآن كلًا من الجنوب أفريقيين سفيفيلو سيثول وثيمبا زواني، والمكسيكي سيزار مونتيس، والبوسني طارق محرموفيتش، والباراجواياني ميجيل ألميرون، والبلجيكي ناثان نجويي، إلى جانب الثلاثي العربي.


  أخبار ذات صلة