"كأس مصر" الأهلي المصري يخطف بطاقة التاهل لدور ال 16 من النصر

نجح النادي الأهلي المصري في التأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس مصر بعد الفوز النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على استاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، وصعد الأهلي لملاقاة إنبي في دور الـ16 في المباراة التي شهدت مشاركة الفريق الأحمر بمجموعة من اللاعبين البدلاء.


جاءت البداية من جانب الأهلي الذي حاول الاستحواذ على المباراة من بدايتها وفرض أسلوب لعبه على مجريات اللقاء، وتحصل الفريق الأحمر على ركنية في الدقيقة الثالثة ولكن شتتها دفاع النصر، وتحولت بعد ذلك إلى ركنية جديدة ويشتتها دفاع النصر للمرة الثانية.
وشهدت الثلث ساعة الأولى سيطرة من الأهلي على مجريات المباراة فيما تراجع لاعبو النصر مكتفين بالتكتل حول منطقة الجزاء، فيما أهدر صلاح محسن فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 20 من عمر المباراة وسدد الكرة لتمر بجانب القائم الأيسر للنصر، قبل أن يهدر صلاح فرصتين جديدتين في الدقيقتين 22 و23 على التوالي.
واستمرت سيطرة الأهلي على مدار الشوط الأول بالكامل، فيما اكتفى لاعبو النصر بالتراجع لتأمين منطقة جزائهم، قبل أن يسجل وليد سليمان هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد ارتدت الكرة من دفاع النصر ويسددها مباشرة في المرمى وبعدها ينتهي الشوط الأول.
أدرك أحمد الصعيدي لاعب النصر هدف التعادل لفريقه في مرمى الأهلي في الدقيقة 54 من عمر المباراة، بعد هجمة خطيرة من الجبهة اليسرى خلف دفاع الأهلي في المساحة الخالية وسددها عرضية وصلت إلى الصعيدي الذي وجهها في المرمى.
وسجل والتر بواليا لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 83 من عمر مباراته  ضد النصر، بعدما استغل تصويبة طاهر محمد التر ارتطمت بالدفاع وارتدت إلى بواليا الذي سددها مباشرة في المرمى.
واستمر تفوق الأهلي في نتيجة المباراة حتى نهاية المباراة بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف ويتأهل إلى دور الـ16 بالكأس.


  أخبار ذات صلة


فيديو